صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القمة: جزائية للهلال.. وطرد للمريخ..!

3٬370

كرات عكسية

محمد كامل سعيد
القمة: جزائية للهلال.. وطرد للمريخ..!
* لم نتفاجأ “بالمستوى الفضيحة” الذي قدمه لاعبو المريخ والهلال مساء الخميس بالجوهرة الزرقاء، في اطار الدورة الاولى للممتاز.. ولم نتعجب من تواضع مستوى المباراة عامة، والتي جاءت كالعادة فقيرة ومتواضعة وباهتة جدا جدا، وفي كل شئ كل شئ..!
* جسد اللاعبون في الجانبين كل الخوف، الذي وصل مرحلة الرعب من الهزيمة، كل من الآخر.. بدليل ان المواجهة لم تستمر لدقيقة واحدة دون ان تتوقف، اما بالمخالفات، التي تعددت باللعب على الاجسام، او من ابعاد الكرة لعلاج احد المصابين..!
* منذ بداية المقابلة ثبت عمليا ان الحكم جاء لينهي اللقاء بالتعادل.. بدليل انه ظل يطلق صافرته بواقع ثلاث او اربع مرات في الدقيقة الواحدة.. ولم نكن سنتعجب اذا اعلن الحكم ايقاف المقابلة نتيجة لسماعه (كحة) لاحد اللاعبين..!
* جاءت الجولة فقيرة جدا، وحقيقة لو ان لاعبي الفريقين خططوا ورتبوا واجتهدوا لأجل تقديم ذلك المستوى الباهت المتواضع، لما نجحوا في اظهاره بتلك الوضعية المظلمة، التي اهانت كرة السودان، وخصمت الكثير من رصيدها، الذي كان ناصعا حتى وقت قريب..!
* لقد كان المستوى المتواضع ابلغ وأعمق رد وبطريقة عملية، على كل “طبال ارزقي”، ظل يعتمد على المتاجرة باسم الاحمر او الازرق، ويشير ويؤكد ان القبة تحتها فكي.. والحقيقة ان القبة في الاصل لا توجد على ارض الواقع”..!
* اعلام واصدارات، ورقية والكترونية.. واعمدة يتسيدها كبار المشجعين، يمارس اصحابها الوهم، ويقومون ببيعه للمساكين، دون ان يرمش لهم طرف.. في حين ان الواقع الذي ظهر الخميس كشف كل الحقائق بكامل الوضوح، وبدون اي حجاب..!
* حتى الاجانب، الذين يتواجدون في الفريقين، وبدلا من ان نتابعهم يمارسون الاحترافية، ويتعاملون بالبرود المطلوب.. وجدناهم قد تحولوا تماما بعدما انتقلت العدوى اليهم، وظهروا كاي لاعب سوداني.. الواحد فيهم “يرتعش ويرجف زي الجلي او القصبة”..! ************************ عمليا، واذا شرعنا في معرفة الزمن الذي تواجدت فيه الكرة بيه اقدام اللاعبين على مدار الشوطين، فاننا سنجد الرقم او الزمن بالجد مخجل للحد البعيد، لانه لا ولن يتجاوز العشر او السبع دقائق بالتحديد، هذا اذا لم يقل عن ذلك..!
* حقيقة، البشوف فصاحة المريخاب، “بقيادة كبير الكهنة اليخماو”، وما اشاعوه من وهم، يظن كذبا وبهتانا ان المريخ سيسجل خمسة اهداف في اول عشر دقائق.. بينما الحقيقة ان اقدام رفاق “رمضان عجب” كانت ترتعش، ليس من البرد، ولكن من شدة الرعب وحجم الخوف..!
* ونفس الشئ بالنسبة للمجموعة الاخرى “عاشقة العزف على الطبل الازرق”، البيسمع ويقرأ ما ورد في مساحات اعمدتهم، يظن ان رفاق “التش” لا ولن يصمدوا امام “مكابي” ولا لثانية، وسينبرشون.. وسريعا ما يذوبون.. لكن الحقيقة والواقع كان غير ذلك تماما..!
* مجمل اللقاء لم يتجاوز الثلاثة فرص للهلال واثنان للمريخ.. اهدر محمد عبد الرحمن فرصة في الشوط الاول، ورد عليه الحزولي نوح، “صنيعة شداد”، براسية خاطفة في الشوط الثاني، مرت جوار القائم الايمن الى الاوت..!
* الاثارة تجلت في “ضربة الجزاء” التي ارتكبها المدافع “محمد كسرى” مع “ليليبو مكابي”.. لكن وضعية الحكم، وربما التوجيهات التي تلقاها، ما كانت تسمح له ابدا باحتساب اي جزائية.. حتى لو نعرض احد اللاعبين لطلق ناري داخل المنطقة..!
* كما اننا تابعنا الخطا ذلك الدفاعي الساذج للازرق، الذي كاد ان يتحول الى شباك ابو عشرين.. بجانب عكسية ياسر مزمل مرت امام خط مرمى المريخ، ولم تجد من يقول لها “اووف” ليكون سببا في ولوجها الشباك.. حدث ذلك وافراد خط الدفاع الاحمر يكتفون بالفرجة “زيهم زيينا”..!
* المخالفة التي تعرض لها “عبدول اجاجون” كانت خطيرة جدا، وكان الشخص الذي ارتكبها يستحق الطرد بالبطاقة الحمراء.. لكن الحكم “الملجم زي الطبال”، ما كان يستطيع اتخاذ اي قرار يمكن ان يرجح كفة فريق على الآخر.. بالذات في لقاء قمة الخميس..! ********************** اما الحكم، فيبدو انه كان الاكثر سعادة بنتيجة التعادل، لانه سعى بقوة واجتهد في سبيل الوصول اليها.. بدليل هرولته، وبسرعة لاعلان صافرة نهاية المقابلة، دون ان يلعب الدقائق الثلاث “الفضيحة” التي اعلنها كوقت بدلا من الضائع في الشوط الثاني..!
* انتهت الجولة بسلام وفضيحة كبرى خصمت من رصيدنا الكروي، حيث تصدر الحكم قائمة الفائزين.. تلاه المريخ، الذي افلت حقيقة بصعوبة من الهزيمة، وثبت ان ما يتردد في الاعلام السالب ما هو الا وهم كبير، صدقه افراد الفريق، وناموا على عسله، لتأتي الجولة الاخيرة وتكشف الحال على حقيقته المرة..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي بالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* وقفت كثيرا امام “اللافتة القماشية” التي رفعها جمهور المريخ، وكتب عليها: (جوة استادكم.. نحنا اسيادكم).. وحقيقة فقد خجلت من ذلك التصرف، وقلت في نفسي: “للهلال الف حق في التراجع عن اسضافة المريخ، ولو كان المقابل مليار دولار”..!
*تخريمة ثانية:* كشفت المنابعات عقب الفضيحة، عن خسائر كبيرة عقب اللقاء، تمثلت في تحطيم بعض جماهير المريخ لكراسي الجوهرة.. “معقول يا عالم ده كلام”..!
*تخريمة ثالثة:* حتى جماهير الهلال، انفلتت هي الاخرى، وقامت برمي الملعب بالزجاجات الفارغة، عقب صرف الحكم لضربة جزاء ارتكبت مع “مكابي”.. وبرضو ده تصرف لا اخلاقي..!
*حاجة اخيرة:* حقق ود نوباوي فوزه الثالث في الممتاز على حي العرب الوصيف بثنائية، ونال النقاط الثلاث بجدارة.. (تحية خاصة لأسود ام در مع الامنيات بالمزيد من الانتصارات)..!
*همسة:* قلنا ان “حركات الطبال”، في طريقها لافشال فكرة تأجير المريخ لملعب الهلال.. “نعيش ونشوف”..!

قد يعجبك أيضا
14 تعليقات
  1. بابكر خلف الله يقول

    عوووووووووووع

  2. Hajjam يقول

    سوف تنكشف عورات الوصيف في المنافسات الافريقية وكل المخالفات التي ذكرتها ستحسب وسيندم المطبلاتية والمخدرين بمخدر اليخماو.

  3. صلاح يقول

    هلا وغلا بالراجل الدوغري الأستاذ محمد كامل صاحب القلم النزيه، وطبعا المقال الصادق البيفقع المرارة ويعمل وجع البطن ما حا يعجب صبيان الكاهن الأعظم أليخماو بقيادة الصبي العجوز مستعارخي 😂😂😂
    ما نطقت إلا بالحق يا أستاذ، وعريت وفضحت قلم السمسار بياع الوهم !!
    أها الكولومبي الفلتة الذي لا يرحم ما وريتنا رأيك فيه !!
    تعال مارق يمرق جلدك يا صبي يا عجوز يا مستعارخي وأقرا الكلام ده القر الينفخك ! !
    صنيعة شداد سبب الأذية 😂😂😂

    1. عبدالله يقول

      ياخي اتق الله ضربة جزاء تقاضى عنها الحكم انت موهوم والا عميان …وليه ماعلقت على اللافتة الكتبها جمهور الهلال …الماعندو استاد يرقد الاسياد …قول انك زنطور بالواضح لي عشرة سنة ماقريت لك عمود والليلة زدتني طمام

  4. جلابي الدوحة قطر يقول

    كالعادة كتاباتك باهته ولا ترقي لمستوي صحفي
    كلها همز وتحت تحت والله قرف زي عامودك ده ما لاقاني
    المباراة اذا صح تسميتها مباراة كلها كانت تصفيه جسديه وكما اسلفت بي مخالفات الخلال كان ترتقي للشجاعه وتذكر واقعتين مع مازن واحده ضرب في الوجه بدون كره والثانيه من صباح عادل علي ارجله بدون كرة ولكن لانك لا تري في المريخ شيء بحكم كرهك لمزمل الذي لا تستطيع ذكر اسمه وتكتب بي همز الاحرف ودي تفتقر للشجاعه الادبيه
    دائما حتكون كده عواميد مليئه بالحشو والكره

    1. Daldoum Hajar يقول

      يا جلابي الدوحة، ما وكت انت قرفان من مقالات البوديك للقرف و تقراها شنو؟!!!!! ولا حارة النصيحة من جوة البيت؟! .

    2. احمد التجاني يقول

      يا جلابي الدوحةك طالما انت بتتكلم عن الانصاف فنقول ليك بصدق مازن قبل ان يتعرض للضرب كما ادعيت دخل على لامين جارجو في بداية المباراة بطريقة كان يمكن ان تلحق به اصابة مدمرة. ثم ماذا عن تدخل التاج محجوب على اجاجون؟ هل لو لاعب من الهلال دخل على لاعب مريخي بهذا الشكل كنت ستعتبر التدخل مجرد فاول؟ مالكم كيف تحكمون؟ لاعبي المريخ كانوا يدركون جيدا بأن اعطاء مساحة وترك لاعبي الهلال يعلبون الكرة بدون ممارسة العنف الذي رأيناه ستكون عواقبه وخيمة لذلك مارسوا عنف ظاهر. انا لا اعفي صلاح عادل ولكن بالمقابل عليك ان تكون منصف. وماذا عن اللافتة المسيئة التي عرضها جمهور المريخ؟ اين الاخلاق والادب؟ لذلك نبارك ليكم تلعبوا مباريات كأس افريقيا في ميدان عقرب او في سقط لقط لا يهمنا. مسخرة حقيقة ان تحاول تصوير لاعبي المريخ بأنهم كانوا حملان في تلك المباراة , اللهم الا اذا شفت مباراة غير المباراة التي شاهدها الملايين. وحقيقة فقد نفد المريخ من الهزيمة بإعتراف الصحفي المريخي ود الشريف والصحفي علم الدين هاشم. وزي ما قال اخوي هجام , سوف تنكشف كل عوراتكم في بطولة افريقيا والايام بيننا.

  5. صلاح يقول

    تهنئة ندية بمناسبة السنة الميلادية الجديدة ليكم إنتوا أولا إدارة موقع كورة سودانية ولأسرة التحرير وجميع مراسلي الموقع، وبتمني ليكم سنة جديدة عامرة بالتوفيق والنجاحات والإنجازات ذي ما عودتونا دائما، ثم لجميع كتاب الموقع هلالاب ومريخاب، ولجميع الإخوة المعلقين هجام وجلابي الدوحة وبابكر وجاغوم وعلاء وكل من فاتنا ذكرهم، وبالتأكيد تحية خاصة جدا لحبيبنا مستعارخي 😆😆😆
    نتمناها سنة خير لشعب السودان في كل مناحي الحياة، ونتمني التوفيق لفرقنا المشاركة خارجيا !!
    دمتم جميعا
    صلاح محمد الأمين
    31/12/2022
    🙏🙏🙏

  6. ابو عمار يقول

    مزمل ما شغال بيك اصلا تاعب نفسك ساي اكتب في الكوره وخلي الهمس واللمز ده حق نسوان

  7. انت نجم في السماء يقول

    هل انت مريخابي ياغواصه ؟؟
    اخيرا بانت حقيقتك وانت سنوات تقوم بدور الطابور الخامس لتفتيت الكيان وللاسف امثالك كثر ..
    توجه الى الى الند … مهما فعلت ستظل منبوذا في القبيله الحمراء فالاجدى لك البحث عن نادي اخير .. حتى نستطيع ان نناقشك بدلا عن تطعنا في ظهورنا .

  8. ابو مجيد يقول

    الزول ده يكتب بطريقة أسوأ بكثييير من طريقة كتابة موضوع الانشاء للصف السادس الابتدائي،، يرجى مراجعة مؤهلاته وعلاقته المشبوهة مع كمال شداد، لأنه يندد بالتطبيل وهو يكسر تلج كل يوم لي شداد كأنما الكورة السودانيه في عهده وصلت للعالمية وشاركنا في كأس العالم وشلنا بطولة أفريقيا،،، ياخي ده زول كاتب صحفي بالواسطة وضعيف المستوى وما بعرف التكتح،، فاكر الكتابة ذل واساءات للغير

  9. ابو امنه يقول

    اكتر كاتب حاقد .. مزمل عامل ليك قلق شديد ي وضيع .. انت دخلنا المجال الصحفي دا كيف ي …. وبعدين انت حكم عشان تفتي في الطرد وضربات الجزاء ي جلفوط ..

  10. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    والله انت استاذ وصحفي بجداررة اوفيت وكفيت
    جزاك الله خير
    بس زيادة وممكن ترجعوا لتعليقي
    الموافقة للوصيف يعني تدمير الملعب دول صفوة ف التدمير والخراب ما فيهم واحد عاقل لا مسيلمة الكذاب مزمز ولا دبابيسو ولا العجوز سمعة مستر ون لق شرزمة قليلون
    دول صفوة صعاليق وشماسة وشكرا دكتور اشرف الكاردينال ما قصرت نعتذر ليك وسنعيدها سيرتها الاولى قريبا والوصيفاب يشوف ليهم حفرة يلعبوا فيها ولا يليعوا نقاطهم اصلوا متعودين يتغشوا ويبيعوا اريتهم يستفيدوا بشوية قروش يجيبوا بيها قلاب رملة ههههه
    علما بان سوداكال هو الرئيس الشرعي المنتخب للوصيفاب رغم انف اتحاد جعفر واعوانهم كم جيب بقى ما قادرين يجيبوا قلاب رملة هههه لهم حق يكسروا كراسي الهلال يا اخي اختسوا يا استاذ علاء الدين با عماه علمهم شوية لكن لا حياة لمن تنادي

  11. ابوعبدالله الخضرابي يقول

    والله انت استاذ وصحفي بجداررة اوفيت وكفيت
    جزاك الله خير
    بس زيادة وممكن ترجعوا لتعليقي
    الموافقة للوصيف يعني تدمير الملعب دول صفوة ف التدمير والتخريب ما فيهم واحد عاقل لا مسيلمة الكذاب مزمز ولا دبابيسو العجوز سمعة مستر ون لق شرزمة قليلون
    دول صفوة صعاليق وشماسة وشكرا دكتور اشرف الكاردينال ما قصرت ونعتذر ليك وسنعيدها سيرتها الاولى قريبا والوصيفاب يشوفوا لهم حفرة يستخبوا فيها هههه اقصد يلعبوا فيها غميضة هههه ولا يبيعوا نقاطهم اصلوا متعودين يتغشوا ويبيعوا اريتهم يستفيدوا بشوية قروش يجيبوا بيها قلاب رملة ههههه
    علما بان سوداكال هو الرئيس الشرعي المنتخب للوصيفاب رغم انف اتحاد جعفر واعوانهم كم جيب بقى ما قادرين يجيبوا قلاب رملة هههه
    يا اخي اختشوا ولا ماتو
    يا استاذ علاء الدين با عماه علمهم شوية لكن لا حياة لمن تنادي
    والله ما يستحقون يلعبوا ف نجيلة اصلا شلاليت رمم زبالة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد