صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

عاقبوا البرئ ويريدونه أن يعتذر!!

1٬423

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

عاقبوا البرئ ويريدونه أن يعتذر!!

 

* تحدث الكابتن محمود جبارة السادة في برنامج عالم الرياضة عن المنتخب الوطني وتطرق لقضية اللاعب الدولي بكري المدينة مع المنتخب مشيراً إلى أن بكري يمكن أن يشكل إضافة للمنتخب واقترح أن يتقدم بكري باعتذار للاتحاد لحل الإشكالية وحتى يعود لكلية المنتخب.
* قوبل مقترح السادة بنقد شديد في الأوساط المريخية واجماع أن الاتحاد ورئيسه شداد هو الذي يفترض أن يعتذر لبكري.. لأن اللاعب غير مخطئ أبان اشكالية عدم سفره للعلاج في تونس..
* الجميع تابع تفاصيل تلك الواقعة التي اتهم فيها اللاعب بالهروب من أداء الواجب مع المنتخب بطريقة فيها ترصد واستهداف قبيح.. فبكري كان مصاباً ونصح الطبيب بسفره للعلاج في تونس ويومها تعرض اللاعب لتسويف واستحقار قبيح حيث فرضوا عليه السفر مع عدم توفير مبلغ العلاج في تونس فرفض السفر من دون مصاريف العلاج.. وبمنتهى الافتراء وتغبيش العقول قالوا إنه (هرب) من أداء الواجب الوطني كي يعاقبوه وبالفعل أوقفوه نصف عام!!
* الكابتن السادة رجل وطني لا شك في ذلك وهدفه المصلحة العامة وربما رأى إن فكرة الاعتذار (حتى إذا لم يكن بكري مخطئاً) هي السبيل الوحيد لتليين رأس شداد الذي يضمر حنقاً غريباً تجاه اللاعب بكري لدرجة قوله (بكري لن يلعب للمنتخب وأنا على قيد الحياة في الاتحاد)!!
* علماً إن بكري لم يحدث أن أساء رئيس الاتحاد على الاطلاق بل نشرت المواقع حديثاً لبكري يذكر فيه رئيس الاتحاد بكلمات طيبة.. فما هو سر حنق شداد على بكري لدرجة أن يطلق عبارة التحدي الشوارعية تجاه اللاعب..!
* المريخي المخضرم الفضلي محمود الفضلي برابطة المريخ بالرياض السعودية علق على مقترح السادة فقال:
* ((هل أخطأ بكري ليعتذر؟
* الكابتن السادة أنت رجل محترم قبل هذا الكلام وبعده.. ولكن كان يجب أن توجه كلامك للاتحاد العام..
* حديثك عن اعتذار اللاعب بكري سيدخله في مشكلة جديدة.. فإذا اعتذر سيكون قد اعترف بأنه مذنب بجرم لم يرتكبه.. وإذا لم يعتذر ستوجه له سهام الشر من جديد وأنت تعرفهم..)).
* وفي تعليق آخر:
* ((بكري لم يرتكب أي جرم حتى يعتذر عنه..
* الشخص الذي يقع في خطأ يمكن أن يعتذر قبل أن يحاسب على الخطأ..
* بكري لم يخطئ وفوق ذلك عاقبوه وهو برئ بعقوبة قاسية فعلام يعتذر؟!))
* وتعليق آخر:
* ((بكري تعرض لمؤامرة واستهداف قبيح.. لم يرتكب أي جرم.. أنزلوا عليه عقوبة قاسية وهو برئ.. الإعتذار مطلوب من الذين تآمروا عليه وظلموه.. بكري ليس مغفلاً كي يعتذر للذين ظلموه واستهدفوه.. ولا يستجدى العودة للمنتخب.. ولن يخسر شيئاً بابعاده عن المنتخب.. فالخاسر هو الوطن.. تباً لمن حرموا الوطن من خدمات جنده))..

زمن إضافي
* فوضت لجنة الحوكمة في الفيفا اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة لايجاد حلول لقضية نادي المريخ..
* لم تفعل اللجنة شيئاً جاداً وبررت ذلك بأن سوداكال خاطب الفيفا وأنه عرقل مساعي الحل التوافقي بتكوين لجنة تطبيع..
* مجلس سوداكال انتهت فترته وجمعية النظام الأساسي التي عقدوها أكد الاتحاد بطلانها.. وبالتالي لا توجد أي صفة شرعية لسوداكال الآن في المريخ.. ولكنه لا زال متمسكاً بالرئاسة ويحكم المريخ بالرجالة.. والاتحاد يتفرج!!
* أعلن سوداكال عن فتح باب العضوية أول ديسمبر وعقد الجمعية الانتخابية في مارس وفقاً لنظام 2019 الذي حكم الاتحاد ببطلانه باعتبار بطلان الجمعية الأخيرة..
* سوداكال لا زال يواصل حكمه للمريخ من دون أي صفة قانونية والاتحاد ساكت ساي.. وكان الأمر لا يعنيه!!
* ما يحدث في المريخ مسخرة وربما مؤامرة من الاتحاد.. ونخشى أن ينفرط عقد الأمن في النادي.. وعلى الاتحاد أن يتحمل مسئولية أي تفلتات تحدث..
* بسبب تقصير وضعف الإدارة المريخية وتسويف الاتحاد لا زال بكري المدينة خارج كشف المريخ الأفريقي.. رغم انتهاء إعارة بكري منذ خمسة شهور!! وبالمقابل تجرى تحركات مكثفة لاصدار بطاقة مؤقتة لمهاجم الهلال محمد عبدالرحمن كي يلحق بالكشف الأفريقي!!
* بقيادة الأستاذ حافظ المعيسي تقوم قناة المريخ بمجهودات كبيرة من أجل بث مباراة فريق المريخ وبطل الكنغو من الكنغوبرازفيل عصر الأحد القادم..
* نثمن هذه الجهود ونأمل من الجميع دعمها حتى تتكلل عملية البث بالنجاح.. لتحقيق رغبة الملايين من عشاق المريخ في كل البقاع..

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. الواثق عمر يقول

    يا راجل انت فاكر الاتحاد هو المريخ قال شداد يتعذر قال يعتذر لي لاعب متقلت انتم علشان في المريخ دلعتوهم وجعلتوا اللاعب فوق النادي لكن الكلام ده ما بتحصلوه مع شداد شوف لك موضوع اخر اكتب عنه

  2. madani يقول

    شكلك لقيت رمضان عجب ومحمد الرشيد موضوعهم ( مستحمى ) قبلت على بكرى المدينه . كتابتك كلها فشنك. شغلك كلو شداد والسوباط والهلال .. انت عايز دكتور شداد يعتزر لى بكرى المدينه ههههههه ( شر البليه ما يضحك)… قال شنو قال شنو حرمان بكرى المدينه من منتخب هو حرمان للوطن لا ياشيخ.

  3. ابو عمار يقول

    يا عمك سوداكال ده جاء كرئيس للمريخ بالدبابه. ام بالانتخاب ولا جابو ليكم شداد واين كنتم يوم فوزه بالتزكيه بس فلاحتكم في البروف العلامه شداد ياناس استحو وشوفو غضب الصحراء المكنكش في الكرسي ده بعيدا عن شداد ولا دي تعليمات اليخماو

  4. صلاح يقول

    لو عاوز القامة بروف شداد يعتذر للاعب المتفلت بجري المدينة فده معناتها إنك تستني الشمس تطلع من المغرب، وده بصراحة إقتراح في منتهى الصفاقة وعدم الإحترام، ونحنا ما متوقعين شئ غير ده من كتاب الإعلام السالب البدافعوا عن لاعب سئ السلوك وكمان بشجعوه على التمادي في سلوكه المشين العارفه أصغر مشجع في السودان، وكمان قال أيه شداد يعتذر للاعب المتفلت بجري المدينة !! سبحان الله الدائم !!
    قلنا ليكم بوجود بروف شداد أبزرد بجري المدينة إلا تعملوا ليه منتخب بتاع طين يلعب فيه، وإنتوا بتعرفوا الكلام ده كويس، لكن بتحاولوا تستغلوا موضوع اللاعب المتفلت عشان تهاجموا القامة بروف شداد القطع منكم اللقيمات وجدع ليكم الصاج في الكوشة، وأكتر شئ معذب كاهنكم الأعظم أليخماو إنو شداد سافهكم وما معبركم نهائي لأنو حافظ مستواهو ومقامه!!
    أضرب بيد من حديد يابروف وما ترفع منهم الأبنص، وخلينا نستمتع بجعير الدلاقين المرخرخين 💪💪💪

  5. Badreldin يقول

    ياخي انت أسمك صلاح خليك زي اسمك .شداد حاقد معروف .مالك شابكنا شداد بروف.ي خي دي درجه علميه خاصه بي .البنات عندهم درجة الدكتوراه…. المشكلة وين.الله ياخده من دفة الإتحاد..اجينا واحد أحسن منو. هلالابي مريخابي موردابي عايزين انسان نظيف يطبق القانون على الكل .ماعايزين الكيل بي مكيالين

  6. Ahmed يقول

    يا استاذ ابوشيبة شداد اصلو عهده معروف بإيقاف لاعبي المريخ و فالح فقط في معاقبة لاعبي المريخ من قبل أنهى مسيرة جبرة الكروية واليوم بكري المدينة والبقية ستأتي ما دام تركتم يا أهل المريخ الأمور في يد الاتحاد لكرة القدم السودانية لشداد ومجموعة الهلالاب المتنفذين والمسيطرين على الاتحاد العام لكرة القدم لم نره في عهد شداد أن أوقف لاعب هلالي 3 ايام ناهيك عن عام أو نصف عام لا يجرؤ على فعل ذلك على لاعبي الهلال فقط هو شاطر في إنزال العقوبات القاسية بلاعبي المريخ لذا عليكم يا ابوشيبة بدل صراع مجلس سوداكال عليكم تجهيز حملة لقلع اتحاد شداد لأنه ظالم والاتيان باتحاد عادل يعدل بين الجميع لا يفرق بين المريخ والهلال والأندية الاخرى ويحكم بالعدل ولا تأخذه الحق لومة لايم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد