صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الإساءة لسوداكال إهانة للمريخ

1٬099

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

الإساءة لسوداكال إهانة للمريخ

 

× نرفض بشدة تلك الإساءات الشخصية والغير لائقة التي يوجهها بعض المنتمين لعشق المريخ، لرئيس النادي السيد آدم سوداكال، فهذه الإساءات لا مبرر لها ولا حاجة.

×نعم نتفق تماما بان رئيس نادي المريخ آدم سوداكال اغترف أخطاءا كثيرة، بداية من ترشحه لقيادة النادي وهو مكبل ومحجوز داخل السجن، ومن ثم تعامله الفظ مع زملاءه في المجلس، وكذلك طريقته في الإدارة، الأمر الذي عرض النادي وفريق الكرة إلى مشاكل كثيرة وعميقة.

×ولا نمل التكرار في أن فوز سوداكال بالتزكية سببه الأول والأخير هو جبن قادة وأقطاب المريخ الذين زاغوا وهربوا من المسئولية وتجابنوا من الدفع الحار، ولو ترشح أي كائن من كان في مواجهة آدم لعزرنا البقية، ولكن أن يفوز شخص وهو مسجون، فلا لوم ولا ذنبه عليه، ولكن الذنب ذنب الذين هربوا، ثم عادوا وعاد مادحيهم للهراء.

×الرأي عندي هو، أن التعرض لأدم سوداكال بنوع من الاستخفاف أو التقليل من قيمته، يصبح هذا إهانة وذلة لكيان المريخ وليس لسوداكال في شخصه أبدا أبدا.

× من حق سوداكال وغيره التقدم والترشح لرئاسة النادي الأحمر مادام أنه يعشقه ويريد أن يخدمه، فلا بد للكافة أن يتوافقوا على هذا المبدأ، ثم من بعد يكون النقد والتوجيه والرفض لأسلوبه في الإدارة هو أمر منطقي وموضوعي وصحيح ومطلوب بكل تأكيد ويقين.

×صحيح قلنا أن للرجل أخطاء ولكن له أيضا إضاءات وأعمال ممتازة قدمها للنادي، منها التسجيلات والتعاقد مع مدربين أصحاب قدرات، وأيضا استطاع أن يجلب أموالا كثيرة من أهل المريح ومحبيه، بالإضافة لإقناعه للتازي ليكون رئيسا فخريا بقدم الكثير للنادي.

×وحتى بعد أن اكتملت فترة سوداكال وأصبحت الجمعية العمومية على بعد خطوات، لم نحس بان هناك رئيسا واثقا من ذاته وماله، ينوي الترشح ليقود المريخ.

× وبالمقابل نرى أن آدم سوداكال هو الأول وهو الجاهز ليعود لرئاسة النادي مرة أخرى، ومن هنا نحذر الكافة من أن يختفوا عند المعركة الانتخابية ثم يعودون بعدها، يدبجون المقالات وينظمون الاعتصامات ، ويرفعون اللافتات الجارحات ، وهذا سلوك غير سوي ولن يقدم المريخ بل يؤخره ويلحق به الضرر البليغ.

× إذا سألت أي مريخي قطب أو صحفي أو مشجع، يقول لك سوداكال ما نافع، وعندما تقول له من هو البديل الجاهز ليخرج النادي؟ يقول لك المريخ عنده رجال وحواء والده.

×بالواضح والصريح نقول المريخ مبشتن وغير منظم، ولا يوجد به اليوم تنظيما واحدا جاهزا للانتخابات، وبنظرة للهلال المنافس والند نجد به أكثر من تنظيم محضر ذاته للانتخابات، بالإضافة لعدد من الشخصيات التي تنوي الترشح للرئاسة الزرقاء.

×على كافة أهل المريخ أن ينسوا أمر سوداكال وأن يبتعدوا عن الإساءة لشخصه أو التقليل منه، ولكن لا مانع البتة في النقد والتعرض القوي لإخفاقاته، ومن بعد نطلب منهم تنظيم أعضائهم وعضويتهم ليقودوا النادي بالشرعية والقوة الفكرية والمالية.

×يستحق سوداكال التقدير والاحترام، لأنه تصدى للعمل برئاسة النادي عندما هجرها الناس، ويقوم بالدفع وتسيير الأمور رغم الكيد والتقليل والإساءات غير المنطقية التي توجه إليه صباح مساء.

×خلاصة القول هو، لا بد أن يقدر الكافة أن الكريخ كيان عريض وجامع لكل الأفكار والآراء ، ولا بد ان يتذكر الناس أن المريخ ليس ملكا لأجد بل هو مشاع لكل عاشق وولهان به، ولأجل ذلك لا بد ان تتوفر الثقة بين أهله ولا بد أن يتوفر الاحترام التام والمطلق بين أهله، لا إقصاء لا إساءة لا استصغار، والله المستعان.

ذهبيـــــــــــــــــات

× وصلت بعثة فريق الكرة بنادي المريخ إلى تنزانيا بسلام وعافية .

× لن نقنط ولن نقنع من الأمل في التأهل ولن يخذلنا الزعيم أبدا.

×نعم ظروف كثيرة أعاقت الزعيم هذا الموسم ونأمل أن يقدر اللاعبون الموقف ويحققون النصر أو التعادل.

×الهزيمة التي لحقت بالمريخ أمام فيتا كلوب كانت قاسية ولكنها مفيدة.

× عقب تلك الهزيمة قدم الأحمر مباراة مقبولة ومطمئنة.

× مظهر الأجانب يوم لقاء مريخ السلاطين كان ممتازا ويوضح قدراتهم الفنية.

×لو قدم الأجانب مردودا طيبا يوم الثلاثاء نتوقع فوز المريخ هناك في دار السلام.

×المدير الفني للمريخ كلارك الإنجليزي يتمتع بحيوية وثقة وطموح نأمل أن ينعكس ذلك على اللاعبين.

× وعد سوداكال لاعبي المريخ بحوافز دولاريه في حال حققوا الفوز على سيمبا.

× ما وعد به سوداكال كناو نتمنى أن يوعد به بعض الأقطاب والذين تلمه أسماؤهم للترشح .

× ماذا يفعل علي أسد والكندو هذه الأيام؟

الذهبية الخيرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، لا للإساءة لسودا كال، فهو رئيس المريخ، وهذا وحده يحرم على الكل الاعتداء عليه لفظيا.

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. jumaa musa يقول

    ارجو ان توجه هذا النصح لأهل الإعلام المريخي لأنهم تركوا دورهم وصاروا جزء من الصراع الإداري… والجمهور مخدوع بإعلام المصالح والسمسرة…. لابد من الالتزام بالقانون وقيم الرياضة وباهلية وديمقراطية الرياضة

  2. جلابي الدوحة - قطر يقول

    يا عبقري زمانه اين هو الكيان لكي لا يتم الاساءه لسوداكال هذا الرجل شجعته ولكن بعد ان دمر المريخ واعطي الفرصه لابو الهول زمانه لتدمير المريخ لن نسانده وليرحل وترحل معه كل الاقلام التي تسانده عندما ياتي الدمار للكيان فلن نقبل بتواجده نهائي

  3. جاغوم يقول

    مقال مدفوع القيمة للاسف والا مافي زول بيشكر الراكوبة في الخريف
    ارحمونا يا كتاب الاعمدة

  4. صلاح يقول

    الراجل خلاص قمتوا عليهو ردمتوهوا يا أبو المستعار المندلاوي عشان طبل للشخص الما بحبه أستاذك الكاهن الأعظم أليخماو؟ أسي لو كان شتم الهلال سيدكم كان هللتوا ونطتطوا وزيتطوا 😆😆😆
    وأنتم الآن لسان حالكم يقول: ما أعظم مخدرك أيها الكاهن العظيم، زدنا منه جرعة 😝😝😝

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد