صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

موقف القمة السودانية بعد اربع جولات من مجموعات الابطال: الهلال يتصدر مؤقتا بعد فوزه الثالث تواليا ويصدر الضغط والقلق للقاء صن داونز والاهلي السبت..! المريخ يتدحرج لذيل المجموعة عقب الهزيمة امام بلوزداد والزمالك يستعيد الامل بعد الفوز الباهر على الترجي..! مهمة الاحمر تزداد صغوبة وتعقيدا.. والازرق قد يعبر لربع النهائي من باب المركز الاول..!

440

موقف القمة السودانية بعد اربع جولات من مجموعات الابطال:
الهلال يتصدر مؤقتا بعد فوزه الثالث تواليا ويصدر الضغط والقلق للقاء صن داونز والاهلي السبت..!
المريخ يتدحرج لذيل المجموعة عقب الهزيمة امام بلوزداد والزمالك يستعيد الامل بعد الفوز الباهر على الترجي..!
مهمة الاحمر تزداد صغوبة وتعقيدا.. والازرق قد يعبر لربع النهائي من باب المركز الاول..!
الخرطوم – محمد كامل سعيد
ادى الهلال والمريخ مباراتيهما بالجولة الرابعة في مرحلة مجموعات دوري ابطال افريقيا.. ونظريا، واستنادا على ما انتهت عليه مباراتي ملعب “الجوهرة الزرقاء”، وستاد “عنابة” بالجزائر، فان بعض الملامح الخاصة بالشكل والموقف النهائي للفريقين، بدات تدريجيا في الظهور.. وعمليا فقد ظهرت كل الحسابات المتعلقة بالعبور الى الدور ربع النهائي، والتي يفترض ان يبني عليها كل فريق، ويجتهد، ويسعى بقوة لتحقيقها في الجولتين القادمتين الخامسة والسادسة، مع الاشارة هنا الى ضرورة واهمية مراعاة الفوارق المتعلقة بالتحديات الصعبة التي تنتظر الفريقين، والحسابات المتباينة والدقيقة بينهما..

 

الهلال يتصدر مجموعته الثانية مؤقتا:
على ملعبه بام درمان، “الجوهرة الزرقاء”، ووسط المدرجات الخالية، تمكن الهلال من تحقيق الفوز الثالث تواليا على ضيفه القطن الكاميروني بهدفين دون مقابل، جاءا على مدار الشوطين بواسطة الغاني “ديفيد”، والكنغولي “ليليبو مكابي” من ضربة حزاء.. الازرق رفع رصيده الى تسع نقاط، اهلته للانفراد مؤقتا بصدر المجموعة الثانية، ليقترب بنسبة كبيرة من خطف واحدة من بطاقتي العبور الى الدور ربع النهائي، اذ يحتاج رفاق الهداف “مكابي” للفوز في اللقاء القادم على صن داونز، صولا للنقطة (12) ذلك بعيد عن اي حسابات اخرى تتعلق بنتائج بقية فرق المجموعة..!

 

تصدير القلق للقاء صن داونز والاهلي:
فوز الهلال الباهر والمستحق على القطن الكاميروني، ووصوله الى النقطة التاسعة، صدر – بطريقة غير مباشرة – القلق الى جنوب افريقيا.. وتحديدا الى اللقاء الذي سيقام يوم السبت القادم ويجمع صن داونز “ثاني المجموعة بسبع نقاط”، مع ضيفه اهلي المصري، الذي يجلس على المركز الثالث باربع نقاط.. مع الاشارة هنا، والتأكيد على ان كل فريق من الفريقين سيسعى للفوز، ولا شئ سواه، وذلك لضمان الحصول على النقاط الثلاث.. اصحاب الارض، حال فوزهم، سيصلوا الى النقطة العاشرة.. وبالتالي فانهم سيضمنوا العبور بنسبة كبيرة لربع النهائي، خاصة وان لهم مباراة بالجولة الاخيرة امام القطن “حصالة المجموعة” بجنوب افريقيا.. بجانب مباراة اخرى بالجولة القادمة الخامسة امام الهلال بالجوهرة بام درمان.. اما الاهلي فانه وحال الفوز سيصل الى النقطة السابعة، وسيكون امامه مباراة سهلة في الجولة القادمة امام القطن “الحصالة” في الكاميرون، ولقاء اخير امام الهلال في القاهرة..!

 

هزيمة المريخ تعيده الى ذيل المجموعة:
سقط المريخ في مدينة عنابة الجزائرية امام مضيفه شباب بلوزداد بهدف دون مقابل، سجله “محمد بالخير” في الشوط الاول للقاء.. الفوز رقع رصيد بلوزداد الى ست نقاط، تقدم بها الى المركز الثاني، خلف الترجي، بينما تجمد الاحمر في رصيده السابق “اربع نقاط”، تراجع بها الى المركز الرابع والاخير “ذيل المجموعة”، وبالتالي تضاعفت الصعوبة امامه في قادم الجولات، حيث يستقبل المريخ ضيفه الترجي في الجولة الخامسة ببنغازي الليبية، قبل ان يختتم مشواره امام الزمالك في القاهرة بالجولة السادسة والاخيرة..!

الزمالك يستعيد الامل بالفوز على الترجي:
وفي لقاء آخر بنفس المجموعة “الرابعة” تمكن الزمالك المصري من تحقيق اول فوز له في المجموعات، وتغلب على ضيفه الترجي المتصدر بثلاثة اهداف مقابل هدف.. الفرقة البيضاء وصلت الى النقطة الرابعة، وعاد اليها الامل في المنافسة، خاصة وان لرفاق “زيزو” مباراة بالجزائر في الحولة الخامسة امام بلوزداد، قبل ان بستقبل المريخ في الحولة الاخيرة بالقاهرة.. وحال تحقيق الزمالك الفوز في المباراتين، فانه سيصل الى النقطة العاشرة، وتتسع بالتالي حظوظه في العبور الى الدور ربع النهائي..!

 

حسابات القمة في الجولات القادمة:

الحسابات الظاهرة امامنا تشير الى امكانية تأهل الهلال الى ربع النهائي عبر الصدارة.. ذلك ربما يحدث حال فوزه على صن داونز، والتعادل مع الاهلي في القاهرة حينها سيصل الى النقطة (13)، مع ضرورة تعطل صن داونز بالتعادل مع الاهلي والقطن، وتعثر الاهلي في الكاميرون.. وبنفس المستوى قد يودع الهلال البطولة حال فشله في الفوز على صن داونز، وخسارته امام الاهلي، وخروج بطل مصر بنتيجة ايجابية في جنوب افريقيا “كل تلك الاحتمالات تظل واردة وقابلة للحدوث”.. بالمقابل فان مهمة المريخ ستكون اكثر صعوبة من الهلال، ذلك بعد خسارة الترجي الاخيرة امام الزمالك، والتى اعادت الامل للفريق المصري.. وبلا شك فان فوز المريخ على الترجي، في الجولة القادمة، سيعيد اليه الامل مجددا بقوة.. اما الخسارة، فستضع حدا نهائيا لآماله وتطلعاته.. الترجي سيعمل على استعادة الامل عقب اهتزاز صدارته للمجموعة، ويجتهد للتعويض على حساب المريخ وبلوزداد في الجولتين المتبقيتين، الاولى في بنغازي، والثانية في رادس.. عموما كل تلك الاحتمالات ستكون قابلة للحدوث في قادم الجولات.. وربما نتابع سيناريوهات اخرى تظل قابلة للظهور، ذلك على اعتبار انها كرة قدم لا تعرف المستحيل ولا الحسابات.. وهنا لا نملك غير الدعاء للمريخ والهلال بالتوفيق، والتقدم الى الامام، ومواصلة اسعاد القاعدة الكروية داخل البلاد وخارجها..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد