صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاستثمار المريخي بعيداً عن صحيفة النادي..!!

22

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* توقفت كثيراً امام تصريحات محمد الشيخ مدني (رئيس لجنة التسيير التي عينها وزير الشباب والرياضة الولائي) التي ادلى بها الى برنامج عالم الرياضة باذاعة ام درمان ظهر أمس، وحقيقة لم اتعجب من استرساله في بعض المواضيع، واختصاره لعدد منها..
* لفتت نظري سعي رئيس لجنة التسيير لتصوير المريخ وكانه الحمل الوديع قليل الحيلة عندما اشار الى انهم سيتقدموا بالتماس الى الفيفا لرفع العقوبة التي صدرت في حق النادي والمتعلقة بحرمانه من التعاقد مع اي لاعب خلال فترة التسجيلات القادمة..
* ولان قرار الحرمان صادر من اعلى سلطة كروية في العالم فقد ظهر الاستسلام لانه ولو صدر من اتحادنا لتابعنا العجب وشروع البعض في تصفية حساباتهم، ولقامت الدنيا ولم تقعد مع الاشارة الى ان ود الشيخ تلافى الخوض في تفاصيل من تسبب في العقوبة..
* نقول ذلك ونشير اليه لعلمنا بان بوق مجلس ود الشيخ لا يزال ينسب التدهور والتراجع الذي حدث للمريخ في الفترة الاخيرة للمجلس الشرعي دون ان يتناول الاسباب والحرب اللعينة القاسية التي تعرض لها اصحاب الحق القانوني في ادارة النادي..!!
* وبعد ذلك التناول السطحي لقصة التقدم بالتماس للفيفا عرج بنا رئيس لجنة التسيير (التي عينها الوزير) الى مرحلة اخرى اعلى درجة من تلك وتابعناه يوزع لنا في الوهم المتعلق بان المريخ يشارك في البطولة العربية بغرض المنافسة على اللقب والكأس..!!
* ثم انتقلنا معه لمساحات ارحب وتابعنا السراب في القصة المملة المتعلقة بالاستثمار، ومضغنا الصبر وهو يعيد ويكرر العبارات الفضفاضة المرتبطة ببنك المريخ والارض، ورجال النادي، واصحاب المال فيه ومش عارف ايه ولدرجة كدنا معها ان نبدل الموجة.
* تعامل الرجل كل الاشكاليات المعقدة ـ التي كان بوق السلطان يستخدمونها بالامس القريب كسلاح في وجه قادة المجلس الشرعي ونجحوا في ابعادهم بواسطتها ـ وكانها اشياء هامشية غير موجودة وكاد ان يطالبنا بالنظر الى النصف الملئ من الكوب فقط..!!
* النصف الملئ من الكوب هذا والذي رفض هو النظر اليه بالامس، وبمساندة تجار الكلمة واصحاب المصالح، صار اليوم مرغوب فيه وبشدة.. ولم لا وقد تم تدمير المجلس الشرعي بالكامل واقصاء افراده بطريقة ابسط ما يمكن ان توصف به انها غير كريمة..!
* لقد حول لنا بوق السلطان ليل المريخ الى ظلام حالك، واظهروا صورته باقبح المناظر ثم جاءوا في اليوم التالي وعقب اتمام العملية اللئيمة ليتمترسوا خلف الوعود مع تبديل طريقة التعامل مع فريق الكرة وارتداء قميص التفاؤل والشروع في سياسة التبرير
* ولعل من سخرية القدر ان يتهرب رئيس لجنة التسيير التي عينها الوزير من التحبر في الجانب المتعلق بالاستثمار عندما سئل عن صحيفة المريخ بطريقة غير مباشرة فاجاب انهم سيفكروا في اعادة الصحيفة مستقبلاً معرجاً الى دور الاعلام بكل صوره..!!
* رئيس لجنة التسير التي عينها الوزير يعلم تمام العلم ان صحيفة النادي تعتبر من اهم مشاريع الاستثمار المتاحة والاقرب الى الخروج للواقع وفي اقصر مدة ممكنة لتكون السند الحقيقي والمدافع الاول عن الكيان والرابط المباشر بين النادي وجماهيره العشاقة..
* وبنفس القدر فان رئيس لجنة التسيير التي عينها الوزير يعلم تمام العلم ان اعادة اصدار صحيفة النادي، والى جانب انه يعتبر الاستثمار الاسهل والاقرب، فانها ستشكل خطراً حقيقياً على تجار الكلمة خاصة اولئك الذين ادمنوا الاسترزاق من اسم الزعيم..!!
* الحقيقة يا سيادة رئيس لجنة التسيير التي عينها الوزير تؤكد ان فريق المريخ يواجه خطراً حقيقياً في البطولة العربية بعد المستوى الباهت الذي ظهر به امام الجيش السبت وما لم يشرع الجهاز الفني في تعديل ما هو مقلوب فان الاحمر موعود بفضيحة وكارثة.
* تخريمة أولى: صحيفة المريخ ياعزيزي بالامكان ان تكون احد مصادر دعم فريق الكرة (هذا اذا رغب التسيير) وذلك بتخصيص الاخبار وكل ما يتعلق بالنادي حصرياً للصحيفة وساعتها سنضمن تحول الفائدة المالية الخرافية التي حصل البعض الى الكيان.
* تخريمة ثانية: بنك المريخ كفكرة لا تبتعد كثيراً عن تلك المحاولة الميتة المتعلقة بتحويل الرصيد والتي كانت من احد عناوين الفشل والفراغ الفكري لاصحابها واظن ان ما قاله ود الشيخ بالامس عنها لا يخرج عن اطار الكلام الساكت لفض المجالس وكدة..!
* تخريمة ثالثة: اكاد اجزم ان استعانة تسيير المريخ التي عينها الوزير بمستشار بلجيكي لانهاء العقوبة الصادرة من الفيفا ـ والمتعلقة بحرمانه التعاقد مع اي لاعب بالتسجيلات المقبلة ـ هي من بنات افكار التجار الذين صدورها امس للرئيس السابق الوالي..!

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد