صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نجومية التش لا ينتطح فيها عنزان !

987
تداعيات
إيهاب صالح
نجومية التش لا ينتطح فيها عنزان !

 

* لا تحتاج نجومية الموسم الماضي في السودان الى استفتاء او كثير عناء ، فالنجم واحد شهد له الأعداء قبل الأصدقاء ، وبصم على نجوميته وفنياته العالية أفضل محترفي النجوم السوداء  ، ولا يحتاج الموضوع نفسه الى تفصيل وتحليل وإظهار لنجومية يحاول البعض أن ينكرها حسداً ويحاول البعض رفضها حقداً ، ولا ضير لأن المتألق أحمد حامد التش لا يهتم بكل هذه الاسقاطات فهو لا زال في بداية انطلاقته صغير السن كبير الموهبة يزداد مع الأيام والمباريات والمنافسات تألقاً وممارسة يتخلص من عيوبه مهما قلت ويزيد من امكانياته الكثيرة اضعافاً ، استفتاء موقع ( خبرك ) كان ينبغي ان يتم عبر الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي لا يفقه من يجلسون على كراسيه في هذه الأمور يقومون بها احياناً من باب الشوفونية وليس دائماً كبقية الاتحادات ، خاصة اذا كان كل أو جل نجوم الساحة والموسم من الزعيم ، وقد شاهدنا التتويج الفضيحة الذي تم والفعالية المخجلة له في الاستاد عقب صاروخ السماني الذي ختم الموسم بما يستحق ، كنا نتمنى ان يكون من ضمن الجوائز جائزة افضل هدف .
* انا شخصياً ضد التصويت عبر مواقع النت ، بالطريقة التي طرحت من قبل في برنامج صدى الملاعب الذي يقدمه الأستاذ مصطفى الاغا على قناة ام بي سي ، استفتاء وتصويت اثبت فشله ، تجد أحدهم يسلي نفسه بالمكسرات ويجلس على جهاز كمبيوتر يمكنه التصويت عشرات بل مئات المرات واحياناً يجتمع لها البعض في تنافس محتدم لتسجيل اعلى الارقام ، فتفقد النتيجة مصداقيتها ويظهر فريق مثل النجمة اللبناني متقدماً على الأهلي المصري ولاعب ضعيف فنياً في الخليج متقدماً على فيصل العجب او هيثم مصطفى ، وكان من الممكن ان يتفوق أي لاعب وسط متواضع الإمكانيات على التش فتضيع المصداقية تماماً ، وارجو الا يغضب الاخوة الهلالاب فلو كان الاستفتاء محدداً بجماهير الهلال فقط لنال التش النجومية نسبة لان الثلة الاكبر من جماهير الهلال (حقانية) وتختلف عن كثير من الإعلاميين والقلة الباقية من المكابرين .
* أبو عشرين وتمبش والتش وسيف الدمازين ، نجوم المريخ منهم من قضى نحبه ومنهم من حباه الله بنعمة ارتداء شعار الزعيم وميز نفسه بالأحمر الوهاج ، هاج وماج بعض الإعلاميين الزرق لاختيار روفا نجماً للوسط وطبعاً جعلوها فرصة للقدح في الاستفتاء والاختيار وتساءلوا كيف يكون التش نجماً للموسم بينما عبد الرؤوف افضل لاعب وسط ، ولو كنت مكانهم لما غضبت ولفرحت كون اللجنة أبعدت التش باعتباره نجماً للموسم من تصنيف افضل لاعب وسط ، لان هذا شيء طبيعي وهذا التحديد هو ما جعل للهلال موطئاً في تلك الجوائز وظهر اسم روفا وان كان فيه كثير من المجاملة لان هناك نجوماً للوسط فاقوا ما قدمه عبد الرؤوف ولكننا لم نكن لنسمح ان يخرج اسم الهلال من الجوائز ، وان كانت هناك جائزة اخرى تميل كثيراً للهلال غير جائزة روفا ، وطبعاً لا تحتاج الى توضيح !
* كل نجوم الممتاز الذين تم ترشيحهم للهلال وفشل في قيدهم لأسباب عديدة تحدثوا عنهم بضعف الإمكانيات الفنية وعدم حاجة الهلال لهم ، عزام عادل وتمبش كانا في مقدمة المطلوبين للهلال وتم ترشيحهم بواسطة لجانه الفنية وكان البعض يصرح غاضباً عندما كان الهلال يسجل المصابين ويترك تمش وعزام ، كلما تتجه تسجيلات الهلال نحو لاعب ترتفع الأصوات مطالبة بتمبش ، وغضب البعض عندما ذكرنا ان سبب عدم تسجيل عزام في الهلال هو المال وهو ما لم نخترعه نحن وانما تصريح رسمي من نادي الخرطوم الوطني الذي أكد ان المريخ اوفى بالتزامه المادي فوراً بينما تلكأ الهلال وفشل في توفير مقابل انتقال عزام ، وسخر منا الكثيرين عندما ذكرنا ان كل هذا الفشل قابلته انتفاضة هلالية استثنائية واستجلاب مبالغ مادية ضخمة لايقاف سيطرة المريخ المستمرة في التسجيلات واتجهت البوصلة نحو لاعبهم السابق الذي اعتقدوا انه يمثل ضربة إدارية قوية للمريخ ورموا بكل ثقلهم نحو الغربال الذي لم يصدق هذا المبلغ المهول فالغى فكرة الاحتراف واختار المحلي من جديد ، وغضبوا عندما ذكرنا ان الغربال كان يقبع قرابة العام في أحضان رابطة المريخ بقطر متكفلة به شهوراً طوال بكامل الرعاية والعلاج والاعاشة وصرح لهم مراراً انه لن يقابل كل هذا بالجحود وكان تصريحاً في الهواء لانه مارس الجحود بكل معانيه وكل هذا طبيعي ، ولم يشكل انتصاراً ادارياً الا في الصحف والاعمدة الزرقاء ، ليس لأن الغربال لاعب غير جيد بالعكس فهو لاعب متمكن ومهاجم متميز وهداف فرحنا له بالمنتخب ودعمناه قولاً وفعلاً ونتمنى له التوفيق في مسيرته مع الهلال والمنتخب .
* ومواصلة لخداع النفس كتبوا يهرطقون أن المنتخب هلالي من حارسه لمهاجمه ، ونسوا أو تناسوا أن المنتخب لم يبدأ من مباراة غانا ، فتركيبة المنتخب تضم أبو عشرين وامير كمال وصلاح نمر وبيبو ورمضان عجب ومحمد الرشيد والتش والغربال وسيف تيري ، وهي تركيبة مريخية بحتة كانت تحت المجهر الهلالي ، وكان القرار الذي اتخذته لجنة تسجيلات الهلال هو تسجيل أي لاعب انتهت فترته بالمريخ بدون النظر الى خانته او عمره او حتى انتماءه ، كل من اكمل فترته في المريخ مطلوباً في الهلال بشدة ، وتجهيز لعمليات خطف كبيرة ، واتفاقات تمت في منتصف الليل ، وتوقيع عقود باغراءات كبيرة ، ومحاولات للتأثير على نجوم المريخ قبل ديربي السماني ، وفضائح تغاضى عنها اعلام الهلال بل صفق لها وجعل يهذي بهلالية المنتخب ، نحن لا ننظر للمنتخب بنظرة المريخ والهلال ، المنتخب أداء جماعي فوزه يسعدنا كثيرا وهزيمته تغضبنا ، يفرحنا الهدف عندما يحرزه الغربال بعد تسجيله في الهلال وصفقنا كثيرا للشغيل جمل الشيل وشجعنا أبو عاقلة وحتى فارس الذي لا تقارن امكانياته باحمد بيبو شجعناه بدون تذمر ، بل بالعكس كنا نتمنى الشعلة في المقدمة الهجومية مع الغربال كما تمنينا بكري المدينة ، لا نراهن على مريخية المنتخب او غيرها بل نراهن على سودانية لاعبيه ، لم نغالط الحقائق عمداً ونكتب ان عكسية الغربال جاءت نموذجية من اطهر الطاهر ، متغاضين عن رمضان عجب ، ولم نكل الانتقادات وإظهار الأخطاء للحارس أبو عشرين في بداية مشاركاته ثم جعلناه الحارس الأفضل في اخرها .
مبروك للنجم احمد حامد التش ، فقد كنت نجماً لامعاً متميزاً ، ومبروك لمن قدموا التش للمريخ واكتشفوا موهبته مبكراً ، خاصة الحبيب حسكو ، ومبروك للتش الجائزة الكبيرة المستحقة من الحبيب هيثم علي سعيد اكثر من راهن على نجومية التش وامكانياته ، ونتمنى ان يواصل التش كل هذا التميز والابداع فهو اللاعب الممتع الوحيد الذي يمكن ان يعوضنا بعد اعتزال الأسطورة فيصل العجب ، وحواء المريخ لا تنضب فتهدي المريخ درراً مستمرة وتهدي غيره أيضاً !
آخر التداعيات
* الذين غضبوا من اختيار التش لاعب الوسط نجماً للموسم ثم اختيار روفا افضل لاعب وسط ، ولم تتسع مداركهم لاستيعابها عليهم اعتبار جائزة روفا افضل لاعب صاعد .
* بطل الموسم المريخ ، هداف الموسم رمضان عجب ، افضل حارس مرمى حارس المريخ ، افضل مدافع انضم للمريخ ، نجم الموسم التش حفظه الله ورعاه ، افضل مهاجم انضم للمريخ ، وافضل مدرب خشارم مدرب المريخ ، وافضل استاد الجوهرة قصرت معاكم ؟
* السادة يطالب بكري المدينة بالاعتذار للاتحاد ، السادة مطالب بالاعتذار لنا ولبكري عن هذا الطلب .
* اليوم يبدأ المريخ أولى مبارياته الإعدادية ومباراة الذهاب تبقى لها أسبوع ، بينما منافسه سيلعب اخر مبارياته الإعدادية امام مازيمبي ،  غداً نكتب عن العادة السيئة التي لازمت المريخ سنوياً وتأخير بداية الاعداد باذن الله .
قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. أبو ساروتا يقول

    أترك صيغة الجمع واتكلم عن نفسك ربما يكون صحيح أما باقي الكورال أنت أدرى بهم وكفى .

  2. Badreldin يقول

    خطير ي ايهاب قلمك نظيف مازي ناس عبدالماجد.الصخفي المسيخ أبو عمود مسيخ زيو….أنتم ياناس كوره سودانيه هلالاب والله شنو

  3. madani يقول

    اعلام المريخ يكذب ويصدق كذبه قال الهلال عجز ماديا” انو يسجل عزام عادل وتمبش يا حبيبى قلنا ليكم ميه مره لو كان الهلال جادى فى تسجيلهم كان سجلهم ولاا ميه مريخ يقدر يمنعو. الهلال سجل اتنين من لعيبتكم وقت ما انت قاعد تاخد وتدى وتتفاصل فى مبلغ تسجيلهم الهلال وضع لهم المبالغ المطلوبه كاش داون فى الترابيزه. بالله شوف ده. كيف يكون الهلال عجز ماديا” فى تسجيل عزام وانت قلت انو الغربال ضحى بالاحترام عشان الاموال اى اموال الهلال. كيف يكون الهلال عاجز ماديا” وانت قلت لو ما تدخل جمال الولى كان التش يكون فى خبر كان لانو الهلال سيغريه بالمال . كلامك كلو متناقض…. ايها الشعب المريخى المفلس الحزين انتو خايفين و مرعوبين من الهلال واموال الهلال الضربه بتاعت ابوعشرين و محمد الرشيد و رمضان عجب خلتكم تجددو للتش وهو باقى فى عقدو سنه. ( ماقلتوا نوبا ). . .. العاجزين ماديا” ديل الجماعه الماشين بالشيرنق تسجيلاتهم بالدين والفنايل من ناس قطر ومبارياتهم فى استاد الهلال …..

  4. ابو عمار يقول

    قلت لي افضل حارس لاعب المريخ وافضل مدافع انضم للمريخ وحارس المريخ افضل حارس انضم لسيد البلد ولا لسه مع الدلاقين تمام صحفي من اين اتي هؤلاء قال صحفي قال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد