صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أهكذا هي الصفوية يا… (صفوة)..؟!

1٬094

كرات عكسية

-محمد كامل سعيد

أهكذا هي الصفوية يا… (صفوة)..؟!

* حقيقة لا ادري من اين ابدأ، وماذا اقول في ظل الفوضى العارمة التي فرضت نفسها على الواقع العام بنادي المريخ.. اي نعم نعلم ان الاحمر انزلق منذ سنوات طويلة في مستنقع الازمات ولكن الجديد هذه المرة ان كل تفاصيل البؤس انتقلت لتظهر بوضوح امام الجميع..!
* نعلم ان الاعلام السالب ظل يقود بعض المحبين كما القطيع لكننا لم نتصور ان يكون الاستسلام قد وصل بالبعض الى هذه الدرجة المخيفة.. والحقيقة التي لا خلاف عليها تؤكد ان ضعف وهوان الادارات التي تعاقبت على النادي هي من وضعته على فوهة البركان..!
* هل تتذكرون ما كان يحدث ايام مسيرات التأييد التي كانت تسير لحي الصفاء بشارع المطار..؟ اي نعم انها لم تكن غير بروفات استعدادا لاستخدامها بالطريقة الفوضوية التي تابعناها الساعات الماضية من عمل اجرامي لا يحدث في اي مكان بالعالم..
* انها نفس اساليب كيزان المؤتمر الوطني الذين شرعوا قبل انقلاب المخلوع البشير لافشال فترة الديمقراطية بعد خسارتهم الكارثية في الانتخابات نقول ذلك نسبة لوجود تطابق بين المشهدين مع اختلافات طفيفة..
* اذا كان لكيزان الجبهة الاسلامية القومية رأي في اختيارات الشعب لرئيس الوزراء والجمعية التأسيسية والحكومة الديمقراطية فان الواجب كان يحتم عليهم تنظيم صفوفهم والاستعداد بهدوء للجولة الانتخابية المقبلة..
* وبنفس المنطق واذا كان لجمهور المريخ رأي سالب في مجلس سوداكال الذي وصل لقيادة النادي عن طريق الانتخابات فان الاولى لهم ازاحة الرجل بنفس الطريقة التي وصل بها للرئاسة..
* وابعاد سوداكال بالانتخابات سيكون من التصرفات الحضارية التي تتسق تماما مع اللقب الذي اطلقه عدد من المريخاب على انفسهم والمرتبط بانهم يمتازون عن غيرهم بالصفوية..!!!! ********** نقول ذلك لان الديمقراطية تصرف حضاري تقدمي متطور يتشابه لحد التطابق مع اللقب الذي اطلقه عشاق المريخ على انفسهم ومن المفترض انه جعلهم الاميز والافضل عن بقية مشجعي الفرق المنافسة وعليه فان ما حدث ويحدث يتنافى تماما مع اللقب ولا علاقة له البتة بالصفوية..!
* بعدين يا جماعة وبالعقل كدة هل لنا ان نسأل لماذا لم تتصرف القلة القليلة من جماهير (الصفوة) بطريقة الشغب والفوضى الحالية عندما سقط الاحمر في ملعبه ووسط جماهيره بذهاب نهائي الكونفدرالية امام الصفاقسي والذي خسره المريخ برباعية..؟!
* الاجابة على السؤال المحور المهم اعلاه تقول ان الارزقية الذين حركوا الجماهير الغلبانة وشحنوها ضد سوداكال بسبب توقف مصالحهم الخاصة حاليا ما كان لهم ان يفعلوا ذلك ايام رئاسة الرئيس الطوالي..!
* نقول ذلك اذا افترضنا جدلا ان الهزيمة المرة التي تعرض لها المريخ برباعية امام فيتا كلوب الكنغولي هي سبب الثورة الوهمية اللهم الا اذا كانت هنالك اسباب اخرى لم يفكر الصفوة فيها ولم تخطر على بالهم..!
* لنفترض جدلا ان شعب المريخ يرفض بقاء سوداكال في الرئاسة فان السؤال الابرز هنا يقول هل يا ترى ان تغيير الرئيس المنتخب يمكن ان يتم عبر الفوضى التي تابعناها في الساعات الماضية..؟! الاجابة بالطبع لا والف لا..
* نقول ذلك بالاستناد على القاعدة المعتمدة من الفيفا التي تنحاز وتساند كل من صعد لرئاسة الاندية والاتحادات عن طريق الانتخاب وعليه فان ابعاد سوداكال لا ولن يتم بتلك الطريقة الفوضوية العشوائية التي لا علاقة لها البتة بالصفوة ولا الصفوية..!
* ويبقى الحديث عن هلالية البروف شداد وتحيز لجان الاتحاد، وتآمرهم على المريخ من اجل تعطيله، ومساندة رئيس الاتحاد لسوداكال من اجل تدمير الاحمر وتعطيله، يبقى ذلك الحديث محصورا بدائرة الوهم ولا شئ سواه..!!!!!!! ************** وهنا اعتقد ان المجموعة التي شرعت في استخدام العنف بمباركة الارزقية واصحاب المصالح اذا سألت نفسها عن وضعيتها ومكانتها من بيت الشعر الذي كتب عن الصفوة ويقول: (نحن في المريخ اخوة.. نعشق النجم ونهوى.. واختلاف الرأى فينا يجعل المريخ اقوى)..؟!!
* ان ما حدث من فوضى تابعها كل العالم لا علاقة له بالرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص وحمل معه اساءات عميقة لعشاق المريخ الذين ما كانوا في يوم من الايام مطية او اداة تقوم بدور مخلب القط لاي كائن كان.. وكل ما نتمناه ان يتراجع الشباب الذين اقدموا على التجاوزات لان في ذلك حفظ لماء وجه المريخ.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* لا ادري هل يا ترى ان مجموعة الجماهير التي تجاوزت وحاولت ابعاد سوداكال بالقوة ارادت ان تكشف بذلك التصرف للجميع ان تلك هي سكة الصفوفية الحقة..؟!
*تخريمة ثانية:* حقق المريخ الفوز أول امس على الاهلي الخرطوم بهدفين نظيفين ولا احد يعلم ردود الفعل ولا الاسلوب الذي سيتفاعل به الارزقية (واتحاد المريخ) مع تلك النتيجة الايجابية..؟!
*تخريمة ثالثة:* ايام معدودة تبقت على لقاء المريخ بضيفه سيمبا المتصدر في جوهرة الهلال الزرقاء بالجولة الثالثة للمجموعة الثانية واستنادا على الواقع البائس نسأل الله الستر..!
*حاجة اخيرة:* المعطيات تشير لوجود مؤامرة دنيئة باتفاق جبان بين عدد من الارزقية واشباه النجوم، شوية صبر بس..!
*همسة:* قفل البلف وتوقف المصالح وعدم التربية ح يجبر ضعاف النفوس على التآمر ولو بصناعة الهزيمة..!

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. جلابي الدوحة - قطر يقول

    ما يحدث انت جزء منه بالفتن والتحريض والكلام في الاعراض سنوات وانت تهاجم المريخ ولم تكتب عنه كلمة طيبه يوما فقط تطارد البعض تحت مسمي الارزقيه ووووووالخ كلماتك التي لا تعرف غيرها والان تقول الصفوة والمؤتمر الوطني اتحداك ان تاتي بمقاله واحده هاجمت فيها المؤتمر الوطني طبعا لا يوجد لانك من ابنائه طفله الذي تكون في فكرهم الكريه ورضعت منهم كل معاني الحقد الاسود
    لم اراك يوما تكتب باعتدال متناسيا ان العمر لحظه ومن الممكن تتوكل من الدنيا دي وانت تحمل حقد هتلر وخباثة نابليون ياخ انسي انه مزمل طردك واكتب عن الحق الذي لا تعرف احرفه ..زمستوي الشر في سطورك يعادل مستوي السموم في الطبقه الارضيه
    ارجوك ابحث ليك عن كوكب اخر لاننا ملينا منك ومن خرابيطك البتكتب فيها معتبرا نفسك كاتب مع الاخرين
    او اذهب واستسمح من طردك وعيش باقي حياتك بهدوك بدل جو العكر العايش فيه …اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ياخ

  2. صلاح يقول

    برافو يا ود كامل، ضرب في المليان وعري حقيقة الصفوية الفوضوية !! بس صدقني، ناس لجنة إزالة التمكين لو إشتغلوا الفوضي دي كلها بتقيف !!
    الكلام ده ما عارف ليه بيوجع المخدرين أكتر من صاحب الجلد والراس الكاهن الأعظم أليخماو، ياربي الصنف مكوناته شنو ؟

  3. محمد سعيد يقول

    تحياتي للاستاذ الدكتور مزمل
    ابو القاسم الصفوي الكبير…
    علي القسم مقالتك لم
    اقرأهاوامثالي كثيرين .. ابعد من
    طريقنا واكتب في شيء
    تكسب منو رزقك .. المريخ
    وشعب المريخ صفوه..لا نريد
    ان نقول اكثر من ذلك وان عدت
    عدنا .. والبادي اظلم…. وكفي…

  4. الباقر احمد يقول

    الديمقراطية هي تكريس شداد لبقاء سوداكال وتحكمه في العضوية ..انت إنسان ما عندك ذمة ولا ضمير اتق الله في نفسك وفي جمهور المريخ الذي يمثل غالبية الشعب السوداني وانت منصب نفسك نزيه باشا المتخبي وراء ستار هجام وصلاح المتنطع صاحب للكمونية والفشفاش واكبر حاقد على المريخ لدرجة عدم النوم… قووم لف بلفك حقد وحسد… انت وضعت نفسك في مواجهة جمهور المريخ حيث تكيل له السباب كل مرة وتثفه بالمخدر والتابع والسالب لمن تكتب انت؟ أسأل نفسك وأسوأ حاجة عامل فيها قلبك على الكيان وانت تنضح حقدا وتقطر حسدا ما عاجبك زول في عالم المريخ…تختصر المريخ في شخص الدكتور مزمل ابوالقاسم الرجل القامة وطبعا حاقدي زريبة العيش وجدوا ضالتهم فيك.

  5. جاغوم يقول

    كلام الطير في الباقير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد