صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل لا يزال الوالي يقدم دعمه للمريخ..؟!!

1٬911

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

هل لا يزال الوالي يقدم دعمه للمريخ..؟!!

* فكرت كثيرا وبحثت بجدية عن الاسباب التي تجبر مجموعة المطبلاتية الحمر وتجعلهم يتمسكون بمعاداة آدم سوداكال – آخر رئيس شرعي للنادي الاحمر – ويصرون على محاربته، والاستماتة في تحويل كل الجهود الخارقة التي قام بها الى قصص هامشية..!!
* لم استغرب او اتعجب بعدما قرأت خبرا قبل ايام مفادة الاول ان هنالك تنسيق كامل متكامل بين الرئيس الطوالي، والرئيس الفخري التازي.. وكان نتاج ذلك التحالف – ولن أصفه بالكيزاني – اتمام صفقة اعادة قيد سيف تيري برقم قياسي..!!
* ولا شعوريا وجدت نفسي استعيد ذاكرتي حول ما تم تداوله قبل اسابيع بخصوص نفس القصة المتعلقة بتجديد التعاقد مع سيف والتي بدأ فيها الوالي تحركات قوية، وجادة لكنها سرعان ما تراجعت وتوارت (فجأة)..!!
* المضحك ان (الرئيس الطوالي) وبعد ما ظهرت جهوده المالية بوضوح لكننا – ربما بتوجيه من العراب – تابعنا الرجل وهو (ينفض يده بطريقة غريبة وعجيبة) حيرت كل المتابعين خاصة (الاصلاء)..!!
* وعندما نقول الاصلاء فاننا نعني اولئك الشرفاء الذين عشقوا الكيان دون اي نية في الاستفادة منه او الاسترزاق باسمه كما يفعل ذلك الدخلاء الذين حولوا النادي للاسف الى سوق يلهث كل دخيل وتاجر وسمسار للمتاجرة باسمه تحت ستار (الحب العميق)..!!
* الدخلاء يا احباب هم الذين فتحوا الباب واسعا للرئيس الطوالي لتوطيد علاقته مع الاحمر عبر وهمة كبيرة عنوانها الاول اللهث المستمر نحو مشاطيب الهلال، وذلك حتى يظل اسم الرئيس الطوالي محفورا في الذاكرة، للاستعانة بها في الاوقات الحرجة..!!
* نترك تلك القصة متعددة الفصول، ونعود الى موضوعنا الاهم المتعلق بالدعم المالي الخرافي، الذي تم استخدام في التسجيلات الاخيرة، ونشير الى ان الرئيس الطوالي، ظل يؤكد مرارا ان التازي هو الداعم الاول والمباشر..!! *************** السؤال العريض الذي يفرض نفسه هنا يتمثل في هل يا ترى ان الرئيس الطوالي (جمال الوالي) يقف من وراء الدعم السخي للمريخ..؟! واذا كانت الاجابة بنعم فعلى المريخ السلام.. واذا كانت لا.. فاننا نتقدم باعتذارنا..!! * وفجأة تابعنا انسحاب الوالي من دعم التسجيلات، لكنه ظل يثني ويشكر ويعيد ويلت ويعجن مشيدا بالدعم الخرافي للرئيس الفخري التازي، بل ووصل الامر بالرئيس الطوالي الى نفي وجود اي علاقة شخصية له مع الدعم المزعوم..!!
* وعلى نفس الطريقة التي اطمأن بها (كيزان المؤتمر اللاوطني)، للحالة العامة سياسيا، وشجعتهم على الظهور علنا، والتصريح بقوة عين يحسدون عليها، تابعنا قادة الرياضة ايام المؤتمر يسلكون نفس السكة، وبطريقة يعتقدون بها انهم الاذكى..!!
* الان وبعدما اكتملت صفقة اعادة تسجيل سيف تيري، بدأت بعض التفاصيل المخفية في الظهور، حيث عاد الرئيس الطوالي للظهور بنفس الطريقة (الملساء القديمة)، والتي توحي وكانه يستعد لعودة قريبة الى السودان، والترشح لرئاسة المريخ (ولا عجب)..!!
***************** الحقيقة ان كل المعطيات تؤكد وجود (ريحة دعم مؤتمر وطني) عبر الشخص المسمي بالرئيس الفخري، والذي هبط كالصاعقة مع صديقه تركي آل الشيخ وفي توقيت، واحد بمباركة الارزقية، الذين لا يدعمون اي شخص الا اذا كان ورائه مصلحة خاصة..!!
* هكذا تعودنا منهم، وعلى ذلك النهج لا ولن يتبدلوا البتة، وسيظل وجود الرئيس الطوالي، ووقوفه خلف اي عمل، على اعتبار انه مؤتمر وطني، الهدف من ورائه شغل الناس، وتخديرهم بواسطة المطبلاتية..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* الخوف كل الخوف ان يكون التمديد مع سيف تيري هو البداية العملية للفشل في العلاقة بين النادي واللاعب خاصة وان غياب الكاش تسبب في ظهور شاحب لتيري بالجولة الاخيرة للمجموعات..!!
*تخريمة ثانية:* تجري الان اتصالات مكثفة بين قيادات التطبيل الفاشلة عنوانها الاول الترتيب لاتفاقات وتربيطات للتناول اليومي الجديد لشكل المكاواة بعد انتهاء السبوبة القارية..!!
*تخريمة ثالثة:* الى كل من اراد متابعة ملخص مكتمل الحلقات لفيلم (الهروب الكبير) ان يسترجع تفاصيل قصة (مجلود العزاء) والله القصة دي جسدت كل شئ، واظهرت مهارات كانت خفية للطبال..!!
*حاجة اخيرة:* انهى (طيش المجموعات) مشاركته بهزيمة ثلاثية كما توقعنا، ليصل عدد الاهداف في مرماه الى 15 هدف.. (مين الطيش المطيش ده)..؟!
*همسة:* بدأت صفوف (المنفلتين) في الانتظام ترقبا وانتظارا لتلقي المخدر الجديد.

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. جاغوم يقول

    يا رجل اتقي الله الدنيا رمضان والناس صايمين
    فعلاً كم من صائم ليس له من صيامه الا الجوع العطش
    ارحم نفسك وارحمنا
    شفاك الله

  2. خالي شغل يقول

    نفسيات…..

  3. رفعت عثمان يقول

    استغفر الله واتوب اليه

  4. ابو ترتيل يقول

    الله يشفيك

  5. الشناوي يقول

    اللهم اني صائم.

  6. عبده يقول

    تعلم من الاستاذ ابوعاقلة اماسا كيفيفة النقد البناء والمفيد

    ابعد عن الاستاذ مزمل ابو القاسم لانه اذا اخرج قلمه ضذك سوف يدمرك
    اخيرا ارحمنا وارحم المريخ …. مبارك الشهر الكريم

  7. ياسر عبد الله محمد طه يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يا أخ الاسلام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اريد أن اذكرك بهذه الاحاديث كموعظة لنا جميعا :

    عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((أتدرون من المفلس؟ قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع. فقال: إن المفلس من أمتي، من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإذا فنيت حسناته، قبل أن يقضي ما عليه، أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار )) صحيح مسلم

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من كانت له مظلمة لأخيه من عرضه أو شيء، فليتحلل منه اليوم، قبل أن لا يكون دينار ولا درهم، إن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته، وإن لم يكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه )) صحيح البخاري

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء )) رواه الترمزى وصححه الالبانى

    عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: “مَنْ قَالَ فِي مُؤْمِنٍ مَا لَيْسَ فِيهِ ، أَسْكَنَهُ اللَّهُ رَدْغَةَ الْخَبَالِ حَتَّى يَخْرُجَ مِمَّا قَالَ”.أخرجه أبو داود (3/305 ، رقم 3597) ، والطبراني (12/388 ، رقم 13435) ، والحاكم (2/32 ، رقم 2222) وقال : صحيح الإسناد . والبيهقي (6/82 ، رقم 11223) . وأخرجه أيضًا : أحمد (2/70 ، رقم 5385) ، وصححه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 6196). وفي مسند أحمد وغيره أنه سُئِلَ عليه الصلاة والسلام: وما ردغة الخبال؟ قال: عصارة أهل النار.

  8. عباس يقول

    هههه العرف عزو مستريح فره شرخ زي مابيقولوا اولاد بمبا بعد ما هربه ولد اخته خالد سلك من لجنه ازاله التمكين والثراء الحرام وتاني مابجي لانو لوجاء بتربط احسن ليكم امسكوا في سوداكالكم لوقبل يترشح تاني لانو ماعندكم غيروا ولوبكره جات الجمعيه العموميه لن يترشح احد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد