صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

قطع لسان ميهايو كازيمبي …

1٬010

سوبر هاتريك
طارق محمد عبد الله
قطع لسان ميهايو كازيمبي …!!
& بدلا من أن يصمت ويلعب مباراته امام الهلال داخل إطار المستطيل الأخضر ويورينا عرض اكتافه فإن مدرب الغربان ميهايو كازيمبي طول لسانه وقال ايه نحن في السودان للانتصار يعني ولا حتى قال نسعي التعادل او الفوز ونعتقد أن التصريح على هذه الشاكلة فيه تجاوز كبير للاعبي الهلال ولاطارهم الفني يعني الهلال وهو يلعب بارضه وبحسب مدرب الغربان عليه تقبل الخسارة بمقبرة الخصوم الداخل إليها مهزوم والخارج منها مكلوم ياولدي
& واذا كان مدرب مازيمبي ساقط في مادة التاريخ فإننا نذكر رفاق الشغيل بأن اي مدرب صرح بنفس شاكلة ميهايو نال علقة ساخنة وصمت للأبد وأبرزهم النيجيري الشهير دانيال اموكاشي مدرب ناساروا النيجيري والذي نالها ثلاثية بيضاء ناصعة والمقبرة اسم الدلع الجوهرة .
& واستنادا على استفزاز مدرب مازيمبي فإن خيارات الهلال في المباراة باتت محصورة في الفوز او الانتصار فقط لاغير والسؤال هل يمتلك ابو الهل مقومات تجاوز الغربان والإجابة نعم والف الف شنو مليون نعم اولا جغرافية المكان دافع معنوي والامر الثاني وضع الفريق عقب الخسارة في الجولة الأولى امام صن داونز بمعنى أن الفوز وحده هو من يعيد عملاق السودان للمنافسة بقوة من أجل خطف إحدى بطاقتي التأهل عن مجموعة الموت وهي الأقوى والأشرس بشهادة كل المحللين والمعلقين وباذن الله فإن ميهايو كازيمبي سيلحق بالنابي ويتجه لبيع الفول والطعمية في كشك ناصية فاتح كده بأمر السيد الهلال صاحب المقام الرفيع والحسن الكروي البديع .
& وشخصيا أرى بأن الفوز على الغربان باذن الله مدخله التشكيلة الصاح فإذا نجح زوران ود ام زوران في هذا الجانب فإن مسألة عبور مازيمبي تبقى مسألة وقت ليس الا اما اذا مال للمجاملات والثوابت كعادته واعتمد على الأسماء اكثر من القدرة على العطاء فإن أمر تحقيق صاحب اللسان السليط ميهايو كازيمبي لهدفه مرجح جدا الشر بره وبعيد باذن الله وبالواضح مابالدس فإن إشراك الثلاثي بطىء الحركة الشغيل ابو عاقلة ونزار معا سيصعب مهمة الأزرق كثيرا بل وكثيرا جدا في الوصول للشباك الكنغولية وعندما يأمن فريق جانبك الهجومي حتما سيهاجمك وهنا مربط الفرس وتبقى مسألة إرهاب الغربان بالهجوم الضاري السريع من الأهمية بمكان خاصة وأن البطء إحدى نقاط ضعف دفاع الغربان بالإضافة للفلسفة والثقة الزائدة.
& وبالتعمق في بعض المذكور آنفا فإن أخطاء مدافعي مازيمبي تبقى إحدى مرتكزات الهلال لهز شباك الغربان وليس تدخلا في الشأن الفني ولكن مشاركة محمد موسي الضي حتى ولو في جزء من المباراة تبقى أمرا ملحا خاصة وأنه يمتاز باقتناص أخطاء المدافعين والهدف الثاني في مباراة الفريقين في دورة سوبر سيمبا خير مثال .
اهداف سريعة ..اهداف سريعة
& خير وسيلة للدفاع الهجوم الكاااااارب نظرية باذن الله سيطبقها الهلال في مباراة الغد .
& شخصيا اتمنى بوغبا ، جيسي وفيني في التشكيلة من قولة تيت .
& الثنائي ابراهيما والفاس على المحك لم يجدهم الهلال في الجولة الأولى امام صن داونز
& عليه يبقى حضورهم الطاغي مطلوب بشدة امام الغربان او سنردد مع العطبراوي يلا لي بلدك .. !
& بالجدية والعزيمة والإصرار سيحقق باذن الله فرسان الأزرق اروع انتصار ويواصلون المشوار .
& ويظل الهلال الرقم الصحيح بالكرة السودانية وغيره الكسور والبواقي .
& ازرق وابيض لون الفل هلال الأمة حبيب الكل .
& نتطلع لهلال قيافه وفايت الناس مسافه .
& طال الزمن او قصر باذن الله سيد البلد سيصبح سيدا لافريقيا.
& واخيرا احمد الله كثيرا انني حي ازرق .

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. روجر ميلا يقول

    مدرب مازيمببي له الحق في التصىريح يملك فريق ذو خبرة وافرة وحتى و لو امتلا استاد الهلال بالمشجعين للاخر.

    مازيمببي الان فنيا في وضع افضل بكثير من الهلال من حيث التركيبة الثابتة لسنوات دون تغيير كبير .
    مباراة صعبة لانها تحدد بشكل كبير مصير الفريقين في البطولة.

  2. جلابي الدوحة - قطر يقول

    رغم اني مريخي وكنت برد ليك رد مكاواه لكن بعد مقال الصحفي محمد عبد الماجد حرك فينا شيء نفتقده اسمه الوطنيه
    الان انا وبكل صدق مع المريخ والهلال بكل جوارحي وتمنياتي الفوز للمريخ والهلال واتمني تقطعو لسان المدرب ده داخل الملعب ويسافر مليان غبار وبنصف دستة والهلال قادر علي الفوز
    ربنا ينصر المريخ والهلال

  3. Daldoum Hajar يقول

    الزول ده كلامو جادي و ما تقعدو تسو لنا المقبرة وما ادراك ما المقبرة، و ليس الفتى من يقول ابي فقد ولى زمن العنتريات و التاريخ.
    فالكرة داخل الميدان و اصبح علما و خططا و جدية و احترام كل الخصوم و بخلاف هذا فالرماد كال حماد و لكم في مباراة المريخ البارحة خير دليل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد