صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أولمبينا يختتم إعداده اليوم على ملعب المباراة..الديبه يتلقى دفعة قوية قبل مواجهة نظيره البنيني غداّ

81

 

البعثة تترقب نتائج فحص الكورونا اليوم

الجهاز الطبي يرفع التمام بخلو الكشف من الإصابات..

تألق كريمو والجزولي وناجي وعلي كبه يرفع من حماس الحصة الأساسية

كورة سودانية-كوتونو- أبوعاقله أماسا
* يتواصل إعداد المتتخب الأوليمبي لكرة القدم في آخر خطوة قبل المواجهة المصيرية يوم غدٍ الأحد، وذلك بالمران الختامي الذي سيقام اليوم على الناشيونال ستيديوم بمدينة كوتونو، وقد اكتملت التنسيقات الإدارية بين إدارة البعثة والإتحاد البنيني على أن تكون هذه الخصة لمدة ساعة تكون بمثابة إستكشاف لملعب المباراة، وأكد الأستاذ عبدالله صالح جحا المدير الإداري للمنتخب أن كل ما يتعلق بإقامة البعثة وحجوزات الملاعب للتدريبات قد مضت بشكل سلس وبدون أدنى مشاكل، ولم تواجه البعثة أية عقبات لافتة للنظر.


*فحص الكورونا*
أجرت البعثة بأكملها أمس إجراءات فحص الكورونا بوأسطة فريق طبي متكامل أخذ العينات على أن يتم تسليم النتائج اليوم خلال الإجتماع الفني الذي سينعقد في مقر إقامة مراقب المباراة..
*البعثة رفضت التوقيع على إقرارات لحين وصول مراقب المباراة*

* خلال مران أمس الأول حضر أحد مسؤولي الإتحاد البنيني وطلب من البعثة التوقيع على بعض الأوراق المتعلقة بمسحة الكورونا وفحص المنشطات، وتحفظت الپعثة الإدارية على التوقيع فيما يتعلق بفحص المنشطات إلى حين وصول المراقب النيجري للمباراة، وبعد التأكد من وجوب هذا الإجراء بحسب لوائح الإتحاد الأفريقي، واستبعد الخبير محمد عبدالله مازدا أن يكون هذا الفحص ضرورياً في مثل هذه المنافسات.. ومن المنتظر أن يفصل فس هذا الأمر خلال الإجتماع الفني المحدد اليوم..
*راموس يتألق في الوسط المدافع*

يقدم اللاعب نور الدين راموس مستويات متميزة مع المنتخب الأوليمبي بعد إشراكه في الوسط المدافع، وأظهر اللاعب قدرأت بدنية وتكتيكية مميزة جداً في هذه الوظيفة مع مهارات تسديد قوي على المرمى أهلته لإحراز هدف جميل في آخر مباراة ودية أمام منتخب الشباب قبل سفر البعثة إلى بنين..

*الثلاثي ينضم للبعثة ويمنح خيارات للجهاز الفني*

إنضم الثلاثي حسن بركيه ومحمد حسون ومنير بحر إلى البعثة صباح أمس قادمين من الخرطوم بعد أن كانوا قد تخلفوا عن السفر، هذا وقد شارك ثلاثتهم في المران الذي أقيم عصر أمس بإستاد بورتو نوفو بحماس عالي أكد أنهم سيكونوا إضافة للفريق تمنح خيارات جديدة للجهاز الفني، ويلعب منير بحر ومحمد حسون في خط الدفاع..

*توجيهات صارمة لمدرب الحراس*

* حرص مدرب حراس المنتخب السر بدوي على بعض التعليمات الصارمة لحراس المرمى للتركيز على التوجيهات الصحيحة للمدافعين حتى لا يقعوا في أخطاء التمرير التي تساعد الخصم، وأقدم بدوي على تصحيح أخطاء الحراس خلال المران الرئيس الذي أقيم عصر أمس ببورتو نوفو..!!

*الجزولي وكريمو وعلي كبه*

قدم ثلاثي المنتخب ومثلث الهجوم الجزولي نوح وعبد الكريم عبدالرحمن وعلي كبه مستويات مميزة جداً في إدارة العمليات الهجومية خلال مران أمس والذي اتسم بجدية الأداء من اللاعبين، وكذلك تألق في الوسط كلاً من مصطفى ناجي وزرياب وفداسي..

*الجهاز الفني يركز على مبدأ السلامة في الدفاع*

خلال مران الأمس ركز محمد محي الدين الديبة على تصحيح الأخطاء الدفاعية مع التركيز على مبدأ السلامة وعدم الدخول في مغامرات تفضي إلى الأخطاء.. وتألق إبراهيم دوشكا ومحمد حسون وقدما مستويات كبيرة في المران الأساسي..

*الجهاز الطبي للأولمبي يرفع التمام بخلو الكشف من الإصابات*

في انتظار نتيجة مسحة كورونا، رفع الجهاز الفني المكون من الدكتور محمد خلف الله والفاضل علاء الدين إختصاصي العلاج الطبيعي بخلو الكشف من إصابات الملاعب وجاهزية كل اللاعبين لهذه المباراة، وتابع الجهاز الطبي بعض الإصابات الطفيفة التي تعرض لها اللاعبين واطمأن على أنها خفيفة ولا تمنع من المشاركة في مجاميعها..

*مامادو إليو يزور البعثة اليوم*

من المنتظر أن يكون مراقب المباراة النيجري قد وصل إلى كوتونو مساء أمس حيث تقرر له أن يقيم بفندق أوليمبيا في وسط العاصمة، وتلقت البعثة إخطاراً من مندوب الإتحاد البنيني بأن المراقب سيزور مقر البعثة اليوم وربما قبل الإجتماع التقني حيث يلتقي مع إدارة البعثة للتفاكر حول بعض الأمور المتعلقة بالإقامة والمباراة..

*خبرات مازدا وطارق عطا ذللت الكثير من الصعاب*

أسهم الخبير الوطني محمد عبدالله مازدا المستشار الفني للمنتخبات والأستاذ طارق عطا صالح رئيس البعثة في تذليل الكثير من العقبات والصعاب وسهلا التواصل مع الطرف الآخر بخبراتهما الطويلة في العمل مع المنتخبات الوطنية، وكان لهم دور كبير في إستقر الأمور وسيرها بشكل طبيعي طيلة أيام الإقامة، فضلاً عن الدور التنسيقي والإشرافي الكبير الذي يقوم به الأستاذ عبدالله صالح جحا المدير الإداري في إدارة شؤون البعثة..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد