صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انها الفوضى يا سادة..!!

35

كرات عكسية
محمد كامل سعيد
# اخترت الصمت على مدار الساعات الماضية، واكتفيت بالمراقبة فقط امام حالة الفوضى التي فرضت نفسها على واقعنا الكروي الذي تجاوز مرحلة البؤس بمراحل بعيدة جدا وصار بمعزل عن السيطرة، ولدرجة صارت معها الكلمات والعبارات عاجزة عن وصف الواقع بالدقة المطلوبة المناسبة..!!
# تدخلت ولاية الخرطوم واعلنت، بصورة مفاجئة، تاجيل القمة التي كان من المفترض ان تقام الجمعة وحتى بعد ما وافق اتحاد الكرة، واعلن اقامة اللقاء السبت، تابعنا العناد يتواصل، والولاية تعود مجددا، وتلغي المقابلة دون اي مبررات، او وصف لاسباب عدم توفر الامن بالولاية، لينزل خبر الالغاء كالصاعقة على (اسوياء الرياضة) عموما وعشاق الساحرة المستديرة على وجه الخصوص..!!
# وفي اتجاه لا ينفصل عن الاشكالية الرئيسية، واصل هواة التطبيل سياستهم المسنودة على الكراهية، وتصفية الحسابات الشخصية، وتابعنا الاحتفالات الكاذبة باعلان ما يسمى بلجنة الوفاق التي ثبت انها لا ولن تستفيد من الاخطاء السابقة التي ارتكبتها، وتسببت في سقوط الفرقة الحمراء، ووداعها لمسابقة ابطال افريقيا من التمهيدي امام تاون شيب البتسواني..!!
# اي نعم، وبمثلما تابعنا ود الشيخ، وبرفقته جمال الوالي، وبقية افراد ما يسمى بلجنة التسيير الاولى، وهم يزورون لاعبي المريخ في معسكرهم قبل ساعات من الجولة الحاسمة امام تاون شيب، وتقسيمهم للوعود الوهمية، والتعهد بتسليمهم الرواتب وغيرها من المتاخرات المالية، ها نحن نتابع ذات السيناريو البائس وبنفس الطريقة الحزينة..!!
# مجموعة من ما يسمى بلجنة التسيير – المتخفية تحت ستار وهمي اسمه الوفاق – قامت بزيارة تفقدية الى معسكر المريخ، والتقت ببعض اللاعبين، قيل الكباتن، ووعدتهم بحلحلة كل الاشكاليات المالية، ودفع المتاخرات، وطالبتهم بالاجتهاد، وبذل العرق لاجل تحقيق الفوز في لقاء القمة بالدوري الممتاز امام الهلال..!!
# ولعل تلك الزيارة اثبتت بما لا يدع مجالا للشك ان ما يسمى بقادة لجنة التسيير، التي عينها الوزير، بصرون على ان وهم الوعود البراقة بتسليم اللاعبين متاخراتهم من شانه ان فتح الباب امام النجوم لاسعاد الجماهير بالفوز على الهلال.. في اشارة الى ان الوعود بامكانها تحويل الارض (الجرداء) الى (ساحات خضراء) تسر الناظرين والمنتظرين..!!
# لقد اثبتت التجارب ان اشكالية المريخ لن تحل (بالوعود البراقة) وتوفير المليارات ولو من باب ان النادي عاش واقع الرفاهية والاستقرار لاكثر من (14) سنة متتالية ورغم ذلك لم يخرج من دائرة الفشل المتواصل، والانكسارات، والهزائم، والفضائح، بعد ما انحصرت الفائدة على مجموعة من العطالى، والتجار الذين تضرروا باستقالة (صاحب الجيب الكبير) وشرعوا في ابعاد مجلس الشرعية..!!
# ثم ان تدخل ولاية الخرطوم، في تاجيل لقاء القمة، لم يجد غير الارتياح من جانب التجار خاصة وان هزيمة المريخ في اللقاء الذي تاجل كان بالامكان ان تلحق بهم المزيد من الاضرار المادية.. وكيف لا وهم الذين تعودوا على مص دم نادينا والتكسب من اسمه مرارا وتكرارا..!!
# لذلك لم يتجرا احدهم ولا فرد من فرقة الكورال على كتابة ولا كلمة نقد واحدة لما خرج به مكتب والي ولاية الخرطوم ويتعلق بتاجيله للقاء القمة في مناسبتين بحجة واهية واسباب غير واضحة.. وذلك ليس بغريب عليهم فقد تعودوا التهرب (والزوغان) من التصدي للاشكاليات والعقبات الجادة التي تحتاج للتناول بكل المهنية، والحيادية وصحوة الضمير..!!
# انها الفوضى يا سادة بكل تفاصيلها القاتلة، تفرض نفسها مع العناد، وتصفية الحسابات الشخصية، والكراهية، والحقد وغيره من المسميات التي لا علاقة لها بمعشوقة الجماهير وساحرتهم، واللغة التي يجيد كل سكان الارض التحدث بها، والسفارة الشعبية الاولى في العالم، والتي تجمع الامم ولكنها عندنا في السودان تفرق وتنشر الحروب بفعل ما يقوم به الارزقية والسماسرة وتجار الكلمة..!!
# تخريمة اولى: عبقرية شداد، وفهمه المتقدم ونظافة يده تعتبر من ابرز اسباب زيادة شعبيته ومعجبيه، ومريديه، ومؤيديه.. وفي ذلك فهم منطقي متقدم عميق وتلقائي وطبيعي.. لكننا واذا سالنا المطبلاتية والكورال مثلا لماذا تستميتون في القتال دفاعا ولي نعمتكم فانهم لن يجدوا اجابة مقنعة لهم ناهيك عن اقناعنا بها..!!
# تخريمة ثانية: يسدل الستار اليوم الاحد على العرس العالمي مونديال روسيا بلقاء فرنسا وكرواتبا.. وتنطوي بالتالي صفحة رائعة من مسابقة كروية تعتبر الاولى والاكثر متابعة بعد ايام رائعة تجلت فيها المتعة، وتابعنا عبرها الدروس المجانية الغزيرة في كل ما له علاقة بمعشوقة الملايين في كل العالم (الساحرة المستديرة) فهنئا للجميع..!!
# تخريمة ثالثة: اخاف ان بدفع فريق الكرة بنادي المريخ ثمن التامر الاخير، وينعكس ذلك في شكل هزائم، وانكسارات، وفضائح، وسقوط وبذات الطريقة التي كنا نتابعها ايام حكم جمال الوالي والذي تجرع فيها الاحمر الكثير من الهزائم العميقة والمرة.. لتاتي الايام وتثبت ان كل الذين تسببوا في ذلك الخلل لم ولا ولن يستفيدوا.. ولا عجب..!!

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد