عقرب و اتشقلب

0
492

نبض الصفوة - امير عوض

* نبض الصفوة*

* امير عوض*

* عقرب و اتشقلب*

* الحمد لله حمدا كثيرا. . و الشكر لله علي جزيل عطائه. .

* و المريخ يضع أول ثلاث نقاط في رصيده في بدايه تصفيات دور المجموعتين في البطولة الافريقيه. .

* و الزعيم يقدم أجمل مباراة له هذا الموسم. . حيث حوت المباراه كل فصول المتعه الكرويه. . و بنتيجة اكثر من رائعه لتشكل افضل استهلاليه في أول مباراه. .

* بثنائيه العقرب أكد الزعيم علو كعبه. . و حسن استعداده و تجهيزه و رغبته للمضي بعيدا في هذه البطولة حتي ينال كأسها. . كيف لا و هو المرشح الأبرز بين كل رصفائه. . و مباراة اليوم خير شاهد و دليل. .

* و الشوط الأول يبدأ بضغط من كل الجبهات علي دفاع العلمه الضعيف. . و الذي سرعان ما انهار بكرم نعماني اصيل. . و عكسية العقرب التي اكملها نعمان التعبان في الشباك. . كهدف أول أوقد النيران و ألهب الكفوف. .
و السيطرة تدين بعدها للمريخ. . و تتطاير الفرص تباعا لعدم التمركز و التنفيذ الصحيح. . فتارة من جايسون و مرات كثر من ديديه. . الذي افتقد للمسه الاخيرة و كان متعجلا في احراز اول هدف افريقي بشعار المريخ. . لتفقده هذه العجله التركيز المطلوب في فرصتين واجه بهما الحارس تماما. .

* لينتهي الشوط الأول دون هجمات تذكر لفريق العلمه. .
* و مع بداية الشوط الثاني أحكم الزعيم قبضته الكامله علي المباراه. . و سيطر علي كل جنبات الملعب. . و وضع العلمه تحت ضغط رهيب. . و الفرص تتطاير يمنه و يسره. . حتي تمكن عقروب حراق القلوب من وضع رصاصة الرحمه علي قلوب الجزائرين. . بهدف حارق و صاروخ ماحق. . عانق التمنيات بقوة و عنفوان و كاد ان يمزق الشباك. .
هدف تشكل بلوحة خطت علي الميدان. . و تمريرة ذهبيه من ديديه لبكري الذي مال و انحرف ليكشف المرمي و يطلق صاروخا يدك الشباك. . لتأتي الشقلبه المحببه للصفوة. .

* و بعدها قدم المريخ فواصل المتعه و الجمال و الفن الكروي الأصيل. . بتمريرات وصلت الي 25 تمريره او يزيد. . و كادت ان تختتم بهدف كان سيشكل لوحه سيرياليه رائعه الجمال. . و الثنائيات بين اللاعبين تحكي عن مقدار التفاهم و التناغم الذي وصل اليه الفريق. . و المباراة تمضي لنهايتها السعيده و لاعبي العلمه يحمدون الله علي اكتفاء فرسان الزعيم بهدفين دون الرفع لغلة الأهداف في مباراة أستحق المريخ أن يخرج فيها بخمسة أهداف علي أقل تقدير. .

* و اللاعبين جميعا كانوا عند حسن الظن بهم. . و كل واحد منهم شكل جيشا بأكمله. .
فجمال ملك الجمال و خليفة بريمه. . شكل حائط الصد ضد هجمات العلمه علي قلتها. . و أفسد انفرادا خطيرا في الشوط الثاني بفدائية و جساره. .
* و أمامه لعب الأمير أمير و الفارس علاء. . بكل قوة و اتقان. . و تكسرت تحت أرجلهم كل الكرات الشارده و الوارده. . و علاء كان عند حسن ظن مدربه الذي عقد عليه الرهان. . فلم يخيب ظنه. . و جعل من منطقه الدفاع منطقه محظورة المرور و العبور علي مهاجمي فريق العلمه. .
* و علي الاطراف. . كان الفنان رمضان يمينا. . و حاج موت مصعب محبوب الشفوت يسارا. . و قدما داخل الملعب كل ما ذكره كتاب الكره عن وظيفة الاطراف. . دفاعا و هجوما. . و مثلا صداعا دائما بطلعاتهما الهجوميه الرائعه. .
* و خط الوسط. . أبدع فيه المعلم الصغير. . و سكب خبرته الطويله في الملاعب لمصلحه المجموعه. . و شكلت كراته الطوليه هجمات خطيره. . و كان ادائه الدفاعي مع زميله الفارس جايسون خط الدفاع الأول. . و تمكنا من افساد اغلب الهجمات عند بدايتها. . و ضغطا مع المهاجمين لحظه الاستحواذ. .
و قدم المتوهج ضفر مباراه و لا اجمل. . كيف لا و هو من نجوم المباراه. . حيث شكل حركة دائبة لا تهدأ. . و مول الهجوم بالعكسيات و سدد بقوة و عبس له الحظ مره. . و لكنه سكب الجهد وفيرا حتي لحظه تبديله. .
و كذلك كان حال كوفي. . الذي استبدل مصابا. . و كان البدلاء أيمن سعيد و راجي في الموعد تماما. . و حتي البديل عبده جابر و الذي دخل في اخر الدقائق. .

* قدم المريخ مباراة لا تنسي. . و عرضا هجوميا رائعا. . و شكل لوحة باذخه داخل الميدان. . و الفضل بعد الله في ذلك يعود للمعلم غرزه. . هذا الخبير الملهم. . الرجل الذي يعرف ما يصنع. . و هاهو يقودنا من نصر الي نصر. . و هاهو يصنع ماردا عملاقا سيجلد افريقيا بأكملها. .

* و الصفوة كانت في الميعاد. . بكل المسميات و التشكلات.   حيث صنعوا كل الممكن و بعض المستحيل. .
تشجيعا هز الارض هزا. . و ألهموا الفرسان سر العطاء. . و أرهبوا الخصم حد الارتجاف. .
قدموا فواصلا من الجمال و التبتل في محراب الأحمر الوهاج. . و أثبتو أنهم بالفعل زلزال الملاعب و مرعب الخصوم. .
و نالوا ما أرادوا. . و فتيه المريخ في الميدان يردون لهم التحية بأجمل منها. . عرضا و نصرا عزيزا مقدرا. .

فحق لنا أن نفرح. . و نغني.   و نبتهج و نسهر الليل مقرونا بالصبح. . فشمس المريخ قد اشرقت بصباح العيد. .

انا المريخ. .
انا التاريخ. .
انا السواي و ما حداث. .

* و التهاني مثني و ثلاث و رباع. . لكل الصفوة. . و للجهاز الفني و لاعبيه الفرسان. . و لمجلس الادارة الذي يسر الاعداد و التجهيز ليوم النصر. . و لعموم سودان المريخ. .
و الله اكبر و النصر للمريخ

* نبضة اخيرة:

علمه أيه الأنت جاي تقول عليه.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك