صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الوصفة السحرية لحل الاشكالية المريخية..!!

1٬769

*كـرات عكسـية*
*محمد كامل سعيد*
*الوصفة السحرية لحل الاشكالية المريخية..!!*
* تمضي الايام، ولا تزال الازمة الادارية بنادي المريخ تمضي في سكة الغموض، ولا احد يفكر في مصلحة الكيان، أو يعلن التنازل واتباع الطرق القانونية لتبديل الواقع الحالي المرتبط بوجود آدم سوداكال بصفته التي اكتسبها من آخر جمعية عمومية (آخر رئيس شرعي منتخب) فاز بالتزكية وبمباركة كل من تحول الى جعجاع حالياً..!!
* ويظل الجدل القانوني متشعباً وعميقا.. والهوة ما بين ابعاد سوداكال، بالعنتريات والواقع المعاش، بعيدة جدا وعميقة، تحتاج أول ما تحتاج للتروي، وتقديم الكثير من البراهين التي تؤكد ان علاقة الدخلاء مع الكيان، ليست مبنية على المصالح الخاصة.. وهنا يبقى الاشكال المهم بل ومربط الفرس..!!
* اكثر من (90 %) من اولئك الذين يشاركون في الاشكالية، لا يملكون ما يفيد بان مصلحة الكيان هي التي تهمهم، بل على العكس يظل اللهث خلف المكاسب والمصالح الخاصة، وكل ما يؤمن لهم عودة فوضى التعامل ـ خاصة من الناحية المالية داخل الكيان ـ من ابرز واهم الاهداف المراد الوصول اليها..!!
* وبالعودة الى الطريقة التي ساهمت في تعميق الخلافات الادارية، ووصولها الى هذه المرحلة الحالية المتأخرة، نجد ان العناد، والسعي المستمر لاشعال نيران الشقاق، بعد ما تم للاسف (اغلاق البلف، وطرد الغفير النائم الذي كان يحرس الجنينة) وللاسف يبقى ذلك من اهم وابرز الاسباب التي فتحت الباب واسعا لاشعال وتعقيد القصة..
* ثم ان سوداكال هذا لم يتسلم رئاسة المريخ وهو على ظهر دبابة، او بقرار صادر من مفوضية، او وزارة شباب ورياضة ولائية، حتى تتم معارضته بذلك الاسلوب الصارخ القمئ، لان الرجل دخل كمرشح في الجمعية العمومية، وفاز بالتزكية، بعد ما اختار الجميع الصمت، ومراقبة الموقف من على البعد..!
* وهنا فان الصمت الذي فرض نفسه على اولئك الدخلاء، الذين انقلبوا عقب اول اسبوع على الرجل، واشهروا سلاح المعارضة، هم انفسهم الذين وقفوا يتفرجون وسوداكال يخطو بثبات نحو مقعد الرئاسة، والذي تحصل عليه بهدوء، وبدون اي مضايقة، بل وبمباركة من تحولوا اليوم الى (شتيمة الرجل ومعارضته)..!!
* وهنا فان كل المؤشرات تؤكد ان سدنة المؤتمر اللا وطني وحكومة الكيزان، وكل من وقف مسانداً لمجلس صاحب الجيب الكبير، الذي دمر النادي الاحمر بالامس القريب، انتظروا ان تسير سياسة سوداكال، في نفس اتجاه (الرئيس الطوالي)، والمعتمدة على فتح الباب واسعا امام السماسرة والتجار والارزقية ليمارسوا النهب على اصوله..!!
* ولعل اللقاءات الهامشية، التي تمت بين ساسا والارزقية السماسرة، والتي اعلنوا فيها مساندتهم له، وتأييدهم لكل برامجه، لم تحرجهم، او نبدلهم، فتابعناهم يتخذون موقفا مغايرا بعد ما اصابهم الرجل باعلانه (قفل البلف)، وتحجيم كل التحركات، ووضع حد لكل من يهوى الاستثمار والاستفادة من اسم الكيان، وبكل الاشكال القديمة التي كان يعرفها الجميع..!!
* المشكلة الاساسية، لم تتوقف عند مجموعة البلطجية، الذين ادمنوا استغلال اسم المريخ وتوظفه في كل ما يخدم مصالحهم الخاصة فحسب، بل ان المعضلة تمثلت في المجموعة التي سلمت نفسها للدخلاء، بفعل الاستقطاب، الذي تم للاسف على طريقة الكيزان، وتطبيق اسلوب الانشقاقات، التي قام بها المؤتمر الوطني المحلول في كل الاحزاب..!!
* وهنا، واحقاقاً للحق، فاننا نؤكد ان الوصفة السحرية لحل الاشكالية المريخية، لا ولن تتم الا بالاتفاق مع آخر رئيس شرعي، خاصة وانه الجهة الوحيدة المعترف بها من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم.. وكل ما نتمناه ان يحرص الاتحاد على استصحاب سوداكال قبل الشروع في اي حل حتى نتجنب اشتعال الموقف بشكل اكبر..!!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة أولى:* وتمضي الاحداث الخاصة بملف التدريب بالمريخ في سكة الاشتعال (برضو)، ولعل البطل الدائم في هذا الملف يبقى هو المدرب ابراهومة، الذي طردته الجماهير الحمراء ـ غير مرة ـ من النادي (بعد ما قطعت له ملابسه).. والمؤسف ان ابراهومة ادخل نفسه والمريخ في اشكالية معقدة بعجلته وشفقته.. وربنا يجيب العواقب سليمة..!!
*تخريمة ثانية:* اتعجب من ان المشطوب هيثم مصطفى، ورغم الضجيج الذي احدثه، والمشاكل التي ارتبطت باسمه، لم يصل لاكثر من (17) عام قضاها بين الهلال والمريخ واهلي شندي، للانجاز الذي حققه القائد المحبوب نصر الدين الشغيل، والذي استحق التكريم من الفيفا.. الفيفا يا كابتن.. الـ شنو..؟! قول معاي..!!
*تخريمة ثالثة:* تاااااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على ناد المريخ هو السر في تمدد (الشخصيات الهلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعر قيمة انها تقود احد الاندية العملاقة بالسودان وافريقيا لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
*حاجة اخيرة:* نهمس في اذن كبير الكهنة (اليخماو) ونقول: (كما تدين تدان.. ودعوة المظلوم ليس بينها وبين المولى عز وجل حجاب)، فقط عليك الاستعداد لموسم حصاد ما ظللت تزرعه بالامس، بداية من تعاونك مع حكومة الكيزان، واصدقاء الشيطان.. لان الديون الحالية التي وقعت فيها، تظل هي النتيجة الحتمية لدعوة المظلوم، ورد تلفعل التلقائي للرشاوى التي ادمنت دفها لاذلال الناس.. (يمهل ولا يهمل)..!!
*همسة:* بمناسبة الاشكالية الحالية التي تحاصر المريخ، نعود مرة اخرى لنسأل (هواة النفخ وتأجيج نيران الخلافات، وايقاظ النزعات القبيلة)، عن من هو البديل الذي سيقود الاحمر في الفترة المقبلة اذا ما افترضنا جدلا استبعاد سوداكال..؟ ثم هل انتم على ثقة بان البديل لا ولن يسير في سكة ساسا، ويقوم اعلان قفل البلف بعد فوزه بالرئاسة..؟!!

*Mohammed.kamil84@yahoo.com*

قد يعجبك أيضا
12 تعليقات
  1. خالد يقول

    والله لما قريت العنوان أصبت بالدهشة ( الوصفة السحرية لحل الاشكالية المريخية..!! ) معقوله بس صاحبنا بقى صحفي في يومين ولكن هيهات..عندما قرأت الكلام ( ما يسمى بالمقال ) وجدته كالعادة خاوي كصاحبه يعني بالعربي ( كيسو فااااااضي ) ويناطح في قامات أمثال رئيسه دكتور مزمل ( حفظه الله ) والظاهرة السودانية البرنس هيثم مصطفى ( وفقه الله ورعاه) ….انت منو يااااااا

    1. ابواحمد يقول

      مقال فاضي.
      كتابات مكرره.
      اسلوب ضعيف.
      محتوي فارغ.

      حسد وحقد علي الافضل منه.
      شوف نفسك قبل من ان تموت وقلبك اسود.
      تعلمل من غير .أذهب للكاهن للتعلم منه.

  2. صلاح يقول

    إشكالية المرخرخ ما حاتتحل يا أستاذ محمد كامل طالما الكاهن الأعظم أليخماو والسحرة المن حوله مواصلين في إشعال النيران والنفخ فيها، ولو أليخماو ما سقط حجر المرخرخ ما حايرتاح، خصوصا إنو سدوكل القافل البلف وهمشه وما أداهو فرصة لإشعال قدح التعاويذ الكهنوتية في الحفرة العميقة !!
    أضررررررب يا ود كامل وبالحتة الفيها الحديدة وخلي الكاهن وصبيه العجوز أبو المستعار المندلاوي يصرخوا

  3. جاغوم يقول

    عجبني عنوان المقال فقلت ربما يبيض الديك بيضة واحدة في عمره لكن وجدت الحال في حالو ولا جديد نفس الكلمات والالفاظ فعلاً ذيل الكلب لا يمكن ينعدل
    رحاءً ورحمة بنفسك وبالقراء ابحث عن وظيفة اخري غير الصحافة فبعد عقدين من الزمان لايزال رصيدك صفر كبير

  4. محمد الوسيلة محمد يقول

    هذا العمود يصيب القارئ بالغثيان ، ياخي سوداكال جماهير المريخ قالت كلمتها فيه واصبح لامكان له في إدارة المريخ .
    اعمدة هذا الكاتب دائما محتشدة بالآلفاظ مثل ( صاحب الجيب الكبير والآرزقية والمطبلاتية وخلافها من الألفاظ السوقية ) فالاشارة الى السيد جمال الوالي رئيس المريخ السابق بعبارت مثل صاحب الجيب الكبير والرئيس طوالي فيها تجني كبير على شخص خدم المريخ بفكره وماله اربعة عشر عام انجز فيها العديد من الملفات التي لا تخطئها الا عين فيها رمد أونفس مريضة
    الا يستحي كاتب هذا العمود بالدفاع عن سوداكال الذي دمر كل شي جميل في المريخ وادخل ثقافة الكراهية في مجتمع المريخ النقي .

  5. ياسر يقول

    ههههههه … صحيفي في كوكب المريخ ولا نستبعد ان يكون مندس….
    الحااااارقك طردك من الصحيفة هههههههههه كفووو يا دكتور مزمل كفوووو الزي …دا بيطردوه برة السودان كمان مش برة الصحيفة بس …عليك على وزن تفة شيخ محمد مصطفى عبد القادر وفقه الله قوووووووووم

  6. صلاح ابراهيم محمد يقول

    تبين لي أكثر بأنك رجل ، إلا تعلم بأن سودكال مدة مجلسه انتهت منذ اكتوبر الماضي ، إن كنت تعلم فهذه مصيبة وإن لم تعلم والمصيبة أكبر ،الاتحاد يا هو من مدد فترته وهو القادر علي محبه من خارطة الرياض ، ماذا تريد لمحتال أن يفعل وانت تساند وتدعم المحتالين والطيور علي أشكالها تقع .

  7. سوداني وأفتخر يقول

    إنت كيسك كيس مطاااار القافلة تسير و……….. تنبح إنت فاطي سطر شغلك شغل …. يلا بلا لمة !

  8. Adli يقول

    علاقة الاتحاد الدولي برئاسة سوداكال شنو يا ..
    هههههههه ليك حق تحقد علي الملك مزمل ياااخي انت .. ..تاني حاجه ظلم شنو البتتكلم عنو الراجل طردك من حقو وليس من مصلحه حكوميه علي كيفو ما دايرك تشتغل معاه في شي يملكه وين الظلم هنا يا حقود

  9. خالي شغل يقول

    مزمل وابراهومه وهيثم مصطفي مشاهير ولهم بصمه في المجال الرياضي فانت تريد ان تشتهر عن طريق كتاباتك البائسة كلها شتائم ونبذ في خلق الله اتقي الله يا رجل اكتب كلام مفيد لتشتهر …….ربنا يشفيك

  10. حسن الاصلي يقول

    والليييييييييييييييييييييييييييييييييلا مزمل قال عنده ملف خطر حيشتغل فيه

    والليلة والليلة

    طبعا انت يا ود كامل تعيس ما عندك اي علاقة بالاعلام والصحافة والكتابة .. ديك عدة لافي بس

    صحيح مهنة من لا مهنة له

  11. زعيم وسيد بلد يقول

    اللهم أنت الشافي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد