صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اضاءة الهلال مصدر الأرق والقلق

464

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

اضاءة الهلال مصدر الأرق والقلق

 

# مضى عامان تقريبا منذ ان شرعت لجنة تسيير نادى هلال السودان التي أصبحت مجلسا الآن في استجلاب اضاءة لملعب النادي تطابق المواصفات المطلوبة لكل الملاعب حول العالم .

# مضى العامان وما زالت الاضاءة محلك سر رغم الالتزام القاطع من الرئيس الفخري للنادي معالى تركي آل الشيخ الذى وجد الاشادة من بعض الصحف وتبارت بعض الأقلام في المدح ونظم القوافي ونفيس الدرر في معاليه ، ظلت محلك سر رغم اجتهادات واتصالات وسفريات وتصريحات عضو اللجنة السابق الأخ الطاهر يونس

# الآن بدأ العد التنازلي لانطلاقة دور المجموعات لبطولة الأندية الأفريقية الذى يمثل هلال السودان معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقى النيلين أحد فرسانها ، ومع بداية العد التنازلي تمدد القلق والخفة والخوف والأرق وسط جمهور النادي الذى ظل يتابع الملف باهتمام لقيمته الفنية والجمالية والمعنوية .

# المعلوم ان معظم الانتصارات الداوية ان لم يكن كلها التي حققها الأزرق العاتي في البطولة الأفريقية ( الاهلي المصري ونساروا النيجيري ) وغيرهما كانت تحت الأضواء ووسط حضور ضخم وفخم غصت به كل الأمكنة داخل الاستاد ، حشد كبير كان له الأثر الظاهر الباهر في النتيجة الكبيرة التي حققها اللاعبون والأداء القوى الشائق المشوق الذى قدمه الأزرق العاتي وتوجه بفوز عريض .

# مع اقتراب موعد انطلاقة دور المجموعات للبطولة الافريقية ومغادرة رئيس النادي للبلاد دون موعد مضروب لعودته وفي ظل الضبابية والغموض والسوداوية التي تحيط بملف الاضاءة أحكم القلق والأرق قبضته على حواس وأنفاس جمهور الهلال وأقامت الخفة وسكن الخوف في قلوب الجميع لأن غياب الاضاءة عن الملعب يعنى ان يؤدى الأزرق العاتي استحقاقاته في البطولة نهارا تحت وهج الشمس ، وأداء المباريات نهارا يعني أول ما يعني ضعف اقبال الجمهور الذى يتعارض اللعب نهارا مع ساعات عمله وكده من أجل لقمة العيش في ظل وضع اقتصادي أورث السواد الأعظم من قاطني بلاد ملتقى النيلين الفقر والفاقة والمسكنة والعوز.

# على مجلس ادارة النادي اسراع الخطى لحسم ملف الاضاءة قبل انطلاقة دور المجموعات وان تعذر ذلك عليه الاعلان مبكرا عن الفشل ليعلم الجميع وأولهم الجهاز بان الهلال سيؤدى مباريات دور المجموعات نهارا  ليمرس ويهيئ اللاعبين على اللعب نهارا .

غيض

# وصول الكشافات الى ميناء بورتسودان قبل شهرين من الآن مع تخلف الأبراج طيلة هذه الفترة يعنى ان الأمر منذ البدء كان ناقصا وشابه عوار وبوار حالا دون وصول الاضاءة مكتملة من المصدر.

# البعض يرى ان عدم وجود الأخ المهندس الطاهر في المجلس المنتخب انعكس سلبا على ملف الاضاءة باعتبار ان الرجل ظل الدينامو المحرك للملف بحكم علاقاته واتصالاته بمعالى آل الشيخ .

# هذه واحدة من عيوب وأزمات وكوارث وخطوب مؤسسات بلادنا في كل المجالات وبدون استثناء وهى ان يرتبط ملف بوجود شخص ومهما كانت أهمية وحيوية الملف فهو رهن علاقاته واتصالاته .

# تحسبا من الأفضل للفرقة الزرقاء أداء مباريات الممتاز نهارا حتى تلك التي تقام بملعب الهلال ليتمرس اللاعبون على الأداء نهارا

# لكل مجتهد نصيب ونصيب دولة قطر كان المجد والصيت الحسن والتحكر على عرش التميز والتفرد ، والتحليق في قمة شماء  بعد ان أمتعت وأدهشت وأقنعت العالم بتنظيم مونديال عالمي غنى شاهده الجميع وشهد انه الأجمل ، الأفضل ، الأشمل والأغنى عطرا وفكرا.

# عندما شارك السودان بجانب أثيوبيا ومصر وجنوب أفريقيا في تأسيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذى ولد من فكرة الدكتور عبدالحليم محمد ( رحمه الله ) ، وذلك في شهر فبراير من العام 1957 من القرن الماضي بالخرطوم ، عندها كانت قطر ظلاما ضل سالكه.

# قطر نظمت كأس العالم ووقف العالم احتراما وتقديرا واعجابا بقطر والسودان نظم بطولة سيكافا الأضعف على مستوى العالم ، ووقف اسامة عطا المنان ومعتصم جعفر ومجدى شمس الدين منتظرين قطر بعد انتهاء المونديال تهدى ملعب الحاويات للسودان.

# على مجلس ادارة نادى الهلال عدم الالتفات الى الترهات والجهل والحماقات التي بدا يرددها البعض في الصحف ومواقع التواصل مدعيا ان المدير الفني الكونغولي فلوران لا يملك ما يقدمه للهلال .

# فلوران جاء للهلال وكتاب انجازاته التي يعلمها الجميع بيمينه .

# فلوران لم يكمل الموسم الأول مع الهلال وصعد بالفريق الى دور المجموعات للأندية الأفريقية ويتصدر الدوري في اسبوعه العاشر بالعلامة الكاملة وطبيعي ان يطالب بإقالته من لم يمارس كرة القدم في حياته ولا علاقة له بالتدريب بدعوى ان الفريق شكله غير جميل.

# من الخطل والدجل والهبل ان يقيم البعض وان كان هذا البعض من أهل الشأن الفني مردود مدير فني من الموسم الأول له ، ما بالك وان من يقيم المدير الفني والمحترفين الآن لا علاقة لهم بالشأن الفني

# اللاعب صلاح نمر اعتدى بدنيا ولفظيا على حكم مباراة ناديه أمام حيدوب النهود وشئ طبيعي ان يشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب.

# اعلام نادى نجمة المسالمة السالب هاجم الحكم واتهمه بالانحياز للهلال ولكل الاندية التي تنافس ناديه خاصة الهلال متصدر الممتاز

# صلاح نمر وعلى رؤوس الأشهاد دقش الحكم روسية ونبذو ، فكان لازم الحكم يطردو ، يعنى انت يا مزمل أبوالقاسم أخوى عايز الحكم يكرم نمر ويعمل ليهو حفلة بعشة الجبل في قاعة الصداقة ؟

# بأمانة صلاح نمر ده ضيع زمنو مع نادى نجمة المسالمة ، الود ده لو اتولد في البرازيل كان اتألق في صفوف فريق زهرة الدخينات

# صلاح نمر لاعب كرة وأردول وبرطم والتوم هجو سياسيين ، ومناوى وعقار مناضلين . على النعمة السودان مصيبتو مصيبة .

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد