صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ على طريقة فرق روابط الناشئين..!!

1٬243

كـرات عكسـية

محمد كامل سعيد

المريخ على طريقة فرق روابط الناشئين..!!

* تمضي الايام، وتزداد الازمة الادارية بنادي المريخ غموضاً، وفي الجانب الآخر يعلن البلطجية تمسكهم بسياسة الخلاف، كمعين اساسي لهم في قتالهم الذي لا يستند الا على تأمين المصالح الخاصة، من جهة، والطعن في شفافية البروف شداد من جهة اخرى، والسعي المستمر للنيل من حامل لواء التغيير والنهضة الكروية بالبلاد..
* وهنا فان المواجهة التي يسعى اليها قادة الشقاق والخلاف، ويسلكوا في سبيل تحقيقها، العديد من الطرق لاجل تفتيت الكيان، واثبات وهمة (ان الوالي رئيس طوالي)، تلك المواجهة البعيدة عن معاني الرياضة السامية قد حدثت للاسف، وصارت واقعا معاشا قبل مباراة المريخ الاخيرة امام توتي في مسابقة الدوري الممتاز..
* حضر عدد من اعضاء دائرة الكرة (جناح آخر رئيس شرعي)، سوداكال، وعدد من قادة دائرة الكرة (الجناح الذي تم تعيينه).. فكان ان رفض الاتحاد حضور مناديب مجموعة آخر رئيس شرعي، وسمح لقادة الجناح الثاني بالحضور.. هكذا والله وصلت الامور الادراية بنادي المريخ الذي كان عريقا..!!
* ضحكت، وشر البلية ما يضحك، وانا اتابع رد فعل الجانب المطرود من حضور الاجتماع الفني لمباراة توتي.. حيث هدد قادة الكرة (اصحاب الجلد والرأس) بسحب الفريق وطالبوا قادة الكرة بالجناح التالي، بالبحث عن كروت، وشعار لاداء مباراة توتي المهمة في الدوري الممتاز.. نكرر في الدوري الممتاز..!!
* ولعل ما ذكرناه من سيناريو، وتفاصيل لا يحدث لاحد فرق روابط الناشئين، ولا في اندية الدرجات الصغرى، فاقدة التاريخ، والتي لا مكان لها ولا اسم، في مشهد مهين، لا يتناسب مع وضعية نادي عملاق في قامة ومكانة وشعبية وبطولات وانجازات وهيبة المريخ، الذي وصل الان الى مرحلة متاخرة جدا من الهوان..!!
* المؤسف ان معظم الذين يدعون الاهتمام بمصلحة الكيان الاحمر، ويتوهمون انهم الاكثر حرصا على تقدم المريخ، هم للاسف الذين يتولون تأجيج النيران، ويلهثون لاجل المزيد من زرع الفرقة والشتات، وتأليب الجماهير، ومطالبتها المستمرة، للاحتشاد والهتاف ضد المجلس الشرعي وقادة الاتحاد..!!
* حدث ذلك ويحدث في وقت يحتاج فيه المريخ للم الشمل، وتجميع الصفوف، والتوحد خلف الكيان، لاجل تحقيق الانجاز التاريخي، المتمثل في احراز لقب الدوري الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، وهو انجاز غير مسبوق بالنسبة للفرقة الحمراء، التي لم ينل لاعبوها ذلك الشرف منذ التأسيس..!!
* نعلم ان الاهداف التي تدفع الارزقية واصحاب المصالح، انما هي بعيدة كل البعد عن الوضعية الحالية، والخطوات التي يتطلع المريخ الى تحقيقها.. وكيف لا يكون الوضع كذلك، ومجموعة البلطجية التي تدعي الحرص على مصلحة الكيان، هم انفسهم الذين قادوا حملة الدفاع بالامس القريب عن الرئيس (صاحب الجيب الكبير)..!!
* وتلك المجموعة التي التفت حول (الكوز ولي النعم)، هم انفسهم الذين رفضوا الاعتراف بفشل الرئيس الطوالي، الذي عرف بانه ارتبط بمصالح عديدة مع تجار وارزقية، لا هم لهم غير تحقيق مصالحهم الخاصة، سواء كانت مالية او معنوية او حتى مكاسب استراتيجية عميقة لا يعلمها الا اصحابها..!!
* لقد ظللنا نحذر قبل سنوات، من صعوبة المرحلة التي يمر بها نادي المريخ، واكدنا ان الكيان هو الجهة الوحيدة التي ستدفع الثمن، بعد ما يجلس الارزقية على مقاعد المتفرجين، مكتفين بالتنظير، واستعراض المعلومات التي ما عادت اليوم عصية او مستحيلة على اي شخص..!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة أولى:* وتمضي الاحداث الخاصة بملف التدريب بالمريخ في سكة الاشتعال (برضو)، وهنا فان البطل صاحب النجومية يبقى هو المدرب المتسرع ابراهومة، الذي سبق للجماهير الحمراء ان طردته من النادي وقطعت له ثيابه.. والمؤسف ان (الشليق) ادخل نفسه والمريخ مرة اخرى في اشكالية معقدة بعجلته.. (وربنا يجيب العواقب سليمة)..!!
*تخريمة ثانية:* والله العظيم ناس (المتاعب) ديل (فقعوا مرارتنا عدييل كدة)، حيث لا يمر يوم الاّ ونجد انفسنا مع حركة جديدة لنج، تثبت تخلف هذه القناة، وعدم ادراك قادتها لحجم الوضعية المتراجعة التي تسير في اتجاهها كل ساعة.. احدث حاجة جابو لينا الكورة الاخيرة، وكأن المطرة صابة، لدرجة اننا تفقدنا الشارع والحوش فلم نجد شيئا.. (ارحمونا يا عالم)..!!
*تخريمة ثالثة:* تاااااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على ناد المريخ هو السر في تمدد (الشخصيات الهلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعر قيمة انها تقود احد الاندية العملاقة بالسودان وافريقيا لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
*حاجة اخيرة:* نعيد الهمس في اذن كبير الكهنة (اليخماو) ونقول: (كما تدين تدان.. ودعوة المظلوم ليس بينها وبين المولى عز وجل حجاب)، فقط عليك الاستعداد لموسم حصاد ما ظللت تزرعه، منذ تعاونك مع حكومة الكيزان واصدقاء الشيطان.. نقول ذلك ونعلم ان (الديون المالية) التي وقعت فيها، تظل هي النتيجة الحتمية (لدعوة المظلوم، والرشاوى) التي ظللت تدفها لاذلال الناس.. (يمهل ولا يهمل)..!!
*همسة:* السمسار الذي ظل يحاصر (صاحب الجيب الكبير من كل جانب)، تحول اليوم الى كلب مسعور، يمارس الهروب من دفع الرسوم للسمسار، الذي توسط له في بيع فيلته، فكان ان ظل (سمسار العقار)، يطارد (اليخماو) لايام عديدة.. ولا ندري كيف ستكون نهاية هذه الحكاية..؟!!

Mohammed.kamil84@yahoo.com*

قد يعجبك أيضا
11 تعليقات
  1. Abdokleg يقول

    حكاية انه باع فيلته ومادفع للسمسار القاريء بستفيد منها شنو اتقي الله في الناس اكثر مايعجبني فيه انه ماشغال بيك نهائي

  2. حسن الاصلي يقول

    بالله عليكم ده مقال ؟

    الاستفراغ ده ممكن يتقال عليه مقال ؟

    عشان كده الجريدة ما بتوزع والناس بطلت تقرأ طالما الغثاء كتر

  3. صلاح يقول

    غايتو يا ود كامل إنت بالنسبة للكاهن الأعظم أليخماو ذي الزول الكل ما زول يديه بونية في عينه وتبقي كويسة تاني زول يديه فيها بونية !!
    الراجل جننته جن وطلعت عينه 😄😄😄
    أسي الصبي العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي لو ناس التمكين بلوا الكاهن حايمشي وين، وتاني منو الحايصرف عليه ؟
    أسي الصبي العجوز أبو المستعار المندلاوي بجيك شايل شلاليفة الماكنات ويسب ويشتم ويلعن، بس خليه يكمل الشاي والزلابية!!
    نهاية قصة السمسار، إنو سمسار الفيلا حايشرك لسمسار اللاعبين في حتة ميتة ويديه علقة ساخنة، لمن صاحبك يفك البيرك 😀😀😀
    رش الكاهن وصبيانه يا ود كامل وماترفع منهم الأبنص أبدا !!

  4. السادات يقول

    صراحة انت كاتب … شديد

  5. هاشم يقول

    شفاك الله قول امييييين

  6. Hajjam يقول

    اليخماو كبير الكهنة صاحب الابتسامة الصفراء ناشر الحقد والكراهية والتعصب الاعمي في الوسط الرياضي ونسال الله ان يفك اسر المخدرين من مريديه.

  7. محمد الوسيلة يقول

    كالعادة عمود ملئ بالألفاظ السوقية مثل ( ألأرزقية – صاحب الجيب الكبير وغيرها ).
    من هم البلطجية الذبن تتحدت عنهم ؟ الأ هم سوداكال وشلته ؟ ياخي احترم عقول القراء .

    عن اي شرعية يتحدث كاتب العمود ؟ سوداكال انتهت فترته منذ أكتوبر 2020 لكن ديكتاتور الاتحاد مدد له من غير سند . الان الاتحاد قرر خارطة طريق لآزمة المريخ المفترض على سوداكال وشلته ان بحترموها اذا كانت تهمهم مصلحة المريخ لكن هؤلاء القوم ومنهم كاتب هذا المقال لا تهمهم مصلحة المريخ لديهم مأرب شخصية يحاواون ان ينفذوها على حساب المريخ الكيان ولكن سوف يتبخر حلمهم ان لم يكن قد تبخر اصلا

  8. جاغوم يقول

    الراجل دا شايت وين يا اهل الله

  9. خالي شغل يقول

    والله ما عرفنا الزول ده شايت وين!!! ضد سوداكال ومع سوداكال وضد قرار الاتحاد الاخير ومع قرار الاتحاد الاخير دي تجي كيف؟! الظاهر مزمل خلاك تشوف طشاش هعههههههه

  10. سامر بابكر يقول

    صلاح البلوله ات ااجنا عولك ما بتدور تمشيلهم خلاص تابعت سعاليق الكورة وبقبت كمان تسيلك عداوات مع ناسا ما بتعرفهم. ات ااجنا احسن لك ترجع لى حواشتك وشغل البندر بدورلو فهم ات ما بتعرفلو…. وبعدين ااجنا البعاتي المخوفك دا اللسمو المندلاوي دا قصتو شنو؟ حصنناك بالفاتحة ويس يا بلوله ما يصيبك جن وانت بين نار المندلاوي الشبح والدكتور مزمل ابوالقاسم بطريقتك بتفقد عقلك ااجنا… 😉😁😆

  11. Adli يقول

    طيب ابراهومه ما جابو المجلس الشرعي حسب رايك انت زعلان ليه من رجعة ابراهومه انا عارف سبب زعلك يا حاقد وجود ابراهومه معناه الدوري اقرب للزعيم ود سبب زعلك والله بس الم في رقمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد