صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

محلية امدرمان تتجاهل ازمة مياه العباسية

491

 

كتب : ادريس كسلاوي

لا تزال محلية امدرمان تواصل وتمارس فشلها في سبيل وضع حلول جذرية لمعالجة ازمة المياه التي تحاصر حي العباسية منذ اكثر من ثلاثة سنوات .. حيث ظل الحي يعاني باستمرار من قطوعات المياه دون ان تقف ادارة هئية مياه امدرمان التي لا تتعدي مسافتها بضعت امتار من هذا الحي دون ان تعمل شي لمعالجة هذه الازمة التي ظلت تشكل هاجس يؤرق سكان الحي ..
(1)
اشتكي مواطنو حي العباسية بامدرمان عن المعاناة الكببرة التي ظلت تواجههم بسبب قطوعات المياه المستمرة لاكثر من ثلاثة سنوات وعملية البحث المضنه في رحلة البحث عن المياه التي ارهقت كاهل المواطن بالحي بشكل يومي دون تتدخل السلطات الحكومية لمعرفة الاسباب الفنية لهذه الازمة التي امتدت لاكثر من ثلاثة سنوات … ورغم البلاغات المتكررة التي تقدم الي ادارة هئية مياه الشرب بالمحلية من قبل مواطني الحي حول القطوعات ولكن لا حياة لمن تنادي ..
(2)
لم ينعم حي العباسية بامدرمان باستقرار الامداد المائي بالحي بشكل واضح منذ سنوات .. بالرغم من الادوار الكبيرة التي لعبها شباب هذا الحي نحو التغيير السياسي بالبلاد الا ان الحي الان يدفع ثمن جزاؤه كما يعتقد البعض ان ازمة المياه بالحي ناتج لاستهداف واضح للحي الذي قدم الكثير من التضحيات خلال ثورة ديسمبر .. وكان بمثابة نقطة انطلاقة للكثير من الاحتجاجات والتظاهرات التي شهدتها البلاد منذ احداث سبتمبر 2013 وحتي احداث ديسمبر 2019
(3)
خيارات متعددة طرحتها لجان المقاومة والخدمات بالحي من اجل توصيل الرسالة الي المسؤوليين بالدولة لمعالجة الازمة بشكل جذري وذلك من خلال خطوة التصعيد بعد ان صبر المواطنيين كثيرا علي هذه الازمة دون ان تكون هناك استجابة من قبل الدولة في النظر لمعاناة مواطني الحي ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد