صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ الجديد.. من الكيزان للجنجويد..!!

2٬866

كرات عكسـية

محمد كامل سعيد

المريخ الجديد.. من الكيزان للجنجويد..!!

* قبل الدخول في قصة اليوم لابد من الاشادة بالكلمات التي علق بها الاستاذ محمد الشيخ مدني على القرارات التي صدرت من اتحاد الكرة بخصوص حل الازمة الادارية بنادي المريخ، والتي اعتقد ان هنالك اكثر من (ارزقي) كان يستمتع بتفاصيلها الوهمية، ويسعى الى ان تظل قائمة حتى يسترزق منها، ويواصل تصفية حساباته الخاصة..
* اشاد الاستاذ ود الشيخ ـ الذي اطلق عليه لقب (أبو القوانين) ـ بخارطة الطريق التي رسمها اتحاد الكرة بقيادة البروف شداد، وجعلها مخرجا لاشكالية المريخ، وبطريقة ستضع حدا نهائيا لحالة التناحر والكراهية، التي وصلت الى ايقاد نار القبلية، من جانب بعض الدخلاء على مهنة الصحافة، الذين لا هم لهم غير السمسرة والاسترزاق..!!
* قطع ود الشيخ قول كل متطاول يسعى على الدوام لالباس الباطل باي فكرة او خطوة تصدر من قادة الاتحاد، وايهام المتابعين بان البروف شداد يسعى على الدوام لتعطيل مسيرة المريخ، استنادا على انه (هلالابي) لا يريد اي خير للمريخ.. (تصوروا ان الحالة وصلت الى هذا الدرك السحيق)..!!
* كلمات ود الشيخ ـ ولانها انصفت البروف، واكدت حياديته في التعامل مع الازمة التي ساهم الدخلاء على نادي المريخ في اشعالها ـ لم تعجب هواة الصيد في المياه العكرة، فتابعناهم يكيلون الانتقاد الى الاداري المريخي محمد الشيخ، وكاد الامر ان يصل بهم الى المطالبة بنزع لقب (أبو القوانين) منه.. (تصوروا)..!!
* لنترك تلك القصة (الحمضانة) التي لا تخرج عن دائرة (السخف والهبل والاستعباط) الذي اعتاد الارزقية تقديمه، والظهور به عقب اي خطوة ايجابية لرئيس الاتحاد، تكشف حقيقتهم، وتؤكد ان البروف شداد لا يتعامل بالاساليب والطرق الصبيانية، التي يستند عليها اولئك الدخلاء..!!
* نتحول الى قصة المريخ الجديد، الذي قرر الانتقال من احضان كيزان المؤتمر اللا وطني، ويرمي بنفسه في احضان الجنجويد، ذلك بعد البيان الذي اصدره سوداكال ـ آخر رئيس شرعي منتخب ـ اعلن من خلاله رفضه التام لتدخل احد ضباط الدعم السريع في تسجيلات الفريق، وشروعه في التفاوض مع نجم المنتخب ياسين..!!
* وتعود القصة، الى ان احد ضباط الدعم السريع، قرر من تلقاء نفسه، التفاوض باسم الكيان، مع اللاعب ياسين، المحترف في الدوري المجري، ويعرض عليه مبلغ مليون دولار، مقابل الانضمام الى صفوف الاحمر.. وبصرف النظر عن اي شئ، وجدنا من بين المطبلاتية من يؤيد تلك الخطوة الغريبة العجيبة..!!
* ولعل الشئ الغريب في الامر، انه شرع في اعادة النادي الاحمر الى عهود غابرة، كان فيها كل سمسار وتاجر وارزقي، يعطي لنفسه كافة الصلاحيات، للتفاوض مع من يشاء من اللاعبين، وبالطريقة التي يراها هو، بعيدا عن النظرة الفنية، او متطلبات الفريق، وحاجته التي لا يعرفها الا المدير الفني..!!
* انها والله نفس النعرة الكيزانية، التي كانت سائدة ايام رئاسة الرجل الواحد (صاحب الجيب الكبير)، وايام (الجنينة الغفيرها نائم).. واعتقد ان البيان الذي اصدره سوداكال قد وجد التعجب والاستغراب، من جانب الدخلاء الذين لم يتعودوا على هكذا اسلوب منهجي في التعامل، بعد ما تسببوا في تثبيت الفوضى وجعلوها من الثوابت الاساسية..!!
* من المؤسف حقا ان نجد من يسعى لاعادة المريخ الى دائرة (الغيبوبة القديمة)، التي تسببت في تراجع الكيان، وخصمت كثيرا من رصيده، سواء على المستوى المحلي او الاقليمي او القاري.. ولعل المعطيات الحالية لا تبشر الا بالمزيد من القصص المآسوية وربنا يستر على المريخ..!!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة أولى:* بجدارة عبر منتخبنا الوطني السوداني (صقور الجديان) ثوّار ليبيا، وتأهل الى نهائيات مونديال العرب بدوحة قطر.. وبمثلما سعد الملائيين من ابناء هذا الوطن العزيز بذلك النصر الباهر، فان الحسرة هي التي فرضت نفسها على اليخماو والمطبلاتية، الذين يتعاملون بكل الكراهية مع منتخب البلد، ويطلقون عليه لقب منتخب شداد وبرقو..!!
*تخريمة ثانية:* تابعنا لقاء السودان وليبيا الذي اقيم بالدوحة عبر في قناة (المتاعب) السودانية ولم نكن نعلم بان القناة القومية تقوم بنقل المقابلة.. ومن هنا نطالب المتابع العاشق للساحرة المستديرة، بعدم الشروع في اجراء اي مقارنة بين تقنيات النقل والاضاءة والتعليق والشتارة عشان الصحة ما تتأثر وكدة..!!
*تخريمة ثالثة:* تاااااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على ناد المريخ هو السر في تمدد (الشخصيات الهلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعر قيمة انها تقود احد الاندية العملاقة بالسودان وافريقيا لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
*حاجة اخيرة:* تفيد المتابعات الدقيقة ان (اليخماو) قد قام باخلاء (الفيلا) التي كان يسكن فيها، وقام ايضا بتسليمها للشخص الذي اشتراها بمبلغ خرافي.. الاخبار المتداولة تؤكد ان عمليات التصفية الحالية ـ من جانب الطبال ـ وشروعه في بيع كل متعلقاته علاقته مباشرة بالديون التي تراكمت عليه، حيث ظل يستخدم امواله في (الرشاوى) والعياذ بالله.. (يمهل ولا يهمل)..!!
*همسة:* اكدنا من قبل، وها نحن نعيدها اليوم، ان دعوة المظلوم ليس بينها والمولى عز وجل اي حجاب.. ولسسه (يا طبال) التقيل قدام.. ولا ولن اتوقف عن ترديد عبارة (حسبي الله ونعم الوكيل فيك).

*Mohammed.kamil84@yahoo.com*

 

 

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. صلاح يقول

    أضرررررب الأرزقية والمطبلاتية السماسرة يا ود كامل وما ترفع منهم الأبنص، وخلينا نستمتع بجعيرهم وسكلبتهم……
    مال الحرام من يومه معروف لزوال، بس المصيبة إنه بجيب معاهو بلاوي وأمراض، والما تاب من الكوزنة بصيرته لسه عميانة، والحساب يجمع في الدنيا والآخرة، بس عليك بحسبي الله ونعم الوكيل دي، والناس البحسبلوا معاك كتاااار، وعلي كدة الكاهن الأعظم أليخماو حا يروح في مليون داهية !!
    أخبار الدولة الخليجية شنوووووو، وأخبار المدارس الأجنبية شنوووووو؟
    الصبي العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي الكلام بكون سخن معاهو، وبكون أسي ماسك التلفون ومعضي لسانه وبردم فيك ردم الجن بساقط قوله 😆😆😆

  2. ابواجمد يقول

    الأفضل تذهب الي دكتور حتي يتم علاجك من الأمراض النفسية و ايضا الحقد والحسد

  3. ابواجمد يقول

    الأفضل تذهب الي دكتور حتي يتم علاجك من الأمراض النفسية و ايضا الحقد والحسد

  4. جاغوم يقول

    خلي الناس الفاهمة تعلق وبعدين اكتب باسم صلاح او هجام تشكر في نفسك
    كلام ودالشيخ خليهو انت رايك القانوني شنو
    طبعاً ماعندك راي لانو قاموسك ملئ بال
    الجنجويد سودانيون ومن حقهم ان يكون زؤساء لاندية كبيرة كالمريخ
    خليك مع مزمل الجنجويد ديل رقيص ماعندك ليهو شعر

  5. جلابي الدوحة - قطر يقول

    الارزقية والمطبلاتية اللذين تخاف ذكر اسمائهم حتي لا تلحق بصاحبك الي غياهب السجون … والغريبه ورغم كل ما نكتبه لك ونراك انك مازلت اتجاه واحد فكل مقالاتك واحده فقط تتغير الاسطر وتبقي الاحرف دفاعك عن شداد لان الاستاذ الدكتور العلامه مزمل يهاجمه ويضعه في خانه ضيقه ولو غير مزمل اسلوبه وصار يشكر شداد لرايناك تضع شداد مع الارزقيه
    الغريبه كل الصحفين يعرفون عنك كرهك لمزمل وتكتب فقط من اجله وكل السودان اصبح يعرف ذلك فاترك عنك القلب الاسود وابصر النور فالدنيا ليس بها ما يجعلك تفقد اخرتك بعد ان خسرت دنياك … ولعلمك المريخ وطن كبير يضم كل القبائل ولا مكان للعنصريه والتبعيه فيه هداك الله الي الحق والطريق القويم ..
    .يا خسارة الورقه والقلم والحبر الذي يسيل في كلمات لا معني لها

  6. ياسر الشيخ يقول

    اول مره اشوف لي زول بكتب و بعلق على مقالو بي اسمين( صلاح و هجام) زي ( مروحه السقف) .. طبعا عشان اقول ليك خليك واضح و اكتب زي الصحفيين النزيهين ما اظن تنفع معاك .. لانك ما حصل كتبت عن اشخاص باساميهم لانك ( نقط نقط نقط) .. عشان كدا ما مستغرب انك تتعامل باسلوب كتابه مقال مجهول الاشخاص و في التعليق تكتب الاسامي بي وضوح لانو التعليق ما عليهو مسؤوليه قانونيه ..

    الدخلاء على المهنه و المريخ الزيك ديل ليهم الوجع فقط …

    عاجبني و ساري بالي بشتنتك و وجع القلب الماسك من الدكتور .. نوم خفيف و امصر ليك ليمونه و ارقد عكس الهوا بترتاح 🤣😄🤣

  7. سوداني وأفتخر يقول

    بعض الصحفيين ( … )

  8. Ahmed يقول

    يجودوك في رأسك هذا يا كامل سعيد أيها الانتهازي النخبوي العنصري لاتصف أهلنا بالجنجويد أهلنا الذين بالجنجويد هم الذين حرروا السودان في عهد المهدية وهم الذين نصروا المهدي والمهديةولازال و يصرون السودان ولم يكونوا عملاء في يوم من الأيام أهلنا اشرف منك يا ود كامل خليك في جدالك مع مزمل واحذر إطلاق الإساءات على أهلنا ادعوا للوحدة والتعايش والسلام والمحبة انت ومن يشايعك في إطلاق الألفاظ العنصرية من الصحفيين والكتاب وأصحاب الرأي ادعوا للسلام والمحبة والعدالة ونبذ العنصرية حتى ينهض السودان ويصير دولة عظمى قوية ورايدة في كل شي والا فلن يستفيد السودان شيا ولا العنصري والمتعنصر عليه عليكم يا ود كامل أن تتخلوا من نزعتكم ونظرتكم العنصرية البالية هذه وتبدلوها بأفكار تزرع المحبة والوئام والسلام وتطور وتقدم البلد السودان الذي تبقى

  9. سامر بابكر يقول

    اولا المؤتمر الوطني موجود بشحمه ولحمه في زريبة العيش وأسأل وجدي صالح عن شركات البترول التابعة للنظام المراد التي وحاليا ملك السوباط والعليقي والتي يسعى أهل الهلال حمايتها على حساب الشعب السوداني والكل يعلم أسباب حجز السوباط والعليقي ثانيا ممكن تشرح لينا مين الجنجويد؟ اما الصبي القروي صلاح بلوله اقول ليهو خليك في ابنصك وفشافيشك ولما تلقى ابوالمستعار المندلاوي بقى ارسل لنا دعوة لنحتفل معك واليوم داك بكون اجزتولم يا بلوله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد