صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اسئلة وامثال.. علاقتها مباشرة بالطبال..!!

1٬446

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

*اسئلة وامثال.. علاقتها مباشرة بالطبال..!!

* سنحاول في المساحة التالية استعراض العديد من الاسئلة والاستفهامات الخاصة بالاوضاع الحالية داخل نادي المريخ.. سنطرحها ولا ولن نبحث عن اي اجابة لكننا نعتقد ان تفكير العشاق فيها بالامكان ان يفتح امامهم الكثير من المساحات الايجابية..
* تعود بنا الذاكرة الى ما قبل اعلان فتح باب الترشيح للانتخابات بنادي المريخ، ونستعيد ما دار بين (المحبوس) – حينذاك – سوداكال الذي كان ينوي الترشح للرئاسة، وبين احد السماسرة هواة الحصول على العمولات والكوميشينات..!
* السمسار المذكور اقنع المرشح للرئاسة بان يسلمه مبلغ ثلاثة ملايين جنيه – بالجديد – نظير اتمام التعاقد مع محترف اجنبي للمريخ حيث كتب سوداكال ورقة حوت توجيها لشخص ما، بتسليم (الارزقي المذكور) مبلغ 3 ملايين جنيه..!
* القصة المذكورة انتهت، وحتى الان لم يقم ذلك السمسار باحضار المحترف الاجنبي المزعوم، والى الان لا احد يعرف ما هو مصير الثلاثة ملايين جنيه، ولا ندري اين ذهبت الاموال التي صدق عليها الرئيس..؟!
* تلك القصة المثيرة السرية حوت العديد من الشخصيات التي شاركت بفعالية، ولا نود الكشف عن هويتهم او اسمائهم، خاصة وانهم اشخاص يعيشون حاليا بيننا، منهم الصحافي وبعضهم الارزقي والاخر اداري..!!
****** انها قصة حقيقية واعتيادية ثابتة السيناريوهات كانت ولا زالت وستظل تحدث في دوائر نادي المريخ منذ ايام هدية المؤتمر اللاوطني (الرئيس الطوالي) للمريخ في ظل حماية مباشرة من الارزقية والصفاقة..!!
************* وعلى الرغم من ان الجميع يعلمون بعض تفاصيل ذلك الفساد، الذي استوطن داخل النادي الاحمر، بمشاركة البلطجية وهواة بيع الوهم، لكن لا احد من الكورال يستطيع تناول ذلك الواقع البائس المظلم، او حتى التعرض اليه، لا من بعيد او قريب..!! ********************* نتحول الى قصة او تفاصيل اخرى اكثر اثارة، دارت احداثها وجزئياتها في مجال الاستثمار، تتعلق بوجود استثمارات كبيرة اكتملت بأموال (الكوز الكبير) الذي ترأس احد اندية القمة لفترة زمنية ليست قصيرة حيث وظفت فيها اموال الغسيل..!
* في زمن الكيزان انشئت مدرستان خاصتان من اجل الاستثمار، بمساندة مباشرة ودعم وتسهيلات قوية من المؤتمر اللاوطني.. سنتجنب هنا ذكر اسميهما، ونكتفي بالقول (اذا اردت ان تصبح “ليدر” تستحق “العالمية” فعليك بالاجتهاد)..!!
* المهم ان الحسابات والفواتير والمراجعات المتعلقة بتلك المدارس الخاصة، (اتلخبطت فجأة)، وذلك بعد عمليات خرافية من النهب المقنن، لا تقل عن تلك التي كانت تحدث في دوائر نادي المريخ ايام (الجنينة الكان غفيرها نااائم)..!
* النهب والسرقات والغش وغير ذلك من الاعمال المنافية للمنطق هي التي عجلت بوضع كل الاوراق تحت ايدي المراجع العام وكل ما نتمناه ان تلتحق لجنة ازالة التمكين بهذا المولد الذي سيشهد تورط الكثير من اصحاب الشهرة والسطوة الكاذبة..
* المهم ما حدث ويحدث في الاسابيع الاخيرة هو الذي اجبر اولئك الحرامية البلطجية على الشروع عمليا في انهاء كل اعمالهم داخل البلاد والشروع في استثمارات خارجية لعلها تنقذ بعض المتورطين من الاشكاليات العميقة التي وقعوا فيها..!!
* نعم يا سادة لقد وقع الارزقية في الفخ الذي لا فكاك لهم منه في ظل الواقع البائس الحالي خاصة وانهم ظلوا على الدوام لا يفكرون الا في ما يخدم مصالحهم الخاصة المرتبطة بالمريخ تحديدا وجماهيره الوفية التي يتخذونها كوقود لمعاركهم الخاسرة..!
* تلك القصص وغيرها من حكايات الفساد، التي زحمت سماء النادي الاحمر منذ سنوات، وظلت للاسف هي الاساس الذي تبنى من فوقه كل تفاصيل السرقة، وعمليات النهب والبلطجة التي كان معظمها يحدث علنيا..!! ********************** ان الاطاحة بحكومة كيزان المؤتمر اللاوطني من حكم السودان هو الذي تسبب في كشف كافة التفاصيل والتي اوقعت بالكثير من الارزقية وفضحتهم ووضعت الفصل الاخير لمسلسلاتهم البائسة المملة والتي كانو يملأون بها سماء النادي الاحمر..
* ان ما ذكرناه، لا يمثل سوى نقطة من محيط المآسي والقصص المبكية التي كان الارزقية هم من قاموا بدور البطولة فيها ولاكثر من (14) سنة في ظل فرض سياسة التمكين، وغير ذلك من التصفيات، في كل مرافق الدولة بما في ذلك الرياضة والاتحادت.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* تظل التفاصيل التي ذكرناها في السطور اعلاه تحتاج الى المزيد من التوضيح وبصورة اكثر دقة.. ونحن هنا نبشر بكشف المزيد من الحكايات في مقبل الايام باذن الله (بس شيلوا معانا الصبر)..!
*تخريمة ثانية:* الحديث عن اعراض الناس، وتعمد التشهير بهم، واتهامهم في قضايا فساد، القصد منه الاثارة ولا شئ سواها.. حتى في هذه الجزئية عندنا (قنابل)، سنفجرها في حينها (امسكو العجب)..!
*تخريمة ثالثة:* تلقيت اتصالات عديدة طوال الايام الماضية، يستفسر اصحابها عن تفاصيل شروع اليخماو في السفر، والاستقرار خارج السودان، بدولة خليجية، ونقول للجميع (شوية صبر يا ناس)..!
*حاجة اخيرة:* الدعيتر بتاع قناة الهلال خلوه شوفو لينا (كبسور البقى مارق ده)..؟!
*همسة:* الى لجنة ازالة التمكين، الرجاء التوجه الى قصص مدارس غسيل الاموال الفاسدة الفاشلة، والتي فاحت رائحتها وملأت المكان (اقبض امسك.. اوع يهرول هاربا)..!

قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. الباقر احمد يقول

    لماذا تحشر المريخ في كل عداوتك مع مزمل اتق الله فينا كل يوم انت هم وغم على جمهور المريخ ياخي نحن مريخاب ولا حاجة لنا بخصومتك مع مزمل..الشرطة موجودة ولجنة إزالة التمكين موجودة خلينا من قصص عدالتي والافلام البوليسية والإثارة والتشويق يا زول خاف من عذاب ربك وارحمنا نحن مالنا ومال مزمل ابوالقاسم…كرهتنا المريخ بسردك العفن ولا في مصلحة المريخ…الله يشغلك في نفسك كرهتنا الرياضة.. صفي حسابك مع مزمل ابوالقاسم ولا تزج بالمريخ كنادي يديره سوداكال ومادبو كمجلس بمساعدة شداد وحسن برقو وبقية ناس زريبة العيش وما تقول لي انك مستغرب والمريخاب يسمونها زريبة العيش..انت خليك في مشاكلك الخاصة بعيدا عن المريخ الكيان.

  2. خالد يقول

    اللهم اني صائم الزول ده مالو ي ياااخي فكنا من شرك … روح أقرأ الدكتور كاتب شنو في عمودو واتعلمااااخ

  3. nasir يقول

    ود كامل سعيد سلِمت يداك … زمان قلت ليك لو في ثلاثة صحفيين مثلك لتغيّر حال الرياضة المائل في السودان ،،، لا تهتم للمخدرين الذين لن يفيقوا أبدًا أبدًا ،،،

  4. صلاح ابراهيم محمد يقول

    رئيس مين انت بتتكلم عليه ده ، تقصد ذلك السجين المحتال الذي نصب علي الإماراتيين؟، أقولك ، السمسار الذي احتال علي ذلك المحتال متردد السجون أنه ود أصول تشهد كل الأقلام العفيفة النظيفة بإلعفة ونقاء السريرة . عمودك اليومي الذي سحرته للنيل من القامة دكتور مزمل والله لم يزدة إلا تألقا ولمعانا ولم يضف لك إلا السخرية والتقزم. ارح نفسك وخليك . وأكتب ما يفيد القارئ أن كان لديك ما يفيد.

  5. بكري يقول

    الزول بتكلم صاح وعارف سماسرة وارزقية المريخ مماكانوا فقراء لايملكون حق الفطور

  6. جاغوم يقول

    قال تعالي(قل موتوا بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور)
    دخل الشهر الكريم وانتهي وانت في غيك وضلالك وكذبك وافتراءتك علي خلق الله خرجت صفر اليدين بل ومملؤءً بالسيئات
    المشكلة انو مزمل ما شغال بيك وزي ماقال الشاعر الاعرابي
    كانك بعرة في است كبش
    مدلاة وذاك الكبش يمشي

  7. Nagy يقول

    ارى تعليقات عدد ليس بالقليل من المخدوعين بصاحب الشهادة الضاربة مزمز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد