صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بعد شنو يا أسد

1٬100

*وكفى*
*إسماعيل حسن*
*بعد شنو يا أسد*

صحيح أن الإخوة في جناج أسد والكندو، انقلبوا في الأيام الأخيرة على الرئيس المفروض عليهم فرضاً من قبل الدكتور كمال شداد، وتحركوا تحركات جادة لتصحيح أخطائهم السابقة بقرارات قوية، آخرها فتح باب العضوية بالرسوم القديمة.. ولكن تبقى الحقيقة أنهم فعلوا ذلك بعد أن خربت مالطا.. وأنهم بسلبيتهم وتسليمهم لقيادهم لسوداكال في السنوات الماضية، مكنوا لبقائه، ومنحوا رئاسته شرعية لا يستحقها، في وقت كان بإمكانهم أن يسقطوها باستقالات تقوّض أركان المجلس، خاصة وأن الرئيس كان في الحبس، وطارق المعتصم كان مستقيلاً، وكذلك قريش – رحمة الله عليه – كان مستقيلاً، ومادبو في فرنسا قريب الستة أشهر..
* بوضوح.. سوداكال ما كان له أن يتمكن كل هذا التمكين، لولا الأعضاء الذين ينقلبون عليه الآن.. لذا يمكن القول إنهم شركاء لسوداكال في الدمار الذي حاق بنادينا العظيم..
*مالكم كيف تحكمون*
* كتبت في مقالي يوم مباراتنا أمام فيتا كلوب، الفقرات أدناه:
* مع أن فريق فيتاكلوب الشهير ب(الدلافين السوداء)، خسر في أرضه أولى مبارياته في دور المجموعات أمام سيمبا التنزاني، إلا أنه يبقى فيتا ثاني أكبر ناد في الكونغو بعد مازيمبي.. ويبقى فيتا الذي سبق أن حقق بطولة أفريقيا عام 1973م.. ووصل النهائي في نفس البطولة عام 1981م.. ثم جاء وحقق الوصافة للمرة الثانية عام 2014م.. ويقيني أن فريقاً هذا هو تاريخه، لا يمكن أن تخدعنا هزيمته في أرضه من سيمبا، فنظن أنه سيكون صيداً سهلاً في مباراة اليوم.. وإلى ذلك نلفت نظر فرساننا الحمر، آملين في أن يتحلوا بالجدية الكاملة.. ويركزوا في تعاملهم مع الفرص التي ستلوح لهم.. ويحذروا الهجمات المرتدة.. ويعوا إذا كان فيتا خسر مباراته الأولى ولا بديل له اليوم سوى الفوز، فنحن مثله خسرنا المباراة الأولى ولا بديل لنا سوى النقاط الثلاث..
* أما كونه خسر في أرضه، بينما خسرنا خارج أرضنا، فهي حسبة ما عادت ذات جدوى مع قيام المباريات بدون جمهور..
* أخيراً وباختصار…… إذا احترم المريخ خصمه الكونغولي اليوم، ولم يستخف به؛ لن يجد صعوبة في تحقيق الفوز وحصد النقاط كاملة..
* وإذا – لا قدر الله – استهان به، أو تراخى، أو اضطرب في أدائه على نحو ما حدث في مباراة القاهرة، لن نستبعد تعثره……. إنتهت…
* بالله عليكم هل في هذه الفقرات تطبيل أو إستهانة بفيتا، أو تأكيد على أننا سنفوز سنفوز..
* مش أنا وبس.. كل الزملاء الحمر حذروا من هذا الفريق، ومن مغبة الاستخفاف به…. ومع هذا كله يحمّل البعض في الأسافير، إعلام المريخ مسؤولية الهزيمة ويزعمون أنه صوّر للاعبين سهولة المباراة..
* إذا في قلم أو قلمين فعلا ذلك، فإن لكل قاعدة شواذ، وليس من العدالة أن نهاجم الإعلام كله بسببهما….!!!
*آخر السطور*
* سخرت بعض الأقلام الهلالية من هزيمة المريخ في أرضه أمس الأول من فيتا كلوب، فتعادل فريقها أمس في أرضه مع أضعف فرق مجموعته “مازيمبي”.. وبالتالي إذا سخرت بعض الأقلام المريخية من هذا التعادل اليوم، حقو الهلالاب ما يزعلوا… لأن البادئ هو الأظلم..
* بالمناسبة.. التعادل في الأرض بحسابات دور المجموعات، لا يختلف كثيراً عن الهزيمة في الأرض…. الباب جنب الحيطة..
* صدقني يا سوداكال لو قدمت استقالتك من رئاسة المريخ، لن تندم…
* بالعكس.. حا ترتاح، ونحن ذاتنا حا نرتاح..
* إذا اتفقنا على أن هنالك جملة من الأسباب وراء هزيمتينا من الأهلي وفيتا، فإن على رأسها في رأيي، عدم انضباط اللاعبين في المعسكرات.. بمعنى أنهم لا يلتزمون بمواعيد النوم والوجبات.. ويسهرون حتى الصباح مع الفيس والوات ساب واتصالات الأحباب والأحباب.. مما يؤكد غياب القطاع الرياضي ودائرة الكرة..
* والآن تبقت لمباراتنا أمام سيمبا يوم 6 مارس القادم بملعب الهلال، تسعة أيام فقط.. وإذا لم ينضبط اللاعبون فيها، لن نتوقع جديداً في أدائهم في هذه المباراة.. اللهم قد بلغت القطاع الرياضي.. اللهم فاشهد..
* وكفى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد