صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أسئلة تبحث عن إجابات

527
وكفى
اسماعيل حسن
أسئلة تبحث عن إجابات
* سؤال برئ للدكتور مدثر خيري: هل النسخة المنقحة للنظام الأساسي الذي صاغته اللجنة القانونية السابقة للمريخ، وسلمها لك الأخ علي أسد؛ بحوزتك أم بالمكتب التنفيذي، أم هي النسخة التي سلمتها للجنة القانونية للاتحاد العام باعتبار أنها النسخة التي أجازتها الجمعية العمومية الملغاة؟؟!!
* سؤال (تاني) في نفس الاتجاه…. لماذا استقال رئيس اللجنة القانونية للمريخ – الدكتور علي البلولة – إذا كانت النسخة التي سُلّمت للاتحاد العام هي النسخة التي تم تنقيحها بورشة دار الشرطة، وأجرت فيها اللجنة المصغرة قريب الستة وعشرين تعديلاً؟؟..
* نبهت في مقالي أمس إلى خطورة التصريح الذي جاهر فيه رئيس المريخ آدم سوداكال أمس الأول، بأنهم محكومون بالنظام الأساسي 2019م، لا بالنظام الأساسي 2008م.. فكيف بالله عليك أخي مدثر، يكوّن آدم سوداكال لجنة برئاسة سعادة الفريق منصور عبد الرحيم (الشبح)، لإجراء التعديلات التي تراها، ثم يصرّح بأنهم محكومون بنظام 2019م؟؟!!.
* البديهي – حسب تكوين لجنة الفريق منصور – أن يكون النظام الأساسي 2020م الذي ستعده اللجنة، وتجيزه جمعية 3 أكتوبر القادم، هو الحاكم بأمر المريخ في الفترة القادمة..
* بالمناسبة: إذا تم تأكيد النظام الأساسي 2019م، في جمعية 3 أكتوبر، فإنه سيمنح المجلس ستة أشهر إضافية..
* لا حول ولا قوة إلا بالله…
* ستة أشهر تاااااااني؟؟!!
* تبقى مصيبة والله..
* أما السؤال الأهم للدكتور كمال شداد.. فهو لماذا يصر على تجاهل المذكرة التي رُفعت له من قبل، من عدد من أعضاء الجمعية العمومية للمريخ؟؟
* لو أنها – كما قال – حوت توقيعات أعضاء غير مستوفين لشروط العضوية، فلماذا لا يرد على أصحابها بهذا المعنى؟؟!!
* لجنة سحب الثقة أكدت بالفم المليان أن الموقعين على المذكرة مستوفون للشروط.. وأن عددهم يفوق الخمسين في المائة بكثير..
* بالتالي إذا كان لدى الدكتور ما يثبت عكس ذلك، فلماذا لا يرد به رسمياً على اللجنة، حتى تقتنع بأنه لا يماطل في التجاوب مع مذكرتها لشيء في نفسه..
* يبدو أن الدكتور كمال شداد، كان يلعب لعبة ما، مع مجلس المريخ، لتمديد أجل هذا الأخير.. ولكنه (انضرب في الأنكل) بعد أن انتفض أعضاؤه، ورفضوا التفافه على قرارات مجلس الإدارة… وانتفض قبلهم أعضاء مجلس المريخ، ورفضوا انفراد رئيسهم بالقرارات..
* وبذا يمكن القول إن السحابة القاتمة التي تغيّم في سماء المريخ منذ فترة، بدأت تنقشع.. وبإذن الله يأخذ القانون مجراه.. وتنعقد جمعية الثالث من أكتوبر القادم لإجازة النظام الأساسي حسب قرار مجلس الاتحاد، لا لتأكيده حسب قرار شداد..
* واحتمال كبير جداً… مجلس المريخ يتقدّم – قبل موعد الجمعية العمومية المعلنة – باستقالة تريحه وتريحنا… خاصة وأنه في اجتماعه أمس.. أمّن على قيام الجمعية.. وكلف علي أسد بالإشراف على العضوية.. وشكّل لجنة من عضويته للجلوس مع المكونات المريخية لتنقيح النظام الاساسي…
* لو فعلها – سنحمدها له.. ونسجلها بمداد التجلة والتقدير في سفر التاريخ..
* وكفى.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد