صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التصعيد الشعبي وتحذير الدولة قبل الانفلات

1٬141

قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة

التصعيد الشعبي وتحذير الدولة قبل الانفلات

* لا زالت أزمة الإدارة في المريخ تتواصل لأكثر من عام بسبب رئيس الاتحاد رأس الحية والمتسبب في كل هذه الأزمة والخراب والدمار الذي لحق بكيان شعب المريخ..
* استمرأ الديكتاتور هتك القوانين والتلاعب بها وممارسة الكذب والتضليل على الفيفا مستغلاً موقعه ومستعيناً بسيطرته على الأمين العام للاتحاد.. وإلغاء دور نوابه واتحاده ليتسلط على نادي المريخ ويعبث به دون أن يسأله أحد مما جعله يتمادى يوماً بعد يوم في هذا التسلط والاستبداد على كيان المريخ..
* ولا زال الموهوم سوداكال ألعوبة الديكتاتور يعتقد إنه يمكن أن يستولى على الكيان المريخي كله ويجعله ضيعة خاصة به ويحول شعب المريخ إلى عبيد مستعبدين..
* ويعتقد سوداكال إنه يمكن أن يسكت صوت الجماهير المريخية ويمنعها من دخول ناديها بالقوة والارهاب بتأجير شفتة يتسلحون بالسيخ والحديد والسلاح الأبيض..
* يحدث كل هذا العبث القذر من قبل رئيس الاتحاد في دولة الحرية والديمقراطية والشفافية دون أن يتصدى له أحد ليصفعه ويقول له إلى أين تريد أن تقود البلد وألا تعلم إن أساليب العهد البائد في القهر والتسلط والاستبداد قد انتهت..
* نطالع هذه الأيام عبر الوسائط الأسفيرية دعوات حادة تقول إن المريخ لن يعود لأهله وإن شداد وسوداكال لن يقفا عند حدهما طالما يوجد بضع أشخاص في بعض أجهزة الدولة يعملون على دعمهما لمصلحة أندية أخرى أو لأجندة شخصية.. ولدرجة الإعتداء على أعضاء نادي المريخ بالغاز المسيل والهراوات وفيهم من تجاوز سن الثمانين وفيهم نساء ومرضى..
* ويقول أصحاب هذه الدعوات الغاضبة واليائسة لم تعد هناك حلول إلا مقابلة العنف بالعنف والفوضى بالفوضى والعبث بالعبث وقلة الأدب بقلة الأدب ولو اريقت الدماء..
* الحكماء في الوسائط عملوا على تهدئة الثائرين والمنفعلين وطالبوهم بشيء من الصبر.. وإن القضية وصلت الفيفا بالشكوى ضد شداد وسوداكال.. وهناك تحقيقات جارية.. حول هذه الشكوى..
* طالعنا أمس تصريحات للأخ نصرالدين حميدتي نائب رئيس الاتحاد وعضو المكتب التنفيذي حول أزمة المريخ ذكر فيها إن فترة سوداكال انتهت وما يفعله الآن مراوغات ولا سلطة له وأشار بوضوح إلى أن جمعية 27 مارس قانونية وإن اللجنة الثلاثية المكلفة من الاتحاد بأزمة المريخ خاطبت لجنة الحكومة بمخرجات جمعية 27 مارس.. وينتظرون اعتمادها..
* شيء غريب إذا كانت اللجنة المكلفة في الاتحاد أقرت جمعية 27 مارس والنظام المجاز.. فلماذا يقف الجميع مكتوفي الأيدي وساكتين أمام تدخلات ديكتاتور الاتحاد في الشأن المريخي وما يقوم به من عبث وفوضى يمكن أن تخل بالأمن والسلم الاجتماعي في المريخ بل في البلد كلها وينتهي الأمر بإراقة الدماء.. ألستم أنتم برجال مسئولين؟!
* إذا كان المسؤولون في الدولة غير ملمين بما يحدث في المريخ من عبث وفوضى وهتك للقوانين من قبل الديكتاتور وألعوبته.. أو إذا كانوا يرون إن هذه قضايا رياضية لا سلطة لهم فيها.. وإذا كانوا لا يشعرون بخطورة الوضع في المريخ من استخدام قوات تحمل السلاح ومأجورين مسلحين بالسلاح الأبيض.. وأصبح الوضع على بعد شعرة من سفك الدماء.. إذا كان هذا ما يحدث فلابد من تنبيه هؤلاء المسئولين بل تحذيرهم عبر مذكرة ملتهبة ونارية يرفعها كبار المريخ وأقطابه وأعضاء النادي وممثلين للقانونيين والإعلام والمرأة من أعضاء النادي..
* والمذكرة التحذيرية يكتبها محامون وكبار المريخ وتسرد كل تفاصيل الأزمة المريخية من بدايتها وتوضيح ما يرتكبه شداد وسوداكال من جرائم في حق المريخ بهتك القوانين والمشي عليها واستغلالهما لسلطة أفراد في مؤسسات بالدولة.. وما تم من اعتداءات على أعضاء نادي المريخ بالغاز المسيل والهراوات رغم وجود كبار السن والنساء والمرضى بين الأعضاء.. ويحمل المذكرة وفد ثلاثيني يتم الاتفاق عليه من كبار المريخ وممثلين لكل الفئات..
* ونسبة لخطورة الأمر ومهددات الأمن والسلم الاجتماعي يقابل الوفد رئيس الوزراء مباشرة وليس عبر وزير الرياضة المتخاذل أمام ما يحدث..
* ويسلم الوفد أيضاً صورة من المذكرة لوزير الدفاع ووزير الداخلية ولجنة الأمن بالولاية ووالي الخرطوم بزيارة لكل منهم.. وبعدها إذا حدثت أي تطورات خطيرة في المريخ أو أزهقت الأرواح فعلى المسئولين في الدولة تحمل تبعات ما يحدث.. نتيجة اهمال أو تجاهل أو الاستخفاف بالمذكرة المريخية ضد شداد وسوداكال.. ولا عذر لمن انذر..
* قضية المريخ هذه لابد من شعللتها رسمياً وشعبياً وعلى كل الجبهات وأجهزة الإعلام المختلفة لتكون قضية رأي عام في البلد.. ولمحاصرة العبث والفوضى والتسلط والطغيان من قبل المدعو شداد وتابعه سوداكال..
* الشعب السوداني ممثلاً بجماهير المريخ أصبح حراً في عهد الحرية والديمقراطية ولن يعيش ذليلاً بين يدي ديكتاتور ومتسلط.. ومن يتدارون بحماية الفيفا لإذلال وتركيع شعب المريخ.. فليعلموا إن عهد الطغيان والطواغيت قد ولى وسيقول لهم شعب المريخ الحر لن نركع لكم فاذهبوا أنتم وفيفتكم إلى الجحيم..
* من جانبنا لا زلنا مع رأي العقلاء والحكماء الذين يطالبون أهل المريخ بضبط النفس في هذا الوقت وإلى حين انجلاء الموقف حول الشكوى المرفوعة لدي لجنة الحوكمة ضد شداد وسوداكال..
* إذا نجح شداد وسوداكال ومن يتبعهم من عملاء ومأجورين في تضليل الفيفا والاستمرار في البغي والتسلط والطغيان على شعب المريخ وإذا لم يضع المسؤولون في الدولة حداً لعبث هذا الشداد وذاك السوداكال بعدها فليحدث ما يحدث وليتحمل كل ابن انتى مغبة ما يقوم به..
* اللهم اني قد بلغت فاشهد..

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. Daldoum Hajar يقول

    يا للعجب، الصفوة صاروا قلة أدب والله لم يبقى لك الا ان تطالب بالحرب عيانا بيانا؛ انه التحريض الصريح على العنف فمن يوقف القلم المتفلت؟!

  2. ابو غيداء يقول

    يا اخي قبل ان تحاسب الناس الدنيا رمضان اي كلمة اساءه وسب في الناس واعراضهم وشخوصهم يعتبر مذمة وذنبها يرتد عليك وانت تحاسب عليه يوم القيامة ده اذا كنت بتعرف الدين والايمان لكن باين عليك ما تعرف عن الايمان والاسلام والاحسان لو عندك ذرة منهم ما بتسب الناس انصك نصيحة لوجه الله ان تراجع نفسك واقرأ ما تكتبه في حق الراجل الكبير العلامة وان قسنا نفسك به …
    زيادة على ذلك بتحرض الناس على الفتقة والاقتتال عشان شنو عشان كورة هذا فريقي وهذا فريقك وادرأ الفتنة التي تدعو اليها لان الفتنة اشد من القتل حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفي قلمك المسموم الذي لا يكتب الا السم الزعاف مرة واحدة في حياتك اكتب حاجة الناس تستفيد منها ما كلها حقد وكراهية وفتنة العن الشيطان الذي راكب رأسك وترك الافكار الذميمة لانها مسجلة مي صحيفتك وبتسأل منها يوم القيامة انصحك لوجه الله توب وراجع ما يخطه يراعك المسموم مرة في حياتك أكتب ما يفيد الناس ويطور المنهج والرياضة التي تكتب باسمها الله يصلح حالك ويهديك من الجنون الذي انت فيه لا مريخ ولا رياضة بتنفعك يوم ما تقابل ربك أقرأ ما تكتبه هل هو بيرضي الله ورسوله ولا بيرضي غرورك وقسه بميزان العدل والايمان هل هو بفيد المجتمع الذي تنتمي اليه بما يرضي الله ورسوله هذه نصيحة إن قبلت بها جزاك الله وان لم تقبل سير في نهج الشيطان الذي تتبعه .

  3. ابو مؤيد يقول

    انت ما عندك غير الموضوع ده ؟
    غير شوية . .

  4. بكري يقول

    تحريض جهاراً نهاراً في رمضان لوماشداد وسوداكال المريخ دا كان حصل الموردة بعد تخلي أهل المريخ عنه بعد قفل البلوفة ومغادرة الكيزان احترم عقول مشجعي المريخ انت ومزمل ماقلتوا الجمعية العمومية التي عملت بالموردة صحيحة وقانونية مالك حسع

  5. majdi يقول

    نحن شهر صوم وعباده .اعوز بالله وسوف بحسابك الله على كل كلمات التحريض والاساءه ولن ينفعك يومها لا مريخ ولا غيره

  6. محمد الوسيلة يقول

    كل المعلقين على عمود ابوشيبة زناطير ، ابو شيبة ما قال الا الحق ، رئيس المريخ الحالي انتهت فترته وهو شخص غير مؤهل لقيادة نادي المريخ وكل الجمهور المريخي قال كلمته فيه وحتى اعضاء مجلسه منشقين عليه ، شداد يبصفي حساباته مع بعض المريخاب المعارضين لمجلس سوداكال ومعارضين له على حساب المريخ ، ويا ابوغيداء لماذا لم تنصح شداد وسوداكال لوجه الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد