صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مرسيليا يتربع على صدارة الدوري الفرنسي بانتصاره الثالث

5

مرسيليا

سجل أندريه بيير جينياك هدفا في الدقائق الأخيرة ليفوز أولمبيك مرسيليا 1-صفر على مضيفه فالنسيان، السبت، محققا انتصاره الثالث في ثلاث مباريات في بداية الموسم، ليتصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.
وتمكن جينياك الذي هز الشباك في المباراتين السابقتين من تسجيل هدف اللقاء الوحيد عندما تابع الكرة بعد أن تصدى نيكولا بنيتود حارس فالنسيان لكرة سددها أندريه أيو برأسه بعد ركلة ركنية نفذها ماتيو فالبوينا في الدقيقة 84.
وحالف الحظ مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي في الشوط الثاني إذ أهدر فالنسيان فرصتين ثمينتين للتسجيل. ويتصدر مرسيليا الترتيب برصيد تسع نقاط متجاوزا موناكو الذي جمع سبع نقاط وتعادل مع تولوز بدون أهداف أمس الجمعة.
وفشل أولمبيك ليون في الانضمام للصدارة بعدما هزمه مضيفه ستاد رانس بهدف مقابل لا شيء سجله كليمو جارنييه في الدقيقة 72. وبقي رصيد ليون عند ست نقاط من المباريات الثلاث وهو نفس رصيد رانس.
وتغلب بوردو على ضيفه باستيا بهدف سجله هنري سافيه في الدقيقة32. والفوز هو الأول لبوردو هذا الموسم ليرتفع رصيده إلى أربع نقاط مقابل ثلاث نقاط لباستيا.
وحقق جانجون فوزه الأول هذا الموسم بانتصاره 2-صفر على ضيفه لوريان ليضع في رصيده أول ثلاث نقاط بينما خسر إيفيان متذيل الترتيب 2-1 على أرضه أمام ستاد رين.
وتغلب مونبلييه بطل 2012 على ضيفه سوشو 2-1 بفضل هدفين منفيتورينو هيلتون في نهاية الشوط الأول وسياكا تيين في نهاية الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى أربع نقاط.
وسيحل باريس سان جيرمان المدافع عن اللقب الذي تعادل في أول مباراتين ضيفا على نانت الأحد.
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد