هل فريق العلمه ضعيف ..؟

4
469

نبض الصفوة - امير عوض

*نبض الصفوة*

*امير عوض*

*هل فريق العلمه ضعيف*

* الموسم المنصرم لدوري المحترفين الجزائري كان استثنائيا في كل شئ. .
بداية من تحديد بطله وفاق سطيف الذي تمكن من حسم الدوري في الأسبوع قبل الاخير ب48 نقطة. .
* و حل ثانيا فريق مولوديه بجايه ب47 نقطة ثم مولودية وهران ب44 و اخيرا اتحاد الحراش ب43 نقطه. .
* الفرق أعلاه هي التي ستمثل أفريقيا في العام المقبل. . اما الفرق الثلاثة الهابطة فهي مولودية شباب العلمه و الذي تحصل علي 38 نقطه ثم جمعيه اولمبي الشلف و اتحاد بلعباس. .
* و من خلال جدول الترتيب نجد ان العلمه هبط بفارق نقطه وحيده من شبيبه الساوره و شبيبه القبائل و نادي مولوديه الجزائر و هي الفرق الثلاثه التي توصلت لمنطقه الامان ب39 نقطة..
* فريق العلمه تمكن رماته من احراز 40 كأقوي خط هجوم في الدوري لكن في المقابل استقبلت شباكه 36 هدف كثاني أضعف خط دفاع بعد جمعية وهران. .
* و لنتابع مسيرة فريق العلمه مع صنويه في المجموعه الوفاق سطيف و الاتحاد. . و نرصد نتائج مقابلاتهم المباشرة في الموسمين السابقين. .
* بالنسبة لمواجهات العلمه و الوفاق في الموسم قبل الماضي نجد ان مباراتهم في الدوره الاولي انتهت بالتعادل السلبي.. و في الدورة الثانيه تفوق العلمه بهدفين مقابل هدف للسطيف في يوم 13مايو 2014
و في الموسم الماضي في دورته الاولي التقي الفريقان يوم 13سبتمبر 2014 و انتهت المباراة بخسارة العلمه بهدف دون مقابل. .
و كانت مباراة الدوره الثانيه قد انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق يوم 31يناير 2015.
* اما عن مباريات العلمه و الاتحاد. . في الموسم قبل الماضي في الدورة الاولي تفوق العلمه بهدف نظيف. . و كانت مباراه الدوره الثانيه بتاريخ 15مارس 2014 و التي انتهت بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف للعلمه..
و في الموسم الماضي التقي الفريقان يوم 1نوفمبر2014 في الدورة الاولي و كرر الاتحاد فوزه بهدفين مقابل هدف. . و اخيرا تعادل الفريقين تعادلا ايجابيا بهدف لكل يوم 10ابريل 2015م.
* من السرد اعلاه نلاحظ ان العلمه و الوفاق تبادلا الفوز مرة لكل. . و تعادلا في مباراتين سلبا و ايجابا. .
و لقاءات  العلمه و الاتحاد تفوق فيها الاتحاد مرتين و العلمه مره و تعادلا في الاخيره. .
* و من النتائج اعلاه نلاحظ ان الفرق في حالة الفوز لا يزيد عن هدف وحيد. .
و كل هذا يدل علي تقارب مستوي هذه الفرق. .
* و لعل ما حدث هذا العام لن يتكرر قريبا في دوري آخر. . ذلك ان تقارب مستوي كل الفرق أدي لهذه النتائج و هذا الموسم الغريب حتي علي مستوي أقوي الدوريات و كان ضحيته هبوط فريق العلمه. .
و عليه ستحدث صدامات قويه بين هذه الفرق في دوري المجموعات و ستتبادل الفوز علي بعضها و قد تنتج تعادلات. . و كل هذه الامور ستخدم مسيرة الزعيم وسط هذا المثلث الجزائري..
و علينا التعامل مع هذه الفرق ذات المستوي العالي بكل قوة و عدم تهاون أو استخفاف مع اي منها. .
* بعد كل هذه النتائج و الرصد نسمع من يحدثنا عن ضعف فريق العلمه. . بكلام انشائي بعيد عن أرض الواقع و ما حققه هذا الفريق عليها.

* و حسنا فعلت ادارة النادي باختيار قسطنطينة لتكون مقرا لمعسكر الجوارح بين مقابلتي الاتحاد و سطيف. . و هو ما سيشكل وضع استقرار يصب في خدمة الجهاز الفني و راحة اللاعبين من تكرار السفر و التعود علي الاجواء و البعد عن الضغوطات الاعلاميه و الجماهيرية. .
و هذا تعامل احترافي من مجلس الادارة مع هذه المرحلة الهامه من مسيره الفريق. . و سنحصد ثمارها نصرا و تأهلا عزيزا بحول الله و توفيقه. .
* و عصر الامس تمكن الهلال من خطف تعادل غال من فريق مازمبي الضعيف. . و وضع نقطة هامه في مشواره في المجموعة الاخري. .
و الناظر لمستوي مازمبي المرشح لنيل هذه البطوله مع المريخ يدرك أن حظوظنا هذا العام بنيل تاج افريقيا هي الاكبر و الاوفر من كل المرشحين الاخرين. .
فقط علينا التركيز و المحافظة علي الاستقرار الذي يعم كل جنبات النادي الاكبر. . و توفير كل المعينات للجهاز الفني. . و توفير الدعم المعنوي للاعبين و هم يتصدرون مجموعتهم و الدوري الممتاز بجدارة و استحقاق.

* نبضات اخيرة*

* في خضم انشغالنا بالفرح بالنصر العزيز فات علينا ان نسوق التهاني و نشكر كل الشباب الذين قرنوا الليل بالنهار لخدمة النادي و استنفار الجماهير و حضها علي التشجيع و تنظيم طريقته لتظهر بالصوره التي شاهدنا و كانت حديث كل القنوات الفضائيه. .
فالشكر لشباب الاولتراس بكل المسميات. . جوارح امينوس. . و كل قادة التشجيع بدون فرز. .
و الشكر لكل الروابط التي استنفرت عضويتها و شكلت حضورا بهيا. . و خاصة رابطه ابوظبي بمساهمتها في اوراق التيفو الاجمل و الابهر و الجديد في الملاعب السودانيه. .
و الشكر لكل من فاتهم الذكر..
* و نعم نعم مريخاب احبكم.

المشاركة

4 تعليقات

  1. اول مره اسمع انه المريخ مرشح مع مازيمبي …العلمه فريق قوي قوي ومازيمب ضعيف..ياخي..

  2. ههههه مفعول المخدر زائداً دروخة رمضان بتعمل كتير….. بركاتكم ياشيخ مزمز وشيخ أبودليبة !!!

  3. المكابرة ماركة مسجلة باسم الطيشاب…..ربنا رماكم في حمام ميت …الترجي اثبت انه فعلا متردي والدليل نتيجته امام الاهلي المصري..العلمة الحال يغني عن السؤال…اتحد العاصمة فريق بدون مدرب…اي ضعف تنتظرون اكثر من ذلك؟

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك