صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مريخ تعبان والتاج يعقوب يستحق الطرد..!!

1٬277
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
مريخ تعبان والتاج يعقوب يستحق الطرد..!!

 

* على غير المعتاد وبالصدفة تابعت بالامس مباراة اهلي العاصمة والمريخ في الدوري الممتاز.. وحقيقة فقد تفاجأت بكل شئ في اللقاء بداية من المستوى الباهت، والشكل المخيف الذي ظهر به رفاق رمضان عجب وكان مسنودا باللامبالاة، وغياب كل ما له علاقة باللمسات التدريبية..
* وقبل الدخول في التفاصيل المؤلمة للقاء لابد من الاشارة الى ان قناة (المتاعب) ابت الا ان تشارك في السوء.. وقدمت كالعادة (فواصلها البايخة)، وتابعنا الارسال يقطع ثلاث مرات في السبع دقائق الاولى كما ان الصوت غاب حتى نهاية المقابلة في اشارة اكدت درجة البؤس الذي وصلنا اليه..!
* المريخ بدا اللقاء بلا ملامح، وانهاه بنفس طريقة البداية وتابعنا اشباح تنحرك داخل الملعب في غياب تام لاي خطة حيث ظهر الاعتماد على المهارات الفردية للاعبين واهدر التش مجهوداته في الانانية والمراوغة الغير مجدية واللف والدوران كما ان سيف تيري بدا وكانه يركلها لاول مرة..!!
* توهان المريخ خلال الجزء الاول للقاء شجع الاهلي على التقدم ومحاولة الوصول الى مرمى ابو عشرين الذي ادى المقابلة وهو يرتدي فانيلة ديربي القمة الذي اقيم على كأس زايد بن سلطان قبل شهور في مشهد قبيح لا يحدث من الحراس الكبار..!
* وبعيدا عن البحث عن اجابة على السؤال المتعلق بهل با ترى ان ابو عشرين حارس كبير ام لا نشير الى ان عنكبة تمكن من صنع الفارق وجمع وطرح وصنع الهدف الاول بمهارة..
* وللحقيقة فان عنكبة وقبل صناعة الهدف الاول للاهلي لم يكن في وضعية تسلل او كما حاول المعلق تصدير ذلك الاحساس الى كل المشاهدين
* محمد عبد المنعم عنكبة غسل مدافعي المريخ واحدا تلو الاخر وفعل بهم الافاعيل وارهق القائد امير كمال بشكل واضح و(جاب كثافتو)..! * الشئ الذي تعجبت له حقيقة ارتبط بالبرود القاتل الذي تشابه فيه كل افراد فريق المريخ وظهر كل واحد منهم وهو (يجرجر كرعيه) وكأنه مجبور على القيام بعمل شاق يفوق طاقته حيث غاب الحماس وتوارت الغيرة لدرجة اختلطت فيها الصورة علينا..
* الشوط الاول انتهى للاهلي وشهدت فترة التوقف بعد مرور نصف ساعة تبادل افراد تشكيلة المريخ للبسمات والضحكات وهم يتناولون الماء على خط التماس وكأنهم في مباراة ودية ترويحية لا تهمهم في شئ..!!
* حتى بعد ما هدات حرارة الطقس وتمكن المريخ من معادلة التتيجة وتقدم بالهدف الثاني تابعنا افراده يتعاملون بكل الاستهتار في ظل صمت قاتل من المدير الفني الذي ظل واقفا غلى الخط بجوار مساعده وكانهم يدربون احد الفرق الصغيرة في الروابط..!!
* حكم المقابلة ظهر متحاملا على الاهلي ومجاملا للمريخ في العديد من الحالات خاصة تلك التي اعتدى فيها التاج يعقوب على احد لاعبي الاهلي وبطريقة وحشية كاد معها ان يتسبب في اصابة مركبة وبطريقة استحق عليها التاج الطرد المباشر بالبطاقة الحمراء..
* الى جانب ذلك فان الحكم وقف متفرجا على اعتراضات افراد المريخ خاصة التش الذي ظل يمارس الانفعال مع كل قرار يتخذه الحكم خاصة المخالفات الواضحة والصريحة في وسط الملعب وبطريقة مهينة خصمت من رصيد اللاعب والحكم معا..
* هدف التعادل الذي سجله (حمو) صاحب الرقم عشرة كشف لنا وللجميع عن تواضع وتراجع وهوان وضعف افراد الدفاع الاحمر بعدما سمحوا للمهاجم باستلام الكرة بارتياح شديد اتاحت له فرصة سؤال ابو عشرين (اختها ليك بي وين.. يمين صورة الشيخ زايد والا شمالها)..؟.. والله يا عالم هانت الزلابية..!! * تعثر المريخ واهدر الانتصار الذي كان بالامكان ان يغطي على كل تلك السلبيات التي تحدثنا عنها وذلك لقناعتنا بان كل طبال وصفاق وفرد من افراد الكورال سيعمل من اجل التربح والتكسب من اي فوز دون وضع اي اعتبار للاثار السلبية لتلك السياسة التعصبية التجارية الهوجاء..
* الخلاصة من لقاء الامس ان المريخ لم يعد كما عرفناه وحقيقة لو اجتهدت الفرق التي تحتل المراكز الثالث والرابع والخامس في الروليت فانها تستطيع التقدم على حسابه واحتلال مركز الوصيف.. واعتقد ان الحل يكمن في ضرورة الحسم من المجلس.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي.. وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!
*تخريمة اولى:* كما توقعنا فقد انبرش هلال كادوقلي وتجرع الهزيمة الثالثة على التوالي وسقط امام الهلال برباعية.. وهنا اعيد ما قلته من قبل مطالبا ادارة الاسود بضرورة التخلص من الجهاز الفني حتى لا يهبط الفريق..!!
*تخريمة ثانية:* نكرر ماذكرناه مؤخرا: يا خوفي على المريخ من ما سيحدث له غدا، وكل ما اتمناه ان لا تصدق توقعاتنا ويفقد الاحمر بريقه، وربنا يجيب العواقب سليمة..!!
*تخريمة ثالثة:* الى كل من يتطلعون لازاحة المجلس الشرعي للمريخ نقول لهم سيذهب القادة الذين حاربتمونهم طوال الفترة الماضية يعني بعد كده ورونا شطارتكم وجدارتكم..!!
*حاجة اخيرة:* كالعادة واصلت قناة المتاعب سقوطها وفشلت في نقل لقاء المريخ والاهلي وانقطع الارسال ثلاث مرات في اقل من سبع دقائق وفي الشوط الثاني تكرر ذات الفشل…!!
*همسة:* خشارم لا يشبه المريخ والله العظيم.
قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    طبعا لاعبي المريخ يجب ان بستهتروا ويفعلوا مايريدون فصحافة الضلال بقيادة اليخماو وبقية الكورال يقفون خلف الفريق في الحق والباطل وطبعا صحافة الضلال ترهب الحكام والمثل علي ذلك الاحتجاجات المتكررة التي حدثت من لاعبي المريخ ولم يفعل الحكم اي شي حيال ذلك بينما احتجاج واحد من لاعب الرابطة عوقب من الحكم بالكرت الاحمر. المريخ استحق لقب مدفور الحكام بجدارة والسبب اتباع اليخماو الذين يرهبون ويرعبون الحكام. وتعال شوف صحافة الضلال كلهم سيصرخون ويدعون ان الحكم ظلم فريقهم.

  2. صلاح يقول

    أسي أبو المستعار حا يجي مارق يردم الراجل الحقاني محمد كامل سعيد، بس لأنو خرج من زمرة طبالي الكاهن أليخماو هههععع
    وبصراحة الشفناهو أمبارح ده ما أكتر من دافوري، ولولا الدفرة المعتادة الحكم كان أسي بكون في حوادث أمدرمان، بس ربنا لطف وستر…..
    شباب الأهلي بقيادة المخضرم عنكبة كشفوا حال الرواكيب في الخريف، بس برضو نتوقع اليوم البكي والجعير والشتيمة تزين عمود أليخماو والأتباع !!

  3. محمد الوسيلة يقول

    هذا المسمى مجازا صحفي ربما شاهد مباراة اخرى غير مباراة المريخ والاهلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد