صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شداد يهنئ المريخ (بورطة التأهل)..!!

2٬544
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
شداد يهنئ المريخ (بورطة التأهل)..!!
* فاز مريخ السودان على ضيفه اوتوهو بطل الكنغو برازفيل بهدفين نظيفين في اياب تمهيدي ابطال افريقيا والذي اقيم بالجوهرة الهلالية الزرقاء، وصعد الاحمر بصعوبة بالغة، وبشق الانفس للدور الاول بعد سقوط تواصل لثلاث سنوات متتالية..
* نعود للقاء الذي اتسم بالتواضع، وضعف المردود من الجانبين، حيث غاب كل شئ له علاقة بالساحرة المستديرة، وتابعنا رفاق امير كمال يتساقطون واحدا تلو الآخر سواء بالاصابة او ربما للهروب من الكارثة التي كانت قريبة جدا وتوقعها الجميع بلا استثناء..
* لا انكر انني توقعت سقوط المريخ ووداعه من المبكر، وتحديدا بعد (البونية والشلوت) التي وجهها الصيني لثنائي الفريق الضيف في الشوط الاول، خاصة وان ذلك التجاوز الذي اتى به اللاعب كان يستحق الطرد..!!
* الحكم اليوغندي جامل الصيني (الهايج) منذ قمة الممتاز، واكتفى بانذار الصاوي بعد احتجاجه الصارخ على احد القرارات.. وقبل كل تلك الحركات الغريبة، التي قام بها رفاق التش، تابعنا الانهيار التام الذي ظهر على الفرقة الحمراء ككل..!!
* لقد توقعنا ان يسعى الفريق الكنغولي لاخراج افراد المريخ من دائرة التركيز، وابعادهم عن الهدف الذي بقربهم من الفوز، وبالتالي خطف بطاقة العبور للدور الاول، باعتبار انه الاقرب اليها استنادا على نتيجة لقاء الذهاب قبل اسبوع..
* وعمليا نجح الكنغولي في خطته، وكاد ان يحقق مراده، ساعده في ذلك غياب العقلية الاحترافية للاعبي المريخ (جدد وقدامى، وطنيون واجانب)، والذين مارسوا كل انواع الاندفاع الذي جعلهم مثل لاعبي الروابط..!!
* خرج الثلاثي، احمد التش، وهاشم التكت، والصيني تباعا، للاصابة، ثم تفاجأنا بسحب او (انسحاب) القائد امير كمال بلا مقدمات، وبطريقة تركت كثير من علامات الاستفهامات..!!! * غابت الخطة، واحسسنا وكأن المريخ هو الفريق الضيف، واتوهو هو صاحب الارض ووضح ذلك من خلال التحركات والتمريرات التي كانت تذهب بكل سهولة ويسر للاعبي المنافس.. وكانت نتيجة ذلك شح الفرص التي لم تتجاوز الثلاث طوال الشوط الاول..
* ولعل تراجع عدد فرص المريخ في الشوط الاول كان نتيجة لحالة التوتر، والاندفاع، والاستجابة المتواصلة والسريعة لجميع افراد المريخ، لاستفزازات الفريق الضيف، الذين نجحوا بنسبة كبيرة في تطبيق استراتيجيتهم بالنصف الاول..
* ومع بداية الشوط الثاني، تضاعف درجات رعبنا باعلان سحب القائد امير، ودخول الرجافة تمبش بديلا له.. ومع مرور الوقت، بدأ اليأس يتسرب الى نفوسنا (ما تشوفو الفرحة الوهمية اللي ح تملأ الاعمدة والاصدارات الصفراء بداية من اليوم)..!!
* سيف تيري، شغال سواطة، ويشيل في الكورة ويهديها للمدافعين، والمحترف الجديد (جرى ليه جريتين) وقطع النفس، وبعد خروج ثلاثي الوسط اضطراريا، اختفى ذلك الخط تماما.. اما الدفاع، والحارس فان استسلام الضيوف وحده هو الذي (ستر حالنا)..!!
* الشاهد على تواضع وتراجع مستوى المريخ في لقاء الجمعة، ظهر بوضوح في استعجال افراد الفريق الكنغولي للعب الكرة سعيا لتحقيق الفوز.. وبالمقابل لمسنا ركون رفاق الصاوي لنتيجة التعادل التي كانت قريبة وكافية لتأهلهم بعد غيبة للدور الاول..
* حتى بعد ما تمكن المريخ من افتتاح التسجيل، في الجزء الاخير للشوط الثاني عن طريق هندسة – الذي انفعل معه معلق القناة بطريقة غريبة وعجيبة لا تتناسب مع وضعية الموقف – لم نطمئن، لان تسجيل الضيوف للتعادل، كان كافيا لتعقيد حسابات التأهل..!!
* ولم نطمئن على المريخ الا بعد تسجيل تيري للهدف الثاني، في آخر الدقائق من كرة سهلة كاد يهدرها بعد ما سددها في جسم الحارس وسكنت الشباك بالحظ لنضمن العبور المر الصعب الى الدور الاول.  * فاز المريخ وتأهل بشق الانفس للدور الاول، وهو بلا شك لن يأتي بالسهولة التي تابعنا عليها مستوى السباق بالتمهيدي خاصة وان المنافس سيكون انيمبا النيجيري صاحب السجل الناصع، والالقاب والذي لن يفوت مثل الفرص السهلة التي تهبأت امس..
* بمناسبة تأهل المريخ سارع الاتحاد بقيادة رئيسه البروفيسور كمال شداد للتقدم بالتهنئة الحارة للنادي الاحمر الذي تخطى التمهيدي بعد غيبة.. وهنا نخاف ان يشرع المطبلاتية اعداء البروف في تبرير وتفسير التهنئة على انها شماتة ولو من باب حقيقة ان العبور (والتأهل) الذي يعتبر (ورطة)..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* جامل المريخ نده الهلال، واستقبل باريحية جولة اياب تمهيدي الابطال بالجوهرة التي اشبعها المطبلاتية تريقة وسخرية واستعباط واستهبال.. (ترفضوها مملحة.. وتكوسو ليها ناشفة)..!!
*تخريمة ثانية:* الصيني ده ومن قمة الممتاز هايج ومنفعل وما لاقي ليهو حكم او قائد بالملعب او اداري يوقفو في حدو.. (انا خايف الزول ده يكون زعلان من وضعو الحالي وعايز يرجع الهلال)..!!
*تخريمة ثالثة:* يخوض الامل اليوم اياب تمهيدي الكونفدرالية بزنزبار. وخوفي على ممثل السودان يتضاعف من (بص سيرة) المدربين الذين غادروا مع البعثة، وربنا يستر..!!
*حاجة اخيرة:* والله العملتها في الوسط الكروي يا (ود العمدة) نحنا ما عافينها ليك نهائي (روح يا شيخ منك لله)..!
*همسة:* لو في لوم مفروض نوجهه لتيري وهندسة لانهما قادا المريخ لاصعب المراحل.. (فقط تذكروا حديثي هذا)..!!
قد يعجبك أيضا
19 تعليقات
  1. عوص أحمد خليفة يقول

    مرت الايام كالخيال احلام سنتين كاملات كنت بتكتب الكلام دا يوميا !! ما عرفنا السبب التوقف شنو ؟؟؟ والان يومى تكتب عن الكهنه وسيدنا يوسف ! يعنى يدا على ذلك انك انسان روتينى ممل والله انك سخفى غياظ ! روح منك لله ماعندك اى موضوع زول فارغ ساكت

  2. الشعب يقول يقول

    طبعا انت شاهدت مباراة ثانية غير الشاهدناها ومتوقع تحليلك الزفر لانه نابع من حاقد كبير علي مزمل اقصد المريخ انا بقولها بكل صراحه انت حاقد علي المريخ من اجل الطرد من مزمل وبقيت مشرد الصحافه
    تعرف المريخ ده بكل سيئاته بنهواه بس لو انت اتخارجت مننا بنرتاح ونوعدك نعمل جلسة صلح بينك وبين الكاويك ويمكن يمكن يرضي عنك لكن انت كمان ما تزودها معاه لاكل عيشك
    بنهواه ياهذا بنهواه في كل الظروف

  3. عيدالغنى يقول

    عمود ملئ بالكابة والاحباط من نفس معقدة ومريضة ….

  4. ابراهيم يقول

    والله العظيم انت مريض

  5. محمد سعيد يقول

    حنذكرك يا محمد ناقص…. لو سمحت سلم الدكتور مزمل..ً…..

  6. عادل يقول

    المتجهم الاممي متشائم مريض نفسي شفاك الله

  7. صلاح يقول

    هههههه والله محمد كامل ده بدور ليك الجماعة جنس تدوير، وكتر خير ناس موقع كورة سودانية الذين لولا ضبطهم للموقع كان قرينا بلاوي 😆😆😆
    الكورة الشفناها دي زي كورة التيتل والجاموس الكان حاكمها جمال حسن سعيد، والمرخرخ بمستواهو ده مع أنيمبا حا ياكل نيم، بس ما بطال والعافية درجات، كونه نط التمهيدي دي براها ما حاجة ساهلة !!
    غايتو يا محمد كامل صبي الكاهن الأعظم أليخماو أبو المستعار المندلاوي بتتعبه تعب شديد بحكاية الكاهن أليخماو والأتباع المن حوله دي 😁😁

  8. صلاح ابراهيم محمد يقول

    منك لله انت اولا وأخيرا ،، ونحن كمتابعين لحال المريخ لسنا في حوجة لخطرفاتك المليئة بالحقد والسموم علي الشرفاء ، لسنا عوام حتي ننساق وراء العبارات الممزوجة بالجهل والحقد الدفين علي زملاء المهنة ، ولو كنت مريخيا حقا لبادرت بالتهنئة بالصعود أولا ومن ثم قم بتحليل مجريات اللعب ولعمري ما وجدت ناقدا يزخ سموما علي فريقه ان كنت فعلا مريخيا ،،،،،لكن اتضح وبجلاء انك هلالابي مريض أو عميل لأولياء النعمة …من هنا واتحدى ان تكتب غدا بصورة سلبية عن مباراة الهلال . الله أسأل الله ان يريحنا منك ومن ما تضمره في نفسك …..

  9. الكاهلي يقول

    ود كامل التشاؤم غير مستحب نعم انت صحفي فاهم بس زي ناس اليخماوي مايهز فيك شعرة نعم المريخ مستواه مش تمام هذه البداية وان شاء الله لقدام يكون دخل اجواء البطوله والمستوى يرتفع بس خليكم مع اليخماوي بتاع الجدل والشكاوى قله نحن من وراك حانعريك للجماهير الواعية وفاهمة كرة وفي الختام نهني المريخ اب بالتأهل وكذلك نتمنى للأمل والهلال التاهل

  10. روجر ميلا يقول

    قالوا ليك حاقد و مريض كعادتهم !
    و بهناك المريخ صدم شداد !!!!

    الصيني و بكري يتلموا في كورة يتعصر
    فيها المريخ كرتين حمر ما فيها كلام.

    الود ده مش داير يرجع الهلال .. هو اصلا
    ما عندو حاجة غيرالشلاليت.
    نصيحة:
    امير كمال يلعب مع ضياء ارتكاز
    ودربوا تمبش وحمزة كقلبي دفاع.

  11. امين السراج يقول

    انت صحفي كبير غير اي مشجع متعصب ونحن بنعزر المشجع لو قال اي كلام لكن انت لا والله ما بنقبل منك لانك انت متابع للاحداث الرياضية بشكل كبير ودي مهنتك من المفترض تكتب بكل مهنية وصدق الظروف التي المت بالمريخ لاتجعلك تكتب بهذه الطريقة الغريبة المستفذه التي لاتليق بمقامك كصحفي كبير اتكلم عن الاحداث التي واجهت المريخ من ضعف الاعداد قبل بداية دوري الابطال بسب المجلس المتهالك وهو مقبل على دوري كبير ولعب المباراة الاولى ولم نشاهدها وطلع بنتيجة ايجابية خارج ارضه وحقق المطلوب ولكن بسبب الضغط وقرب المباراة الثانية ادى الي اجهاد اللعيبة بشكل كبير وانعكس سلبا على اداهم واصابة عدد كبير من اللاعبين في تلك المباراة التي تتكلم عنها وانا اتفق معك في ضعف الاداء لكن هذا ناتج بسبب الظروف التي حدثت في المباراة وبسبب العب الخشن من الفريق الضيف الذي بسببه ادي الي اصابة اهم عنصرين في المباراة التش والتكت وبهذا تم تغيرهم اطراريا واردف اليهم سقوط عماد وتغيره وامير كمال وتحامل حمزه داوؤد على الاصابة واكمال المباراة وبعد كل هذا المريخ انتصر وحقق المطلوب ولك مباراة ظروف ونحن لانشك في مقدرات اللعيبة يا استاذ محمد كامل سعيد اذا انت عندك عداء مع اشخاص بعينهم فلاتجعل العداوة في فريخ المريخ اذا انت مريخابي غيور المريخ يحتاج مننا الي وقفة جماعية واذا تحققت تلك الوقفة موعودين بمريخ يهز الارض بالطور والعرض وان شاء الله المريخ يعد العدة العدة للمباراة المقبلة ويظهر بالشكل الذي يريده ويحلم به كل مريخابي

  12. NA يقول

    دا كلام صحفي بالله…شوف ليك شغلة تانية احسن لك …كلامك كله حقد وكراهية ….هو قالوا ليك الصحافة كدا….كلام واحد ما متعلم جاهل فى الشارع ما يقولوا……مريض الله يشفيك من الحقد..

  13. احمد التجاني يقول

    عماد الصيني ماشي في نفس طريق بكري المدينة وكأنه كل من يلتحق بالمريخ تسوء اخلاقه كلاعب. شوفوا الصيني في قادم المباريات حيعمل ايه في المريخ. ما كل مرة تسلم الجرة ولا كل مرة حتلقوا حكم ضعيف زي الحكم اليوغندي والايام بيننا. النصيحة جاتكم من استاذ محمد لكنكم لن تستعموا ليها لما الفاس تقع في الراس. عجبني ليهو الصيني امبارح روسية واحدة من كوبونغو ودته المستشفى. يمكن لو واصل واحدة تانية كان ودته التوج.

  14. كرياكوا يقول

    أنت صحفى حاقد على المريخ
    كل ما كتبت حقد وسواد لانتصار المريخ
    تمبش كان اسد ونجم اللقاء مش ذى ما قلت (الرجافة تمبش)
    طبعا انت لاتختشى من الحقد الاسود الذى يملى دواخلك
    حاقد

  15. جاغوم يقول

    والله شككت في ان يكون كاتب المقال سودانياً دعك من ادعائه تشجيع المريخ يعني الرجل وصل مرحلة من الحقد والحسد والغل والمرض النفسي لايمكن علاجها وكما يقول الاطباء hopeless فما تتعبوا نفسكم وترفعوا ضغطكم ساكت الرجل يخطرف بما لايعلم فاعذروه
    مزمل عمل ليهو عقدة لانو فاشل ويثبت ذلك يومياً في ما بكتبه من قاذورات
    رغم ذلك نقول اللهم اشفي كل مريض

  16. جلابي الدوحة - قطر يقول

    سنين المريخ يقدم كورة ومستوي ويخرج من التمهيدي الان لا نبحث عن المستوي ما دام يوجد فوز
    وكالعادة يتجهم هذا الصحفي عن المريخ باستفزاز مقيت وهو اسلوب الحقد الاسود وكما قلت سابقا ايها الصحفي لا احد في المريخ يحبك وكل مشجعينك من فريق الهلال الذي تنتمي اليه بعد طردك من قبل مزمل وكل ما تكتبه تخص به مزمل وتجعل المريخ سلم لتوصيل حقدك علي طردك
    اتق الله وابعد عن تصفية الحسابات واجعل قلمك للحق وليس للنيل من احقاد بينك وبين افراد تدخلها في الكيان
    حقيقه لا نحبك

  17. Hajjam يقول

    اديلهم ياود كامل عسي ان يفيقوا من تخدير اليخماو الذي تلاعب بعقولهم.

  18. خالد يقول

    مفروض الناس تقاطع عمودك البايخ الكئيب

  19. صلاح الدين يقول

    الحاقد التعبان ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد