صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بسم الله عليه توكلت

605
وكفى
إسماعيل حسن
بسم الله عليه توكلت
▪️بسم الله الرحمن الرحيم أبدأ اليوم بعد غيبة طويلة جداً عن الصحف الرياضية؛ مشواراً جديداً بصحيفة جديدة، تحمل اسماً عزيزاً، يمس وتراً حساساً في وجداني… ألا وهو (الأحمر الوهاج).. سائلاً الله أن يكون مشوار طيباُ، يعود على زعيم الأندية السودانية، حبيب الصفوة الأخيار، المريخ؛ بالنفع والصلاح..
▪️وسعيد جداً والله؛ بأن أكون رفيقاً في هذا المشوار، لكوكبة من أميز وأفضل كتاب المريخ.. بقيادة الضخم حرفاً وخلقاً وأخلاقاً، رئيس التحرير، الأخ الحبيب نصر الدين الفاضلابي، والأستاذ الرائع.. رفيق الدرب.. صديق “العمر الصحفي” بابكر سلك.. والحبيب النقي القوي “المك” معاويه الجاك.. والأستاذ رمزاً ومعنى وأكثر من ذلك، جعفر سليمان.. والصامد الجامد، محمد الطيب كبور، وملك الأخبار الولائية الصحفي الشامل، الفاتح مبارك.. وبقية الشباب الرسالي محمد عوض وعبد العظيم.. والأبناء في القسم الفني والإدارة..
▪️أما تحية المقال، فأزفها إلى رجل حزنت جداً على كوني لم ألتقيه واتعرف عليه وعلى مريخيته الصادقة المخلصة؛ إلا قبل أيام قلائل.. ألا وهو ناشر الصحيفة القطب المريخي المجهول، الأخ خالد محمد الحسن الشهير بخالد السكينة.. (السكينة هي اسم شركة التوزيع التي يمتلكها)..
▪️بقي أن إطمئن الصفوة الأخيار، بأن هذه الصحيفة حسب ما أكّده الناشر خالد السكينة، ورئيس التحرير الفاضلابي، ستكون للمريخ الكيان… لا لجماعة، ولا لفلان..
▪️وبإذن الله بإذن الله تصيب النجاح.. وتتبوأ في القريب العاجل؛ مكانها اللائق في مقدمة  الصحف الرياضية..
*مشكلة المريخ أصبحت شداد*
▪️حقيقة مشكلة المريخ تكمن الآن في الدكتور كمال شداد..
▪️قبل أيام، ذهب إليه عدد من أبناء المريخ، ليعينهم على معالجة أزمة فريقهم الإدارية بقوة القانون، فوجدوا أن أزمة اتحاده، تفوق أزمة فريقهم..
▪️ولاحظوا أن القضايا – جميع القضايا – عندما تخص المريخ والهلال، يكون شداد هو اللجنة القانونية.. واللجنة المنظمة.. ولجنة الانضباط.. ولجنة التحكيم.. ولجنة التدريب..
▪️يقفز فوق سلطاتها، ويفتي ويقرر منفرداً، ويترك لها ولرؤسائها وأعضائها؛ البكاء والنواح في الصحف الأسافير،!!!
▪️ولو أنه يعدل في هذه الفتاوي والقرارات، لما كان في الأمر غضاضة.. ولكنه للأسف يكيل بمكيالين..
▪️قضايا الهلال يحرص على معالجتها على وجه السرعة، وبما يخدم استقراره..
▪️قضايا المريخ، يتباطأ في حسمها، ولا يظهر أي حماسة لمعالجتها… بل ويصب الزيت على نيرانها بتصريحات عنترية، تنسف أي بارقة أمل في معالجتها..
▪️تسلمت اللجنة القانونية للاتحاد قبل أيام؛ خطاباً من المفوضية باعتماد آدم سوداكال رئيسا لنادي المريخ..
▪️رفض شداد هذا الاعتماد، بحجة واهية لا يسندها أي قانون؛ وقال إنه لن يعترف به، إلا إذا صدر من الجمعية العمومية..!!!
▪️وقبل ذلك أبطلت اللجنة القانونية نفسها، الجمعية العمومية الأخيرة لنادي المريخ، بعد أن ثبتت لها الكثير من التجاوزات القانونية التي صاحبت مراحل انعقادها، وبالتالي أصبح النظام الأساسي الذي أجازته باطلاً ببطلانها، ولكن الدكتور كمال شداد أصر على أن النظام الأساسي مجاز، ويحتاج فقط لتأكيد من جمعية يوم 3 أكتوبر..
▪️تأكيد شنو وهباب شنو إذا كان مجازاً يا دكتور؟؟!!
▪️لجنتك القانونية أبطلت الجمعية.. وببطلانها، أصبح النظام الأساسي الذي أجازته، باطلاً…..
▪️عموماً يا دكتور، أكدت الطريقة التي تعاملت – ولا زلت تتعامل – بها مع أزمة المريخ الحالية، أنك في الحقيقة مشكلته الأكبر..
▪️ويقيني أن اللوم لا يقع عليك، إنما على لجانك الفرعية التي تسلمك قيادها، وترضى لنفسها أن تكون بلا حول ولا قوة أمام ديكتاتوريتك..
▪️ويقع أيضاً على أهل المريخ الذين يقفون موقف المتفرج على تدميرك لناديهم، ويستجيب بعضهم لقراراتك الظالمة، ويستكينون لها..
▪️المجلس طبعاً عمايلك واقعة ليهو في جرح.. ونايمه معاه نوم.. وطالما أنك تخدم مصالحه، فلتحرق مصلحة المريخ وشخصيته..
▪️أليس كذلك أخي سوداكال أم أنني غلطان.. ؟؟!!
▪️غداً بإذن الله، أسأل الدكتور مدثر خيري عن النسخة المنقحة للنظام الأساسي الذي صاغته اللجنة القانونية السابقة للمريخ، والتي سلمها له الأخ علي أسد..؟؟!!
▪️وفي إتجاه آخر أنبه أهل المريخ إلى خطورة تصريح سوداكال الذي قال فيه أمس، إنهم الآن محكومون بالنظام الأساسي 2019م، لا نظام 2008م..
▪️وكفى.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد