صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السفسطائيون والفتنة اللقيطة !!

23

في الهدف
أبوبكرعابدين

السفسطائيون هم جماعة تعتقد بأنها تمتلك الحكمة والمعرفة في كل شئ ولايأتيها الباطل من بين يديها وذلك لأنهم اناس حذقوا علم المنطق ويستطيعون اقناع البسطاء من الناس بكل اطروحاتهم صحيحة كانت ام خاطئة فسحروا الناس واشتروا قلوبهم واصبح لهم رواد ومعجبين!
* عدنا من رحلة الامارات العربية الشقيقة والتي اقامت احتفالا بمئوية قائدها الغائب الحاضر شيخ زائد ال نهيان وكان احتفالا واحتفاء بشعب السودان كله ممثلا في الوسط الرياضي تحت راية قطبي الكرة المريخ والهلال.
* ردت دولة الامارات الشقيقة جميل السودان بجمائل الدروس والعبر من خلال قنوات أبوظبي الرياضية وقائدها المحنك يعقوب السعدي وطاقمه المعاون بقيادة الاخ دفع الله محمد ادريس الذين قدموا لنا دروسا في فن الاعداد والاخراج والتقديم في شتى مجالات الحياة السودانية وكانت وجبة دسمة عن حياة شعب السودان بمختلف نواحيه رياضية واجتماعية واقتصادية الخ ..وكانت درسا مجانيا في العمل الجاد والموضوعي الهادف
* على صعيد مباراة القمة فنقول للهلال الف مبارك عليكم وللمريخ( هاردلك) وهكذا هي الكرة نصر وتعادل وهزيمة ولعل حلاوتها وتشويقها ببقى في ( الحلومر) .
* اتحاد الامارات العظيم قدم للفريقين هدية مجانية ومكرمة تمثلت في معسكر لكليهما واقامة فيها الكثير من قيم الاخوة الصادقة ورغبة اكيدة في التعاون المثمر حتى نخرج من كبوتنا التي شعر بها الاشقاء ويريدون معاونتنا ويسدون دينا قديما هم يحفظونه وفاء منهم تجاهنا.
* الزيارة الميدانية لدولة الامارات الشقيقة جعلتنا نحس ونشعر وندرك تماما كم نحن نقيم في ركن قصي وضعنا انفسنا يأدينا فيه حينما اتخذنا التعصب والعشوائية وعدم الانضباط والفوضى منهاجا لنا فتأخرنا وتقاعدنا بل وانحدرنا الى درك سحيق عندما تولى امرنا قهرا وقسرا من لايحسنون القيادة او الريادة واختل ميزان العدل والعدالة واحتل في السودان كل مكانا غير مكانه فحدث ماحدث وهو ماثل امامنا بصورة تدمي القلوب!!
* هل نتحدث عن الرياضة عامة وكنا رواد كرة السلة والملاكمة والعاب القوى والسباحة ام كرة القدم التي لم تعد الا في الصحف الصفراء وأجهزة الاعلام المختلفة وصراخنا وعويلنا يصم الاذان ويسد الانوف من شدة انبعاث غازات سممت الوسط الرياضي والذي غزته جحافل التتر من السياسيين والجلابة والسماسرة والانتهازيين وتجار الكلمة المشتراة فيما يسمى بصحافة الافراد وتصفية الحسابات وكلهم ساهم بقدر في تفتيت الوسط الرياضي وضرب الرياضة في اعز اهدافها عندما كانت ملتقى المحبة والتعارف والتنافس الشريف عندما كان روادها علي المك وابوامنة حامد والقبطان حاج حسن عثمان وعمر علي حسن وابن البان وعلي الياس المحامي وكل قامات المجتمع السوامق..!
* السفسطائيون الجدد زرعوا الفتن والخلافات والضغائن والحروبات وكل اشكال البذاءات في تصفية الحسابات وباعوا الوهم للجماهير بادعاء حب الكيانات ، في حين انهم قبضوا ثمن اشعال نيران الفتنة اللقيطة بين الجمهور في بناء العمارات وشراء الفلل والسيارات !!
* هل نجاريهم ونغرق في لجة الحرب والفتن ونقع في مخطط اشغال الشعب عن همومه الحياتية والمصيرية والتي تغرق تغرق وتحترق ونحن في لجة الصراع الكروي الاجوف والذي اراد له الانتهازيون المتربعون على العرش ان يستمر ويتمدد مادام يشغل الشباب وحتى الشيوخ (بالفارغة والمقدودة) فيما هم ينهبون ثروات شعب جاع وتخلف عن ركب الامم في كل المجالات وهم يردونه مخدر بأفيون الكورة الذي يبيعه تجار الكلمة الساقطة البذيئة وكلنا شاهد كيف تحميهم السلطة ولاتحاكمهم في صورة ادهشت المراقبين !!
* المريخ .. المريخ كان ذات يوم ساحة للتعارف والمحبة والتالف وكانت اسرة بكل معانيها ولم يكن ناديا لممارسة كرة القدم فقط رغم بطولاته وامجاده التي لا تخطئها العين ولكنه الان ولكل اسف تحول الى ساحة لتصفية الحسابات وحلت البذاءة محل الكلمات البراءة وماحادثة الاعتداء على سكرتير النادي المهذب محمد جعفر قريش ببعيدة عن الاذهان ونخاف ان تتكرر اذا ما تواصلت حملات بذاءة الكلمات والمخططات والتي لم تراعي مصلحة الكيان على حساب الافراد وتغبيش الرؤية لصالحهم بصورة مؤسفة.
* الديمقراطية والانتخابات جاءت بفتية لقيادة النادي ولكن اعداء الديمقراطية الازليين والانقلابيين الظلاميين لم يرضوا على نهج الحرية فحاربوهم بشتى الوسائل ومازالوا يثيرون عليهم الجماهير وبغطاء اعلامي جهول ورخيص!!
* غدا سيلعب المريخ امام البطل الجزائري وبعض ضعاف النفوس ينتظرون كبوته حتى يكملوا مخطط الانقضاض على مجلس الادارة الشرعي ويسقطوه ويعودوا لاكمال مسلسل الانهيار والتطويق بالديون القديم حتى يصبح رهينة لهم!!
* الاجواء غير صحية في كل المجالات وليست في الرياضة فقط ولو نظرتم حتى لأنتخابات اتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم لرأيتم كيف تدخل الحزب الحاكم ( المؤتمر الوطني) في فرض افراده ( فاقدي المؤهل) لتولي المناصب العليا ومواصلة تخريب الرياضة واشغال الشارع بتوافه الامور بواسطة اعلام وصحافة السقوط والانحطاط !!
* كلمة اخيرة نقولها نحن بعيدون جدا الرياضة العالمية ويجب الا نحلم بعالم سعيد طالما هذا الوسط تقوده عناصر فاسدة جاهلة انتهازية تبحث عن مصالحها الشخصية والحزبية والخلاص الحقيقي في الخلاص من الظلم والقهر وبذوق فجر الحرية بيد شعبنا المعلم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد