صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

كدة إنت فعلا حازم وحاسم كمان!

526

من خلف الكواليس

عصام هجو

كدة إنت فعلا حازم وحاسم كمان!

*انتقدنا عمل مجلس الإدارة المريخية برئاسة حازم مصطفى إبراهيم بصورة مباشرة خلال الفترة الماضية عطفا على بعض الهنات التي صاحبت العمل الإداري في أكبر الأندية السودانية جماهيرية وأفضلها وأغزرها أرثا تاريخيا مجيدا وحافلا بالإنجازات في كافة المستويات المحلية القارية والاقليمية ويكفي فخرا أن نادي المريخ هو الوحيد الذي خرج لاستقباله كل الشعب السوداني عندما عاد بكؤوسه المحمولة جوا الى أحضان الوطن وهدفنا من هذه المقدمة كي نوضح اننا ننتظر عملا كبيرا من الإدارة الحالية برئاسة حازم مصطفى وأركان حربه في مجلس الإدارة وماشاهدناه من تشاكس وتخبط في الفترة الماضية نعتبره تقصير في حق الكيان الكبير الذي نريد دائما كالعهد به في (علالي القمم ) من دون قصد أو أجندة مع رئيس أو مرؤوس وأتمنى ان تكون الرسالة وصلت الى الجميع خصوصا أصحاب النظرة الضيقة من متابعي الأسافير الذين ينظرون الى الانتقاد بنظرة عدائية ويعتبرونه إستهداف.
*مايعكر الصفو أحيانا يدخل او يرد عليك أحد المحبين والمشجعين ويسألك لماذا انت بتكره حازم زي ماكنت بتكره جمال الوالي وطبعا السؤال ليس في محله والإتهام باطل فليس هناك مريخي صميم يكره حازم او جمال الوالي فهما وجهان لعملة واحدة تصديا للقيادة بكل ثقة بالنفس في أصعب وأحرج الأوقات كمحاولة لكل واحد منهما لأجل تقديم شيئا يذكر للمريخ ولهما جزيل الشكر والتقدير على العطاء بكل سخاء والتضحية والمجهود في سبيل الإرتقاء بالكيان ولكن الثابت دائما ان إدارة الرجل الواحد وبالواضح كدة (الجيب الواحد ) لها إيجابياتها وسلبياتها وبما اننا نراقب العمل من الطبيعي ان ننتقد ونظهر وجهة الداعو للتقويم والتصحيح في سبيل المصلحة العامة.
*بالأمس القريب تصدى حازم مصطفى بكل بسالة وشجاعة الى شكوى المدرب البلجيكي إيمال وحسم الامر خلال ساعات وقام بتسديد المبلغ المطلوب عبر القنوات المعروفة خلال فترة وجيزة وكان حازم اكثر روعة وجمالا وحكمة عندما توجه بالشكر الى جمال الوالي والتازي في إشارة ضمنية بان التعاون بين الأطراف الثلاثة في تسيير الأمور بنادي لمريخ وارد وان حازم لايمانع في التاطير الى علاقة تضامنية وتكافلية تخدم مستقبل النادي الكبير بعيدا عن المزايدات والتكالب خلف المناصب وسعادتنا بهذا التصرف الكبير والكريم من حازم يدفعنا للقول بانها كانت أكبر من سعادتنا بإنهاء الازمة التي كانت ستؤرق جسد الفريق وتضعه تحت طائل العقوبة من الاتحاد الإفريقي فكل الشكر والتقدير لحازم مصطفى والوالي والتازي.
*ندعو حازم مصطفى للتشاور والتفاكر مع المفيدين والموضوعيين في خدمة نادي المريخ (رأس لي رأس ) بعيدا عن الوسطاء والمتسلقين والأرزقية والباحثين عن الشهرة والاضواء في ثوب المصلحجية وهم كثر وعانى منهم نادي المريخ كثيرا لدرجة ان البعض منهم كان ولائه لصاحب المال اكبر من ولائه للكيان والأمثلة كثيرة والجمهور يعرفهم لأنهم لايقتربون من النادي الا منتصرا ومتصدرا وبطلا ورغم أنهم غرفوا من المريخ وتمصلحوا ولكن جبنهم وخلعتهم بالمال منعتهم من تقديم يد العون في أحلك الظروف في الوقت الذي كان يستقطع فيه المشجع البسيط وعامل اليومية من قوت أولاده للمساهمة في النفرات وحملات التبرعات حبا وولاء وإخلاصا للشعار ويكون سعيدا بمساهمته البسيطة ولكنها كبيرة وغزيرة مقارنة باخرين تمصلحوا وسمسروا عملوا شتات يافردة .
*أنا متاكد منذ اليوم الذي غادر فيه جمال الوالي كرسي الإدارة بعض الأسماء التي كانت تربط وجودها بوجود صاحب المال لم يمر أحدهم بشارع العرضة حتى يومنا هذا لأنهم تخلوا عن المريخ وباعوه بشوية مصالح دنيوية زائلة ولكن الاوفياء هم المرتبطين وجدانيا بالاحمر الوهاج ويلتفون حوله في أصعب الظروف وهنا يكمن الحب الحقيقي بعيدا عن الزيف والتلون والجمهور واعي ومدرك ومتابع ويفرق بين من هم المصلحجية والأرزقية ومن هم الذين يضحون بالغالي والنفيس لأجل الكيان.
آخر الكواليس
*رسائل عتاب مهمة نتمنى ان تصل بريد حازم والتازي والوالي أن نادي الهلال يمتلك ملعبا جميلا ورائعا وشرع في إكمال الملعب الرديف والمريخ مازال لاجئا حاله حال العرب الرحل كل يوم ينصب شباكه في ملعب جديد في أطراف العاصمة فهل يرضيكم الحال المايل والمتهايل ؟
*الفريق في حاجة كبيرة الى جهود لاعبي الخبرة وعلى رأسهم أمير كمال وبكري المدينة والسماني الصاوي ويجب أيضا حسم امر التجديد مع اللاعب عمار طيفور ورد الجميل للنجم الجميل أحمد حامد التش اذي رفض مجرد الجلوس أو الاستماع لوفد الهلال ناهيك المساومة أو الدخول في مفاوضات أو مزايده متمسكا بالبقاء في المريخ ولو بالمجان ومثل هذا اللاعب في هذا الزمن الأليم أصبح عملة نادرة.
*أيضا نطالب بتكاتف الجهود لإعادة سيف تيري الى الفريق فاللاعب أخطأ وندم على تصرفاته ويرغب في العودة وعلينا إحتضانه من جديد ومنحة الفرصة لأن الفريق في حاجة الى مهاجم وطني مرعب بحجم سيف تيري.
*يجب أن نضع في الإعتبار ان سيف تيري عندما غادر الديار المريخية كان مجبرا لابطل فهل كانت هناك إدارة بالمعنى المطلوب في تلك الفترة وهل كنتم ترون انها مؤهلة للمحافظة على مكتسبات النادي لذلك عودة تيري أصبحت ضرورة قصوى تمليها الظروف مثلما أملت على اللاعب خيار تجربة الإحتراف الخارجي.
*نطالب باخضاع ملف التعاقدات مع الأجانب الى مزيد من الدقة والتمحيص ولاعب واحد مميز وبمبلغ مجزي محترم أفضل من 3 لاعبين باقل الخسائر لأن الغالي زي مابقولوا ناس السوق (تمنو فيهو).
*لاتنتظروا حيادا من إتحاد معتصم ومجدي وأسامة على الإطلاق ومازلت عند قناعتي الراسخة بان إتحاد شداد وحسن برقو افضل مليون مرة من الاتحاد الحالي من كافة النواحي والدليل كانت لشداد وقفة قوية ضد الهلال أيام صلاح ادريس في قضية نيل الحصاحيصا تقريبا في 2008 وانتهت بفوز شداد.
*اتحدى ان يقف الاتحاد الحالي ضد أي توجه هلالي او يرفض طلبا لنادي الهلال
*وقفة ومساندة السلطان برقو للمنتخب أتت أكلها بفوز صقور الجديان على الكنغو ويستحق برقو الإشادة على موقفه وثقته في المنتخب بإعلان الفوز على الكنغو بعد عودة المنتخب من موريتانيا وقالها بالفم المليان قادرون على التعويض وتجاوز الكنغو.
عصام هجو
esamhajo@gmail.com

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. ابواسر يقول

    ياراجل انت متاكد آنك صحفي مشكله شداد والارباب عام ٢٠٠٨ مباراه نيل الحصاحيصا انتهت بفوز شداد يا راااااااجل سولي شريف سبب المشكله شارك امام نيل الحصاحيصا بامر المحكمه الدستوريه

  2. صلاح يقول

    الشغل ده تلج مشوي عديل كدة !!
    البيسمع تصدي ببسالة وشجاعة، يفتكر إنه الخواجة (النقادي) جاء بجيش أوله في بانت وآخره في شمبات لغزو الحفرة العميقة !!
    شغلك ده ما عمود صحفي يا عمك، ده كلام ردود ساكت، وتلجه أكتر منه !!
    المطرة تصب في كوستي، يمدحوا أجواء بربر !!
    مازلت عند رأيي، في ريحة مستعار تقيلة 😝😝😝

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد