صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ واخطر مراحل الصراعات الشخصية..!!

1٬547

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

المريخ واخطر مراحل الصراعات الشخصية..!!

* لا يختلف اثنان على ان الواقع المريخي وصل مرحلة متاخرة، ذلك بسبب الارزقية اصحاب المصالح الذين لا يزالوا يحلمون بعودة صاحب الجيب الكبير الى رئاسة النادي، وفي سبيل تحويل ذلك الوهم الى واقع لا يتأخرون عن زرع الفتن..
* وعودة صاحب الجيب الكبير لرئاسة المريخ – التي تتشابه في استحالتها مع عودة الكيزان لحكم السودان – تظل هي الملاذ الدائم للارزقية، الذين تبدلت امورهم المالية، من الفقر واللهث خلف المكرمات، الى واقع مختلف ظلت فيه الاموال تتدفق عليهم من كل جانب..
* الاخفاقات، الانكسارات، والفضائح، والهزائم القياسية، والسقوط المستمر من الادوار التمهيدية للبطولات الافريقية، وغير ذلك من الهفوات التاريخية، لم تكن من الاشياء التي تهم الارزقية، الذين تعددت وتنوعت اشكال تربحهم من اسم الزعيم..
* كانت السمسرة في اللاعبين الاجانب وغيرهم، الى جانب المدربين، من اهم وابرز الاعمال التي اهتموا بها، الى جانب ان الاسلوب الدخيل المتعلق بخطف مشاطيب الهلال، صار من الثوابت، بتشجيع رهيب من الارزقية عشاق المتاجرة باسم الكيان..!
* المتابع للاوضاع المريخية ايام رئاسة صاحب الجيب الكبير، يعرف كل تفاصيل الفساد التي فرضت نفسها على الكيان، وصارت هي العنوان الابرز في التعامل من جانب الدخلاء على بلاط صاحبة الجلالة (مهنة الصحافة)..!
* بعد ذهاب (صاحب الجيب الكبير)، وتعطل مصالح تجار الكلمة، تابعناهم يضاعفون من جهودهم، في سبيل افشال اي عمل للمجلس الشرعي.. وكان دافعهم الاول في ذلك ان الرئيس المنتخب قام (باغلاق البلف)..!
* وتلك الخطوة المتعلقة باغلاق البلف، لم يهضمها هواة المتاجرة باسم الزعيم وكيانه، فكان من الطبيعي ان نتابع (الجرجرة والخرخرة، والحركات القرعة والهبل والعبط والاستهبال)..!! ********************** ولانهم لم يفكروا يوما في مصلحة الكيان الكيير، فاننا لم نتعجب من ما ظلوا يفعلوه من خروقات وتجاوزات، بل وتحول الامر لاتخاذ الكيان المريخي الكبير، كساتر او درقة يتحامون خلفها، وذلك من اجل تصفية حساباتهم الشخصية، وخلافاتهم الخاصة..
* وما بين تصفية الحسابات الشخصية، وتغطية الفراغ الذي خلفه قرار آدم سوداكال، آخر رئيس شرعي للمريخ، تلاحقت الخسائر والانكسارات، والفضائح – العلني منها والخفي – ونزلت بقوة على رأس كل عاشق للرشاوي.. ومدمن لبث التعصب والكفاوي..!!
* ولان مصالحهم الخاصة هي الاهم، وتأتي على رأس قائمة الاولويات، كان من الطبيعي ان نتابعهم وهم يضعون مصلحة فريق الكرة في آخر قائمة الاولويات، مع سعيهم المستمر لتصعيد كل ما له علاقة ببث وزرع الفرقة والشتات بين عشاق الكيان..
* حدث ذلك ويحدث صباح ومساء كل يوم، ونحن على يقين بان مثل تلك الالاعيب والحركات الوهمية، لا ولن تنطلي على عشاق الاحمر الاصلاء، الذين ارتبطوا بالكيان، استنادا على دوافع متينة، المصالح الخاصة، ليست من بينها..
* الحقيقة التي لا مفر منها تؤكد ان تجار الكلمة استفادوا من الثوابت الموجودة في نفوس جل افراد الشعب السوداني، والمتمثلة في استغلال العاطفة الجياشة التي تربطهم مع كل شي يحبونه والمريخ هو احد تلك الاشياء المحببة الى نفوس العشاق..
* ولان كرة القدم كانت ولا تزال هي المتنفس الوحيد الذي تركه الكيزان، ولم يكملوا سياسة التمكين فيه، فقد تابعنا ملايين المشجعين وهم يمارسون الاستسلام فيه لاسلوب البلطجية، المتمركز والمعتمد على تحريك ذلك الولاء..
* اي نعم ذلك الولاء الكبير الخرافي يمكن للارزقية ان يحركوه، خاصة وانهم يجيدون السيطرة على اصحابه، ويقومون بتعبئتهم بشكل خطير مخيف ومزعج، قد يصل بهم لمراحل صعبة في نتائجها، غير مأمونة النتائج ولا العواقب..!! ************************ ان ما نتابعه من احداث متصاعدة داخل نادي المريخ منذ اليوم الاول لتولي الرئيس الشرعي آدم سوداكال لمقاليد الامور، انما هو مرحلة من مراحل الانهيار، اذ لا يستقيم عقلا ان نتابع الامور وهي تصلت دائرة الصدام والعراك حول الاستاد بين مجموعتين وسط تأجيج غريب للنيران..!!
* المؤسف ان الاتحاد خرج من اللعبة ووضعه الارزقية بعيدا من الصراع، ولو من باب انه ساهم اشعال النار، وقرب الجميع من الاشتباك مع بعضهم البعض، وذلك هو والله ما يسعى اليه بلطجية الكلمة الارزقية، الذين لا هم لهم غير تحطيم الكيان الاحمر، وخرابه والجلوس فوق تل ما سيتبقى من حطام.. (ولا حول ولا قوة الا بالله).
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* كل ما سجل النجم الصاعد الواعد الجزولي نوح اسعد العشاق بانتصار باهر، واذا توقف عن الارسال تاه المريخ، وتخول للوصافة، تلك القاعدة اكدت صحة رؤية البروف شداد الخاصة بالعناية بالمواهب الصاعدة (شداد يا ملعم)..!!
*تخريمة ثانية:* باع (اليخماو) الجريدة التي منحها له بالامس المؤتمر اللا وطني لتكون واجهة خفية للكيزان، وبالتالي عادت الامانة الى اهلها، (بضاعتهم ورجعت ليهم، فيها حاجة دي)..؟!
*تخريمة ثالثة:* تاني بنكرر (من الجريف للمنشية للدوحة القطرية.. لا فيلا لا عربية) ده ما مطلع لقصيدة ده كلام حاصل واللهم لا شماتة..!!
*حاجة اخيرة:* عودة طيور الظلام الى المريخ والذين عملوا ايام الرئيس الطوالي تعتبر هي الاخطر على الكيان.. (يالطيف الطف)..!!
*همسة:* بعد ابتعاد الطبال من المريخ فان كل وعوده السابقة للزول (الما شاعر) بتعيينه في احد المناصب القيادية بالنادي الاحمر ستتحول الى سراب، وتذهب مع الريح..!!

قد يعجبك أيضا
12 تعليقات
  1. الباقر احمد يقول

    كلامك ليس له علاقة بواقع المريخ بل مجرد مغارز قونات والمقصود مزمل ابوالقاسم واحنا مالنا؟ وبعدين انت عندك شنو من عودة جمال الوالي؟ والله غير الحقد والحسد ما عندك موضوع آل ريس شرعي آل… سوداكال اكبر ضرر على المريخ ودمر المريخ تماما فرط في الغربال وابوعشرين والثلاثي وفي الطريق تيري واديلي وطبعا انت ما جالك نوم الأ بعد سجل الغربال وابوعشرين والعقرب ما خليت اساءة ما كتبتها عنه ياخي اتق الله في نفسك اولا وخلينا من المقامات الحجازية والتخريمات اكتب شي في الرياضة ولا اترك نشر غسيلك وريح القراء من الهباب والغث الذي لا يفيد.

    1. Ala يقول

      لقد اسمعت اذ ناديت حيا …. اتمنى ان يغادر دكتور مزمل السودان الي الدولة التي قال عنها هذا الكائن … لنرى في اي موضوع سيكتب .. تبا لكل من لا يراعي حرمة الكلمة

  2. الكيزان يصرخون يقول

    عندك مشكله مع مزمل واجهو خلى شغل القونات دا انت صحفى ولا فنان

  3. صلاح يقول

    يا حمادة يا كايدهم 💪💪💪
    أرررررردم العبوب والكرور يا ود كامل، شوف الصبي العجوز ده بفرفر قدر كيف من الجلد على ظهر أستاذه وملهمه الكاهن الأعظم أليخماو !!
    أخبار السمسار بتاع الفيلا شنوووووو ؟ وسفرية قطر متين ؟
    الصبي العجوز أبو المستعار يتلوي ألما ويعض على أصابعه غيظا 😆😆😆

    1. محمد الوسيلة يقول

      ياصلاح اسلوبك شوارعي ، أكتب بموضوعية لاعضاضة اذا كان عمود محمد كامل سعيد يعجبك بس اكتب باسلوب محترم بدلا من الالفاظ الشوارعية

      1. صلاح يقول

        إخرص يا أبو المستعار وإنطم خالص، ماعندك شغلة بأسلوبي وده شئ ما بخصك….
        الكاهن الأعظم أليخماو ما قبضك المعلوم لسه ولا شنو مسخن كدة 😁😁😁

  4. Ala يقول

    لقد اسمعت اذ ناديت حيا …. اتمنى ان يغادر دكتور مزمل السودان الي الدولة التي قال عنها هذا الكائن … لنرى في اي موضوع سيكتب .. تبا لكل من لا يراعي حرمة الكلمة

  5. الباقر احمد يقول

    القروي الفاقد التربوي الريفي القخ صلاح احييا متين اشوف الخرطوم انت دخلك شنو في المريخ افضل تمشي على ضنب النملة والرتينة بقت وتترك مريخ العاصمة لأهله وبعدين انت صورة طبق الأصل لمعلمك محمد كامل سعيد فاقد البوصلة كل يوم يردد في اليخامو وكتابة المراهقين وانت تعجبني كل زول عندك مستعار مندلاوي هههه وكمان صبي عجوز والله انت يوم بتموت بجلطة من الحقد والحسد يا بلوله.

    1. خالي شغل يقول

      ههههه والله يا الباقر صدقت صحبك الاسمو صلاح ده من النوع الشاف استاد الهلال ف العرضه وهو جاي بالبص قال خلاص انا هلالابي هههه الخرطوم باظت يا جدعان…

  6. ياسر الشيخ يقول

    الكيزان اصلو ما عملو خير في البلد دي .. نوعيه الكاتب ده هي نتاج الكيزان .. بلا فائده للقارئ .. ونسه قعدات و غرز ..زمان المقال الكتبتو فاطنه الصادق عن الاصناف الفي كل بيت سوداني بقت عامله كيف .. ..
    الدكتور مزمل المريخي الاصيل مهما فعلت و عملت لن تصل لمكانته …

    1. jumaa musa يقول

      والله لا م يخي أصيل ولا جن….. دا مسترزق باسم المريخ وبتاع كوميشنات ساي…. اصحوا يا مخدرين

  7. Hajjam يقول

    تتعدد الاستعارات والاسلوب واحد. ضنب النملة والرتينة بقت وشتيمة اهل القري وكان اهؤلاء المتنطعين اتوا من كوكب اخر ونزلوا في الخرطوم وليس لهم اصل في القري. والغريبة اسلوبهم ملئ بالشتائم والاساءات والتفلت ويعيبون علي الغير الرد عليهم بالمثل.!!! لاتنه عن خلق وتات بمثله عار عليك اذا فعلا عظيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد