صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات طارق عطا: منتخبنا الناشئ يسير في الطريق الصحيح وقادر على تحقيق الآمال مستقبلا ترتيباتنا جارية في تهيئة الملاعب لاستضافة مباريات الممتاز.. والاتحاد العربي يخطط لبطولة الكرة الشاطئية

54

نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات

طارق عطا: منتخبنا الناشئ يسير في الطريق الصحيح وقادر على تحقيق الآمال مستقبلا

ترتيباتنا جارية في تهيئة الملاعب لاستضافة مباريات الممتاز.. والاتحاد العربي يخطط لبطولة الكرة الشاطئية

*حاوره في الجزائر: أبوبكر الماحي*

على فندق شيراتون بمدينة وهران الجزائرية كان اللقاء بالأستاذ طارق عطا صالح نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات وعضو اللجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد العربي، وادرنا معه الحديث في عدد من الاتجاهات بالراهن في اتحاد الكرة بدءاً من مشاركات المنتخبات وترتيبات الانطلاق للموسم الكروي الجديد وبعض مافي الاتحاد العربي. فكانت هذه الخلاصة ..

*التخطيط لانطلاقة جيدة بالموسم القادم*
قال الاستاذ طارق عطا صالح، نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم – رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات – إن الترتيبات للموسم التنافسي الجديد تمضي بالشكل المطلوب من خلال الاجتماعات التي عقدتها لجنة المسابقات في الايام الماضية برئاسة الأستاذ محمد أحمد سليمان (حلفا) عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس اللجنة؛ لترتيب انطلاقة متميزة لموسم جديد يعتبر هو الثاني بالنسبة لمجلس الادارة الحالي بالاتحاد السوداني لكرة القدم ، وقال طارق ان اللجنة عملت على تكوين لجانها الفنية والادارية لمراجعة الملاعب التي ستستضيف النسخة 28 لمسابقة الدوري الممتاز..

*منتخب الناشئين في الطريق الصحيح*
وحول رؤيته لمنتخبنا الوطني تحت 17 سنة المشارك هذه الايام في بطولة كأس العرب بالجزائر ووصوله الى دور الثمانية قال نائب رئيس الاتحاد : المنتخب يسير نحو الطريق الذي نعمل من اجله ويسير بخطى حثيثة والنتائج تدعم هذا المنتخب ليكون نواة ونعلم جميعا ان المنتخبات الوطنية السنية لدينا تكونت من اعلى، ونرنو ان يحقق هذا المنتخب الامال وتابع : المشاركات اوضحت ان هنالك امل يمكن ان يتحقق وسيكون لدينا منتخبات تحقق انجازات وكل المنتخبات تسير بصورة جادة والنتائج التي تحققت جيدة، وحتي منتخب تحت 20 ومشاركته في السعودية كانت ناجحة من حيث الغرض في اكتساب الخبرة، ومنتخب الناشئين يتأهب لمنافسة اقوى وهي تصفيات التأهل لنهائيات امم افريقيا من زوون سيكافا في نهاية سبتمبر باثيوبيا..

*ترتيبات الموسم الجديد*
حول الترتيبات للموسم الكروي الجديد بدءاً من بطولة الدوري الممتاز والمنافسات القومية قال الاستاذ طارق عطا صالح نائب رئيس الاتحاد ـ رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات: بعد نهاية الموسم السابق الذي وفقنا بانهاءه في المواعيد التي تتواءم مع كل المنافسات القارية والدولية اما بالنسبة للموسم الجديد فقد قمنا بوضع التصور العام واللجنة تعكف الان على تنفيذ مخرجات الاجتماع الاول برئاسة الاخ محمد سليمان نائب رئيس اللجنة والزملاء الذين يعملون على تهيئة الانطلاقة للموسم الجديد، وفي الممتاز سنقترح ان يكون الدوري بنظام الذهاب والاياب وفي هذا الصدد كوّنت اللجنة لجانها الفنية والادارية لمراجعة الاستادات التي ستستضيف المباريات هذا العام، وتمت المخاطبة بمراجعة الملاعب وهذه اللجنة ستطلب البديل او تؤكد على استقبال الملاعب للمباريات حال استيفاء الحد الأدنى من الشروط..
مراعاة ظروف الاندية المشاركة قارياً

*كأس السودان*
تناول الاستاذ طارق عطا صالح ، ترتيبات بطولة كأس السودان التي لم تكتمل الموسم الماضي وبرمجة في الموسم الحالي قائلاً : كنا نأمل ان يكتمل كأس السودان في ما تبقى من الموسم السابق، واللجنة بدأت في تنفيذ المتبقي منه الموسم الحالي وتم التعامل مع ظروف الاندية حيث كان مقرراً ان تلعب المباريات في الرابع من الشهر الجاري لكن تم تأجيلها لظروف الاندية المشاركة في البطولات القارية واللجنة راعت هذه الظروف ..

*خطوة عملاقة نحو الـ”شان”*
وامتدح نائب رئيس الاتحاد ـ رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات الفوز الكبير الذي حققه منتخبنا الوطني الاول في تصفيات بطولة الـ”شان” على جيبوتي برباعية وقال : المنتخب الاول حقق خطوة مهمة واقترب من الشان وفي العموم اصبح هنالك منتخبات ليست كما كان في السابق منتخب لكل مناسبة فهنالك كلية واستعدادات ويجب المحافظة على هذه المنتخبات لنحافظ على تصنيفنا على مستوى المنطقة والنتيجة امام جيبوتي مبشرة، فقد أصبحنا نحسم المباريات خارج الارض وسابقاً كنا نعول على الارض لنتفوق ولكن ان نتفوق خارج الديار هذا امر جديد ومحمود..

*نشاط نوعي للاتحاد العربي*
وحول رؤية الاتحاد العربي في الفترة المقبلة والبطولات التي يخطط لها قال الاستاذ طارق عطا صالح : قبل بطولة الاندية هنالك بطولة في السعودية للكرة الشاطئية والاتحاد العربي مستمر في نشاط نوعي متميز رغم مشاركات المنتخبات و الاندية وبالطبع تعلو المشاركات القارية على الاقليمية وستكون هنالك كرة القدم الشاطئية كما ذكرت بالنسبة للاتحاد العربي وبطولة العرب ستنطلق بمرحلة من مجمل الاندية العربية والتصفيات ستكون على نظام الذهاب والاياب والمتأهلين بالاضافة الى 6 اندية مصنفة ستشارك في بطولة مجمعة في احدى الدول..

*ختام*
في الختام جدد الأستاذ طارق امتداحه لما قدمته المنتخبات شاكراً لجنتها ورئيسها الأستاذ أسامة عطا المنان النائب الأول لمجلس الإدارة وكل القائمين على الامر من أجهزة فنية وإدارية، وتمنى ان يوفقوا في إنجاح الموسم الكروي الثاني لهم وان يكون الجميع في حال تعاون ورغبة من اجل التطوير في منشط كرة القدم …

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد