صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نحن نلقاها من (القائم) ولّا من الفاتح النقر؟

1٬402

صابنها

محمد عبدالماجد

نحن نلقاها من (القائم) ولّا من الفاتح النقر؟

 

· هذه النتائج التى اضحى يحققها الهلال في الفترة الاخيرة يسأل عنها الجهاز الفني للهلال مع تأكيدي ان الفاتح النقر يشرف على فريق يعاني كثيرا ، بعد المشاكل الفنية الكبيرة التى خلفها الكاردينال بسبب عدم تسجيله للاعبين في الفترات الاخيرة في مستوى الهلال، ليصل الهلال الى ذلك (الفقر) الفني ولا اقول (الجدب).

· الفريق لا يملك (بدلاء) – بل لا يملك (اساسيين) بشكل كافي.

· الفريق لا يملك (دفاع) ولا يملك (هجوم).

· وصل بنا الحد ان نلعب في الدفاع بالمحترف القصير القامة (كاديو) الى جانب لاعب قصير اخر لعب بجواره في الدفاع هو ابوعاقلة.

· وضحت مشكلة هذا (القصر) في الهدف الذي سجله هلال الابيض امس ، رغم الخطأ الكارثي الذي وقع فيه حارس الهلال جمال سالم الذي قام بإهداء هلال الابيض هدف من العدم.

· مع هذا لا نستطيع ان نعفي الفاتح النقر وهو يلعب بكاديو وابوعاقلة في الدفاع وكلاهما قصير القامة والهلال يلعب امام هلال الابيض الذي تتميز معظم عناصره بطول القامة.

· الفاتح النقر يتحمل المسؤولية رغم (الغيابات) التى ضربت الفريق وكشفت الهلال حيث غاب عمار الدمازين وعبداللطيف بويا عن العمق الدفاعي للهلال رغم ان الدمازين يلعب وهو يشكي من الاصابة بينما يلعب عبداللطيف في الطرف الشمال وليس في العمق.

· كاديو دا يوم بكتل ليه زول.

· الهلال لا يملك عناصر اساسية تلعب في خاناتها الاصلية ولا يملك حتى لتلك العناصر التى يتم توليفها كعناصر بديلة لها ولو على سبيل (التوليف) ايضا.

· مشاكل عديدة يعاني منها دفاع الهلال الى جانب الطريقة التقليدية التى تلعب بها المقدمة الهلالية.

· محمد موسي ووليد الشعلة طريقتهما في اللعب اصبحت مكشوفة وعقيمة ، أي مدافع بل أي (مشاهد) يمكن ان يكون حفظ الطريقة التى يلعب بها وليد الشعلة ومحمد موسى.

· مع هذه (التقليدية) التى يلعب بها محمد موسى ووليد الشعلة نجد ان كلاهما بعيد عن مستواهما.

· حتى (تقليديتهما) بعيدان عنها.

· لا ندري ماذا حدث لوليد الشعلة؟ – اما محمد موسى فهو لم يرتق اكثر من هذا المستوى منذ ان جاء للهلال وان كانت زيادة وزنه خصمت من ما تبقى من امكانيات محمد موسى الضعيفة.

· اسكندر لم يشكل اضافة تذكر – يظل يجري ويلهث دون ان تحس له بأثر – اسكندر كأنه مع خصام دائم مع الشبكة.

· هذا العمق الهجومي ايضا يسأل منه الفاتح النقر – لأن المدرب الذكي يبحث عن حلول حتى في ظل هذه الاشكاليات التى يعاني منها الهلال.

· ومثلما لم يبحث الفاتح النقر عن معالجات لدفاع الهلال ، لم يفعل الفاتح النقر شيئا لمعالجة العقم الهجومي للهلال.

· هنا ووب.

· وهناك وووبين.

· كل هذه الاشياء صادفها سوء توفيق مبالغ فيه ، حيث ضربت اكثر من كرة للهلال في (العارضة) ومنعت (القائم) هدف لوليد الشعلة وهو في حالة انفراد.

· اطهر الطاهر تعامل مع الكرة التى وصلته في اخر لحظات المباراة برعونة وكان في حالة شرود ذهني – كان يمكن ان يضع اطهر الطاهر الكرة بسهولة في المرمى لو تعامل مع الكرة بذكاء بدلا من ان يتعامل معها بقوة لتصطدم بالقائم ويحرم الهلال من هدف الانتصار.

· لو بحث الفاتح النقر عن حلول في فريق الشباب في الهلال وأشرك من العناصر الشابة المهاجم علي كويلا وصانع الالعاب الشيخ محمد لكان ذلك افضل من مشاركة (لاعبون) ظلوا مجرد (اسماء).

· لا اعرف لماذا ابعد عمار سفاري وهو الذي كان افضل عناصر الدفاع في المباراة الوحيدة التى شارك فيها سفاري مع الهلال في الفترة الاخيرة.

· ربما يكون سفاري مصاب او موقوف – لأن مشاركة ابوعاقلة وكاديو معا اذا كان سفاري غير مصاب وغير موقوف تبقى جريمة في حق الهلال.

· خاصة ان الهلال كان في حاجة للاعبين اصحاب قامات طويلة وهو يلعب امام هلال الابيض.

· من خلال مباريات الهلال الاخيرة – بل من خلال مواسم الهلال الاخيرة في الدوري وفي البطولات الافريقية وضح ان الهلال يعاني (فنيا) وان هناك اسماء كثيرة في كشف الهلال الآن دون قامة الهلال.

· هذا الامر طبعا يسأل منه الكاردينال الذي افرغ الهلال فنيا وأوصله لهذا المستوى الذي يجعله يتعادل مع الهابط الاهلي عطبرة ويخسر امام المهدد الاخر هلال كادوقلي في ملعبه.

· الهلال اضاع فرص كثيرة بعد ان تعثر منافسه في الممتاز ومنح المقدمة للهلال بفارق مريح.

· الآن الهلال يتساوى مع المريخ في النقاط – وليس في امكان الهلال ان يفوز على المريخ بهذا المستوى الذي يقدمه الهلال في الفترة الاخيرة الى جانب ارتفاع مستوى المريخ اذا وصل الهلال والمريخ الى مباراة القمة بنقاط متساوية.

· بل يمكن للهلال بهذا المستوى ان يفقد امام هلال الفاشر وان يفقد كذلك امام الاهلي شندي ليهدي المريخ بطولة لا يعرف ان يحققها المريخ إلّا عن طريق الشكاوي والمكاتب و (كاس).

· الكاردينال اضاع على الهلال بطولة الدوري الممتاز 2018 بعدم سداد حقوق المدرب الفرنسي رغم مخاطبة الفيفا للهلال وإلزامها دفع حقوق المدرب الفرنسي.

· الكاردينال يبدو انه سوف يتسبب من اضاعة هذا اللقب الذي كان في متناول يد الهلال بسبب ابتعاد الكاردينال عن التسجيلات طوال فترة رئاسته للهلال – الهلال الآن فريق يكاد ان يكون خالي من المواهب لولا عبدالرؤوف وابوعاقلة وبشه الصغير البعيد من مستواه.

· بشه الصغير لاعب لا يعرف قدر نفسه .. في مثل هذه المباريات يكون الهلال في حاجة له لكن بشه لا يرتفع للمستوى عندما يلعب الهلال مباريات صعبة.

· على بشه الصغير ان ينظر كيف كان يفعل بشه الكبير في المباريات الصعبة ، وكيف كان يسجل ويكون احد الحلول الناجعة في الهلال.

· بشه الصغير (مهاريا) يتفوق على بشه الكبير – لكن بشه الصغير يلعب بدون روح وبدون مسؤولية.

· اذا كانت هناك كارثة في الهلال فهي كارثة محترف اسمه (كاديو) – لماذا يصر الفاتح النقر على اشراك هذا المحترف؟ الذي لا يحسن شيء غير رفع الضغط.

· فارس عبدالله يبدو واضحا انه في مباراة الامس تحامل على نفسه وأكمل المباراة وهو مصابا.

· جمال سالم وقع في خطأ لا يمكن ان يحدث من حارس كبير …الدولارات التى دفعت لجمال سالم من قبل لجنة التطبيع هل استملها جمال سالم ام مؤيد عابدين؟

· مع هذا الخطأ – دفاع الهلال كان يقف متفرجا – هذا الهدف قريب من الهدف الذي سجله رمضان عجب في الهلال في الدورة الاولى وكان دفاع الهلال حينها يجسد برنامج (عزيزي المشاهد).

· هجوم الهلال من الصعب ان يسجل – الهدف في الهلال اصبح (قضاء وقدر) فقط.

· لا وجود لمهاجمي الهلال ولا بصمة للجهاز الفني للهلال الذي لم يعرف يتعامل مع هذا (العمق).

· مؤمن عصام وجوده في أي تشكيلة (خصم) على الهلال – عندما يلعب مؤمن عصام عليك ان تعرف ان الهلال لن ينتصر.

· اطهر الطاهر يلعب بدون نفس – من الافضل ان يغادر اللاعب منذ الآن او يبعد حتى لا يفقع (مرارتنا).

· موفق صديق متى يكون (موفق)؟

· نزار حامد بعد الاصابة – كل تحركاته وكل العابه في اتجاه مرمى الهلال.

· عبدالرؤوف يؤكد ان اليد الواحدة لا تصفق – سجل عبدالرؤوف هدف صعب وجد اطهر الطاهر واسكندر ووليد الشعلة ومحمد موسى فرص اسهل من الفرصة التى سجل منها عبدالرؤوف ولم يسجلوا.

· عبدالرؤوف يسجل ويصنع رغم انه يتعرض لمراقبة لصيقة امام كل الفرق التى يلعب امامها الهلال.

· الهلال يحتاج الى (غربلة) شاملة.

· هجوم الهلال لو كان يوجد فيه لاعب مثل محمد عبدالرحمن او ياسر مزمل لما خسر الهلال مباراة.

· تسجيلات الهلال القادمة يجب ان تكون شاملة وعامة – الهلال على اسوأ الفروض يحتاج الى تسجيل (16) لاعبا خاصة ان الكشف تم رفعه الى (30) لاعبا وتوجد خانات (شاغرة) في الهلال وهناك وخانات اخرى رغم وجود لاعبين فيها إلّا انها ايضا (شاغرة).

· كان يفترض ان نسكت عن هذا الكلام ونقول ان الحديث عن التسجيلات والشطب وحال الهلال يمكن ان يعود على الهلال بخسائر اخرى – لكن وجدنا ان سكوتنا على هذا الوضع يجعلنا شركاء في (الجريمة).

· في مثل هذه الحالات العلاج بكون بالكي.

· على الجهاز الفني للهلال ان يشرك العناصر المستمرة مع الهلال حتى لو ادي ذلك بالاستعانة بلاعبي فريق الشباب الذي فاز بدوري الشباب عن طريقة (القرعة).

متاريس

· اسكندر صعب جدا ان يسجل هدف – يحتاج اكسندر الى مرمى (حواشة) حتى يسجل فيه ، مع هذا اذا عرف اللاعب طريق الشباك وفك الشفرة تاني ما بقيف.

· اللاعب ينتظر منه اذا لعب جوار هجوم (جبار).

· وليد الشعلة ومحمد موسى – الاتنين مفروض يكونوا برة التشكيلة طالما هما خارج الخدمة مع مشاركتهما المستمرة.

· نحتاج الى تجديد وابتكار من الفاتح النقر بدلا من ان يلعب لنا بنفس الطريقة ونفس التشكيلة ويعمل نفس التغييرات.

· النقر لا يحدث تغيير في تشكيلة الهلال إلّا اذا اجبر عليه.

· وضح ان المدرب الاجنبي هو الافضل في كل شيء مهما كان مستواه وخبراته.

· خشارم وعزيز ادو وهيدان اثبتوا ذلك.

· المدرب الوطني بتمها (كلام جرائد) وتصريحات.

· الله يلزمنا الصبر.

· ان شاءالله نسمع اخبار مفرحة في التسجيلات تبدد هذا الاحباط.

· عاوزين لينا محترف القون بجيبو بي (29) طريقة بدل من طريقة الشعلة ومحمد موسى المحفوظة.

· موفق صديق يجب اعارته الى فريق درجة ثانية عشان يبدأ صاح …ويخلي التعالي على الكورة.

· موفق صديق فجأة وجد نفسه في الهلال – لم يتدرج التدرج الطبيعي لذلك هو لم يستوعب الحكاية.

· قد اكون قسوت على بعض لاعبي الهلال في هذا المقال – لكن نتائج الهلال وأداء الهلال في الفترة الاخيرة وقعه كان اكثر (قسوة) علينا.

· نفعل ذلك ونكتب في هذا الحين من اجل (مراجعة) شاملة في الهلال.

· …………

· ترس اخير : فريق الامل هو الاخر وضح انه كوروتو حدها (عطبرة).

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. احمد التجاني يقول

    يا استاذ محمد: قول لي وين المدرب في الكرة الارضية كلها اللي بيلعب كل مبارة بتشكيلة مختلفة؟ انه الفاتح النقر. واستغرب من البعض اللي يقول ليك النقر مدرب شاطر. سبحان الله. وين الاستقرار في التشكيلة؟ واضح انو لاعبي الهلال لديهم ما يقولونه عن الفاتح النقر ولكن ليس الان. اتمنى ان تتم هذه المرة معالجة مشكلة المحترفين من امثال كاديو فقد شبعنا من المواسير وكان الله في عون جمهور الهلال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد