​روسيا في مواجهة ساخنة ضد بلجيكا في مونديال 2014

0
255

روسيا في مواجهة ساخنة ضد بلجيكا

سيلتقي منتخبا روسيا وبلجيكا في مباراة هامة ستقام بينهما يوم الأحد 22 يونيو/حزيران على ملعب “ماراكانا” الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك الجولة الثانية للمجموعة الثامنة الأخيرة ضمن منافسات نهائيات بطولة كأس العالم 2014 المقامة حاليا في البرازيل.

لم يظهر أي من المنتخبين بمستواه الحقيقي المنتظر منهما في الجولة الأولى وخاصة البلجيكي الذي يعتبر من أبرز المرشحين للفوز بالمركز الأول في مجموعته، ولعب دور “الحصان الأسود في البطولة”، فقد كان متواضعا في مباراته أمام الجزائر وتمكن في الدقائق الأخيرة فقط من اللقاء من انتزع الفوز من “محاربي الصحراء”.

كما قدم المنتخب الروسي أداء متواضعا جدا في مباراته ضد كوريا الجنوبية وتفادى الهزيمة في الشوط الثاني الذي انتهى بالتعادل (1-1).

وسيضمن الأحمر البلجيكي تأهله إلى دور الـ 16 للمونديال في حال فوزه على روسيا، بينما سيعزز حظوظه في التأهل في حال التعادل، وسيحتفظ بآماله إذا خسر.

أمام روسيا فستعزز حظوظها في حال فوزها على بلجيكا، وستحتفظ بآمالها في حالتي التعادل والخسارة.

والتقى المنتخبان البلجيكي والروسي مرة واحدة في البطولات الرسمية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وذلك في مونديال 2002، وفازت بلجيكا حينها بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما لعبا مباراتين وديتين فازت بلجيكا في واحدة منها بهدفين دون رد، وتعادلا في الآخرى سلبا.

وتتصدر بلجيكا المجموعة برصيد 3 نقاط، وتتقاسم روسيا وكوريا الجنوبية المركزين الثاني والثالث بنقطة لكل منهما، أما الجزائر فتحتل المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

وستتختتم روسيا مشورها في المجموعة بمواجهة الجزائر في الـ 26 من يونيو/حزيران الجاري على ملعب “ارينا دا بايشادا” بمدينة كوريتيبا، بينما ستلعب بلجيكا مباراتها الأخيرة في هذا الدور في اليوم نفسه ضد كوريا الجنوبية على ملعب “أرينا كورينثيانز” بمدينة ساوباولو.

* فيما يلي التشكيلة التي احتارها الإيطالي فابيو كابيلو مدرب المنتخب الروسي المؤلفة من 23 لاعبا، لخوض غمار مونديال 2014:

– حراسة المرمى: إيغور أكينفيف (تسيسكا موسكو) ويوري لوديغين (زينيت) وسيرغي ريجيكوف (روبين قازان)

– الدفاع: فاسيلي بيريزوتسكي وسيرغي إيغناشيفيتش وغيورغي شينيكوف (تسيسكا موسكو)، وفلاديمير غرانات وألكسي كوزلوف (دينامو موسكو) وأندري يشنكو (آنجي) ودميتري كومباروف (سبارتاك) وأندري سيمينوف (تيريك)

– الوسط: إيغور دينيسوف ويوري جيركوف وأليكسي إيونوف (دينامو موسكو) وآلان دزاغويف (تسيسكا موسكو) ودنيس غلوشاكوف (سبارتاك) وفيكتور فايزولين وأوليغ شاتوف (زينيت) وألكسندر ساميدوف (لوكوموتيف) بافيل موغيليفسكي (روبين قازان)

– الهجوم: ألكسندر كيرجاكوف (زينيت) وألكسندر كوكورين (دينامو موسكو) ومكسيم كانونيكوف (أمكار)

* تشكيلة المنتخب البلجيكي من 23 لاعبا، لمونديال البرازيل:

– حراسة المرمى: تيبو كورتوا (أتلتيكو مدريد) سيمون ماينوليت (ليفربول) سامي بوسوت (زولته وارغيم)

– الدفاع: توبي ألدروايريلد (أتلتكو مدريد) توماس فيرمايلين (آرسنال) فينسنت كومباني (مانشستر سيتي) جان فيرتونغين (توتنهام) دانييل فان بويتن (بايرن ميونيخ) نيكولاس لومباريتس (زينيت) أنتوني فاندين بوري (أندرلخت) لورينت سيمان (ستاندرد ليغ)

– خط الوسط: آكسيل ويتسيل (زينيت) كيفين دي بروين (فولفسبورغ) مروان فيلايني (مانشستر يونايتد) ستيفن ديفور (بورتو) موسى ديمبيلي وناصر الشاذلي (توتنهام)

– الهجوم: روميلو لوكاكو (تشيلسي معار إلى إيفرتون) إيدين هازارد (تشيلسي) كيفن ميرالاس (إيفرتون) دريس ميرتينز (نابولي) ديفيك أوريجا (ليل) عدنان يانوزاي (مانشستر يونايتد)

 

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك