صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الكشف السري.. والقرار الوهمي!

2٬611

كـبـد الـحـقـيـقـة

د.مزمل أبو القاسم

الكشف السري.. والقرار الوهمي!

 

* خلال الأيام الماضية ملأ إعلام الهلال الدنيا زعيقاً بادعاء أن نادي المريخ سجل أكثر من خمسين لاعباً وأشرك عدداً أكبر من المسموح به في الدوري وأطلقوا على المريخ لقب (أبو كشفين.
* أمس كفانا الزميل المتميز أحمد محمد الحاج عناء تفنيد تلك الادعاءات الكذوبة، بإحصائية دقيقة أورد فيها عدد اللاعبين الذين أشركهم المريخ في كل مبارياته للموسم بطولة الدوري الحالية والبالغ عددها خمس عشرة مباراة، إضافة إلى ست مباريات في مجموعات دوري أبطال إفريقيا.
* أكد الزميل محمد أن أكثر اللاعبين مشاركة بصفة أساسية هو المحترف الكاميروني توماس الذي لعب 16 مباراة أساسياً ومباراة واحدة كبديل من أصل 21 مباراة.
* بعد توماس أتى الثنائي الجزولي نوح وبخيت خميس في المرتبة الثانية مباشرة حيث شارك الجزولي أساسياً في 15 مباراة وكبديل في أربع مباريات، بحصيلة مشاركات عامة 19 من أصل 21 مباراة.
* المدافع بخيت خميس ظهر أساسياً في 14 مباراة، ومستبدل في مباراتين بينما ظهر توني في 13 مباراة كلاعب أساسي، ومحمد هاشم التكت شارك أساسياً أيضاً في 13 مباراة، وكبديل في مباراتين.
* شارك أحمد آدم بيبو قي 12 مباراة أساسياً، وظهر مرتين كبديل، تلاه رمضان عجب الذي شارك أساسياً في 12 مباراة أساسياً و4 مرات بديلاً، ثم الحارس محمد المصطفى الذي خاض 12 مباراة أساسياً.
* يأتي بعدهم كل من وجدي هندسة الذي شارك أساسياً في 11 مباراة وظهر بديلاً في ست مباريات، ثم عمار طيفور الذي شارك في 11 مباراة أساسياً ومباراتين كبديل، وضياء الدين محجوب الذي شارك أساسياً 10 مرات، وكلاعب بديل في أربع مباريات، أما قلب الدفاع صلاح نمر فظهر أساسياً في عشر مباريات، أيضاً وحل بديلاً في مباراة وحيدة.
* في المقابل شارك الثنائي التاج يعقوب ومحمد الرشيد أساسيين في تسع مباريات، وظهر التاج بديلاً في خمس مباريات بينما لعب محمد الرشيد بديلاً في مباراة واحدة.
* بعد ذلك دخل الوافد الجديد إبراهيم كولينا بمشاركته في ثماني أساسياً ومباراتين بديلاً، ثم مصطفى كرشوم بسبع مباريات كأساسي ومباراة وحيدة كبديل.
* شارك السماني الصاوي أساسياً في ست مباريات، وكبديل في ست مباريات أيضاً وهو العدد ذاته لمشاركات الواعد طبنجة بخمس مشاركات أساسية ومشاركة واحدة كبديل، وزميله الواعد موسى حسين بأربع مباريات أساسياً ومباراة واحدة كبديل، ثم أحمد بيتر بثلاث مباريات أساسي ومباراة واحدة بديلاً.
* ظهر المحترف الليبيري دينيس أساسياً ثلاث مرات، وبديلاً في 7 مباريات، وشارك مواطنه أوتو أساسياً في مباراتين، وبديلاً في ثلاث مباريات، ثم بكري المدينة أساسياً في مباراتين وبديلاً في واحدة.�* كذلك شارك محمد موسى الضي أساسياً في مباراتين وبديلاً في ثماني مباريات، أما بشّة الصغير فظهر أساسياً مرة وحيدة وبديلاً في عشر مباريات، ولعب المهاجم محمد المصطفى أساسياً مرة واحدة وبديلاً ثلاث مرات، كما شارك أكرم الهادي أساسياً في مباراة واحدة وبديلاً في مثلها، وعزام عادل أساسياً في مباراتين، أما المصعّد حديثاً للفريق الأول (راموس) فظهر كبديل في مباراتين.
* ذاك هو كشف المريخ وتلك مشاركات لاعبيه في الدوري ودوري الأبطال.
* عدد من أشركهم المريخ في كل مبارياته الدورية والإفريقية 32 لاعباً.. والعدد المحدد من قبل الاتحاد 32!
* على إعلام الضلال أن يكشف لنا عن هوية الكشف الثاني الذي ادعوا أن المريخ لعب به في الممتاز، علماً أنه ليس موجوداً إلا في خيالهم الخصب!
* أين التجاوز الذي زعموا أنه تم لمصلحة المريخ؟
* يا إبراهيم عوض.. الكشف التاني راح فين؟
*آخر الحقائق*
* أمس أنهت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) مسلسل قضية الثلاثي رمضان وبخيت خميس ومحمد الرشيد.
* جاء الحكم ساراً للمريخاب.. وغاماً للأهلة.
* سرّ المريخاب لأن الهلال طالب باعتماد عقوده مع اللاعبين الثلاثة، وأقرت كاس بقاءهم مع المريخ.
* طلب الهلال من كاس معاقبة المريخ بالحرمان من التسجيلات لست فترات، لم تستجب له المحكمة.
* علماً أن المريخ استوفى تلك العقوبة بحرمانه من تسجيلات أكتوبر الماضي.
* طالب الهلال بتعويض قدره 29 مليار جنيه، ولم تأمر له المحكمة بأي شيء.
* الغرامة الأصلية خمسمائة ألف جنيه، يكن لأي مشجع مريخي أن يحولها بتطبيق بنكك لصديقنا الطاهر يونس الذي تبنى الشكوى وزعم أنه يرغب في تأديب المريخ بعقوبات صارمة من كاس.
* الفقرات الثلاث التي أعادتها المحكمة للجهة المختصة (غرفة فض النزاعات) تتعلق بأحكام مالية ولا تحوي أي عقوبات جديدة على المريخ.
* الفقرتان الثانية والثالثة اللتين أحالتهما المحكمة لغرفة فض النزاعات نصتا على إلزام اللاعبين بإعادة المبالغ التي أخذوها من الهلال، وإلزامهم بتسديد التكاليف التي تكبدها النادي.
* علما أن الهلال استرد ما دفعه للثلاثي بالكامل.
* أما الفقرة الخامسة من القرار الأصلي فقد نصت على معاقبة المريخ بالحرمان من فترة تسجيلات واحدة.
* تم تنفيذ العقوبة على المريخ مسبقاً، بحرمانه من ضم أي لاعب جديد في تسجيلات أكتوبر الماضي.
* سيكون بمقدور غرفة فض النزاعات إيقاع العقوبة نفسها على النادي، مع الإقرار بأنها نفذت عليه مسبقاً.
* يعني كأنك يا أبو زيد ما غزيت.
* لا رحت لوزان ولا جيت!!
* أكدت كاس صحة ما كتبناه في هذه المساحة عن عدم اختصاص لجنة أوضاع اللاعبين بالقضية، وأمرت بإعادة ملفها إلى الجهة المختصة، وهي غرفة فض المنازعات لتبت في النقاط الثلاث المذكورة أعلاه.
* غداً بحول الله نتناول الملفبالتفصيل.
* سنوضح كيف خدع صديقنا الطاهر يونس نائب رئيس لجنة تسيير الهلال الأهلة بحديثه عن حرمان المريخ من التسجيلات بقرار جديد من كاس.
* أورد فقرة من الحيثيات على أنها قرار من محكمة كاس ونشرها في حالته على الواتس.
* وادعى أن كاس حرمت المريخ من التسجيلات ليداري خيبة أمله من القرار.
* علماً أن كاس أوردت تلك الفقرة في إطار سردها لقرار لجنة أوضاع اللاعبين في الاتحاد السوداني.
* آخر خبر: يا الطاهر.. حبل الكضب قصير!!

قد يعجبك أيضا
12 تعليقات
  1. صالح يقول

    ساكين الفارغة كلكم …. هي وين الكورة ذاتا في السودان … ال بتستحق الرهق ده كله ؟؟؟؟

    أول بطولة أفريقية … و المستوى الفاضح ..بكون على المكشوف …. و أول أستديو تحليلي في ال بي إن سبورت ..و نحنا هلالاب على مريخاب ..حنكون ( داخلين في أضافرينا )..و الكلام ده من زماااان و لغاية مية سنة جاية … شوفوا ليكم حاجة تنفعكم .

    1. محمد الوسيلة محمد يقول

      طيب وقت عارف كدا ياصلاح مالك جاري وراء كتاب المريخ والاساءة اليهم بالفاظ اقل ما توصف سوقية

  2. Zool يقول

    كبت الحقيقة ياودالشريف
    أحسن نرجع للنداء بتاعك

  3. jumaa musa يقول

    متفلسف ابو الحاقد.كاره للهلال…. الادانة للمريخ اكبر مشكلة… لانو لو وقع في مثل هذه الأفعال مرة أخرى… يتتضاعف العقوبة…. وضرر المريخ في الادانة… والهلال لايبحث عن المال مثلك … وح تشوف ان شاء الله

  4. سوداني و أفتخر يقول

    دون كيشوت و كفى ، فهمتوا حاجة ! ! !

  5. كرفاس يقول

    الدرجات العلمية التى تم توزيعها على أصحاب الولاء والمحاسيب وضباط أمنهم فى زمن الكيزان الأغبر تجعل شخص يحمل شهادة (الدكتوراه) يغوص فى مثل هذا الوحل الآسن.
    أعوذ بالله.

  6. Hajjam يقول

    اليخماو والكورال مكابرين ولايعترفون بالهزيمة ويريدون كبت الحقيقة. قال اعلام الضلال!! سألتك بالله هل هناك ضلال وتغبيش وكبت للحقائق اكثر مما تكتب انت وكورالك؟؟

  7. Hajjam يقول

    وضع الهلال في مركز مميز ..(كاف) يصدر تصنيف للاندية يحبط عشاق المريخ
    وضع الهلال في مركز مميز ..(كاف) يصدر تصنيف للاندية يحبط عشاق المريخ

    Post Views: 16في مايو 19, 2022
    حل للهلال في المرتبة (١٦ ) في قايمة افضل الاندية الافريقية لموسم (٢٢ -٢٣ ) بمجموع نقطي بلغ (٢٤.٥ ) بينما جاء نادي المريخ في المرتبة (٢٨ ) اذ لم يحصد سوي (٩) نقاط فقط ووفقا للنسبة التراكمية التي حوتها القائمة ورصدتها (سودانافوق) فان الاهلي المصري تصدر القائمة برصيد (٧٨ )نقطة يلية الوداد المغربي برصيد (٦٨ )نقطة واستحوذ الرجاء المغربي علي المركز الثالث برصيد (٦٠ )نقطة والترجي خامسا ونهضة بركان سادسا ثم صن داونز الجنوب افريقي ومازيمبي الكنغولي والزمالك المصري

    موتوا بغيظكم ايها الدلاقين😡😡😡😡

  8. الزريق يقول

    يا مزوراتي يا كبير اين اللاعبين كاتي و أحمد بيتر و صلاح نمر و التاج يعقوب و منجد النيل لماذا لم تضيفهم في الكشف ؟

    1. Hajjam يقول

      التزوير ماركة مسجلة لبني دلقون وكاهنهم اليخماو وانطبق عليهم الحديث القائل: ان لم تستح فأصنع ماشئت

  9. الأزرق و الأبيض يقول

    *راي رياضي*

    *إبراهيم عوض*

    *لماذا اخفى الاتحاد الحقيقة؟*

    حاول اعلام المريخ وبعض المتشددين للنادي الأحمر في اتحاد كرة القدم التقليل من شان القرارات التي أصدرتها محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس)، في القضية المرفوعة من نادي الهلال ضد المريخ والثلاثي رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس.
    وانتظمت وسائط التواصل الاجتماعي، وبعض الصحف والمواقع الالكترونية الحمراء ، في اليومين الماضيين حملة واسعة هدفت التقليل من تاثير تلك القرارات وتصوير المريخ على انه هو الذي خرج منتصرا.
    اذا وجدنا العذر لاعلام المريخ باعتباره متعود على قلب الحقائق وتخدير جماهير النادي ، لكن، ما هو الدافع الذي جعل اتحاد القدم يخفي بعض الحقائق التي جاءت في حيثيات قرار (كاس) في التوضيح الذي أصدره امس الاول.
    بعد اطلاعنا على حيثيات قرار (كاس) ، تبين ان الهلال هو الرابح ، وان المريخ هو الخاسر الاكبر ، وهذا يوضح ان من اداروا ملف هذه القضية وفي مقدمتهم المهندس الطاهر يونس عضو مجلس إدارة نادي الهلال يستحقون الإشادة والثناء.
    والدليل على انتصار الهلال، ان قرار (كاس) حمل اتحاد القدم والمريخ دفع تكاليف القضية، بنسبة ، 75 % للاتحاد و25%، للمريخ ،وكما هو معلوم فان الطرف الخاسر هو من يتحمل كافة التكاليف، وهذا يعني بالعربي الصريح خسارة الاتحاد والمريخ للقضية.
    لقد جاء في توضيح اتحاد القدم (المبتور) ان (كاس) رفضت طلب الهلال بمنع المريخ من التعاقدات ل6 فترات، وهذا غير صحيح، والصواب هو ان (كاس ) أعادت أمر العقوبة للاتحاد لاصدار قرار جديد.
    فعلت (كاس) ذلك لان لجنة شؤون وأوضاع اللاعبين في الاتحاد التي أصدرت القرارات السابقة كانت غير مختصة بالموضوع.
    ولذلك الزمت المحكمة الدولية الاتحاد بنظر قضية العقوبات والتعويضات بواسطة غرفة فض النزاعات من الأول وكأنها قضية جديدة ، مع الأخذ في الاعتبار حيثيات حكم (كاس).
    وهناك إشارة مهمة جدا في الحيثيات ينبغي ان لا تغفل ، وهي ان مسألة نظر قضية عقوبة المريخ الزامية وليست اختيارية ، والمقصود عقوبة المنع من التسجيلات.
    وفيما يلي ترجمة لأهم النقاط التي وردت في خاتمة الحيثيات وتم تجاهلها من قادة اتحاد القدم في توضيحهم (المبتور) وغير الدقيق.
    148. وجدت المحكمة أن لجنة أوضاع اللاعبين لم ينعقد لها الإختصاص لحل النزاع بين المستأنف (الهلال) والمستأنف ضده الثاني (المريخ) فيما يتعلق بالتبعات المالية لتسجيل عقود اللاعبين للمستأنف ضده الثاني (المريخ) وفرض عقوبات انضباطية ضده. وبناء عليه، يجب إلغاء القرار المستأنف المؤيد للقرار الأول وتعديله في هذا الجانب.
    149. نظرًا لأن المحكمة في نظام اجراءات التحكيم الاستئنافي مخولة فقط للبت في النزاع في حدود مذكرة الاستئناف والمستندات المقدمة من طرف المستأنف، فهي بالتالي لا يمكنها الخوض في حيثيات القضية، ولكن يجب عليها قبول الاستئناف والغاء القرار المستأنف جزئيا وتعديله فيما يتعلق بالبنود 2 و 3 و 5 من القرار الأول.
    150. وبناء عليه، وبما أن المحكمة تتمتع بصلاحية إلغاء القرار وإعادة القضية مرة أخرى إلى الدرجة السابقة (الاتحاد)، فهي لن تنظر القضية مجددا فيما يتعلق بالتبعات المالية لتسجيل عقود اللاعبين لمصلحة المستأنف ضده الثاني (المريخ) والعقوبات الانضباطية ضده. (أي، البنود 2 و 3 و 5 من القرار الأول) ، والتي رفضت لجنة الاستئنافات التعامل معها. وبما أن المحكمة قررت تعديل القرار المستأنف، فإن هذه البنود (أي، البنود 2 و 3 و 5 من القرار الأول) لا تزال معلقة وتتطلب قرارًا جديدًا من قبل الجهة المختصة داخل الاتحاد السوداني لكرة القدم، كذلك قررت المحكمة إحالة القضية مرة أخرى إلى الجهة المختصة لاصدار قرار جديد في هذا الشأن. توجه المحكمة أنه (يجب) على الجهة المختصة داخل الاتحاد أن تنظر في القضية بالكامل مع الأخذ في الاعتبار النتائج المستخلصة من هذا الحكم.
    يتضح من هذه النقاط أن أمر زيادة عقوبة المريخ ما زال معلقا وقد أمرت كاس الاتحاد باعادة النظر فيه واصدار قرار جديد..
    وسيكون الطريق مفتوح مجددا الى كاس في حالة ان جاء القرار الجديد بغير ما يريد الهلال.
    والطاهر يونس يراقب.. والمحامي البرتغالي ينتظر.
    وداعية:
    لقد ولى زمن السواقة بالخلا !!

    1. Hajjam يقول

      احسنت ياموج ياازرق. دائما خليك بالمرصاد لليخماو ورهطه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد