صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قرار غريب وتجاوزات قانونية

865

قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة

قرار غريب وتجاوزات قانونية

* انقضى حوالي عامان على الأزمة الإدارية في المريخ وحتى اليوم لم يتم الحسم الكامل لهذه الأزمة ..
* الأزمة الإدارية في المريخ اشتعلت منذ اقامة الجمعية العبثية الأولى لإجازة نظام 2019م الأساسي.. وتواصلت حتى الجمعية العبثية الثانية في اكتوبر 2020 لإجازة نفس النظام.. وتطورت الأزمة لإقامة جمعية 27 مارس 2021م..
* والسبب في اطالة زمن هذه الأزمة هو رئيس اتحاد الكرة بتدخلاته السافرة في الشأن المريخي متجاوزاً ومتحدياً كل النظم والقوانين الدولية.. من أجل الإبقاء واستمرارية حليفه سوداكال..
* وغرض رئيس الاتحاد هو اضعاف الكيان المريخي عبر المخرب والمدمر سوداكال.. وذلك لتحقيق أجندته الانتقامية من أهل المريخ بجانب خدمة لجنة تطبيع الملياردير السوباط الذي اتي به لإعلاء شأن الهلال ومنحه التفوق المطلق على المريخ
* وطوال العامين ظلت أزمة المريخ تراوح مكانها ما بين الشد والجذب داخلياً مع رئيس الاتحاد ودولياً مع لجنة الحوكمة بالفيفا.. مع فوضى وتجاوز مريع للقانون وأنظمة الاتحاد السوداني والفيفا.. واكبتها سيناريوهات مؤسفة من الكذب والتدليس من قبل رئيس الاتحاد وامينه العام مع الفيفا.. وتهميش واستبداد مبالغ فيه من قبل رئيس الاتحاد تجاه مجلسه دون أن يتمكن أي رجل مسئول من إيقاف هذا العبث والتسلط الديكتاتوري..
* بعد التطورات التي حدثت برفض رئيس الاتحاد لجمعية المريخ العمومية المنعقدة في 27 مارس 2021م والكذب على الفيفا حول شرعية الجمعية ثم طعن المجلس المكلف من قبل الجمعية عبر المحامي السوداني المقيم في زيورخ واستفسار الفيفا لرئيس الاتحاد ومحاصرته في هذا الجانب.. جاء اجتماع الاتحاد الأخير..
* الاجتماع امتد ليومين ونوقشت فيه قضية المريخ لساعات طويلة مع حراسة مشددة من دفارات الشرطة وكأنهم يناقشون قضية فلسطين أو قضية ايران في صناعة القنبلة الذرية.. وواضح ان الاتحاد كان يخشى ثورة وغضب جماهير المريخ.. علماً إن الجماهير تلقت نصائح بإلغاء الاحتشاد أمام مقر الاتحاد حتى لا يقرر رئيس الاتحاد إلغاء الاجتماع لأسباب أمنية..
* بعد كل هذا الشد والجذب والمراوغات والتسويف من رئيس الاتحاد وبعد طول انتظار وقلق للملايين من جماهير المريخ المرابطة عبر الوسائط الاسفيرية داخل وخارج البلاد، جاءت قرارات الاتحاد غريبة وحاشدة بالتناقضات القانونية باعتماد جمعية 27 مارس والنظام الاساسي المعدل الذي اجازته.. ولكن الاتحاد واصل المشي فوق القانون والتدخل الممنوع في شأن المريخ.. بتدخله السافر في مخرجات جمعية 27 مارس وإلغاء بعض قراراتها.. وقرار تكوين لجنة من الاتحاد للإشراف على عضوية نادي المريخ.. وإدارة انتخابات المريخ بلجان إدارة الجمعية العمومية للاتحاد العام!!!!!!
* كيف يتم إعلان شرعية جمعية 27 مارس واجازتها للنظام الاساسي المعدل 21 ثم يتم إجهاض بعض قرارات الجمعية التي تعتبر السلطة الأعلى في المريخ ولا يحق للاتحاد التدخل في شئونها ومخرجاتها.. فليس هناك أي قانون يمنحه هذا الحق..
* نقدر شجاعة رجال الاتحاد العام بقيادة حميدتي وقهرهم للديكتاتور باعتماد شرعية جمعية 27 مارس.. ولكن ما كان عليهم تمرير القرارات المخالفة للقانون باجهاض بعض مخرجات الجمعية مثل قرار عزل سوداكال بإعادته رئيسا لحوالي ثلاثة أشهر قادمة.. وقرار إلغاء اللجان العدلية المنتخبة في جمعية المريخ.. والاستعاضة عنها بلجان جمعية اتحا الكرة!!!
* على مجلس المريخ المكلف تقديم طعن عاجل جديد عبر المحامي طارق لدي الفيفا في جانب تدخل الاتحاد وإجهاضه لبعض قرارات جمعية 27 مارس بعد أن أقر بشرعيتها..
* وعلى مجلس المريخ الشروع فوراً في إدارة النادي وإعادة فريق الكرة لمواصلة الإعداد ومراجعة كل الملفات الإدارية والإشراف عليها والاستعانة بالأقطاب في جانب الصرف..
* وعلى اللجان العدلية المنتخبة في جمعية 27 مارس الشروع فوراً في الإعداد للجمعية العمومية الانتخابية.. مع فتح باب العضوية لتسديد الاشتراكات..
* وعلى أقطاب المريخ ورموزه والمجلس الاستشاري تكوين غرفة عمليات وعقد اجتماعات يومية للوصول والاتفاق على قائمة موحدة للمجلس الجديد ليتم انتخابه عبر الجمعية العمومية..
* يمكن الدعوة لاجتماعات المجلس باعضائه التسعة وإلى حين ظهور نتيجة الطعن الذي سيقدم للفيفا ضد إلغاء الاتحاد لبعض قرارات الجمعية العمومية المنعقدة في 27 مارس..

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. صلاح يقول

    السوباط وقروشة مصدر ألم ووجع عمو أبو دليبة، وما حايرتاح إلا سوبطة سبب الوجع يمشي من رئاسة الهلال سيد البلد أبزرد…….
    أعوذ بالله من كمية الحسد المعشعشة في نفسك ، ونسأل الله أن يردكم أنت وزعيمكم الكاهن الأعظم أليخماو علي أعقابكم ويعطيكم أضعاف أضعاف ما تتمنونه للهلال من شر، وأن يجعل كيدكم في نحوركم !!
    سدوكل هو الرئيس الشرعي للمرخرخ غصبا عنكم 😆😆😆

    1. Abdokleg يقول

      اكثر مايعجبني في الكاتب الصحفي ابوشيبة انه لايرد علي الغوغاء مثلك

    2. أحمد يقول

      سوداكال قال ١٠ سنه ما تحلمو بالدوري يا صفراب

  2. سامر بابكر يقول

    صلاح اليوم ظهر ضلنا المرسوم على زريبة العيش سبحان الهلال ينعم بالاستقرار وبدعم من الديناصور المتفلت وامثال بلوله مبسوطين لأن المريخ مفروض عليه عدم استقرار مع إهمال سوداكال لنجوم الفريق امثال الغربال وابوعشرين وبعدهم الثلاثي الذي تسبب الهلال في تعطيلهم بواسطة شداد ولجانه التي تبرطع دون حساب ههههه واليوم بمجرد اجازة ما اسماه الرشاشات بجمعية السمك حتى مارس الظل هوايته وبدأ الضغط على حبيب القلب الذي اشتاق الى 2 و12 ولن يرفض لهم طلبا ههه قالوا دايرين جمعية للانخابات أسوة بالمريخ ههههااي خلاص شبعتو تشفي ودمار في المريخ ودايرين تحسدوه في اللجنة العبثية التي ضمت سوداكال؟ انت يا بلوله موت بغيظك ايها الصبي الثمانيني اراقوز محمد كامل وهاك الشمار الحار دا هههه انتظرونا في سرد قصة حووصه والعوض والبلوله ههه بتدور العوض؟ العوض ااجنا مرق على الجنيات في خليوة مليوة القدامية بنعرفها ولا نوصفها ليك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد