صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أجمل شهر عسل..ومباراة صعبة للهلال!!

24

مربط الفرس

أحمد قمبيري

 

*شهر كامل تعمدت فيه عدم الكتابة عن كل الأندية السودانية بما في ذلك العشق السرمدي المريخ، توقفت عن الكتابة من اجل (شهر العسل) الكروي العالمي، والذي استمتعنا به بعيداً عن القضايا التي تسبب الضغط والسكري على شاكلة قضية مجلس المريخ وما تبعها من (تدخلات حكومية) عياناً بياناً، ابتعدنا عن هوايتنا المحببة من أجل (المغامرات الكرواتية) و(العطر الفرنسي الأخاذ) واللمسات الساحرة لبوغبا وامبابي ومودريتش.

*شهر كامل احتجبت فيه زاويتي وآثرت الإنزواء في ركن قصي عسى ولعل يُصلح عطار الزخم العالمي المسمى بالمونديال ما أفسده قادة المؤتمر الوطني بالقضاء على الرياضة بالسودان تارة بتأجيلات غير مبررة لمباراة ديربي القاصي والداني يعلم ان أمر اقامتها لم تكن فيه أو تصاحبه أي معوقات، إلا معوقات السيد والي الخرطوم وأمانة الرياضة بالمؤتمر الوطني لمسيرة البروف شداد، والذي أراد تطبيق القانون بحذافيره ووفق ما تُمليه عليه الفيفا، لكن دعاة التجاوزات يُريدون غير ذلك، وهذا ما أقعدنا مراراً وتكراراً عن التقدم في شتى المناحي الرياضية.

*شهر عسل كامل للعرس العالمي، تمنينا ألا ينتهي وأن يكون (كل موسم أو موسمين) لا أربعة مواسم، فما شهدناه من متعة ومفاجآت قضت بخروج الكبار على شاكلة الأرجنتين والبرتغال وانجلترا واسبانيا، زاد من حلاوة ومتعة المشاهدة، والأجمل هو وصول منتخب جميل ورائع في كل خطوطه ولولا عامل الإرهاق بأداء ثلاث مباريات (بإشواط اضافية) لكان (للكروات رأي آخر أمام الديك الفرنسي).

*نأمل ان تعود الرياضة بالسودان الى سابق عهد جميل..نأمل أن يعود للمريخ ألقه المعهود مصحوباً باستقرار اداري وفق الديمقراطية والشرعية لا السبهللية والعشوائية، نأمل ان يكون الواقع الإداري بالنادي الأحمر بعيداً عن (لجان التسيير) فهي ان لم تقعد النادي لن تقدمه.

*الثورة التصحيحية لا يمكن ان تأتي بالتدخلات الحكومية ولا بالجودية، وإنما بالمنطق والعقلانية والاتفاق على رؤية موحدة تقود المريخ الى بر الأمان من خلال مجلس وفاقي (برضا المجلس المنتخب وبمباركة إتحاد الكرة) وليس والي الخرطوم او أمانة المؤتمر..او هكذا يجب أن تمضي الإمور!!

الهلال في مهمة صعبة

*كاذب من يقول ان مهمة الهلال ستكون سهلة في مباراة اليوم، لأن واقع أداء اللاعبين في المباريات المحلية السابقة يؤكد ان الفريق لا زال يحتاج الى الكثير..الكثير..ولعلّ الدافع الأكبر لتخطي عقبة الموزمبيقي هو الجمهور والذي نتوقع ان يحضر بكثافة ويشجع بقوة فريقه، لأنّ أي نتيجة خلاف الفوز (بما في ذلك التعادل) لن يكون في مصلحة الهلال، بحسب النتائج الجيدة لبقية الفرق المنافسة في المجموعة!!

 

 

التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد