صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يستهزئ بالهلال.. ويستلف ستاده افريقيا..!!

3٬014
كرات عكسية
محمد كامل سعيد
المريخ يستهزئ بالهلال.. ويستلف ستاده افريقيا..!!
* ظل المطبلاتية يقودون العمل في نادي المريخ سواء كانوا على وفاق مع المجلس الحاكم، او  على خلاف معه.. ولعل الاستسلام التام لجل عشاق الاحمر لكتابات البعض هو الذي ساهم في تعتيم الصورة واتم عملية عزل السواد الاعظم عن الواقع المرير..
* ظل التخبط خلال السنوات الاخيرة من الثوابت، وما دونه هو الاستثناء.. يفوز المريخ على الهلال فيغرق الجميع الى حد الوهم في الفرح، ولا يفيقوا الا على آثار صدمة مدوية لا تقل عن انتقال الثلاثي الدولي للهلال، فتكون القاعدة على موعد جديد مع هرج ومرج واكاذيب وادعاءات اكثر وهما..
* وبدون اي فهم، نتابع التعامل مع (وهمة الصاوي) يتراجع، لتحل قصة اخرى اكثر حيوية مكانه، وتبدأ سياسة شد الانتباه (بالحركات القرعة المحفوظة) التي لا تتعدى استعراض المهارات الوهمية امام شعب المريخ المسكين، بترديد مواد القانون بببغائية قاتلة وبطريقة قميئة ومقرفة..
* المتابع للشأن المريخي في العقود الثلاثة الاخيرة، يجد ان سياسة التطبيل، والتشجيع هي التي فرضت نفسها على كل شئ، وتسببت للاسف في تراجع وتواضع اسم النادي الاحمر الذي كان عملاقا، ولدرجة افقدته بريقه، وجعلته صديقا دائما للوداع المبكر من تمهيدي اكبر بطولات القارة السمراء..!!
* ولان الجميع مشغولون باللهث خلف المشاكل، سواء تلك التي يشعلها اصحاب المصالح مع الاتحاد او الند الهلال، فان درجة الاهمال بلغت مداها، وتحول ملعب المريخ الى (حواشة) لا تصلح لاي شئ..!!
* وفي ظل ذلك الواقع البائس لا مانع من الاستعانة بملعب الجوهرة الزرقاء الذي اشبعه المطبلاتية تريقة، واساءوا اليه، ثم جاءوا بلا خجلة يطلبونه، ليكون ملعبا للاحمر في البطولة الافريقية (والله قوة عين زي دي ما لاقتني)..!!
* وما بين معاداة الاتحاد ولجانه المختلفة، وتصفية الحسابات الخاصة مع البروف شداد، تراجعت هيبة المريخ، وفقد الاحمر بريقه تماما..!! *** مثلا، قضية عجب وود الرشيد، وعلى الرغم من ان المريخ سبق له وان سقى الهلال من كاسها المر في عملية التعاقد مع النيجيري كلتشي، الا ان السماسرة رفضوا تقبل ما فعلوه بالامس، وتابعناهم (يولولون) كعادتهم.. ولم يجدوا اي حرج او مانع للعودة مرة اخرى لتشغيل اسطوانة (الاتحاد الهلالابي)..!!
* يعني الاتحاد الا يكون فيهو اعضاء يقدمون كافة الخدمات، وبصورة شاملة متكاملة للسيد المريخ، والا فانه يتحول الى هلالابي.. وهنا نقول ان الشئ من اصله لا يستغرب، لان اي شخص اذا كان (كذاب او كوز او منافق عميل مزدوج) فان اتهامه للاخرين بواحدة من تلك الصفات يبقى من الثوابت الطبيعية..!!
* لا ادري لماذا تذكر المثل المصري الذي يقول (الاختشو.. ماتو) وانا اتابع المريخ يتقدم بخطاب للهلال يطلب فيه استضافة لقاء اياب تمهيدي ابطال افريقيا امام بطل الكنغو بعد ايام بملعب الجوهرة، وفي ذات الوقت نتابع المطبلاتية وهم يسيئون لادارة الهلال ليل نهار في قضية الثنائي..!!
* الشاهد ان قصة عجب وحمو تتطابق في تفاصيلها مع قضية كردمان الذي وقع للخرطوم ثم عاد وتعاقد مع المريخ.. وهو نفس الخطأ الذي وقع فيه الثنائي.. وهنا لا ادري لماذا وافق اعلام الضلال على انهاء تلك الاشكالية، عن طريق تعويض الخرطوم، وفي اتجاه آخر نتابعه وهو يسعى لنتيجة اخرى مع الثنائي..؟!
* اذا اشرنا الى انها سياسة الكيل بمكيالين فان الوصف لا ولن يكون دقيقا، لان المنطق يؤكد ان ما حدث ويحدث لا يخرج عن اطار التخبط واللهث المتواصل لبث الفتنة واشاعة الكراهية بين المحبين.. وبالتالي تبتعد الساحرة المستديرة عن دائرة الروح الرياضية..!!
* التلون، وتبديل المواقف بتلك الطريقة البتئسة هدفه الاول تحقيق مكاسب شخصية، ولدرجة ان المرضى لا يشعرون بالتجاوزات، والتناقضات التي يتعاملون بها، وتجبرهم افكارهم، دون ان يدروا، على الوقوع في مواقف محرجة وبايخة ومخجلة..!
* التشكيك المستمر في مقدرات اتحاد الكرة، وترديد عبارة عدم حيادية لجانه يفتح باب العداء واسعا، ويساعد على تصاعد الغضب، ويقرب الموقف من الانفجار..!!!! *** الحقيقة المرة تؤكد ان الدخلاء على مهنة الصحافة نجحوا في تحويل الرياضة عموما وكرة القدم بالتحديد الى ساحات للمعارك، وتصفية الحسابات الشخصية العنوان الاول فيها يكون مسنودا بالكراهية والحقد.. ولا غرابة لان اصحاب تلك الافكار البعيدة عن تسامح الرياضة لا علاقة لهم البتة بثوابت التنافس..
* ان ذلك الاسلوب، الدخيل على الكرة عموما ونادي المريخ على وجه الخصوص هو الذي تسبب في ابتعاد فريق الكرة عن منصات التتويج، وخصم الكثير جدا من رصيده، وبالتالي تراجعت هيبته كقائد في القارة السمراء، وجعله مثله مثل بقية الفرق الصغيرة، يشحد الملاعب ليؤدي عليها لقاءاته القارية..!!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم، وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* الحقيقة ان مطبلاتية المريخ تعاملوا باستهتار مع قصة الثلاثي المنتهية عقودهم وبمجرد علمهم بتوقيعهم للهلال اشتعلت احاسيس الغيرة لنتاكد ان (الناس دي بتكره الهلال اكثر من حبهم للمريخ)..!!
*تخريمة ثانية:* الجمعة يسعى الاهلي للقب التاسع، بينما يتطلع الزمالك للكأس السادس افريقيا.. يحدث ذلك في وقت يتغنى فيه البعض عن (بيضة الديك) دييييك..!!
*تخريمة ثالثة:* خسارة شباب السودان امام اثيوبيا ستعطي اصحاب الغرض، وكبار كيزان المؤتمر اللاوطني الفرصة للشماتة على البروغ شداد (ولا عجب)..!!
*حاجة اخيرة:* والله العملتها في الوسط الكروي يا (ود العمدة) نحنا ما عافينها ليك نهائي (روح يا شيخ منك لله).
*همسة:* انا ما فعله الدخلاء على الصحافة في كرة القدم من دمار شامل يفوق ما قام به المؤتمر اللاوطني في وطننا السودان، (الله لا كسبكم)..!!
قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. ود قاسم يقول

    والله بالجد بيضة الديك ديييييك
    خامننا بيها ليل نهار ٠
    انت زول حقائق يا محمد كامل ٠٠٠
    وعشان كده أخوانك يحاربون قلمك الذي يعري أجسادهم ويظهر سوءاتهم ٠
    لا فض الله فوك ولا أنطوى لك منبر ٠

  2. حسن الاصلي يقول

    انت كاتب عندك حقد خاص على مزمل ابو القاسم وبس

    كل هرطقاتك واسقاطاتك قاصد انو مزمل يلتفت ليك ويديك اهمية لكن انت واهم الزيك ده مزمل ما بتعب معاه كتير بطل حقدك واكتب ليك حاحة نافعة عشان زعلان من مزمل شغال للهلال تطبيل وعامل فيها بتقول حقائق اي حقائق انت منتهى الوهم في نفسك ومقالك ده كلما نغيب منو ونجي نقراه نلقاه نفس الموضوع يا رب مزمل يحبك عشان نشوفك بتكتب شنو تاني

    اسوأ متصوحف في السودان وما حيكون عندك اي مستقبل لانو اصلا ما عندك موهبة ولا فكرة

  3. الكاهلى يقول

    مقال زى دا نفتقدمه فى يوما هذا الكل يعرف البيت الواحد فيه مريخابى وهلالابى كنا نتريق وقت الهزيمة ونستمتع الفايز او المهزوم لاكن سبحان الله اليوم بعض الصحفيين عندهم امراض نفسية ذهبوا بنا الى الدرك الاسفل حقد وكراهية وحتى هم يعرفوا انهم مصريين على القلت لاكن ان يحولوا الكراهية الى الجماهير دى كبيرة شديد وانصح القايمين على الكرة بمحاربة هولاء ولاتاخذنا رافة بهم الله ينصرك باود كامل

  4. Hajjam يقول

    لله درك. مقالك يفيض بالحقائق المرة كالعلقم في حلوق المخدرين.
    صحيح هم يكرهون الهلال اكثر من حبهم للمريخ وهذه الحقيقة يعرفها القاصي والداني وكلنا سمعنا باليخماو ومندوبيه يسافرون لادغال افريقيا لطعن الهلال من الخلف والغدر به حتي لا يتقدم في بطولة افريقيا وحدث ذلك اكثر من مرة. وايضا يفرحون لهزيمة الهلال من الفرق الاجنبية اكثر من الفرح لانتصارات فريقهم وكلنا شاهدنا كرنفالات الفرح والرقص لاتباع وكورال الكاهن عند هزيمة الهلال من الفرق الخارجية. ان ثقافة نشر الكراهية والاحقاد التي تبناها اليخماو وكوراله قد احدثت شرخا واسعا كبيرا بين جمهور الناديين ومن الصعب او المستحيل ان يندمل وخاصة في وجودهم.
    اخيرا بخصوص بيضة الديك ارجي الراجيك من سفهائهم وراجع كتاباتهم وتعليقاتهم في الاساءة للمخضرم قرن شطة الذي وصفوه بابشع الالفاظ. لانه وضح لهم حقيقة بيضة الديك التي يتفاخرون بها. اتمني ان يرجع المخدرين الي صوابهم ويحكموا عقولهم وصاحب العقل يميز. والسلام علي من اتبع الهدي.

  5. عوض احمد هليفة يقول

    انت تحولت من مرت الايام كالخيال احلام الى ذاكرة الكهنه وسيدنا يوسف هههههى والله انت غياظ لشعب المريخ ما عندك اى موضوع غير دكتور مزمل ابوالقاسم الهارى فشفاش روح منك لله ياغياظ

  6. صلاح يقول

    الراجل الدغري الحقاني أستاذ محمد كامل سعيد، كلامه ما بعجب المرخرخين المخدرين، عشان كدة مجندين ليهم خرطمية مخدر للدفاع عن الكاهن الأعظم أليخماو، وكل واحد جانا هنا عمل ليهو عمود وهمي وبقي يتجدع وما بعيد المقال يكون من إعداد وإخراج الكاهن أليخماو خخخخخخخخ !!
    وأبو المستعار المندلاوي شغال بتكتيك المدح مرة والشتم مرة، بس من ريحتك بنعرفك يا راجل يا عجوز 😝😝😝
    أمررررررق يا أبو المستعار مرق جلدك !!
    رشهم يا ود كامل وأعصر علي الأبنص للصاجات وما ترفع كراعك منه!!

  7. الكاهلى يقول

    ياود كامل ديل تربية مزمل ودا الخايفين منو حصل ديل مركبين نظارات مزمل يااخونا الرياضة محبة والله لن تكسبوا اى حاجة الرسول {ص} قال انصر اخاك ظالما او مظلوم قالوا عرفنا ننصره مظلوم وكيف ننصره ظالم قال ردوه الى الصواب والله انا هلالابى لاكن حتى ود كامل يكتب عن الهلال شى غير جميل احترمه اكتر لانو صحفى بمعنى الكلمة ونحنا ماعرفنا الكراهية الا لما مزمل دخل الصحافة كانوا عندنا صحفيين يملوا العين حتى لما اتريق عليك تقبلها بصدر رحب اما اليوم مزمل وكوراله مسخوا الكرة بالشكاوى والفضايح قايلنها فهلوة لاكن البصيرة عمياء ونحن من ورائهم حتى ياتى يوم ويلفظهم الناس

  8. الكنج يقول

    اصدق صحفي مريخي وامعة الطبال الذين سكرت ابصارهم يحقدون عليه بتعليقات كتعليق اليمخاوهم فلاصير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد