لا احد يستحق التحية غير الجماهير الوفية

0
1005

افياء
ايمن كبوش
لا احد يستحق التحية غير الجماهير الوفية

>كنا بالامس نحاول ايجاد المعادلة المستحيلة بأن (ننفخ روحاً في اموات).
>كنا بالامس نحاول ان نصنع (شرباتاً) من (فسيخ) الاقدام الكسيحة.. استبشرنا خيراً ولكنها كانت “بشرى” ممن “يُشكّر الراكوبة في الخريف”.
>نظلم “كاريكا واخوته” كثيراً اذا “حملناهم شجوناً” على خلفية الانتصار “الخسارة” امام توغو بورت.. لان هذا “الكاريكا” واخوته… لن يكونوا استثناء عن كل الاجيال الماضية التي لم تقدم ما يشفع لها من انجازات كبيرة.. غير الصعود الى النهائي الافريقي مرتين… والتواجد في ربع النهائي لاكثر من موسم.. اما غير ذلك فليس هناك غير (مسلسل معاد وقديم يستعاد)..
>يجب ان نسأل انفسنا.. في اي اكاديمية لكرة القدم تخرج “مدثر كاريكا” لكي يتعلم الاسس الصحيحة في تنفيذ المخالفات بدقة عالية ؟ بل من اي مدرسة سنية جاء “نصر الدين الشغيل” و”ابو عاقلة عبد الله” و”عبد اللطيف بوي” .. بل من اين جاء كل ارباع الموهوبين الذين اصابونا بالضغط والسكري والمصران العصبي… ؟!
>سنظل طويلاً في محطة “الحال من بعضه” لان السودان الذي يعاني من مشاكل اقتصادية كبيرة ويعوزه الدولار لاستجلاب الدواء وحليب الاطفال.. يكفيه جداً وجود الهلال حتى اللحظة في دور الترضية المكرر كونفدراليا.. مع ان منافسنا الذي صرعنا بالامس لا يمتلك غير (التواضع) واستخدام سلاح الواقعية الذي يضعه في خانة (رحم الله امرء عرف قدر نفسه).. اما نحن فمازلنا في خانة (حشاش بى دقنو) والجهد قليل.
>هذا ليس حديثا انهزامياً… ولا بكائية على حائط الانتصار “الانكساري” الذي (هبط) بالهلال الى دور الترضية.. ولكنه تشريح موغل في الشفافية عن واقعنا المأزوم… كلكم شاهدتهم مباراة الامس.. وادركتم حجم الفوارق الفنية والتكتيكية والذهنية العالية ما بين لاعب هنا لا يعرف حساب الزمن وما يريده من المباراة فيدور ويدور حول نفسه.. وآخر هناك… يحسب كل دقائق اللقاء ويعرف كيف يوزع جهده فيها.. فيصل الى ما يريد من اقصر طريق.. لذلك ان اردتم المضي قدماً الى الامام في الكونفدرالية نفسها فأبدأوا منذ اليوم في تعلم التعايش مع الواقع واستدعاء التواضع واكتشاف حقيقة انفسنا واننا لا نملك شيئا غير موهبة الحواري و”مراوغات” الازقة بـ”كرة الشراب” وهذه اشياء لا تصنع لاعباً منضبطاً تكتيكياً يستطيع معرفة ما يريد…
>نكتب بمداد الاحباط ونحمل كامل المسئولية للاعبين التائهين.. ومدربهم متواضع القدرات.. البنغالي فارياس.. هذا المدرب الذي احتفظ بكل قوته الهجومية بجواره.. وبحث عن الاهداف بالصدفة في وجود اضعف حارس في تاريخ افريقيا لا يستحق ان يتواجد في مجموعات الكبار الابطال.
>فارياس اهدى الفريق الضيف تأهلاً لا يستحقه.. بينما لم يستفد لاعبو الهلال من تجاربهم الافريقية الطويلة.. حيث ظلوا في حالة (لف ودوران) طوال الوقت حول انفسهم رغم النقص العددي الذي يعاني منه الفريق التوغولي.. وكانت المباراة تتطلب ذهابهم الى المرمى من اقصر الطرق وانجاز المهمة التي لم تكن تحتاج لاكثر من شوط واحد.
>تستحق جماهير الهلال الوفية مليون تحية لانها اعطت كل ما عندها ولم تستبق شيئا.. عذرا جماهير الهلال.

فيء اخير

# الى هذه الدرجة بات المال والحاجة يقودان الرجال يا اخي انس الناطق.. ؟ عندما رأيتك في زينة رجال المراسم وانت تضع شارة مراسم الدولة وعليها علم السودان على صدرك.. حسبت بان احد الدستوريين سيشرف المباراة.. على الاقل الاستاذ اليسع صديق التاج وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم حيث كان يعمل انس الناطق.. فهل استقال الرجل ام ذهب منتدبا الى هناك.. ام هو عمل اضافي وخدمة خاصة بمقابل معلوم شبيهة بما يقوم بيه موترجية المرور في تخاريج الجامعات ورياض الاطفال.. ؟!
# في هذا الزمان اصبحت بعض الوظائف العامة في درك سحيق لذلك لا تستغربوا اذا رأيتم امثال انس الناطق يتقدمون مواكب رجال الاعمال بدلا من مواكب رجالات الدولة من الدستوريين.. فنحن في زمان كاد فيه البعض ان يقول للناس.. من النهار ده مافيش حكومة.. انا الحكومة…

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

       

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

                      

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

                            

2,456حملو التطبيق      

                           

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

                              

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

                            

17756 حملو التطبيق

                         

على متجر apkpure

 

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

 

على متجر facequizz

 

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

 

على متجر mobogenie

 

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

 

على متجر apk-dl

 

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

 

على متجر apkname

 

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك