صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مريخ زين… يملأ العين ويدفق..

699

وكفى

إسماعيل حسن

مريخ زين… يملأ العين ويدفق..

 

▪️المريخ عمل صالح….
▪️كيدهم في نحورهم…. قصدوا أن يعرقلوا المريخ ببرمجة مباراته أمام أمل عطبرة بملعب دار الرياضة الغريب على نجومه؛ ويعبدوا الطريق أمام الهلال ببرمجة مباراته أمام هلال الأبيض بملعب إستاد الخرطوم المألوف لنجومه. ففاز المريخ، وتعادل الهلال..
▪️وده كلو كوم، والمستوى الذي قدّمه المريخ أمس، كوم تاني..
▪️مستوى زين.. يملأ العين ويدفق..
▪️أبو عشرين…. أبو ستين..
▪️صلاح تايجر… ما شاء الله تبارك الله عينا باردة…..
▪️أمير الحسن يا سامي المكانة، حفظك الله ورعاك..
▪️محمد الرشيد يااااااا روعة يا فنان..
▪️رمضان عجب يا أجب يا أجيب..
▪️التش تش.. من أي كوكب أنت….؟؟!!
▪️أحمد آدم.. بسالة رجالة وراء وقدام..
▪️التكت… ولا كلمة..
▪️”تجتوج” يعقوب.. السماني “الضاوي”.. سيف “طيري”…
▪️بانتهاء مباراة أمس تبقت لنا ثلاث مباريات أمام حي الوادي والسلاطين وهلال أم در.. إذا حصدنا نقاطها؛ نلنا البطولة..
▪️ختاماً……..
▪️اسمعوا واعوا إخوة أمير الحسن…. جماهير المريخ التي تحبكم وتحبوها، في انتظار أن تسعدوها بالبطولة “الهاتريك”.. ولن أزيد..
*2*
▪️بعد أن نجح سماسرة وتجار اللاعبين في أن يمرروا أكاذيبهم في الأسابيع الماضية، ويوهموننا بأن الهلال عرض على رمضان عجب مبلغ إثني عشر ملياراً، وأنه يفاوض في اتجاه آخر محمد الرشيد وأبو عشرين… ها هم ينسجون أكاذيب جديدة، لإيهامنا بأن الهلال بدأ تحركات جادة مع بكري المدينة، لإقناعه بأن يطالب بشطبه من كشوفات المريخ، وإنهاء مسيرته الكروية في الهلال..
▪️قالوا إيه؟؟… قالوا إن بكري لم يتسلم مرتبات ستة أشهر، ويحق له أن يطالب بشطبه..
▪️الأمر الذي يؤكد على أنهم لن يهدأ لهم بال، إلا بعد أن (يخرجوا) من فترة التسجيلات الحالية بمليارات معتبرة، تكفيهم إلى أن يحين موعد التسجيلات في العام القادم…
* ويبقى الخوف من أن نصدق أكاذيبهم.. ونشك في ولاء نجومنا الأوفياء المخلصين.!!!
▪️ولكن على مين؟؟!!
*3*
▪️أوضح خشارم في الإذاعة الرياضية أن كل ما قاله للحكم هو “حسبي الله ونعم الوكيل”، ليتفاجأ بقرار من لجنة الانضباط، يقضي بإيقافه أربع مباريات.. وهي المباريات المتبقية للزعيم في هذا الموسم..!
▪️ويبقى السؤال للجنة؛ هل “حسبي الله ونعم الوكيل” تستحق هذه العقوبة القاسية، أو حتى عقوبة ليست قاسية؟؟!!
▪️والسؤال الأهم….. لماذا لم تستدعيه لتستوثق من صحة ما ورد في تقرير الحكم قبل أن تصدر عقوبتها؟؟!!
▪️عموماً… طمأنني الأخ علي أسد أمس في مباراة المريخ والأمل بأنهم قدموا استئنافاً ضد هذه العقوبة، وأنهم واثقون من كسبه..
*4*
▪️جمعتني الصدفة نهار أمس الأول؛ برئيس لجنة التحكيم المركزية الأخ عامر محمد عثمان في حفل زفاف ابنة الحكم الدولي السابق محمد زكريا، فشكوت له مجدداً من الظلم الذي تعرض له المريخ من حكامه في المباريات الأخيرة، وتسبب في فقدانه بعض النقاط..
▪️كالعادة حاول أن يدافع عنهم، ويقنعني بأن مستوى المريخ في تلك المباريات هو الذي أفقده تلك النقاط، وليست أخطاء الحكام..
▪️ولقناعتي بأنه لن يقبل الهجوم على حكامه مهما عدّدت له أخطاءهم، وفصلتها له؛ اختصرت الموضوع، وقلت له بالحرف: “خلينا من الفات.. فالمباريات المتبقية للمريخ ونده الهلال، هي التي ستحسم نتائجها البطولة لمن يستحقها.. فيا ريت تختاروا ليها أفضل وأكفأ العناصر”.. فطمأنني بأنهم قرروا ذلك بالفعل، وتم رصد أفضل الحكام لإدارتها….
▪️وضرب لي مثلاً بمباراة الصعود الأخيرة التي أوكلوا لها حكماً دولياً خرج بها إلى بر الأمان..
▪️نحيا ونشوف يا عامر ..
*5*
▪️فاتني في زحمة أحداث اليومين الماضيين، أن أحيي جماهير المريخ العظيمة الوفية، على وقفتها السلمية الرائعة، التي نظمتها قبل أيام أمام مكاتب الاتحاد العام، وأوصلت من خلالها رسالة قوية إلى الدكتور كمال شداد، تؤكد أنها إذا كانت صفوة ومثالية، فهذا لا يعني أنها ضعيفة أو لا تعرف الغضب..
▪️وأحسب أنها وصلته..
▪️وحسب منشور يدور في الأسافير الحمراء هذه الأيام، فإن الجماهير ستكرر هذه الوقفة يوم الثلاثاء القادم الموافق 20 أكتوبر الجاري، لتحتفل أمام مكاتب الاتحاد بالقرار السار المتوقع صدوره في ذلك اليوم، من مجلس الاتحاد..
▪️وحسب معلومات أتمنى أن لا تكون صحيحة؛ فإن الدكتور كمال شداد يخطط لضربة استباقية، تمنع انعقاد هذا الإجتماع رغم موافقته عليه.. وإلى ذلك ألفت نظر الإخوة في مجلس الاتحاد لينتبهوا جيداً..
▪️قلت أتمنى أن لا تكون هذه المعلومات صحيحة، لأنها إذا صحت ولم ينعقد الاجتماع، فإن الأزمة ستزداد تعقيداً، ويا عالم يا عليم ما يترتب على ذلك…
▪️جماهير المريخ (طوّلت بالها) وصبرت على ظلم الاتحاد ورئيسه ما فيه الكفاية.. ولم يعد لديها أي استعداد لأن تحتمل المزيد…
▪️وهي الآن تعد الأيام والساعات والدقائق، في انتظار يوم الثلاثاء.. الذي تتوقع – كما قلنا – أن يحسم فيه مجلس الاتحاد أزمة فريقها، ويقرر تشكيل لجنة تطبيع من الشخصيات التي يتراضى عليها أهل المريخ..
▪️بالمناسبة….. لا زلت خائفاً – بعد ذهاب مجلس الإدارة الحالي – من أن تفتح لجنة التطبيع المرتقبة، باباً لخلافات من نوع جديد..
▪️شايف قريب الستين لستة حايمة، وأي لستة تختلف عن اللستة الأخرى..
▪️ربنا يكضب الشينة..
▪️وكفى.

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. ابو محمد يقول

    تحياتي لك أخي في الإسلام والمريخ ( سماعين حسن) أبسط حقوق المتهم أن تتاح له إمكانية الدفاع عن نفسة أو تعيين من يترافع عنه، وإذا كان غير قادر عينت له المحكمة محامياً وإلا كان الحكم باطلاً لإهداره حقاً أصيلاً للمتهم وهو حق الدفاع عن نفسه لأن المتهم برئ حتى تثبت إدانته دون أي شك معقوك وأن الشك يفسر لمصلحة المتهم، لكن لا ترجى خير من هلالاب لجنة الإستئناف، فالمريخ أخذ حقه عن طريق محكمة كأس في قضية بسيطة كان يمكن حسمها عبر لجنة الإستئناف الزرقاء.. ورغم وضوح قضية _خشارم) إلا ان للجنة المذكورة سوف ترفض اللإستئناف .. اسمعها مني.. مع تحياتي لك… وكفى.

  2. Hajjam يقول

    المدمنين لمخدر اليخماو كثر. المتصوحفين من الدلاقين ومن تبعهم يصعب تغيير مفاهيمهم وقناعاتهم باستهداف المرخرخ. ودائما عاوزين انهم يكونوا فوق القانون من لاعبين واداريين وفنيين. المدرب غلطان بالاحتجاج علي الحكم باي صورة من الصور والتستر بالايات القرانية الكريمة كلمات حق اريد بها باطل ولا تعفيه من المحاسبة. انتم اكثر المستفيدين من دعم الاتحاد وحكامه المرعوبين من بلطجيتكم المشحونين بسموم اليخماو وكاس كاس الفضيحة الذي اخذتموه بالزور والبهتان ومخالفة القوانين المحلية هو اكبر خدمة وهدية من شداد الذي تكرهونه وذلك لاستهتاره بالشكوي ورفضه ارسال من يدافع عن الاتحاد. بالله عليكم اختشوا واصبروا حتي تنكشف عوراتكم عند مقابلة كبار افريقيا وعند غياب الدفرات التحكيمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد