صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

زوران تحت البركان..!!

1٬031

افياء
أيمن كبوش
زوران تحت البركان..!!

# لن يفتر حديثنا غير الإيجابي.. عن المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الهلال.. الصربي زوران، ابدا.. ابدا.. لأننا من أمة مهنتها الكلام، وهي الأمة الوحيدة التي تعرف في كل شيء أكثر من أصحاب الشيء.
# يطالب أكثرنا تعقلا بأن يعود الهلال إلى تنظيمه المعهود 4/4/2 لأنه التنظيم الذي يعرفه اللاعب السوداني.. ولكن بحسبة بسيطة وعقلانية يا سيدي.. نستطيع أن نتأكد لدرجة اليقين بأن هذا الزعم، سيظل فينا مجرد وهم.. ومجرد افتراض اعجازي نسوّقه هنا وهناك لتأكيد فشل المدرب..!!
# كم بطولة أفريقية أو عربية.. نالها الهلال بتنظيم 4/4/2 لكي يصبح هذا التنظيم هو “الفزاعة” التي نسند اليها استقرار سعر الصرف مقابل الجنيه السوداني.. واستقرار الأداء الفني الذي لا يحققه تنظيم 4/3/3..
# نحن نفهم في العمل الفني أكثر من مليون زوران.. ونعلم في علم التدريب أكثر من مليار مدرب، لذلك عندما نطالب بتغيير التنظيم.. فنحن نعني ما نقول.. وندرك بحساب الحقل والبيدر بأن العودة المأمولة سوف تعني اول ما تعني.. عودة المزيكا والروح وعودة الإيقاع المنتظم، وعودة الأشياء الجميلة.. ولكن..
# من حق زوران أن يكون بيننا مثل البرازيلي ريكاردو الذي أخرجنا من ظلام 3/5/2 إلى نور 4/4/2 حتى صار بينا التغيير فرضا لا نافلة.. من حق المدرب أن يفرض فكره التدريبي، ومن حقه أن يحدد خياراته بالشكل الذي ينسجم مع طريقته لأنه لا ينظر إلى الملعب بذات الطريقة التي ينظر بها الطاهر يونس وصابر البعاتي وبوكو.. بل يبحث المدرب عن الانضباط الوظيفي والانضباط التكتيكي قبل جماليات الأداء، لذلك يفضل مشاركة نزار حامد على سبيل المثال، بدلا عن جيسي ونحن نرى في جيسي الفردوس المفقود الذي يقودنا إلى ذكرياتنا مع اللمسة الجميلة والترقيصات الساحرة.. وننسى تماما بان هذا القادم من صربيا لا يؤمن بالكعبية الماكرة ولا يعرف التصفيق للترقيصات العابرة، لكنه يبحث عن دفاع ملتزم بين اللاعبين.. وانتشار محسوب في كل جزئيات الملعب، لذلك لا يجتهد كثيرا لكي يتحول التنظيم الحالي إلى تنظيم آخر غير الذي يتبعه الان من أجل عيون فيني أو عبد الرؤوف وبشة الصغير، هو يريد اللاعب الاحترافي الذي ينفذ المطلوب بدون أدنى تعقيدات.. لذلك فضوها سيرة واتركوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله.

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. ابوحمزة يقول

    كلامك ممتاز.نحن كلنا منظراتية .والغريبة كلنا فاشلين فى الاعمال الموكلة لينا.مانجيده هو النقد حتى الفرق العالمية مثل برشلونة وريال مدريد ننتقدها بشدة وبان المدربين لايفقعون شييا ونحن نفهم اى حاجة.

  2. روجر ميلا يقول

    يا استاذ كبوش الكلام ده عندهم هناك حيث اللعيبة مثل الحصين .. هل تذكر كبتن روسيا صاحب ال48 عاما في كاس العالم وهو يلعب كل المباريات اساسيا وباكملها بما فيها جاهزية لعب شوطين اضافيين.

    433 ده بخلي خط الوسط زي حوش بيت فاضي … هذا مع الضعف الموجود اصلا وعامة في اللاعب السوداني يجعل من السهل هزيمة فرقنا بالمباغتة من خلال المساحات الخالية.
    لذلك لازم تلعب بخطة تناسب امكانات لعيبتك الوطنيين بالذات … و الكثرة تغلب الحرفنة يازول … 4 او 5 في النص عشان اللعيبة تتشايل وتغطي عيوب بعض وتحفظ اللياقة وتديرها في ال90 دقيقة بالمستوى المطلوب.

    433 بتاعت زوران تحتاج لوقت اطول يمكن موسم كامل على الاقل مع نفس مجموعة اللعيبة.

    شفت طبعا لعيبة ارتكاز الترجي واحد ايفواري تقريبا اسمه كوليبالي والاخر كان كمروني اسمه الييوم لقبه الدبابة … مع مثل هؤلاء العيبة يمكنك الاعتماد على 433. قوة لياقة مهارة وطاقة … ونادرا ما يخطئون التمرير.

  3. ابو ريم يقول

    استاذ ايمن
    للاسف نحن كما قلت موغلين في الانطباعية ولا نهضم التغيير وان نكون متاخرين من العالم كثيرا
    4:3:3 التنظيم الذي تلعب به الكثير من الفرق العالمية الكبيرة لما فيه من مرونة تكتيكية والتغير حسب حالة الفريق في حالات الدفع والهجوم والاسنحواذ وبالتالي حتغير الى 4:5:1 او 4:2:3:1 ولكن من يقول ان البغل في الابريق.
    من افات كرة القدم التدريب والاعلام ومقولة انت هذه الطريقة لا تناسب اللاعب السوداني كان اللاعب السوداني يلعب كرة قدم اخرى قادمة من زحل. نعم اللاعب السوداني قد لا يكون قد تدرج في المدارس السنية ولكن يمكن مع الندريب والتاهيل ان يؤدي بكل طرق اللعب لكن لا بد من استقرار الاجهزة الفنية وان يعمل كل في مجاله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد