صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مشكلتك الوحيدة انك (ضحية ود العمدة)

2٬167

*كرات عكسية – محمد كامل سعيد*
*مشكلتك الوحيدة انك (ضحية ود العمدة)..!!*
* قامت الدنيا ولم تقعد بسبب مداعبة بسيطة حدثت في معسكر المنتخب الوطني الاول بدبي، وعمليا فقد تاكدنا ان هواة زرع الفتن ما ظهر وما بطن، قد وجدوا ضالتهم، وتفرغوا لزيادة الهوة بين محبي الكرة، عن طريق بث المزيد من سموم التعصب..
* لم تستوعب مجموعة الكهنة وكبيرهم (اليخماو) قيمة واهمية ان تكون صحافيا، يرتكز عمله الاساسي في تشجيع الايجابيات، وتوعية المتابعين، والعمل على ابعادهم عن كل ما يساعد في نشر ثقافة الحقد والتعصب والكراهية طمعا في وضعية مثالية..!!
* نقول ذلك ونحن على يقين بان الله ابتلى وسطنا الرياضي عموما والكروي الصحفي تحديدا، بمجموعة من المرضى، اصحاب النفوس الضعيفة، الذين ولجوا بساط صاحبة الجلالة في غفلة من الزمان، فصاروا بعبثون ويبدلون في الواقع – الذي يفترض ان يكون مثاليا وجميلا – الى شكل من اشكال الدمار..
* يعلم عشاق الكرة السودانية ويشهدوا على ان وسطنا الاعلامي الرياضي كان قمة في النقاء والوفاء، ويضم بين مكوناته الكثير من الامثلة لزملاء اوفياء، يمارسون مهنة الصحافة بالصورة المثالية، ليس على مستوى السودان فحسب، بل على مستوى القارة والعالم العربي..
* لكن وفي غفلة من الزمان، تحولت الاوضاع، وانقلبت الى الضد تماما، بعد ولوج عدد من المرضى، اصحاب الاجندة الخفية، الذين ساهموا بصورة مباشرة في قلب الاوضاع، وتحويل مسارها الى الضد تماما بسياستهم الغريبة الدخيلة..!!
* من المؤسف ان السياسات الدخيلة على العمل الصحفي، بواسطة المرضى، قد وجدت رواجا كبيرا بين المتابعين، ولدرجة ان هنالك العديد من العشاق قد انقادوا بلا دراية خلف الموجة الغريبة الجديدة..!!
* ومع مرور الايام، تحولت الاوضاع بين عشاق الكرة السودانية الى مرجل يغلي لينعكس الوضع التشجيعي الى حروب وصلت في الكثير من المواقف الى اشتباكات وخصومات..!! ************************ وصل التعصب من جانب كبير الكهنة اليخماو وجوقته الى مرحلة معاداة المنتخب، والعمل ضده، وتهميش كل الاعمال الخرافية التي قام بها الاتحاد، في سبيل اعادة الهيبة المفقودة، والبريق الضائع، نتيجة لما قام به المصلحجية والارزقية، الذين يشهد الجميع على سقطاتهم ايام الرئيس الطوالي..!!
* لقد تابعنا السقطات المتتالية لكبير الكهنة اليخماو ايام تولي فتي الكيزان المدلل رئاسة نادي المريخ.. ولن ننسى مساندته للمؤتمر اللا وطني، ومصاحبته المستمرة للرئيس المخلوع، وتمتعه بالاف الدولارات التي كانت تصرف له كنثرية رئاسية بمقابل كبييييير..!!
* ذلك بخلاف اللغف واللهف الذي كان يحدث تحت الطربيزة، في عمليات السمسرة، من تعاقدات اللاعبين والمدربين، وملايين الدولارات، التي كان يتحصل عليها، وتحولت الى عقارات، ومصانع ومشاريع استثمارية، يعرف تفاصيلها جل شعب السودان..!!
* كان كبير الكهنة اليخماو هو الكل في الكل داخل الكيان الاحمر، لا لشطارته، او جدارته بل لانه لا يجيد غير الانبطاح للسلطان والحاكم.. ولعل ما كتبه من غزل في الوالى المطلوب لدى المحكمة الجنائية احمد هارون، يحدثنا بعمق وصمت تام معا عن حجم ودرجة الماساة..!
* ولان كل ما بني على باطل فهو باطل، فان هروب كبير الكهنة اليخماو من السودان بعد ثورة ديسمبر المجيدة، ما هو الا بيان عملي، يؤكد ان (الرجل الوصولي) لا ولن يستطيع العيش (في النور)، ذلك بعد ما ادمن التعامل (واللغف الليلي)..!!
* نعلم ان اليخماو استفاد من حكم الكيزان بذات المستوى الذي استفاد به هواة التطبيل، سواء لقادة العمل السياسي او الرياضي، كما انه تحصل على اموال خرافية بالدولار وغيره من عمليات سمسرة شهيرة ابرزها (كوتة تونس)..!!
* نقول ذلك ونؤكد ان بطرفنا من المستندات والبراهين ما يندي له الجبين، وباذن الله سنقوم بالنشر تباعا في قادم الايام، حتى يقف بعض المخدوعين على واقع وحقيقة كبير الكهنة البائس (اليخماو)..!! *********************** نعود الى كبير الكهنة اليخماو لنضعه في فتيل، كما قيل، ونوجه اليه (هظارا) على ذات الطريقة التي حدثت في معسكر دبي، ونهمس في اذنه: (والله يا اليخماو انت زول كويس ومجتهد فقط في كسير التلج، وكل ما يخدم تأمين مصالحك الخاصة، المتمثلة في السمسرة، واللغف واللهف، لكن مشكلتك الوحيدة انك “ضحية لود العمدة”)..؟!
* وعشان الناس ما تفهم غلط (حكاية ود العمدة) دي عندي انا، ومجموعة محدودة من الزملاء، لا يعرف تفاصيلها معظم عشاق الزعيم، ولا مانع من تناول تفاصيلها في قادم الايام، وبذات الطريقة (الهظارية) التي اعتبرها الكاهن الاعظم انها خدشت حياء اللاعب امير كمال، عندما قيلت في دبي (وللحديث بقية).
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* عشنا وشفنا من يسعى لمحاربة المنتخب الوطني الذي يدافع عن سمعة البلاد في اشرف الميادين، بسبب عداءات قديمة، ورغبة في تصفية حسابات خاصة.. والله العظيم (الوطنية بانت)..!!
*تخريمة ثانية:* مع احترامي للاتصالات التي تلقيتها في اليومين الماضيين من اناس احترمهم واحترم كلمتهم، رفضت التغاضي عن ما كتبه اليخماو وبقية الكهنة.. وها هي الحلقة الاولى، وهنالك كثير من الحلقات.. (ما تمشو بعيد يا حبان)..!!
* تخريمة ثالثة: بدأنا نشر الحقائق وسنواصل في قادم الايام.. بس خلي صدرك (وااااسع) زي (…) بالك.. نقول ذلك بلا استغراب او عجب..!
*حاجة اخيرة:* (هااااتشييين) ده كلو من تجارة البهارات اللي بتضر (ناس التعبئة)..!
*همسة:* سنواصل في قادم الايام سلسلة مقالات (مشكلتك انك ضحية ود العمدة) فقط خليكم معانا..!

قد يعجبك أيضا
19 تعليقات
  1. Mutaz يقول

    ياااااااا أُستاذ محمد .. سلام ،، ياخي طالما عرفت إنك بتقرأ التعليقات فا بالله عليك بالله عليك لاااااااا تلتفت إلى سفاسف الأُمور .. و إذا خاطبك ال………..
    المهم ياخي والله العظيم أنا زول هلالابي بي معناها .. و أقسم بالله أول حاجة بقرأ عمودك إنت و ود الشريف .. شوفت كيف…..!!! ليه ؟ لأنهم أكتر الأعمدة بتناقش بي شفافية و حيادية و موضوعية … فا ياخي رجاء سيب الخلق للخالق هو اللي بيحاسب .. خلينا نتابع عمودك بي تحليلو و بي موضوعيتو و سيبنا من الناس دي .. و الله العظيم كلهم بنعدي على أعمدتهم والله أطفال ليس إلا …
    أتمنى تلبى طلب الناس اللي إتصلت عليك و أثنتك من اللي عاوز تعملو .. و أنا بنضم ليهم …
    مذيد من التقدم و النجاح…
    معتز….

    1. Ala يقول

      … اعمليك بنابر وتربيزة شاي .. وماتنسى كتر في البخور عشان الزباب بيحمي الناس القعدة .. ههه قال مزمل ياخذ نثريات دولارية كبيرة … يعني عايزو ياخد 300 دولار .. ..

  2. صلاح يقول

    ههههههه والله شكله ود العمدة سره باتع ،،،،،،، جيب من جوه يا ود كامل، وأضرب بقوة وما ترحم الكاهن !!
    ود العمدة يا خطير….. لايك كبير 😆😆😆

  3. عمك يقول

    معقولة ياخوانا دا صحفي؟
    معقولة أكل عيشه من كتابة كلام زى دا؟
    هل ممكن يكون شغال في صحيفة تقبل أن يكتب فيها هذا الكلام؟
    لا وقال بدأنا نشر الحقائق وسنواصل، ياتو حقيقة دي؟

  4. محمد جمال الدين الكنزي يقول

    ما عارف اضحك ولا ابكي علي حالتك

  5. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ.. رجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  6. Hajjam يقول

    اضرب اليخماو ىاود سعيد حتي يتوجع الصبيان المخدرين وبالحتة الفيها الحديدة كمان😹😹😹

  7. Hajjam يقول

    اضرب اليخماو ىاود سعيد حتي يتوجع الصبيان المخدرين وبالحتة الفيها الحديدة كمان يمكن تكرار الضرب يصحيهم من اثر المخدر العجيب 😹😹😹

  8. Adli يقول

    فرحان دبي طبال برقو بتكلم عن المنتخب وانت علاقتك بالمنتخب مربوطه بالسفر والنثريات الدولاريه والطبيل لي برقو …الصحفي الصغير هههههههه مزمل دا بعمل ليك زبحه احسن ليك تختاو وتشوف شغلتك يا ..

  9. احب وطنى السودان يقول

    سلسلة قوالات و قوالين و قوالات بعنوان (مشكلتك الوحيدة.. انك ضحية ود العمدة)

    * لم تستوعب ذى الريش الاسود هذا (صاحب كرات عكسية) قيمة واهمية ان تكون صحافيا، يرتكز عمله الاساسي في الكف عن النعيب و تشجيع الايجابيات، وتوعية المتابعين، والعمل على ابعادهم عن كل ما يساعد في نشر ثقافة الحقد والتعصب والكراهية طمعا في وضعية مثالية..!!

    * نقول ذلك ونحن على يقين بان الله ابتلى وسطنا الرياضي عموما والكروي الصحفي تحديدا، بمجموعة من المرضى، اصحاب النفوس الضعيفة، الذين ولجوا بساط صاحبة الجلالة في غفلة من الزمان، فصاروا بعبثون ويبدلون في الواقع – الذي يفترض ان يكون مثاليا وجميلا – الى شكل من اشكال الدمار..

    * يعلم عشاق الكرة السودانية ويشهدوا على ان وسطنا الاعلامي الرياضي كان قمة في النقاء والوفاء، ويضم بين مكوناته الكثير من الامثلة لزملاء اوفياء، يمارسون مهنة الصحافة بالصورة المثالية، ليس على مستوى السودان فحسب، بل على مستوى القارة والعالم العربي..

    * لكن وفي غفلة من الزمان، تحولت الاوضاع، وانقلبت الى الضد تماما، بعد ولوج عدد من المرضى النفسين ذوى العاهات العقلية، اصحاب الاجندة الخفية، الذين ساهموا بصورة مباشرة في قلب الاوضاع، وتحويل مسارها الى الضد تماما بسياستهم الغريبة الدخيلة..!!

    * الشئ الذى يدعو للتفائل ان السياسات الدخيلة على العمل الصحفي، بواسطة المرضى امثال صاحب كرات عكسية، قد وجدت نفورا كبيرا بين المتابعين، ولدرجة ان هنالك العديد من عشاق الرياضة قد كشفوا امره و انه ليس الا مأجور لاحد قادة المؤتمر الوطنى المحلول المدعو حسن برقو.!!

    * لقد تابعنا السقطات المتتالية لصاحب كرات عكسية منذ تولى حسن برقو رئاسة لجنة المنتخبات الوطنية.. وذلك كشف امر و مساندته لقادة للمؤتمر اللا وطني المحلول، ومصاحبته المستمرة للرئيس لجنة المنتخبات الوطنية مساعد الرئيس المخلوع، وتمتعه بالاف الدولارات التي كانت تصرف له كنثرية مقابل تطبيلة ..!!

    * نقول ذلك ونتظر صاحب كرات عكسية ان ينشر المستندات التى بطرفه والبراهين ما يندي له الجبين كما يدعى، حتى يقف بعض المخدوعين على واقع وحقيقة البائس (الكئيب)..!!

    *حاجة اخيرة:* (هااااتشين).. ده كلو من تجارة البهارات اللي تضر اول ما تضر (ناس التعبئة) موتوا بغيظكم..!!

    *همسة:* سنواصل في قادم الايام سلسلة قوالات و قوالين و قوالات تحت عنوان (مشكلتك انك ضحية ود العمدة) فقط خليكم معانا..!

  10. بكري يقول

    الفضائح آتية لامحال وسوف يتفاجاء كثير من الناس على بحاجة وقوة عين امثال مزمزم وبعض الطبالين والمرتشين وشاهد أمس كثير من الناس على المواقع الصور مع الرقيص والتطبييل

  11. الكيزان يصرخون يقول

    * كان كبير الكهنة اليخماو هو الكل في الكل داخل الكيان الاحمر، لا لشطارته، او جدارته بل لانه لا يجيد غير الانبطاح للسلطان والحاكم.. ولعل ما كتبه من غزل في الوالى المطلوب لدى المحكمة الجنائية احمد هارون، يحدثنا بعمق وصمت تام معا عن حجم ودرجة الماساة..!
    ولسوباط ما مطلوب برضو ولا بتاكل منو عيش وهربو اوراقه ومستندات مهمه عنده ولا بتكتب عن .. بس مزمل دا حارقك حريق عفوا دكتور مزمل انت مين مجرد صحفي اسف .وكلامك زي اغانى.. فقط

  12. Abu Awab يقول

    لم تستوعب مجموعة الكهنة وكبيرهم (اليخماو) قيمة واهمية ان تكون صحافيا، يرتكز عمله الاساسي في تشجيع الايجابيات، وتوعية المتابعين، والعمل على ابعادهم عن كل ما يساعد في نشر ثقافة الحقد والتعصب والكراهية طمعا في وضعية مثالية..!!

  13. طارق حمدي يقول

    ياخ كونك ما بتعرف تكتب ولا صحافي ولا شيئ ده هين

    العجيب انك قلت دي الحلقة الاولى ههههههههههههههه وين هسي الحلقة ؟

    الكل عارف انو حلقاتك كلها كده شغل ..لا بتقدر تكتب شيئ ولا اصلا عندك شيئ

    قال الحلقة الاولى عاوز يعمل لنفسه كمان اهمية وموضوع وهو تاااافه وعارف نفسه عبيط

    ناس كوورة بالله الزول ده خلوه يكمل قوالاته وحلقاته دي وتاني ما تنشروا ليه ذاتو

  14. معز يقول

    🍇🍇🍇🍇💐💐💐🍁🍁

  15. كركم يقول

    طبال برقوا ابو راسا غليد نفس صفات القونات وستات الشاى والدليل كل من يساندون ود سعيد من مشجعى الهلال ليس حبا فى كتابات محمد كامل سعيد وانما كرها للمريخ … عمود ماسخ مكرر وغدا نفس الردحى … وين المستندات؟؟؟؟؟

    1. Mutaz يقول

      كان ممكن ما أكتب (هلالابي) … كنت حا تقول مساند من مشجعي الهلال…..!!!!!!؟؟؟؟؟؟
      بعدين ياخ أقرأ الكلام كويييس و بعد كدا رد بي الفاظ محترمة …..
      أرجع و أقرأ التعليق كويس لو سمحت .. شوف هل في مساندة …..!!!!
      دا حالنا كدا السودانييين …
      الله يعين …

  16. روجر ميلا يقول

    اكتب و اكشف حقيقة من لوثوا الوسط الرياضي بالتعصب…….. الكشف عن الحقائق ستفيد بالذات مشجعي المريخ و خاصة المغشوشين منهم.

    الصحفي شخصية عامة .. ولذلك يجب ان يكشف اذا كان من امثال اليخماو للفايدة العامة.

    واصل ……

  17. بشير المقدم يقول

    افعل ما تشاء ولا حد يصدقك رجع فلوس البلد حقات دبي يا مطبل برقو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد