صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المخرجة “وداد رحمة” ل(كورة سودانية) سشارك بالتمثيل في الجزء من مسلسل ” دغوتات

401

 

الخرطوم : كورة سودانية

– في حديثها ل (كورة سودانية ) قالت المخرجة في تلفزيون السودان الأستاذة ” وداد رحمة زين” انها بدأت التمثيل منذ سنة 1998 و مثلت في مسلسل ” الشيمة” ثم مسلسل “اخر قطار ” ثم مسلسل مهمة خاصة جدا في دور سعدية بنت العمدة وعملت في سلسلة “أما حكايه” ثم سلسلة يا كدا يابلاش ثم تركت التمثيل لظروف العمل الإخراجي وعاودت التمثيل مرة أخرى في العام 2003 من خلال مسلسل في إنتظار ادم كممثلة و مخرج مساعد ، بعدها توقفت تماما عن التمثيل إلى العام 2017 عملت لمسرحية معذوفة القيت ” وبعدها عملت في سلسلة “معايش” من إخراجها ، ثم لخمة عرس (عرسو لي) لخالد نيالا بعدها عادت إلى التمثيل في العام السابق وفي هذا العام عملت في مسلسل دغوتات لكنها تمارس عملها كموظفة في التلفزيون القومي كمخرج تلفزيوني و التمثيل بالنسبة لها شيء ثانوي لكنها تحبه التمثيل.
عن تفاصيل مشاركاتها في مسلسل ” دغوتات”
للكاتب والمخرج مدثر احمد حسن ، قالت “رحمة” ان مشاركتها فيه من خلال شخصية نوال ام ستنا بطلة المسلسل والشخصية إمرأة خمسينية مات زوجها تعت على تربيها بنتها وخرجتها طبيبة وتفاصيل الحياة وضغوطاتها جعلتها تبيع الكعك وما شخصية ذو كاريزما عالية ومثال للمرأة الصامدة المثابرة .

وعن الصعوبات التي واجهتها في عمل الإخراج كونها إمرأة وتعمل في المجال ، قالت “رحمة ” انها لم تواجهها اي صعوبات في العملية الإخراجية لأن المرأة في حد ذاتها هي مخرجة لبيتها من خلال ترتيب البيت و وضع ذوقها و بصماتها ، و لو أردنا تعريف الإخراج فهو منطق معقول وهو تفسير وإيصال و قدرة على التحليل والمتعة الجمالية و الغذاء الفكري و هذه المتطلبات تتوجد في المرأة ابسط شي المراءة تطبخ كأنها تخرج في برنامج ويقال المرأة ماهرة في الطبخ بما يوازي المرأة ماهرة في العملية الإخراجية والإخراج يتطلب سعة البال وربنا حبا المرأة قوة فائقفة من التحمل والصبر ، و ستشارك “وداد رحمة” في موسم رمضان من خلال إخراج برنامج بيت الأسرة وبعض السهرات والفترات المفتوحة .
يذكر أن وداد رحمة زين درست قصر الشباب تمثيل عملي واخراج سنة98ثم درست جامعة امدر مان الاسلاميه واكاديميه السودان .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد