صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هل يختلف الحال.؟!

424
بالدارجــــــــي
احـمد ابوالحسـن
هل يختلف الحال.؟!
> يعود الهلال اليوم للظهور محليا بمواجهة هلال كادقلي لحساب منافسة الدوري الممتاز الذي يعاود الانطلاق بعد ان توقف لأكثر من اسبوع بغرض إتاحة الفرصة للمنتخب الوطني الذي غادر الي تشاد وعاد منها بالامس بعد ان ادي مبارتين امام المنتخب التشادي ، مباراة سيد البلد امام اسود الجبال اليوم هي الثالثة بعد معاودة الممتاز الانطلاق من جديد بعد توقف طويل للنشاط بسبب جائحة كورونا ، نعم كسب الازرق في المبارتين التي واجه فيها ( اهلي مروي ـ حي الوادي نيالا ) علي التوالي وفاز علي كل فريق بهدف وحيد ، حقيقة عبرت الجماهير عن رضاها بالنتائج وحصد النقاط ومحافظة الفريق علي موقعة في صدارة الترتيب بالدوري السوداني ، ولم يشغل بال الجمهور او يبدي انزعاجه من الاداء الباهت الذي ظهر به الفريق في المواجهتين ، الان وبعد ان خاض الفريق مواجهتين تنافسية وواصل اعداده وادي مباراة إعدادية امام الشرطة القضارف ( هل يختلف الحال؟؟ ) في لقاء اليوم ويتحسن ولو قليلاً امام أسود الجبال ، نأمل أن يتبدل الحال ويظهر ابناء الكوتش “الفاتح النقر” بشكل افضل عن ما كان المباريات السابقة وقبل كل ذلك وهو الاهم مواصلة الانتصارات وحصد نقاط المباراة كاملة والمحافظة علي الصدارة .
> ثانيا وبعد التعاقد وبشكل رسمي مع المحترف الزيمبابوي “لاست جيسي” تحولت انظار الشعب الازرق في الايام الماضية الي ملف اخر وهو التدريب الذي كان محور النقاش بين الأهلة في قروبات التواصل الاجتماعي بعد الاخبار التي اشارت الي التفاوض مع عدد من المدربين ، ويجد المتابع لهذه الدردشات ان الفرنسي “دييغو غارزيتو” مرفوض تماماً وغير مرحب به في الديار الزرقاء حاله من حال جميع المدربين من المنطقة العربية ، في حين تجد ان الغاني “استيفن ابياه” مقبول وبنسبة كبيرة وايضا مدرب الهلال السابق السنغالي “الامين انداي” يحظي بذات القبول ، والملاحظ ايضا ان المدرسة البرازيلية فقدت بريقها وغير مرغوب فيها كما هو الحال في السابق وتنازلت عن مكانتها للمدرسة الاوربية ، وما بين كل هذا (هل يختلف الحال؟؟) هذه المرة ، بالتأكيد ننتظر ان يتبدل الحال هذه المرة ويوفق مجلس التسيير الهلالي في التعاقد مع واحد من الاسماء الكبيرة في مجال التدريب علي عكس المجلس السابق الذي كان يتعاقد مع (من هب ودب) ليتولي تدريب الفريق امثال التونسي نبيل (الكوكة) ومواطنه الزعفوري مدرب الاحمال .
> ختاماً وهو الملف الأهم الذي يجب ان يكون الشغل الشاغل لكل الأهلة في الوقت الحاضر وهو ملف عضوية النادي ، وللأمانة يجب ان يجد هذا الملف مزيد من الاهتمام من الأهلة والاستفادة من الاخطاء السابقة فلا يُعقل ان نادي بحجم الهلال ولدية قاعدة جماهيرية بالملايين ويتم انتخابات مجلس ادارته بواسطة اقل من الف عضو ، الآن الكرة في ملعب جماهير الهلال اما السعي لإكتساب عضوية النادي او مواصلة عدم المبالاة بالملف الاهم وترك (المستجلبين)  ليحددوا مصير النادي الكبير ، عموما ننتظر ايضا لنري (هل يختلف الحال؟؟) او يظل كما هو عليه ، ولا نملك غير الأمنيات بأستفاقة الشعب الازرق والعمل علي اكتساب عضوية ناديهم حتي يتم تطبيق الشعار الذي تم رفعه في الاعتصام الاخير ( الهلال لشعبه .. ولشعبه القرار ) .
> قــــــف :
ﺑﻜﺮﺓ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﺗﺒﻴﻦ ﻟﻲ ﻧﺎﺱ
ﻋﻮﺍﻃﻠﻴﺔ..
ﺣﺮﻳﺔ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﺣﺮﻳﺔ ﻣﻄﻌﻮﻧﺔ..
ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻭﻻ ﺍﻷﺣﺰﺍﺏ ﻓﻲ ﺭﺍﻳﻲ ﺣﺮﻳﺔ..
قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد