(كورة سودانية) تتحصل علي بيان طائرة الخرطوم الخاص بالانسحاب من الممتاز

0
326
سنجة كرة طائرة

بيــــــــــان تــــوضـــيحي هام :

———————————————————-
يود اتحاد الخرطوم للكرة الطائرة توضيح الحقائق التالية :
———————————————————-
اولاً :
بتاريخ 22/ ديسمبر/2013 ارسل الينا الاتحاد السوداني خطاب يعلن فيه تسجيلات اللاعبين وذلك وفقاً للقواعد العامة لسنة 2013 و دون انتقالات لللاعبين و ذلك خلال الفترة من 1 -15 يناير 2014
ثانيا:
بتاريخ 29/ ديسمبر /2013 ارسلنا مذكرة للاتحاد السوداني نشير فيها على ان القواعد العامة السارية هي لعام 2003 وليس 2013 و نعترض فيها ايضاً على اجراءات التسجيلات لانها تخالف القواعد العامة لسنة 2003 المواد 26/ج – 48/1/أ وطالبنا بتصحيح الخطأ و الرجوع للحق فضيلة الا ان الاتحاد السودانى لم يعير هذا الامر اي اهتمام ورد بان القواعد العامة مجازة من تاريخ انعقاد الجمعيه العمومية و لم يطعن فيها احد ولاتحتاج الى الاعتماد من المفوضيه لانها شاهد فقط .
ثالثاً :
عندما تأكد الاتحاد السوداني جديتنا في مقاطعة التسجيلات وبدلا من ان يعمل على حل القضية عمق القضية بمخالفة اخرى اذ ارسل الاتحاد خطاب بتاريخ 14 يناير 2014 حيث مفاده بانه قرر تسجيل و تبعية الحكام الدوليين و المرشحين للدولية للاتحاد السوداني مخالفاً بذلك المادة 198 “الحكم هو …. يسجل سنوياً في الاتحاد المحلي “و هذا سلب لحقوق و اختصاصات الاتحادات المحلية .
رابعاً :
اعلن الاتحاد السودانى قيام الدوري الممتاز ومن ضمن الاندية المشاركة نادي السهم القضارف
خامساً :
بتاريخ 21/ يناير/2014 رفعنا مذكرة ثانية للاتحاد معترضين على تبعية الحكام الدوليين والمرشحين للاتحاد العام وعلى مشاركة نادي السهم في الدوري الممتاز لان ذلك مخالفة سافرة للمادة 98 /ب و التي تنص على الاتي ” ان لا يزيد عدد الاندية المشاركة اي من الاتحادات المحلية الاخرى عن ناديين اثنيين فى ذات الموسم ” وهذا يتعارض و يخالف لوجود عدد ثلاثة اندية من اتحاد القضارف و هى : ديم حمد و الشايقية / السهم / الريان الاان الاتحاد السودانى لم يرد على المذكرة .
سادساً :
وبمبادرة من السيد / محمد عثمان خليفة مدير الرياضة اجتمعنا مع الاخوة في الاتحاد السوداني وذلك من مبدأ الثقة التي تربطنا بإخواننا في الاتحاد السودانى العام وحرصاً منا على المشاركة بالدوري الممتاز وافقنا على الاجتماع الا ان مخرجات الاجتماع كانت دون الطموح ولم تلبي مطالبنا حيث اصدر الاتحاد قرراً بتأجيل الدوري اربعة ايام فقط حتى تستعد اندية الخرطوم وذلك من 21/2 الى 25 /2 والغاء قفل موسم 2013 وان يستمر هذا الموسم الى ماشاء الله له ان يستمر .
سابعاً:
جاءت لائحة الدوري الممتاز 2014 خالية من هذه النصوص التي تحدد عدد الاندية بموجب
المواد 98/أ و 98/ب :
أ/ ان اللائحة لم تصدر من مجلس ادارة الاتحاد السوداني وبذلك تكون مخالفة للقواعد العامة.
ب/ ان الهبوط في اللائحة فيه تعارض بموجب المادتين بند2 من الاحكام العامة وبند 2 من فقرة عدد الاندية المشاركة.
ثامــــــناً :
جدول البطولة العاشرة للدوري السوداني للكرة الطائرة للعام 2014 فيه ثلاثة اندية من اتحاد القضارف وهي ديم حمد والسهم والريان وهذا يخالف نص المادة 98/ب من القواعد العامة 2003 مما يجعل هذه البطولة العاشرة غير قانونية ومخالفة للقواعد العامة.
تاســـعاً :
كذلك نجد أن جدول المباريات يخالف المادة 98/ب من القواعد العامة – بوجود 3 اندية من اتحاد واحد – فإنه يخالف ترتيب الاندية للبطولة التاسعة – الروليت – الذي أرسل بتاريخ 28/2/2013 ، بما ان الجدول لم يتم وضعه بواسطة القرعة ، فوفقا لأسس الادارة الرياضية والعدالة التنافسية كان يجب وضع جدول المباريات بنظام الروليت هو نظام معمول به فى كل البطولات السابقة .
ظللنا فى اتحاد الخرطوم للكرة الطائرة نناصح منذ فترة ليست بالقصيرة من اجل ان نحمل الاتحاد العام للعمل وفقاً للنظام الاساسي و القواعد العامة المعتمدة وذلك من خلال المذكرات والاجتماعات وذلك حرصاً على استقرار الموسم .
اننا فى اتحاد الخرطوم وانديتنا وقاعدتنا نستحضر كل هذه الوقائع و الملابسات ، ولذلك نعلن انسحابنا من الدوري الممتاز لمشاركة عنصر ليس له الحق في المشاركة في هذه البطولة حسب المادة المذكورة اعلاه ولتجاوز القواعد العامة فى اللائحة المنظمة للدورى الممتاز ونحن نتخذ هذا القرار مكرهين بعد تجاهل الاتحاد السودانى الرد على المذكرات التي رفعناها له وما زلنا نتمنى ان يغلب الاتحاد السودانى صوت العقل ويتراجع عن الاخطاء والمخالفات القانونية للقواعد العامة 2003 .
كما و نؤكد وبكل صدق وامانه اننا نرغب وندعو اخواننا في الاتحاد السوداني الى تغليب المصلحه العامة على المصلحة الخاصة .
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه
والله ولي التوفيق
المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك