صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هلال النهود

659

حدق العيون

خالد سليمان

هلال النهود

• اكتب مقالى هذا وانا لا اعلم ما الت اليه نتيجة الهلال مع ( برشلونة ) اقصد ( حيدوب ) النهود الذى يدربه ( باتريس كارتيرون ) …. عفوا فمدرب فريق النهود هو ( محسن سيد ) الذى درب كل فرق السودان …..
• وايا كانت النتيجة التى انتهت عليها المباراة … فهى لن تغير المصير ( المحتوم ) الذى ينتظر من ظفر باللقاء ….
• لو فاز ( حيدوب ) فلن يباغت الامر احدا فقد فعلها فريق ( ودهاشم ) سنار قبلا ….. وان انتهت المباراة بعد ولادة ( متعثرة ) كعادة الهلال حينما يلعب خارج ( مقبرته ) فالامر سيان والمصير واحد …
• انتظمت الاعمدة ( الزرقاء ) احتفالية غريبة يزعم فيها القوم بتفوق الهلال فى النهود وحلفا الجديدة
• شخصيا لم اعرف ان للمنطقتين فرق تلعب كرة القدم الا قبل ايام …. وفى الاخبار ايضا ان ( النهود ) لم تر الهلال ولا المريخ قبل الان … لعلهم اعجبوا بالبص ( الفاخر ) الذى اقل ابنهم ( السمؤل ) فخرجوا يتفرجون ….
• تمتلىء هذه الدنيا بالمفارقات …. وتعج بالمتناقضات … ففى الوقت الذى يحتفل فيه اهلى القرن ( بنجمته ) العاشرة … والثانية تواليا يحتفى الفريق ( الازرق ) بصبية واطفال غلبهم ( الفضول ) …. واخرين اتو ا ( متعجبين ) … احقا هذا الذى يشاهدون … كيف لمن كان ظهيره يوما ( تنقا ) و ( الثعلب ) يلعب له اليوم ابنهم الذى يعرفون ( السمؤل ) ؟؟؟ الم اقل لكن انها ( الدهشة ) والفضول ؟؟.
• هى سخرية القدر ان يحتفل الاهلى بنجمته العاشرة ويحتفل غيره بصفره الازلى …. وحقا ( الرايح ليهو لقب يكوسو فى خشم …… )
• كتب الاستاذ محمد عبدالماجد قبل مباراة الهلال وفريق النهود … كتب عن احساس الناس قبل المباراة فلم لم يكتب عن احساس ذات الناس بعد المباراة ؟؟؟
• لما لم يكتب عن خيبة املهم … وعن ردة فعلهم ؟؟؟ وبماذا وصفوا هلال الملايين ؟؟؟؟
• نحن نوافق الاستاذ بخصوص ( الفوارق ) الشاسعة بين المريخ والهلال … وهى حقيقة لا تقبل الفصال
• فماذا يجمع بيننا وبينكم ؟؟؟ نحن رقما ( صحيحا ) وانتم ( صفرا ) … نحن الاحمر ( الساحر الوهاج وانتم الازرق ( الكالح الدميم ) … نحن ( الفعل ) وانتم ردته …
• اما ما كتبه وظل يكتبه الاستاذ ( ابراهيم عوض ) فهو اصدق دليل على ذلك ( الفرق ) …. ان كنت ترغب فى معرفة الفرق بين المريخ والهلال فاقرأ ما يكتبه صاحب ( كبد الحقيقة ) و ما يكتبه ابن خالته فى زاويته (رأى رياضى ) …. او طالع مايكتبه خفيف الظل ( هيثم كابو ) و ما يكتبه صاحب ( ترس ) ما بعد الثورة … او قارن بين ما يكتبه ( اماسا ) مع ما يكتبه ( رمضان ) …. حقا لا توجد ( قواسم ) بيننا يا عبدالماجد … فما الذى يجمع ( النجوم ) ببقية الشهب والكواكب ؟؟؟؟؟
• فى احايين كثيرة يلح فى الخاطر سؤال اعييت اجابة عليه …. السؤال هو … ابراهيم حسين ( ابراهومة ) هل هو جانيا ام مجنى علية ؟؟؟
• لقد سلك ( ابراهومة ) الى ترسيخ معانى الغيرة والوفاء مسالك عدة … وركب لها مراكب مختلفة … معظمها صعب … واقلها يسير …. بعضها حالفه فيها التوفيق … و اكثرها كان نصيبه منها الفشل والاخفاق …..
• وفى ظنى انه من الظلم وصف الرجل بالفاشل ( مطلقا) ولا دمغه بالاخفاق ( كليا ) …. فقد غلب على الرجل حبه الكبير وولاءه المطلق فمد الايادى لنجدة ( المحبوب ) … هذا هو ( ابراهومة ) فماذا قدم كثير من العاجزين ؟؟؟؟
• لا يختار ( خالد بخيت ) لاعبين من المريخ الا اذا كانت هنالك مباراة تهم المريخ يريد هو ابعادهم عنها … ما ان عرف ( بخيت ) بالموعد ( الغريب ) الذى اختاره ( الفاتح بانى ) لمباراة المريخ والهلال حتى راق له لعيبة المريخ فاختار منهم عدد يقارب او يفوق الهلال على غير عادته ….
• تألق (كرنقو ) فى مباراة المريخ والهلال الاولى فى الدورى فتخطاه الاختيار … فما الجديد الذى طرأ على اللاعب ليختاره ( بخيت ) الان ؟؟ ولم ضم ( عجب ) و ( الرشيد ) وتخطاهم قبل شهر من الان ؟؟؟
• مرة اخرى يختار ( خالد ) الشغيل … وابوعاقلة مع ان مدرب الهلال ادرك المستوى الحقيقى للاعبين فحجز لهم مقعد بجانبه على دكة البدلاء طيلة الموسم … فكيف نفك طلاسم هذه ( الفزورة ) ؟؟؟
• لم يخيب ( الفاتح بانى ) ظن اهل المريخ …. ولا عشم اهل الهلال فيه …. فالمعروف ان مباراة المريخ والهلال غالبا ما تلعب فى نهاية جولات الدورة الثانية فما الجديد الذى حدا ( ببانى ) لبرمجتها فى منتصف الدورة الثانية ؟؟؟؟
• يعلم الفاتح بانى ان المريخ يعانى غيابات كثيرة ومهمة فاثر ان يقدم للهلال خدمات تعود عليها من الرجل … الغريبة فى كل مرة يظن فيها ( بانى ) وزمرته انهم يقدمون المريخ لقمة ( سائغة ) للهلال ياتى المريخ ويجهز على ( فريسته ) … فهل يظن ( الفاتح بانى ) ان مصيرا مختلفا هذه المرة ينتظر الهلال ؟؟؟؟
• تعود الرجل ان يؤجل مباريات الفريقين ان تزامنت مع مباريات المريخ والهلال فلم تبدلت ( موازينه ) الان فقط ؟؟؟؟
• اخر الحدقات :
• الحشود التى ( خلعت ) محمد عبدالماجد وابراهيم عوض لا تبرهن على جماهيرية فريقهم ولا تنفى جماهيرية المريخ … فهل لم ير ( المخلوعين ) للمريخ اى حشود من قبل ؟؟؟
• الهلال يفاوض ( فرجاني ساسي ) و ( النقاز ) اخبار تعودت عليها تلك الصحيفة ( الهايفة ) ….
• ما الذى يدعو ( ساسي ) و ( النقاز ) الى التدحرج ( خلفا ) ؟؟؟
• تذكر ( ادم سوداكال ) ان له لاعبين معطوبين قبل اهم مباراة لفريقهم فى الموسم … وعد ( ادم ) بارسال ( الصينى ) و كردمان وسيف تيرى للقاهرة ترى لماذا ؟؟ وما الفائدة ؟؟؟
• لا زال ( ادم ) يسرح ويمرح فى المريخ ولا زال ( الكندو ) واسده ( الهزيل ) بلا حولة ولا قوة …..
• وما زال ( شداد ) يعبث ويسخر من عجز اهل المريخ ….
• الهلال وحيدوب ما اقل ( الفوارق ) وما اكثر اوجه
• الشبه …..
• شاهدت صور لملعب مباراة الهلال وحيدوب النهود … جانب كبير من المدرجات شبه خالى…
• المسافة بين متفرج واخر اكبر من المسافة بين الخرطوم وبحرى … ورغم ذلك يسمونها ( حشود ) ….
• حشودكم( خرافية ) و مواضيعكم ( انصرافية ) …..والله يستركم من ( العيدية )
• ابتدأ موسم ( الشتل ) مبكرا … ساسي … والنقاز … ومسعود و سعيود … ما تخلونا احسن مع ناس ( مرفعين ) و ( جيريو ) ….

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. احمد التجاني يقول

    شكرا جزيلا يا حدق العيون على مقالك فانت في تقديري تمثل نموذج حقيفي واصيل للإعلام المريخي السالب وانعكاس صادق للهوة التي سقط فيها الاعلام الرياضي بشكل عام منذ فتح الباب لكل من هب ودب ليكتب كما يشاء. منتهى السطحية والبلاهة اذ كيف تتجرأ وتصف الهلال بالازرق الدميم يا دميم القلم؟ بإمكانك ان تتغزل في مريخك الى الابد لكن هل من الحكمة ان تصف فريق يعشقه الملايين من الناس بالدميم؟ من اين اتى هؤلاء الناس؟ بل من هم هؤلاء الناس؟

    كان الله في عون السودان وفي عون المريخ وهو يقود اعلامه حفنه من كتاب آخر الزمان من شاكلة “حقد العيون”. اما عن انجازكم العظيم المتفرد فأتحداك ان تجيب على سؤالي: هل فاز المريخ بكأسه الذي ليس له مثيل في التاريخ على الاهلي او الزمالك المصري؟ او على النجم الساحلي او الترجي التونسي؟ او على مولودية او شباب بلوزداد الجزائري؟ او على الوداد المغربي؟ او على مازيبمبي الكنغولي؟ او على اى من فرق جنوب افريقيا؟ اجيبني يا “حقد العيون”.

    صدق من قال: وعين الرضا عن كل عيب كليلة وعين السخط تبدي المساويا.

    المريخ انتهى طالما كان امثال هؤلاء في طليعة اعلامه.

    اما الهلال فسوف يظل بدرا ينير السماء تهواه القلوب ورقم لا يمكن لافريقيا تجاوزه شاء من شاء وابى من ابى.

  2. صلاح يقول

    كذب كذب كذب يا أبو المستعار المندلاوي !! تدعي أنك كتبت (لتقت ولقطت) العمود قبل المباراة، ثم تصف ملعب المباراة وقلة الجماهير !!
    بعدين لمن تتكلم عن أي مدينة سودانية مفترض تتأدب في الحديث، وتترك التقليل من شأن السودانيين الإستقبلوا الهلال سيد البلد أبزرد وتسميهم بالصبية القليلة، وإنت لو بتشعر بالدونية نحو اللاعبين الأجانب فدي مشكلتك، وزيارة قرية صغيرة من الريف السوداني شرف لأي أجنبي…..
    لا يستصغر السودان إلا بنو كوز الذين تم إقتلاعهم إقتلاعا ورميهم في مزبلة التاريخ، ودي ياها تربية الكاهن الأعظم أليخماو وصبيه العجوز ربايب المؤتمر الوثني الملعون…….
    خالص تقديرنا لأهل النهود وأهل كل السودان قاطبة والمعذرة لهم إن أصابهم دراب هذا الدعي !!
    سدوكل شغال تمام وعافص الكديس من ضنبه، وماسك الدركسون كويس….. والدلاقين بجعروا 😆😆😆
    ما قلت لينا، دي صورة منو ؟

  3. madani يقول

    قال شنو .. ( لعلهم اعجبوا بالبص الفاخر الذى اقل ابنهم السمؤل فخرجوا يتفرجون )..
    يا فاشل انت عايز تسخر من الهلال لكن ذكائك خزلك كالعاده جعلك تسخر من أهلنا فى النهود… . انت حرام يقولوا عليك صحفى لأنك ماعارف اى شى.. يا وهم انت فاكر ناس النهود ديل عايشين فى كوكب تانى ولا شنو عشان تقول عليهم جايين يتفرجوا فى بص الهلال. يا فاشل النهود عايشين احسن منك الف مره أصغر تاجر فى النهود ممكن يشتريك ويشترى عشره ذيك. كونو ما تسمع بى فريق كره قدم فى مدينه النهود ا و ما تسمع حتى بى مدينه النهود دى مشكلتك لأنك ( شبه صحفى) وليس مشكله أهلنا أهلنا هناك وليس مشكله الهلال. بعدين تعال هنا ( أهلى القرن) يجيب كأس أفريقيا عشره او عشرين مره انت مريخك ده جاب الكأس الافريقى كم مره طبعا” الاجابه ولااا مره يعنى برضو ( صفر ) ربما الهلال افضل لانو وصل النهائي مرتين.

  4. ابو عمار يقول

    لماذا لم تدون اسمك مع كتاب المريخ ? طبعا لانك تعلم بمحدودية قدراتك كصحفي فاشل وباسلوب ركيك حمانا الله من امثالك من المدعين

  5. Hajjam يقول

    الدلاقين تربية الكاهن اليخماو اسلوبهم واحد ان كانوا مشجعين او كتاب او معلقين كتاباتهم تفتقر للموضوعية وتركز علي الشتائم والتقليل من شأن الهلال ومن يشجع الهلال وهذا هو ادني درجات الشعور بالدونية والاحقاد الدفينة

  6. مدثر يقول

    حدث العيون.. اداكم بي الحتة إلفيها الحديدة
    .. فرحانين ساي.. ده الفرح البعزب سيدو

  7. احمد التجاني يقول

    اخي الكريم Madani: لما المريخ لعب ضد الاهلي المصري في استاد القاهرة وخرج رضا عبدالعال ليتطاول على المريخ لم نرض نحن الهلالاب وتصدى له الاستاذ محمد عبدالماجد بمقال ناري. وايضا كلنا زعلنا لما قال شريف عبدالمنعم لاعب الاهلي السابق بإنو لعيبة المريخ بهرهم استاد القاهرة ولذلك تركوا الكورة وبقوا يتفرجوا على الاستاد. هذا الكلام التافه والذي لم يرض اى واحد فينا – بمن فيهم هذا الجهلول الدعي حقد العيون – فإذا بحقد العيون يردد نفس الكلام ضد اهلنا في النهود ويصفهم بأنهم ما جاؤوا لاستقبال الهلال ولكن “بهرهم منظر باص الهلال” فتجمعوا لمشاهدته. بالله عليكم هل في درجة من الانحطاط والاسفاف اكثر من كدة؟

    واضح ان الاستقبال الهائل الذي حظى به الهلال في النهود حرك في دواخل هذا الارعن كل كوامن الكراهية والحقد ضد الهلال. ونقولها لك بالصوت العالي اى تطاول منك لن يجد منا إلا الضرب على رأسك الخاوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد