صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

على ملعب مستغانم في ختام مباريات الدور الأول بالبطولة العربية منتخب الناشئين في تحدي خطف بطاقة الترشح أمام منتخب فلسطين رئيس لجنة المنتخبات يتواصل مع البعثة .. يُثمِن الجهود.. يتمنى التوفيق ويمتدح الأداء الجاد د.عبدالعظيم جابر يؤكد الجاهزية البدنية.. وعزيمة وإصرار لدى اللاعبين من أجل الترقي إلى المرحلة الثانية

746

على ملعب مستغانم في ختام مباريات الدور الأول بالبطولة العربية

منتخب الناشئين في تحدي خطف بطاقة الترشح أمام منتخب فلسطين

رئيس لجنة المنتخبات يتواصل مع البعثة .. يُثمِن الجهود.. يتمنى التوفيق ويمتدح الأداء الجاد

د.عبدالعظيم جابر يؤكد الجاهزية البدنية.. وعزيمة وإصرار لدى اللاعبين من أجل الترقي إلى المرحلة الثانية

رسالة الجزائر (وهران): أبوبكر الماحي

يختتم منتخبنا الوطني للناشئين عند الساعة الخامسة – السادسة بتوقيت السودان – من مساء الاثنين 29 أغسطس 2022م، مبارياته في الدور الأول من بطولة كأس العرب U17 التي تجري فعالياتها حالياً في الجزائر، حيث يواجه صغار صقور الجديان نظيرهم الفلسطيني على ملعب مستغانم الذي بدأوا فيه مشوارهم بلقاء المنتخب الاماراتي وفازوا عليه 2/ صفر، ومن ثم خسروا بذات النتيجة من المنتخب الجزائري في ملعب سيق، ويدخل منتخبنا الناشئ مباراة فلسطين برصيد (3) نقاط، فيما للفلسطيني نقطة واحدة جناها من التعادل مع الامارات وتأهل الجزائري من المجموعة الأولى بحصوله على (6) نقاط إذ انتصر على فلسطين قبل مواجهته السودان في الجولة الثانية ..
ناشئو السودان أكملوا جاهزيتهم لخوض مباراة اليوم عبر حصة تدريبية جرت على ملعب أونكس أولمبيك في مدينة وهران تحت إشراف جهازه الفني بقيادة الكابتن محمد موسى وطاقمه المعاون والمتألف من المدرب العام الكابتن محمد إبراهيم أمبدة، والدكتور عبدالعظيم جابر أخصائي الأحمال، والكابتن خالد درويش مدرب الحراس، وذلك في وجود الأستاذ كمال ناصر إداري المنتخب، وتابع الحصة التدريبية سعادة اللواء (م) علي النعيم والأستاذ حسن أبوشوك ممثلا الجمعية العمومية للاتحاد، والأستاذ موسى حماد ممثل وزارة الشباب والرياضة.. واشتملت الحصة التدريبية على محاضرة من الجهاز الفني تناول فيها آخر ما يلزم لخطف بطاقة التأهل على حساب المنتخب الفلسطيني، ومن ثم خضع اللاعبين إلى بعض التدريبات البدنية، والحراس إلى تمارين متنوعة، وتم إجراء تقسيمة في منتصف الملعب قُبالة مرمى واحد أجريت فيها عمليات تجويد لبعض التدريبات التكتيكية والتخصصية.. ولم يتجاوز المران في مجمله الـ(40) دقيقة من أجل حفظ التوازن البدني للاعبين قبل خوض المباراة الثالثة لهم في البطولة العربية غداً..

>>> عزيمة وإصرار لدى اللاعبين
من خلال التدريبات ظهرت العزيمة الكبيرة لدى لاعبي منتخب الناشئين وإصرارهم على خطف بطاقة الترشح إلى دور الثمانية من المنافسة، وكان الانتصار على الامارات قد لفت الأنظار وجعل الطموحات ترتفع حيال المنتخب الوليد، وعزز الأداء أمام الجزائري الأمنيات الخاصة بان تكون المشاركة الحالية إيجابية على الرغم من انها الأولى للكلية الحالية على المستوى الدولي، فقد تم تكوين الكلية في مارس الماضي وتم عمل اختبارات مطوّلة واستبعد كشف MRI، الخاص بتحديد الأعمار عدد مقدر من اللاعبين، ليكون الحصر في المجموعة الحالية بالكلية التي تواجدت في معسكر خارجي بالسعودية من بعد سلسلة تدريبات بدنية وتكتيكية ومباريات إعدادية على المستوى المحلي، وفي السعودية لعب المنتخب ثلاث مباريات دولية تحضيرية أمام المنتخب السعودي مباراتين، ومباراة أمام المنتخب المصري، ومباراة الامارات كانت هي المباراة الرسمية الأولى في مشوار صغار صقور الجديان الحالي..

>>> رئيس لجنة المنتخبات يتواصل مع البعثة
حرص الأستاذ أسامة عطا المنان النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية على التواصل مع بعثة المنتخب الوطني الأول المتواجدة في مدينة وهران الجزائرية برئاسة الأستاذ معتصم عبدالسلام نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، وثمّن عطا المنان الجهد الكبير المبذول من قبل الجهازين الفني والإداري واللاعبين، وتمنى التوفيق للمنتخب الناشئي في تحقيق النتيجة التي تخدم أغراضه مساء الثلاثاء على حساب المنتخب الفلسطيني والتي تقوده إلى المرحلة الثانية من المنافسة الحالية، وذكر رئيس لجنة المنتخبات انهم سعيدون بالمظهر الجيد للمنتخب، والانضباط الشديد للبعثة بحسب ما وردهم من تقارير المتابعة، وكشف ان كل المنتخبات السودانية لكرة لقدم تمضي حالياً وفق رؤية واضحة وتنفذ خارطة الطريق الموضوعة من الأجهزة الفنية والمُصادق عليها من مجلس الإدارة بواسطة لجنة المنتخبات الوطنية..

>> عبدالعظيم جابر: الجاهزية البدنية حاضرة لدى اللاعبين
قال الدكتور عبدالعظيم جابر مدرب الأحمال في المنتخب الوطني للناشئين إن الجاهزية البدنية للاعبين مكتملة، واللياقة البدنية جيدة وأشار إلى انه سبق وان أكد قدرة اللاعبين على الأداء (90) دقيقة قبل انطلاقة البطولة وهو ما قد كان في المباراتين السابقتين، وتمنى جابر التوفيق لصغار صقور الجديان في خطف بطاقة الترشح مع صافرة نهاية مواجهة منتخب فلسطين مساء الاثنين، وسيكون للتأهل أثر إيجابي كبير من خلال المشاركة الأولى للمنتخب الحالي في مستقبله القادم، لاسيما وانه مُقبِل على مشاركة من الأهمية بمكان في تصفيات أمم افريقيا عبر منطقة سيكافا التي تستضيفها اثيوبيا بخواتيم سبتمبر القادم، وبعث جابر بأكثر من رسالة اطمئنان على ارتفاع المردود البدني لدى منتخب الناشئين الذي يتطور من مباراة إلى أخرى مجدداً تمنياته بالتوفيق وشاكراً الاهتمام المتعاظم من الاتحاد ولجنة المنتخبات وقيادة البعثة في الجزائر وممتدحاً التناغم الكبير بي أفراد البعثة ما ظل يسهم في الظهور الجيد والتطور المضطرد، وجدد تمنياته بالتوفيق في مباراة فلسطين المُعلنة مساء الاثنين على ملعب مستغانم ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد