صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

لن نيأس.. ولن نحبط..

652
وكفى
إسماعيل حسن
لن نيأس.. ولن نحبط..

 

* ظروف قاهرة وصعبة جداً.. مع بعض الأخطاء الفنية؛ فرضت على المريخ التعادل أمام أهلي الخرطوم عصر أمس، وبالتالي فقدان نقطتين ثمينتين، رفعت الفارق بينه وبين نده الهلال إلى خمس نقاط لصالح الأخير..
* الظروف القاهرة تمثلت في عودة نجوم الفريق الدوليين قبل يومين من تشاد، مرهقين منهكين بعد أن أدوا مباراتين وديتين أمام منتخبها.. ثم شاركوا في المران الختامي للمريخ أمس الأول، قبل أن يزج بهم المدرب في مباراة أمس ويظهر الإعياء في أدائهم..
* أما الأخطاء الفنية فقد تمثلت في التشكيلة التي بدأ بها جمال خشارم المباراة، حيث غلبت عليها العناصر الجديدة في أهم خطوط الفريق – خط الدفاع – حيث شارك ابوالقاسم وصابر.. والحق يقال ظهرا بمستوى جيد خاصة ابو القاسم الذي لا ندري سر استبداله في الوقت الذي شكل فيه إلى جانب أمير كمال ساتراً في عمق الدفاع.. وكان مميزاً جيداً في إفساد كل الهجمات الهوائية للأهلي، ولو رجعنا إلى هدف التعادل الذي أحرزه الأهلي فقد ولج عن طريق المنطقة التي كان يشغلها ابوالقاسم ويتألق فيها قبل استبداله..
* أيضا من الأخطاء الفنية الإصرار على بقاء عماد الصيني طوال الشوطين، رغم أنه لم يكن في مستواه المألوف في خط الوسط، وزاد خشارم الطين بله بإرجاعه إلى عمق الدفاع..
* توقعنا بعد هدف الفوز المريخي أن يدعم المدرب خط الدفاع بعناصر ذات نزعة دفاعية تساند العناصر الأساسية، ولكنه أضعف الدفاع بإخراج مدافعين وإدخال مهاجمين..
* عموماً لن نيأس.. ولن نحبط.. فالمشوار لا يزال طويلاً.. وأمام المريخ ثمان مباريات بما فيها مباراته أمام الهلال في الجولة الأخيرة…
* نصيحتي لمهاجم المريخ سيف تيري أن يراجع لياقته الذهنية….. أكرر الذهنية..
* التاج يعقوب قدّ نفسه بشكل جيد في هذه المباراة، ونجح في تحقيق التوازن ما بين مهامه الدفاعية والهجومية.. ويكفي أنه صنع الهدف الأول لسيف تيري بعكسية متقنة مرسلة بالمقاس..
* أحمد آدم والسماني والتش واصلوا رحلة التألق في الجهة اليسرى..
* عموماً….. وبإختصار …. عاب المريخ في هذه المباراة اللياقة البدنية.. والتسرع في بعض التمريرات.. والاستهتار بعد هدف الفوز..
* عدا ذلك يمكن القول إن النتيجة منطقية جداً إذا وضعنا في الاعتبار الظروف التي فصلناها في البداية..
2
* سعدت كثيراً بمكالمة مطولة أوضح فيها سعادة اللواء عبد المنعم النذير بعض الحقائق الخاصة بما أثرته في هذه الزاوية أمس عن تحركاته مع مجلس سوداكال بشأن النظام الأساسي..
* أكد سعادته في البداية أن تحركاته في هذا الملف، كانت بحكم عضويته في اللجنة التي شكلها مجلس الإدارة لتنقيح النظام الأساسي، بما يرضي القبيلة الحمراء.. ويصب في مصلحة المريخ الذي يعشقه أكثر من أي شخص آخر، ويدعو له في جميع صلواته بالخير والرفعة..
* وأكّد كذلك على أنه يثق في أن تمكنه خبراته السابقة في رئاسة الاتحاد وعضوية مجالس المريخ السابقة؛ من الوصول مع بقية أعضاء اللجنة المكلفة، إلى نظام أساسي مختلف تمام الاختلاف عن النظام مثار الاختلاف..
* ووعدني سعادته بتمليكي مخرجات الاجتماع المنعقد في نفس اللحظة التي يتحدث فيها معي مساء أمس.. والخاص بالتعديلات المقترحة على النظام.. وقال لي بالحرف: إذا وافق مجلس سوداكال على هذه التعديلات، خير وبركة، وإذا لم يوافق فسنقدم له استقالتنا، ونعقد مؤتمراً صحفياً نملك فيه القاعدة المريخية كل التفاصيل المتعلقة بهذا الملف..
* وفقكم الله سعادة اللواء عبد المنعم النذير.. فنحن أساساً لم نشك في نواياكم.. إنما طلبنا فقط أن تشرك بقية أعضاء مجلس الشورى في تفاصيلها حتى لا يلتبس الأمر عليهم وعلينا..
3
* سؤال برئ…. لو كانت مباراة الهلال وهلال كادوقلي أمس في ملعب الثاني، هل كانت النتيجة ستكون نفس النتيجة؟؟!!
* بالتأكيد لا …
* إذن التجميع خدم الهلال أكثر من أي فريق آخر..
* شخصيا لا أذكر بطولة حققها الهلال بدون مساعدة من لجان الاتحاد العام..
* أقول هذا ولا أعني أن البطولة الحالية حُسمت للهلال.. إنما قصدت أن أنبه مجلس المريخ إلى ضعفه الذي أثبته قبوله لنظام التجميع رغم التصريحات العنترية السابقة من بعض أعضائه، والتي أكدوا فيها الانسحاب من المنافسة إذا أصر الاتحاد على نظام التجميع..
* في الحقيقة هم ما فاضين للفريق..
* جهودهم كلها مركزة على الجمعية.. وعلى الكيفية التي تضمن لهم حكم المريخ فترة إضافية، إذا لم يكن الفوز في الانتخابات القادمة، وإدارة نادينا دورة جديدة..
* وكفى.
قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    مالو سيد.البلد بطولاته داخل الملعب وليس المكتب انت ارتضيت لنفسك كاس فطيس سيد البلذ متفوق عليك ب 6 نقاط وبعد كده بتتكلم عن احقية سيد.البلد وقال ده ما معناه اننا قنعنا من الدوري الموضوع انتهي والدوري لسيد البلد يا وصيفنا الدائم هههههه قال لن نياس ولن نحبط لا ياااااخ

  2. الكردفاني يقول

    خليه يحلم النومة دي بتريحه شوويييييية 😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂 دا اكتر واحد محروق حرقة بطالة و بهتم بالهلال اكتر من حمامه الطاير

  3. Hajjam يقول

    خلاص بديتو السكلي والجعير خلوا مباريات الميادين ومكانها. ده شعرا ماعندكم ليهو رقبة و احسن ليكم تجتهدوا في نقاط و كاسات المكاتب وسمعنا ان مرشدكم اليخماو ناوي يشتكي الاهلي الخرطوم لكاس للفوز بنقاط مكتبية جديدة وفعلا الاختشوا مااااتوا وشبعوا موت يابنى دلقون.

  4. صالح ابراهيم محمد يقول

    سؤال برئ لو ماكانت ضربات الجزاء في كل مباراة تفتكر المريخ كان بكون وصيف طبعا لا

  5. ود خليل يقول

    نـــهـــواك …
    في الظروف ….
    هههههه ….
    و الله انا خجلان ليك ….

  6. صلاح يقول

    هههههههه غايتو الضحك في بيت البكا ما عيب عند الزلاقين، ناس بلغوا من الكبر عتيا وعاسوا وجلطوا في الصحافة الرياضية أكتر من ستين سنة وبعد ده غير الكضب والبكاء والجعير والخرخرة ما عندهم حاجة،والأدهي والأمر إنو سايقيهم مخدراتي من نوعية أليخماو وجاريهم من إضنينهم ويوديهم جاي ويجيبهم جاي!!!
    خلينا من الموضوع ده يا عمو سمعة،الزول بتاع سوق ليبيا العزمك إنت ومحمد الرشيد ورمضان عجب شية في قندهار خبره شنو وإختفي وين ومتين حا يسجل اللاعبين ديل ومتين حا يبقى ريس للمرخرخ؟ هههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد