صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

باقي من الزمن ستة عشر يوماً

1٬213
وكفى
إسماعيل حسن
باقي من الزمن ستة عشر يوماً

 

 

* نوهت في مقالي أمس إلى أن مباراة المريخ في ذهاب الدور الأول لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال أمام أنيمبا، ستكون يوم الثلاثاء 22 من الشهر الجاري، أو الأربعاء 23…..
* أي بعد ستة عشر يوماً..
* وحسب التقارير الواردة من هناك.. فإن أنيمبا بعد مباراته الافريقية الحاسمة أمام رحيمو أمس، سيؤدي مباراتين أو ثلاث، في الدوري النيجيري قبل مباراتنا في ملعب الهلال.. بينما المريخ للأسف، لن يخوض أي مباراة رسمية قبل ملاقاته.. الأمر الذي يحتم على جهازه الفني أن يفكر سريعاً في ترتيب مباراتين وديتين أمام فريقين من فرقنا القوية، كالأمل وهلال الأبيض مثلاً، باعتبار أنهما أكثر فرقنا جاهزية في الوقت الحالي.. ويمكن أن يفيداه….. ويفيدهما..
* المريخ – كما هو معلوم – سيفقد جهود عدد من ركائزه في مباراة نيجيريا، على رأسهم التش وصلاح تايجر والتكت.. مع احتمال غياب حمزة داؤود والصيني أيضاً.. الأمر الذي يفرض على مدربه أن يعمل على تثبيت تشكيلة بدونهم.. ويجتهد في تحقيق الانسجام بين عناصرها بقدر الإمكان… خاصة وأن المباراة الأولى في أرضنا، ستحتاج لفوز مريح، يسهل مهمتنا في مباراة الإياب في نيجيريا..
* الحمد لله المريخ الآن لا يتأثر بغياب نجم أو حتى أربعة.. وقد ظهر ذلك جليا في مباراة أوتوهو الأخيرة، ولكن ظهرت أيضاً، حاجة بدلائه الجدد لبعض المباريات حتى يتحقق الانسجام المطلوب بينهم، وبين النجوم الأساسيين…
* المباراة ستشهد بإذن الله عودة بكري المدينة، إلى جانب سيف تيري بعد فترة طويلة قاربت العام.. ولو أن الأمر بيدي، لخضت مباراة أنيمبا القادمة، بثلاثي الهجوم تيري وبكري وآرنود.. مع ضياء الدين ووجدي والتاج يعقوب في خط الوسط.. وبيبو وتمبش وأمير الحسن وكرنقو في خط الظهر… ومنجد في الحراسة..
* نعلم أن فريق أنيميا من الفرق المتمرسة في بطولة الأندية الأفريقية.. وسبق أن حقق لقبها مرتين.. وبطل الدوري النيجيري ست مرات.. ونال كأس نيجيريا أربع مرات.. وكأس السوبر في بلاده أربع مرات أيضاً.. ولكن هل يخفى علينا أن المريخ نال من البطولات المحلية أضعاف ما ناله أنيمبا في بلاده.. وأنه على الصعيد الأفريقي نال بطولة ولأنيمبا بطولتين..؟؟
* إذن انيمبا لا يقل عن المريخ… والمريخ لا يقل عن أنيمبا… ولو قارنا المواهب والمهارات هنا وهناك، فإن كفة المريخ هي الأرجح….
* ختاماً………. الحذر ثم الحذر إخوتي وزملائي في الصحافة المريخية، وأبنائي في القروبات الحمراء، من تضخيم فريق أنيمبا، وتصويره وكأن تخطيه إلى دور المجموعات من رابع المستحيلات..
* لا ترهبوا نجومكم.. ولا تغذوا فيهم الإحساس بالدونية، أو تزرعوا في نفوسهم الخوف من هذا الفريق.. خاصة وأنه تأهل لملاقاتنا بشق الأنفس..
* فاز على رحيمو البوركيني في في مباراة الذهاب ببوركينا بهدف، وتعادل معه أمس في مباراة الإياب بنيجيريا بهدف لكل.. ولعل النتيجتين تؤكدان على أنه ليس بالخطورة التي تدفعنا إلى أن نرتعب منه، ولا بالسهولة التي تدعونا إلى أن نستهين به..
* خلاصة القول……
* المستويات التي قدّمها نجومنا في هذا الموسم، خاصة مباراتي الدور التمهيدي، تؤكد أنهم قادرون بإذن الله على مواصلة المشوار في البطولة حتى النهاية..
* وأنهم مؤهلون لإعادة فريقنا العظيم إلى منصات التتويج بعد طول غياب.. فامنحوهم الثقة لا اليأس يرحمكم الله..
*آخر السطور*
* رسمياً تأكد أن أمل السودان سيلاقي نظيره البوركيني “ساليتاس” في ذهاب الدور الأول للبطولة الكونفدرالية يوم 22 أو 23 ديسمبر بملعب الهلال.. والإياب يوم 5 أو 6 يناير القادم في بوركينا..
* هلال الأبيض كما هو معلوم أعفي من الدور التمهيدي للبطولة الكونفدرالية.. ويلاقي فريق نامونغو التنزاني في مباراة الذهاب بتنزانيا يوم 22 أو 23 ديسمبر.. بينما تقام مباراة الرد في ملعبه يوم 5 أو 6 يناير..
* هلال أم درمان – نايمه معاه نوم -..
* يلاقي الأشانتي ذهاباً في غانا.. وإيابا في ملعبه بأم درمان..
* تمنياتنا للفرق الأربعة بالتأهل إلى دور المجموعات في البطولتين..
* وكفى..
قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق. هلال ام درمان نايمة معاه نوم؟ الله يكفينا شر الحسد والاحقاد. الهلال هلال السودان رضيت ام ابيت. ونايمة معاكم انتم يامن تخطيتم الحمام الميت لا التقليل من شان سيد بلدكم والله يكفينا شر العيون الحمراء وعيون السحاحير الصفراء.

  2. ابوعمر يقول

    الهلال جاب لك التار وطير الفريق الغلبك ياحمام الوالي

  3. madani يقول

    نايمه مع الهلال ولا نايمه معاكم انتو لقيتو ليكم فريق جنازه من الكنغو اسمو اوتوهو ولا شنو ما عارف ودخلتو بيهو دورى ال ٣٢ لو كان لاقيتو الفريق الاوغندى اللعب مع الهلال ده كان خلى ريحتكم طير طير ..
    بعدين تعال هنا مين القال ليك ماف فرق بين مريخك ده وفريق انيمبا النيجيرى هههههههه انيمبا فاز بكأس الابطال مرتين 2003 _ 2004 المريخ ما فاز ولا بى( دلقون) كأس للاتحاد الافريقى . اوعه تكون قصدق الكأس اياه داك هههههههه يا حبيبى كاسك ده ما تابع للاتحاد الافريقى ولا الاتحاد الافريقى عارف عنو شى وكان ما مصدق افتح موقع الاتحاد الافريقى وشوف بى عينك.

  4. صلاح يقول

    الحقد ولا شئ سوي الحقد والحسد من كتاب الإعلام السالب المرخرخين والعياذ بالله !! وديل من نوعية البياكل في صحنك و……….. كفانا الله شرهم !!
    بس أجمل لقطة في المقال قال شنو، * إذن انيمبا لا يقل عن المريخ… والمريخ لا يقل عن أنيمبا… ولو قارنا المواهب والمهارات هنا وهناك، فإن كفة المريخ هي الأرجح…….. 😆😆😆
    يا عم سمعة، هل يستوي الذين يفوزون بدوري الأبطال والذين يفوزون ببطولة بيضة الديك الملغاة والجعرانية ؟؟
    بعدين إنت النايمة معاك نوم، لأنو لو قرصت معاك بتتصل بتاجر سوق ليبيا العزمك شية ضان إنت ورمضان عجب ومحمد الرشيد 😝😝😝

  5. صلاح ابراهيم محمد يقول

    دع أمثال هجام والمدعو صلاح يعلقان كيفما شاء لأنهما لا عمل لهما سوي التشفي والحقد الدفين ، وإني لأراهما يتتبعان الأقلام المريخية دون فهم المحتوي وأمثال هؤلاء كثر في مجتمع الهلال . مع احترامي الشديد للند التقليدي فهو فريق عريق يستحق منا كل الاحترام ، ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت فئة غير سوية أمثال هؤلاء ، فهم خصما علي أبناء الهلال

  6. Hajjam يقول

    مجتمع مشحون بالكراهية..!!
    * عجيب أمر المريخاب، كل منهم لديه طاقة من الكراهية لدرجة أنه ممكن أن يدمر الكون بسبب شخص يكرهه، ويطوي أميالاً من الخضرة والجمال نكاية في شخص محدد يكون (قارش ملحتو).. في المقابل يذوب حباً وهياماً في شخصيات قد لا تنطوي على خير.. لا للكيان ولا للمجتمع أو حتى لنفسه… مجتمع مشبع بالكراهية… هذا لا يريد ذاك، وذلك يتعنت في رأيه في غيره، والكل يرفض الكل… ما هذا؟…. هل خلقتم لتشيعوا الكراهية بين الناس؟

    على سبيل المثال ظل الإتحاد العام شماعة الإخفاقات، في عهد معتصم جعفر المعروف بمريخيته، وأسامه عطا المنان الذي قدم للنادي أكثر من الضباط الثلاثة في مجالسه، والآن في عهد شداد يشتم الرجل إذا قطعت الكهرباء النادي، ويشتم حتى على قصور المريخاب في القيام بأدوارهم الروتينية كأعضاء في الجمعية العمومية، لدرجة أن الشتائم المتبادلة قد أصبحت سمة تحدد مدى ولاء الشخص للنادي… معقول هذا؟

    منقوووول من عمود الاستاذ ابو عاقلة اماسا للرد علي المدعو صلاح. العمود يوم ٥ ديسمبر في كورة سودانية. !!

    الاحقاد تربت في حفرتكم وكل مايصدر من الهلالاب تجاهكم عبارة عن ردود افعال لتجاوزاتكم
    وشهد شاهد من اهلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد