مواجهة مهمة

0
67

نبض الصفوة

امير عوض
مواجهة مهمة

أمسية اليوم.. تنتظر نجوم الفرقة الحمراء مواجهة من العيار الثقيل علي ترتان ملعب ثغر السودان الباسم ـ مدينة بورتسودان ـ أمام أحد أعرق الأندية السودانية ـ حي العرب ـ السوكرتا.

أهمية مباراة اليوم تنبع من أنها ستعيد الفريق لاعتلاء صدارة جدول روليت الدوري الممتاز.. و لكونها المحطة (قبل الأخيرة) من سلسلة مباريات الفريق خارج العاصمة الخرطوم.

الزعيم سيدخل المباراة تحت إمرة جهاز فني جديد بقيادة تونسية لمدربٍ شاب يمتلك الطموح و التأهيل العلمي و يفتقر تماماً لخبرات تدريب الأندية الكبيرة.

التقني التونسي في حاجة مهمة للتعود علي أجواء و ملاعب البطولة السودانية.. و قبل ذلك التعرُف علي قدرات و امكانيات نجومه الفنية.. لهذا نتمني أن يكون التواصل بينه و بين الوطني (الضو قدم الخير) علي أعلي درجاته حتي يجتاز الفريق هذه المباراة الولائية المهمة.

ما نحب أن نلفت نظر الجهاز الفني إليه هو أن المريخ خلال هذا الموسم أدي 9 مباريات خارج العاصمة.. خسر 4 منها (حي الوادي ـ الامل عطبرة ـ هلال الابيض ـ الاهلي شندي) و فاز في 5 (هلال الفاشر ـ مريخ الفاشر ـ الرابطة كوستي ـ اهلي عطبرة ـ هلال كادوقلي).

المريخ عاد مرة وحيدة بشباك نظيفة (امام مريخ الفاشر) في كل مبارياته الولائية التسع إذ اهتزت الشباك في 8 مباريات بتسعة أهداف بالتمام و الكمال و هو مؤشر نضعه بين يدي الجهاز الفني ـ الجديد ـ لينتبه لهذه الجزئية المهمة.. كما أن شباك الفريق لم تسلم من الاهتزاز في آخر أربع مباريات بغض النظر عن ملعب اللقاء!!

مباريات الولايات هي مفتاح البطولة الأساسي.. و خصوصاً أمام أندية بعينها.. و بالتأكيد فالسوكرتا هو أحد هذه الأندية التي تشكل رمانة الميزان في الاقتراب أكثر نحو التتويج ببطولة هذا الموسم.

ما يؤكد حديثنا أعلاه هو أن آخر (8) مباريات لحي العرب بملعبه بمدينة بورتسودان خسر منها مباراة وحيدة بتأريخ 21/9/2019 امام حي الوادي نيالا و من بعدها فاز الفريق في 7 مباريات علي التوالي في ملعبه (مريخ الفاشر ـ هلال الابيض ـ الرابطة كوستي ـ اهلي عطبرة ـ الامل عطبرة ـ اهلي مروي ـ هلال الفاشر).. محرزاً 16 هدف في مرمي الفرق الزائرة في الوقت الذي تقبلت فيه شباكه 8 أهداف في ملعب مدينة بورتسودان.

التركيز.. و اللعب الجاد و تضييق المساحات و محاولة امتلاك خط المناورة مع احترام الخصم هي خطوات أساسية لضمان التفوق في مباراة اليوم.

كما أن التنظيم الدفاعي الجيد و الاهتمام بالأدوار الدفاعية سيقي الفريق شرور أهداف الولايات التي باتت سمة بارزة لكل مباريات المريخ علي ملاعب تلك الأندية.

بالتوفيق للمريخ العظيم.. و للمدير الفني الجديد الذي يبدأ اليوم أول مشواره في الدوري السوداني الممتاز.

نبضات متفرقة

منذ العام 2004.. التقي الفريقان في 23 لقاء.. فاز الزعيم في 19 مباراة مقابل فوز وحيد لحي العرب و التعادل في ثلاث مواجهات.

الزعيم أحرز خلال هذه اللقاءات 55 هدف.. في الوقت الذي تقبلت فيه الشباك الحمراء 10 أهداف من رماة السوكرتا.

حي العرب هبط من الدرجة الممتازة في موسم 2011 و عاد في 2017.

اخر 5 مباريات للمريخ في البطولة انتهت بالفوز في ثلاث (الشرطة القضارف ـ هلال كادوقلي ـ هلال الفاشر) و الهزيمة مرتين امام كل من (هلال الابيض ـ الاهلي شندي).

و اخر 5 مباريات لحي العرب.. نال فيها الفريق فوزٍ وحيد أمام (هلال الفاشر) ثم تلقي الهزيمة في اربع مباريات (هلال الفاشر ـ اهلي مروي ـ حي الوادي ـ مريخ الفاشر).

آخر مباراة جمعت الفريقين انتهت بالتعادل السلبي يوم 10/10/2019.

آخر فوز لحي العرب علي المريخ كان يوم 11/٤/2008 بمدينة بورتسودان.. و من يومها لم يفتح الله علي العرباوية بالفوز علي سيد البلد.

المدير الفني الجديد تحدث عن تعديلات جوهرية في تشكيلته اليوم.. و نتمني أن ينال خط الدفاع الاحمر المهتز جل اهتمامه.

بعد اصابة الوافد الجديد ـ جدو كومر ـ نتوقع عودة الكابيتانو امير كمال ليتواجد برفقة نمر في قلب الدفاع.. و ربما سيتواجد بيبو علي الطرف الأيسر أيضاً.

نتمني أن يحسن لاعبي الفريق تقديم انفسهم أمام الجهاز الفني الجديد.. و أن يقدموا السهل الممتنع حتي يتمكن الفريق من الظفر بنقاط المباراة و استعادة الصدارة لمكانها الطبيعي.

نبضة أخيرة

بالتوفيق للزعيم.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك