صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لا  صلح ..لا اعتراف ..لا تفاوض..!!

2٬035
إلي أن نلتقي
قسم خالد
لا  صلح ..لا اعتراف ..لا تفاوض..!!

 

يسعى اهل المريخ لمعالجة امر ثنائي الهلال  (عجب والرشيد) عن طريق الاجاويد والتحانيس بعد ان علموا ان الثنائي وقع ، بصم واستلم ، ورفعت بياناتهما في السستم ، وعليه لا مفر من عقوبة ستطالهما وسيضيع مستقبلهما الرياضي ، لان الفيفا سن قوانين الويل والثبور من ينتهكها.
وعجب والرشيد انتهكا القوانين نتيجة التحريض من قبل المسئولين بالمريخ واجبارهما على توقيع عقودات اخرى مع المريخ بعد ان وقعا للهلال ، وقد استند الهلال حينما وقع عقوداته مع الثنائي على نص المادة (8) للائحة اواضاع وانتقالات اللاعبين لسنة 2018  وهي تقول : من حق اللاعب المحترف ان يوقع أي عقد مع أي ناد اذا انتهى عقده الحالي مع ناديه او خلال الـ(3) اشهر الاخيرة من خلال عقده الحالي ، واي خرق لذلك يؤدي الي العقوبات المناسبة كما هو منصوص عليه في لائحة انتقالات اللاعبين .. انتهى
وتلك العقوبة بالطبع يخشاها اهل المريخ لان الثنائي الان بحوزتهما ، وهم بالطبع غير واثقين من خطوتهما باجبار اللاعبين على التوقيع من جديد للمريخ رغم علمهم بان الثنائي وقع عقودات صحيحة وواضحة مع الهلال ، ورغم علمهم ايضا انهم اوقعوا الثنائي في المحظور وتسببا في ايقافهما عن ممارسة النشاط حال ظهور اسمهما في كشف المريخ .
الايقاف لمدة لا تزيد عن الاشهر الستة هي العقوبة المتوقعة للثنائي ا ن اصرا على موقفهما مع المريخ ، اضافة لتعويض مالي للهلال ، اضافة لدفع الاموال التي تم استلامها ، اما المريخ فسيتعرض  لعقوبة الحرمان من التسجيلات لفترتين بداية من الفترة المقبلة مارس القادم .
تلك معلومات يدركها اهل المريخ جيدا لذا فان خطابهم الاعلامي تغير تماما وباتوا اكثر هدنة وهم يطالبون بحل الامر وديا حتى لا يتضرر الثنائي باعتبارهما نجوما بالمنتخب الوطني ، وتلك الاحاديث كانوا يدركونها قبل فعلتهم الحمقاء باجبار اللاعبين على التوقيع للمريخ فملاذا التباكي الان ؟ ولماذا الحلول الودية .
لاعبين وقعوا مع فريق اخر واستلما الاموال ، وقالوها صراحة نرغب في اللعب لنادي الهلال فاي مجلس هذا  واي بشر انتم ؟ اين كرامتكم ؟ وهل ستتوقف مسيرة المريخ على الثنائي (عجب والرشيد) ؟
اهل المريخ ادعوا ان محمد الرشيد وقع عقدا معهم ، مع ان اللاعب اجرى اتصالا بمجلس الهلال امس الاول اكد لهم انه لم لم يوقع عقدا مع المريخ ، وانه ملتزم باتفاقه مع الهلال الذي وجد منه كل التقدير والاحترام ،وابان لهم انه  تم خفطه ، وانه الان تحت الاقامة الجبرية .
وما فعله الرشيد فعله رمضان عجب حينما اتصل بلجنة تطبيع الهلال مبينا لهم انهم تعرض لضغوط كبيرة وقع من خلالها على عقد مع المريخ لكنه في كل الاحوال ملتزم للهلال واللعب فيه ،وانه لا يرغب في ان توقع عليه أي من العقوبات لذا فهو عند التزامه مع الهلال .
تلك هي رسائل من تحتجزون ، تلك رسائل من اجبرتموهما على مخالفة القوانين ، تلك رسائل واضحة من النجمين اعترفا فيهما بانهما اخطاء خطاً فادحا ، ولعل الاعلام السالب يعي هذه الامور ولا يضلل جماهير المريخ ، فالعقوبة تنتظرهما حال اخلالهما الاتفاق مع الهلال ، والايقاف في انتظارهما ، والعقوبات هي الاخرى في انتظار المريخ بالحرمان من التسجيلات لفترتين .
أقرأ هذه الايام باستمتاع شديد في حلقات التضليل التي يمارسها الاعلام الاحمر السالب ، ومحاولة تصوير الهلال على انه هو من (تنمر ) عجب والرشيد ، انا لا استغرب مثل هذه الكتابات من الاعلام الاحمر السالب ، لانهم تعودا على التضليل ، لكن استغرابي ازداد حتى بلغ مداه وجماهير المريخ تصدق مثل تلك الترهات التي يسودون بها الصحف الحمراء ، وكأن جماهير المريخ لا تتعظ من تلك الاكاذيب وحملات التضليل التي يجيدها الاعلام الاحمر السالب بامتياز كبير .
لا  صلح ..لا اعتراف ..لا تفاوض مع المريخ ، فالثنائي هم لاعبي الهلال .
اخيرا اخيرا ..!
بعيدا عن كرة القدم ، والتسجيلات ، وخروجا ان (نص التخصص ) نتناول شأنا سياسيا شغل الناس وهو امر تحرير سعر الوقود ، وفيه للاسف الشديد مارست حكومة حمدوك الكذب الصريح على جماهير شعبنا ، اتذكرون عندما كان جالون البنزين (28) جنيها افتعلوا ازمة للوقود ، وقاموا بتحديد سعرين للجالون ، واحد اسموه (تجاري) وحددوا له (128) جنيها ، واخر مدعوم حددوا له (28) جنيها سعرا للجالون ، ثم حددوا محطات وقود  للصنفين التجاري والدعوم ، وبعد فترة قصيرة جدا جففوا محطات  المدعوم ، وبات البنزين متواجدا في محطات  التجاري ، ليتعود الناس عليه ، دون حتى الاعلان عن ذلك للاسف الشديد من حكومة ثورة جاء بها الشعب ، لتعود نغمة رفع الدعم عن الوقود ، ليصطف المواطن يوم كامل ، ويومين من اجل ان ينالوا وقودا ، ليخرجوا علينا قبل يومين بتعرفة جديدة للوقود لنرتاح من تلك الحجة القبيحة التي كان يلوكونها في السنتهم (تحرير الاسعار) الان حررت الاسعار وبات سعر جالون البنزين (540) جنيها بالتمام والكمال وسعر اخر قالوا انه مدعوم بلغ (224) جنيها ، وانا على ثقة تامة بانهم خلال فترة وجيزة ، ودون الاعلان ايضا سيقومون بتجفيف محطات الوقود المدعوم لتترك الشعب يكتوي بنيران الاسعار الجديدة (540) جنيها للجالون الواحد .
اخيرا جدا ..!
ولانها حكومة ضعيفة جدا تركت السوق للسمارة ومعدومي الضمير ليكتوي المواطن باسعار خرافية لسلع اساسية يحتاجها في حياته التي باتت ضنكا في كل شئ .
مثلا المواطن الذي لا يزيد راتبه عن الـ(5) الف جنيه يحتاج ان يصل الي مكان عمله الي (300) جنيه يوما مواصلات ، لان اصحاب المركبات ضاعفوا قيمة التذاكر للضعف دون رقيب او حسيب.
المواطن يعاني ويعاني ، والحكومة برئيس وزارئها لا يشعرون بتلك المعاناة للاسف الشديد لانهم كل الوزراء لم يصطفوا للرغيف ، ولم يصطفوا للوقود ، ولم يصطفوا للغاز ، يستغلون عربات الدولة ، وبنزين الدولة ، وغاز الدولة ، وكهرباء الدولة ، هكذا هم لذا لا يشعرون بمعاناة الموطن ، كل ما خرجوا به هو الاسف كما قال رئيس مجلس السيادة ، وكما ظل يردد رئيس الوزراء .
اذهبوا فانتم الطلقاء
قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. الشعب يقول يقول

    طبعا لا يخفي علي احد حقدك علي المريخ ولا يخفي علي احد اثار الهزيمه القاسيه الاخيره
    ولا يخفي علي احد مواسير الهلال والسعي وراء العجب والرشيد ونقولها لمجلس المريخ لا تفاوض والامر يوصل للفيفا عن تصرفات الهلال الخبيثه قبل انتهاء الموسم
    واخيرا يا استاذ كلنا نعلم وضعك السابق مع الكيزان فاترك المواطن في حاله لانه لا مكان لكم بيننا

  2. صلاح يقول

    ده كلام صاااااح👍، لا صلح لا إعتراف لا تفاوض، بل بس، لأنو المرخرخين ناس ما عندهم أمان ولا عهد ولا ذمة لهم ذي أجدادهم ديك، هم ذي الأفعي لو ما قطعت راسها من أول مرة بتغدر بيك وتلدغك، وفوق كدة فصيحين ولسانهم طويل، لذلك بلوهم يبلهم الجن !!
    حا نوريكم أدب الفيفا وبل الفيفا جد جد 😂😂😂

  3. Hajjam يقول

    تفاصيل اتصال السوباط بمحامي معتمد للفيفا .. الهلال يتجه اخلاء خانات لثنائي المريخ رمضان ومحمد الرشيد

    قالت تفاصيل جديدة بشأن قضية الهلال تجاه ثنائي المريخ رمضان عجب ولاعب الوسط محمد الرشيد.ان رئيس الهلال هشام السوباط اتصل مساء امس مع أحد المحامين المتخصصين في مثل هذه القضايا من أجل المحافظة على حقوقه ناديه وكشف مصدر مقرب من السوباط عن طلب المحامي المكلف لبعض المستندات التي تم إرسالها له بغية تجهيز القضية ومخاطبة الجهات ذات الصلة بالاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا).وكشف المصدر عن عزم نادي الهلال اخلاء خانات للاعبين، وذلك بغية تصعيد القضية

    منقووووول.
    الدلاقين وقعوا في شر اعمالهم واعمال الكاهن اليخماو ياقسم. خليهم يعملوا شير لتوكيل محامي يدافع عنهم في الفيفا

  4. Hajjam يقول

    خاص .. شداد يعلق علي ازمة (رمضان عجب ) و( محمد الرشيد )

    قال مصدر باتحاد كرة القدم السوداني لـ (سودانا فوق ) ان نقاش قانوني دار في مكاتب الاتحاد حول ما قام به لاعبا المريخ (رمضان عجب ومحمد الرشيد ) بتوقيع عقدين مع الهلال اولا والمريخ ثانيا .وأوضح المصدر ان رئيس الاتحاد كمال شداد وبعض اعضاء المجلس اكدوا ان حمو والعجب ستوقع عليهم عقوبات واضاف المصدر ان رئيس اتحاد الكرة بروف كمال شداد يري ان اصل الخطأ هنا هو اللاعب وليس ناديا الهلال و المريخ، لتوقيعه عقدين في نفس الوقت كاشفا ان شداد قال ان الفيفا سيعاقب اللاعبان بالحرمان من اللعب فترة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى سنة كاملة ما لم يتنازل أحد الأطراف للآخر.واكد المصدر ان شداد اخبرهم ان نادي المريخ قد يتعرّض لعقوبة كونه قام بالتوقيع مع لاعب مملوك لنادي آخر بناء على العقد وتتمثل العقوبة في الحرمان من التسجيلات.

  5. Hajjam يقول

    هدد بعض اللاعبين في غرفة تسجيلات احد اندية القمة بالدخول في اضراب عن الطعام وذلك بسبب التأ في حسم اجراءات انتقالهم الي النادي المعني وبحسب مصدر موثوق فان عدد من لاعبي الممتاز المتواجدين في الغرفة اعلنوا رفضهم للتاخر في اكمال اجراءات انتقالهم مطالبين بضرورة حسم الامر بعد ان اخذ مسوؤلي النادي هواتفهم واصبحوا معزولين تماما عن اسرهم وكل التفاصيل الخارجية

    منقوووول.
    شوفوا بلطجة الدلاقين. ماسكين اللاعبين كرهائن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد