صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النظام الأساس وركوب الرأس

20

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف
النظام الأساس وركوب الرأس

× يأبى مجلس الخمسة إلا أن يواصل ركوب الرأس والعوم عكس الأحداث، ويقرر بلا تروي أو تورع أنه بصدد عقد جمعية عمومية تجيز النظام الأساس في الحادي عشر من أكتوبر المقبل.
× هذا عمل غير مسئول ولا مقبول ولن يتم أو يكون، ولكنه الضياع للوقت والجهد ، ومواصلة التردي والاضطراب في الأمة الحمراء التي صبرت وتعاملت مع الخمسة بأسلوب راق، لم يستطع حتى من كانوا عاملا أساسيا في وجود هذا المجلس أن يتعاملوا به، فهربوا وذهبوا تاركين المحن والإحن من خلفهم تتلاعب بالنادي العظيم.
× الرأي عندي هو، إن الإقدام بجدية لعقد جمعية عمومية لأجازة دستور للنادي، يعتبر فوضى وعدم مبالاة، لأن الجمعية التي ستدعى لهذا العمل الضخم لن تكون ذات عدد محترم ومقدر يناسب النادي والحدث، ولن يجد النظام النقاش المطلوب والقوة التي تغير وتبدل في بعض نقاطه المشبوهة والمرفوضة بكل تأكيد ويقين.
× وأين هي العضوية التي سيكون لها الحمية والرغبة للحضور وإجازة نظام، لن يكون هناك دافع ورغبة لمعظم أهل العضوية، لأن هناك تباين بين عقلاء النادي، وأيضا هناك حملة كبيرة ضد هذا المجلس، وقطعا مثل هذه الظروف تلعب دورا سالبا في مثل هذه المواقف الحساسة.
× صحيح لا بد من إجازة النظام الأساس وهو أمر ضروري وملح، ولكن ليس بهذه الطريقة والكلفتة، فبإمكان المجلس الحالي الخضوع لرغبة المصلحين في إضافة أعضاء للمجلس يسير العمل لمدة ستة أشهر تنقص ولا تزيد، فيها يجيز النظام الأساس ويدعوا لعقد جمعية عمومية تأتي بمجلس جديد متراض عليه.
× يكذب من يقول أن هذا المجلس بوضعيته الحالية أنه بخير وعافية، وكاذب من يظن أننا نطالب بدعمه وتقويمه، بغضا فيه أو رغبة فيمن سيأتي بعده، نحن ننشد الفلاح والصلاح للنادي الكبير وحسب.
× الدعوة لجمعية عمومية لتجيز النظام الأساس بعد أقل من شهر، وبهذه المعضلات والتوترات المائلة، نراه عبثا وعدم حيطة وحذر.
× الجمعية العمومية المناط بها إجازة مثل هذه النظم، ينبغي أن تكون جمعية بحق وحقيقة وذات كفاءات تفقه في المعنى والمدلول، وليس لكل من هب ودب بلا رؤية أو روية.
× يمكن لأي عدد من أعضاء الجمعية العمومية أن يختار مجلس إدارة، ولكن ليس من حق قلة قليلة أن تقرر وتحدد وتعد دستورا وقانونا يحكم الناس أجمعين.
× إجازة اللوائح والقوانين فيه من الخطورة ما هو أعظم من الإتيان بمجلس يدير النادي لفترة معلومة، فإجازة اللوائح والنظم تحتاج الكم والكيف والنوعية،لأنه مرتبط بمستقبل ناد يؤم ملايين البشر المتنوع الأعمار والمزاج والأفكار، فلا يعقل يترك لقلة قليلة تجيزه وتقره، فهذا ما لا يليق بالمريخ وطموحات شعبه أبدا أبدا.
× خلاصة الأمر والقول هو، نظام المريخ الأساس يحتاج لمهلة وسعة، فالأجدر بالمجلس أن يقبل المبادرات المطروحة أمامه لدعم المجلس، وبعدها تنشط العضوية ، ويعالج الاعوجاج القائم، ويجاز النظام الأساس ثم يأتي مجلسا منتخبا قادرا يدير بتفويض شعبي عريض.
ذهبيــــــــــــــــــــات
× المريخ كفاه جهجهة وبهدلة من أهله، اهتموا به كثيرا قبل فوات الأوان.
× إذا كل المبادرات المطروحة دي ما داخلة رأس أعضاء المجلس، نطلب منهم إكمال مجلسهم بأنفسهم.
× أحضروا رئيس ونائب له وأمين عام ، وتموا باقي المجلس بأناس أصحاب قدرات، وتاني شوفوا البقول ليكم ابعدوا.
× استدعاء إبراهومة واللاعبين بسبب الإضراب لا معنى له.
× ما دفعتوا لهم حقهم ولم تفوا بقولكم، فعلاما الاستدعاء يا سادة.
× لو ذهب إبراهومة في هذه الظروف لرأيتم نجوم السماء نص النهار.
× إبراهومة يستحق والله التكريم والتمجيد لما قدمه للنادي وهذا المجلس.
× عودة الهلال بتعادل من نيجريا يعتبر خطوة كبيرة نحو المجموعات.
× لكن الحذر والحيطة والتنبه مطلوب لأن كرة القدم لا تنتهي إلا بنهاية الصفارة.
الذهبية الأخيرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نعزي الشعب السوداني في وفاة الفنان صلاح بن البادية الذي انتقل للرفيق الأعلى أمس الاثنين، فلقد ارتبط صوته بوجدان الشعب السوداني، وكان رمزا سودانيا، يشارك في معظم المناسبات، آخرها مهرجان فرح السودان، له الرحمة والمغفرة ولا حول ولا قوة إلا بالله.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد